Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، 10 يونيو، 2011

اختيارات لسبع تطبيقات مفيدة

2- تطبيق YouSpin360°:
في الأسابيع الماضية كنا نقدم تطبيقات تختص بالتصوير الثلاثي الأبعاد أو تحويل صورك لعالم ثلاثي الأبعاد، اليوم أيضاً سنتناول تطبيقاً لكن من نوع مختلف، هذا التطبيق يمكنك من التقاط مجموعة من الصور لجسم معين من أكثر من ناحية ويربطها ببعضها لتحركها في شكل مقارب للتصوير الثلاثي الأبعاد، ولكنه بشكل بسيط. كل ماتحتاجه هو الدوران بانتظام حول الشيء الذي تصوره حتى تكمل الدورة. يمكن مشاركة الناتج من خلال Facebook أو 3Dme، وسيمكنك التطبيق الأخير من مشاركة صورتك في شكل فيديو عبر اليوتيوب‪.‬ كما سيمكنك إضافة ماقمت بتصويره في موقعك بشكل متحرك أو حتى على التويتر،أو البريد الالكتروني. للمزيد من المعلومات حول طريقة إضافة صورك قم بالإطلاع على صفحة التطبيق على الآيتونز.
السعر: مجاني
الحجم: 2.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


3- تطبيق BlueCam:
تطبيق قد يهم المهتمين بالتصوير أو تدوين اللحظات السعيدة من حياتهم، التطبيق يدعم خاصية Touch Gestures “اللمس المتعدد”، هذا التطبيق يدعم خاصية Remote-to-Camera، التطبيق يمكنك من التصوير وتقريب الصور حتى 9x، كما أنه يمكنك من ضبط الوقت الذي تريد أن يقوم فيه الجهاز بالتقاط الصورة وذلك لتتمكن من تثبيته في مكان محدد والجلوس بجانب أصدقائك في نطاق الكاميرا وسيقوم الجهاز بالتقاط الصورة لكم، يمكنك أيضاً ضبط عدد الصور التي تريد التقاطها والمدة التي ستستغرق بين اللقطة والأخرى وسيلفت البرنامج إنتباهك للتصوير قبل أخذ كل لقطة، قد تستفيد من البرنامج في تصوير حفلاتك الخاصة دون أن تشغل بالك أثناء الحفل بالتصوير، التطبيق أيضاً يدعم تصوير الفيديو بنفس المزايا السابقة، التطبيق أيضاً يحتوي على الكثير من المزايا الأخرى التي تجعله متفوقاً في مجاله، فمثلاً يمكنك إضافة صوت للفيديوهات التي قمت بالتقاطها، طبعاً كل ماتقوم بتصويره يمكن أن تشاركه مع الآخرين عبر الفيسبوك والتويتر. وهناك الكثير من المزايا الرائعة التي سيطول ذكرها والتي يمكنك الإطلاع عليها كاملة من خلال زيارة الصفحة الخاصة بالتطبيق من خلال الضغط هنا.
السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 4.6 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS

4- تطبيق Weather Doodle:


هل تريد أن ترى تطبيقاً مبتكراً بحق، هاهو اليوم بين يديك مجانياً لفترة محدودة، بمجرد ظهور هذا التطبيق والذي أعاد إبتكار تطبيقات حالة الطقس ليقدمها برسوميات أكثر من رائعة وبواجهة متحركة مبتكرة، إنه اسلوب جميل لتشعر بالمرح عند صباح كل يوم تتطلع فيه عن حالة الطقس اليوم، التطبيق يأتي مزوداً بالعديد من الرسوميات الفنية الإبداعية ذات الطابع الخيالي الذي يحاكي رسوم القصص الخيالية التي طالما أسرنا بها في طفولتنا، التطبيق مصمم يونيفرسال ليعمل مع جميع الأجهزة، ويدعم شاشات الريتنا الفائقة الدقة. يمكنك إلتقاط حالة الطقس ومشاركتها عبر الفيسبوك أو التويتر، كما يقدم لك التطبيق حالة الطقس المتوقعة للخمسة أيام القادمة. هناك المزيد من السمات التي يمكنك تنزيلها عبر ميزة In‪-‬App Purchase. يمكنك الإطلاع على فيديو توضيحي للتطبيق من خلال الضغط هنا.
السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 13.3 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS

5- تطبيق Trillian:


تطبيق رائع سيمكنك من التواصل مع جميع جهات إتصالك والبقاء على اتصال مع أصدقائك وأقاربك عبر خدمات IM والشبكات الإجتماعية، سيزودك التطبيق بالإشعارات أولاً بأول، سيمكنك أيضاً من إرسال الصور والرسائل أو مزامنة التطبيق مع قرينه على أجهزة الماك. طبعاً مثل هذه التطبيقات ليست بالجديدة وقد ذكرنا أبرزها في اختياراتنا على مدار الأسابيع السابقة، التطبيق بسيط الإستخدام والجميل فيه أنه يدعم جميع الشبكات التي قد تحتاجها. يمكن شراء نسخة خالية من الإعلانات إذا أردت.
السعر: مجاني
الحجم: 5.9 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


6- تطبيق +Maps:

ابحر في خرائط جوجل، اعرف أين أنت، ابحث عن عنواناً أو احصل على ارشادات لطرق بديلة، استخدم منبه الموقع، سجل وعدل مسارات الـ GPS، يمكنك استيراد أو تصدير قوائم المفضلة عبر التطبيق. التطبيق يسمح لك رؤية الخريطة بأكثر من شكل، سواءً كان بدائياً أو مخططاً أو فضائياً أو هجيناً يجمع بين التصوير الفضائي والمخطط، يمكنك الحصول على معلومات وارشادات توضيحية للمسار، احفظ وسجل مسارك الذي قطعته باستخدام ال ـGPS، يمكنك رؤية ماقام به الآخرين من وضع تغريدات على الخريطة.
السعر: مجاني
الحجم: 6.7 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS

7- لعبة Air Penguin Lite:

لعبة مرحة حققت شهرة واسعة بنسختها المدفوعة، والجديد هنا هو هذا الإصدار المجاني الذي أصدر مؤخراً، إن أساس اللعب يكمن في شخصية طائر البطريق الذي يعيش في القطب المتجمد الجنوبي، وهو يحاول التنقل إلى مكاناً آمناً للعيش فيه، هرباً من الإنهيارات الجليدية وذوبان الجليد، كل ماعليك هو جعله يقفز بطريقة صحيحة وسريعة لينجو بحياته وليصل إلى الجزيرة المناسبة للبقاء. اللعبة جميلة وبسيطة من حيث الفكرة وطريقة اللعب.
السعر: مجاني
الحجم
: 18.2 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS

أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة


تطبيق Free-Time:


تطبيق Free-Time:


تطبيق رائع لتنظيم الوقت والإستفادة من أوقات فراغك، مع هذا التطبيق ستتمكن من معرفة أوقات الفراغ المتاحة في يومك حتى وإن كان مشحوناً بالمهام، قم بتهيئة يومك بطريقة مبتكرة، يمكنك أخذ مواعيدك في أوقات فراغك، ليس عليك البحث في قائمتك اليومية، فقط إسأل التطبيق وهو سيظهر لك الأوقات الخالية، كما يمكنك أن تشارك أوقات فراغك وتعلمها لأصدقائك، التطبيق بسيط الإستخدام ويوفر لك واجهة استخدام رائعة، فكرة التطبيق مفيدة ومبتكرة فنحن كنا دائماً نجد تطبيقات توضح لنا أوقات أعمالنا، لكن هذا التطبيق يفعل العكس فهو يعرض وقت الفراغ لتتمكن من أخذ مواعيدك فيه.
السعر: مجاني
الحجم: 9.2 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


الخميس، 9 يونيو، 2011

كيف تتحكم في جهازك عن بعد من خلال الكمبيوتر؟

سأل احد رواد موقع آي-فون إسلام سؤال مهم، هنالك العديد من البرامج التي تمكنك من التحكم في جهاز الكمبيوتر عن طريق الآي فون, فمثلا يمكنك ان تستخدم الآي فون بدلا من الفأره ولوحة المفاتيح وتتحكم في الجهاز بشكل كامل. ولكن هل يوجد برنامج يقوم بالعكس؟ اي ان تتحكم في جهاز الآي فون عن طريق الكمبيوتر.
والاجابه هي نعم! – لكن طبعاً عن طريق الجيلبريك
بالطبع شركة آبل لن تسمح بمثل هذه البرامج ان تتاح عبر متجر البرامج الرسمي والسبب ان برامج متجر البرامج لا يمكنها التحكم في الجهاز فكل برنامج يعمل داخل صندوق خاص به ولا يستطيع التطاول على اي برنامج اخر او على اي امكانية من امكانات الجهاز وبالتالي يصبح تأثير اي برنامج على نظام التشغيل صغير جداً ولا يتأثر جهازك ببرامج ضارة او تقلل من كفأة جهازك لكن مع هذا التشدد من أبل لمصلحة المستخدم يكون الملاذ الوحيد للمطورين الذين يريدون الحرية والخروج من الصندوق هو Cydia وهناك سوف نجد ضالتنا التي نبحث عنها. بالطبع طالما ذكرنا Cydia فمعناه ان يجب ان يكون جهازك Jailbroken لنتمكن من القيام بهذه الفكرة, وسوف نستخدم Cydia لتحميل برنامج Veency وهو الذي سيمكنك من التحكم بالكمبيوتر عن طريق الآي فون.
وفيما يلي شرح لخطوات تشغيل البرنامج:
  • قم بفتح برنامج Cydia ومن ثم قم بالبحث عن برنامج Veency
  • بالضغط علي Veency سوف تتمكن من رؤية تفاصيل البرنامج, والان قم بالضغط علي Install في اعلي اليمين.
  • سيقوم Cydia بسؤالك عما اذا كنت متاكد من انك تود المتابعة وسوف يعطيك ملخص عن التغييرات التي ستحدث
  • اضغط علي Confirm وسيتم تحميل البرنامج علي الآي فون
  • معلومة هامة: لن تجد ايقونة للبرنامج مثل اي برنامج اخر فهو يعمل في الخلفية وليس له ايقونة فلا تتعب نفسك وتبحث عنه وتقوم باعادة تحميلة اذا لم تجده
بهذا نكون حملنا البرنامج ويتبقي لنا شرح طريقة تشغيلة:
بالطبع ستحتاج ان توصل الآي فون بشبكة لا سلكية وان تعرف جيدا اللآي بي الخاص به, مثلما هو موضح في الصورة
وبهذا يكون الاي فون جاهز ومن ثم ننتقل الي الكمبيوتر لعمل الباقي:
سنحتاج الان للبرنامج الذي سيمكن الآي فون من الاتصال بالكمبيوتر وهنالك العديد منهم ولكننا سنختار TightVNC ويمكنك تحميله من هنا وسيكون البرنامج بهذا الشكل:
قم بوضع الاي بي الخاص بالاي فون الذي سبق وقمت بحفظه واضغط علي Connect
سوف يظهر لك رسالة تأكيد علي الاي فون تسالك عما اذا كنت تسمح باجراء هذا الاتصال ام لا, قم بالضغط علي Accept
وبهذا سرعان ما سيتم الاتصال وستري في الحال صورة حية من جهاز الاي فون علي الكمبيوتر وتستطيع التحكم به كيفما تشاء
وبهذا نكون انتهينا من شرح البرنامج وطريقة تشغيلة.
الرائع انك سوف تجد مؤشر فأرة على شاشة الأي-فون بعد تشغيل الاتصال بحاسبك وكأن الأي-فون اصبح التحكم به عن طريق الفأرة.
تذكر اذا اردت الضغط على زر هوم فقط استخدم زر الفأرة الأيمن
هذا التطبيق يعد رائعا اذا كنت تريد ان تكتب رسالة طويلة او تريد ان تتفقد شيئا علي جهاز الاي فون الخاص بك وهو في الغرفة المجاورة. لكن للاسف مع كل هذه المزايا لا تستطيع ان تستمتع بمزايا الآي فون كاملة مثل اللمس المتعدد حيث لن تستطيع ان تستخدم اكثر من اصبع واحد لتكبير او تصغير الصور علي سبيل المثال، ايضاً التحكم بطيئ نوعاً ما وليس بسلاسة استخدام الأي فون فعلياً.
تنبيه: بروتوكول VNC غير أمن، وبرغم انه لا يمكن ان يرتبط احد بجهازك الا بعد اذنك كما رأيتم، الا انه يفضل حذف البرنامج في حال عدم استخدامه
نرجو ان نكون قد وفقنا في عرض هذه الطريقة ويتمكن اصحاب الجيلبريك من تجربتها، لم نجرب الطريقة على الأي باد لكن المفروض انه يعمل.


المصدر: http://www.iphoneislam.com/?p=9668#ixzz1OpHJLGJE

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer