Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 21 يونيو، 2011

الحكم الشرعي للجيلبريك و الكراك وتوضيح الفرق بينهما :

كما يعلم الجميع موقع آي-فون إسلام موقع متخصص في التقنية وتحديداً كل ما يعمل بنظام iOS مثل الأيفون والأيباد والأيبود تاتش، وفي نفس الوقت موقعنا يتبع الإسلام كضابط شرعي لنا ونحن فخورين بذلك. وبرغم ان الموقع اساساً اسس لعمل برامج إٍسلامية على الأي فون ولذلك اخذ اسمه هذا (أي-فون إسلام) لكن مع مرور الوقت كبر الموقع واصبح له اهداف عديدة ومع ذلك احتفظنا بإسم الموقع كما هو والسبب انه فعلاً يعكس توجهنا وهدفنا فالمسلم ليس بعيداً عن التقنية وليس بعيداً عن الحياة المسلم ليس إرهابي بالعكس المسلم هو الحضارة والتقدم.
اذاً موقع آي-فون إسلام ليس موقع ديني وليس موقع للفتواى ولكنه موقع تقني ملتزم بإسلامه
ومنذ تأسيس الموقع ملتزمين على توضيح ما يوافق شرعنا وما لا يوافقه في مجال تخصصنا وكانت احد الاسئلة المطروحة بقوة هو (هل فك حماية الآي فون حرام؟) ونقصد بفك حماية الأي فون الجيلبريك وقد كتبنا مقال بهذا الخصوص وكنا اول من كتب عن ذلك بتاريخ 13 فبراير, 2008 لكن بالطبع لم نفتي وانما طرحنا فقط القضية والحقائق العلمية حتى يستفيد منها علماء الدين ثم يفتينا احد العلماء المتخصصين.
ايضاً وجدنا ان الكثير لا يعلمون الفرق بين الجيلبريك والكراك وفتح الشبكة ولذلك قمنا بكتابة مقال (الفرق بين الجيلبريك وفتح الشبكة والكراك) لنوضح فيه الفرق وان الجيلبريك ليس هو الكراك وهناك فرق كبير بينهم. ووضحنا ضرر الكراك على المجتمع في مقال (الكراك وقرصنة البرامج كارثة إجتماعية وأخلاقية) وطبعاً كان دائماً هناك تضارب في الاراء واختلاف في ظل عدم وجود فتوة من شيخ معتبر.
وفي النهاية واخيراً جأتنا فتوة من شيخنا الفاضل الشيخ محمد المنجد عن طريق برنامج حياة تك هذا البرنامج الرائع المتخصص في التقنية على قناة المجد، وقد شرفنا الشيخ بذكر اسم موقعنا آي-فون إسلام كمرجع تقني له، والحقيقة تفاجأنا بمعرفة الشيخ عن الجيلبريك والكراك وتعريفه الدقيق لكل منهما وعلمه الكبير في هذه القضية قبل ان يفتي فيها. ندعوكم لمشاهدة الفتوى في هذا الفيديو…
في النهاية وخلاصة القول، الان لدينا فتوة ان الجيلبريك لا شيئ فيه وان الكراك حرام شرعاً. فشكراً للشيخ محمد المنجد وشكراً لبرنامج حياة تك وقناة المجد لإنهاء هذا الجدال في هذه القضية.


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer