Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2011

آي-فون إسلام - “كيفية عمل جيلبريك غير مقيد للإصدار iOS 5.0.1” + 1 مقالات إضافية

آي-فون إسلام - “كيفية عمل جيلبريك غير مقيد للإصدار iOS 5.0.1” + 1 مقالات إضافية

Link to آي-فون إسلام

كيفية عمل جيلبريك غير مقيد للإصدار iOS 5.0.1

Posted: 27 Dec 2011 08:04 AM PST

اخيرا وبعد إنتظار اكثر من شهرين منذ صدور iOS 5 وصدور عدد كبير من أدوات الجيلبريك المقيدة. أخيراً صدر تحديث جديد لأداة RedSn0w وتحمل رقم 0.9.10b1 والتي تمكن المستخدمين لأول مرة من عمل جيلبريك غير مقيد لنظام تشغيل iOS 5.0.1.

الجيلبريك الجديد يعمل علي جهازك سواء كان يحمل جيلبريك مقيد حالياً او لم يتم عمل جيلبريك سابقاً وهو يعمل علي الأجهزة التالية:

  • الآي فون 4
  • الآي فون 3Gs
  • الآيبود تاتش الجيل الثالث والجيل الرابع
  • الآي باد 1

يمكنك تحميل الأداة الجديدة من هذا الرابط لمستخدمي الويندوز أو هذا الرابط لمستخدمي الماك.
(هناك ضغط كبير علي حاليلً على الموقع فربما تواجه صعوبات في التحميل، فقط انتظر عدة ساعات)

افتح تطبيق redsn0w بعد تنزيله وفك ضغط الملف.

بالطبع لا تنس وصل جهازك بالحاسب ثم قم بالضغط علي زر Jailbreak في تطبيق redsn0w وثم القيام بالجيلبريك بالطريقة التقليدية عن طريق إدخالة في وضع ال DFU

قم باختيار تحميل السيديا ثم إضغط استمرار Next

إنتظر إلي ان يقوم بتحميل جميع الملفات

يمكنك مشاهدة طريقة عمل جيلبريك في هذا الفيديو لتعرف كم هو سهل:


ماذا لو كنت بالفعل تملك جيلبريك مقيد سابقاً؟

1- يمكن إستخدام نفس الطريقة السابقة ببرنامج redsn0w (لكن قم بإزالة العلامة من أمام تحميل السيديا)

2- هناك طريقة أخري أكثر سهولة وهي أن تقوم بتحميل أداة Corona من السيديا وبمجرد تحميل هذة الأداة يصبح هاتفك غير مقيد

ملاحظة: اذا اردت جيلبريك غير مقيد عليك ترقية جهازك إلي أحدث إصدارة وهي 5.0.1 وهذا الجيلبريك لا يعمل علي الإصدارات السابقة. يمكنك مراجعة هذة المقالة للترقية من نظام 5 إلي 5.0.1 واستخدام التحديث التلقائي المذكور بهذة المقالة. اما في حالة كون جهازك على اصدار قديم iOS 4 او اقل فتستطيع تحميل الملف الخاص ب 5.0.1 وترقية هاتفك وتستطيع الحصول عليهم لـ

لكن بالطبع عليك أن تقرأ الدليل الشامل لترقية جهازك حتي لا تشتكتي من فقدان اي بيانات.

ننصح وبشدة أن تقوم بعمل نسخة أحتياطية من جميع ملفاتك قبل القيام بأي شيء

اسئلة:

  • هل تنصحنا بعمل جيلبريك؟
    • نحن في آي-فون إسلام معروف اننا لا نحب الجيلبريك، خاصة للمستخدم العادي فمشاكله كثيرة والفائدة منه احياناً لا تكون بحجم مشاكله. لكن اذا كنت مشاغب وتحب ان تجرب كل شيئ جرب عمل جيلبريك.
  • هل يمكني مسح الجيلبريك بعد تثبيته؟
    • نعم يمكن، ولذك يكون عن طريق عمل Restore وارجاع جهازك كالجديد

معلومات هامة:

  • لا تقم بالترقية ان لم يكن هاتفك مفتوح على كل الشبكات
  • الجيلبريك لا يدعم فتح الشبكة ولا ننصحك بالترقية الى اخر اصدار وحتي تستخدم برنامج UltraSn0w لفتح الشبكة عليك انتظار أداة ديف تيم التي سوف تتيح ذلك، لكن اذا اردت الترقية بدون رفع البيس باند فقد تم إصدار تحديث لبرنامج UltraSn0w ليتوافق مع هذا الإصدار

تحذير:

معلومة: الجيلبريك الخاص بالآي فون 4S و الآي باد 2 أعلن انه سيصدر قريبا ويتوقع أنه بمجرد صدور الجيلبريك للنظام الجديد سيصدر طريقة تفعيل سيري علي الآي فون 4 بشكل سلسل وسهل عند صدور هذة الأداه.


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2011. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , ,

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

العثور علي سيارتك اولى التطبيقات التي تعتمد على تقنية البلوتوث 4

Posted: 26 Dec 2011 04:39 PM PST

تحدثنا سابقا عن البلوتوث 4 وان الآي فون 4S هو أول هاتف يضم بلوتوث 4 واوضحنا انه جيل جديد من البلوتوث يتميز بتغطية مسافات كبيره بالإضافة لامكانية استخدامه في امور متطورة مثل الإتصال بجهاز نبضات القلب وإستقبال البيانات منه وعرضها علي شاشة الآي فون وغيرها من الإستخدامات لكن لم نرى فعليا أي ملحقات بعد مخصصه له وهذا لأن بلوتوث 4 حديث جدا حيث أعلن عنه بمنتصف عام 2010.

مؤخراً أعلنت أحدى الشركات عن ملحق جديد وتطبيق يعمل فقط علي الآي فون 4S وهو مخصص للعثور علي سيارتك وأين قمت بصفها. لا تتسرع في الحكم نعلم جيداً ان هناك الكثير من التطبيقات لذلك ولكن هذا مختلف فهو ليس تطبيق فقط وانما جهاز ايضاً.

كثير منا ينسى أين ترك سيارته وخاصة بعد يوم عمل طويل وشاق أو عندما تصف السيارة وانت متأخر فتقوم بصفها في اي مكان دون ان تركز اين هي او حتى يكون لديك وقت لتفتح خرائط جوجل او تطبيق مخصص لهذا وتحفظ مكان سيارتك ثم وبعد عدة ساعات ويوم العمل الطويل تعود لتبحث عن سيارتك ولا تجدها. هل ترى هنا لماذا لا تفيد التطبيقات التقليدية لحفظ مكان السيارة؟ ببساطة لان فكرة عمل جميع هذة التطبيقات هو انك عندما تصل إلي المكان المطلوب تفتح التطبيق وتضع علامة ليسجل التطبيق موقع السيارة بال GPS… حسنا فكرة جيدة لكن كيف الحال إن نسيت فتح التطبيق كما يحدث دائماً او كنت على عجل؟ الإجابة هي انك سوف تقضي ساعات في البحث عن سيارتك.

ولحل هذه المشكلة إحدى الشركات وجدت ضالتها في تقنية البلوتوث 4 وقامت بإبتكار طريقة جديدة واعتمدت علي تقنية Bluetooth Smart Ready الموجودة في الآي فون 4S.

الملحق عبارة عن شقين الأول هو جهاز يكون متصل بالسيارة ويعمل مع دوران السيارة وهو عبارة عن مخرج USB يتصل بولاعة السيارة ليعطي طاقة لملحق البلوتوث الذي يتصل بجهازك.

والشق الثاني هو تطبيق تقوم بتحميلة من متجر البرامج يدعي Find My Car Smart وعندما تركب سيارتك وتديرها يعمل الملحق المركب بالسيارة تلقائياً لكن عندما تصل إلي الموقع المطلوب وتطفئ السيارة وينطفأ  معها الجهاز فيشعر التطبيق بهذا الأمر ويقوم بتحديد موقعك الحالي عن طريق ال GPS ويسجلة بشكل تلقائي دون تدخل مسبق منك… بعد نهاية يومك وفي حالة عدم تذكرك أين سيارتك فقط قم بفتح التطبيق وسيعثر لك عليها ويدلك علي طريقها.

Find My Car Smart
0.99  
المطورFMC
الحجم0.2 ميجا
الإصدار1.0.1
التقييم

فكرة بسيطة ورائعة تبقى نقطة هامة وهى ان هذا الملحق لم ينتج بشكل نهائي بعد لكن مخترعوه يقومون بجمع المبالغ المطلوبة لتصنيع كمية منه (لتخفيض تكلفة الإنتاج وبالتالي تخفيض سعره) لذلك هم يقدمون للمستخدم 3 خيارات لدعمهم الأول هو فقط الدعم بـ 1 دولار والثاني مبلغ 25 دولار ووقتها تحصل علي نسخة من المنتج وأيضا نسخة مجانية من التطبيق والثالث بمبلغ 30 دولار سوف تحصل علي شاحن لهذا الملحق  وأيضا نسخة مجانية من التطبيق. وهدف الشركة جمع مبلغ 10 الاف دولار لبدأ الإنتاج (موقع الشركة ذكر أن الشراء وصل الآن وقت كتابة المقال إلي $28,016 أي أكثر من الهدف) وأنهم سيبدأون من يناير. يمكنكم مشاهدة المزيد والتفاصيل وحتي الشراء من موقع kickstarter الذي يهيئ مناخ دعم للمشاريع الواعدة كما تحدثنا عنه كثيراً في السابقاً.

ما رأيك في فكرة هذا المشروع؟ وهل تنسي أين قمت بصف سيارتك وتظل تبحث عنها؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2011. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , ,

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer