Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 3 يناير، 2012

آي-فون إسلام - “مزايا نتمنى ان توجد في سيري مستقبلاً” + 1 مقالات إضافية

آي-فون إسلام - “مزايا نتمنى ان توجد في سيري مستقبلاً” + 1 مقالات إضافية

Link to آي-فون إسلام

مزايا نتمنى ان توجد في سيري مستقبلاً

Posted: 03 Jan 2012 07:41 AM PST

عندما اعلن عن الآي فون 4S الجديد تحدث الجميع عنه وصار هو الشغل الشاغل لجميع المواقع التقنية لسببين أساسيين وهما انه لا يوجد ابتكار أخر هام بالهاتف الجديد وما حدث مجرد تطور في التقنية والامر الآخر هو انه طفرة في تحويل الأوامر الصوتيه التقليديه إلى تفاعل صوتي وذكاء صناعي غير مسبوق. وبعد الزخم الكبير من الحدث عن سيري أصاب القارئ الملل منه وبدأت الأخبار تتوقف تدريجيا. والآن وقد أصبح سيري والهاتف الجديد متوافر في اكثر من 50 دولة. ودرس الجميع سيري وفكروا ما الذي ينقص سيري؟ فكما نعلم جميعا أن أبل قد وعدت بتطوير سيري في 2012 ودعمه بلغات جديدة وإضافة مزايا جديدة له (سيري حتي الآن يعتبر نسخة تجريبية – بيتا ). فما هي أكثر المزايا التي يتمناها مستخدموا الهاتف الجديد.

ما هي المزايا التي تنقص سيري؟ بالطبع لن تكون مثلما فعل البعض بأن يطلب من سيري ان تعد لها طعام الغذاء أو يأخذ رأي سيري في الزي الذي يرتديه :) لكن سعينا إلي تجميع عدد من المزايا الهامة جدا والمنطقية  ايضاً.


سيري والبريد الإلكتروني

سيري يستطيع قرأة النصوص، فلماذا لا يتم دمجه بالبريد الإلكتروني بشكل كلي مثلا تطلب من سيري أن يقرأ البريد الوارد كاملاً، او ينقل بريد معين من المجلد الذي يوجد به إلي مجلد أخر. لتتخيل مدى روعة هذا الأمر تخيل لو انك تقول لسيري (بالإنجليزيه طبعا) “سيري اعثري لي عن جميع الرسائل من يوم 10 ديسمبر إلي يوم 15 ديسمبر … اقرأي عناوين هذة الرسائل… اقرأي هذه الرساله. قومي بنقل هذه الرسائل إلي مجلد رسائل هامة” ما رأيكم في هذا الشكل من التواصل مع سيري بالبريد الإلكتروني الن يكون رائع؟ في الوقت الحالي كل ما تستطيع فعله سيري مع البريد هو اخبارك عدد الرسائل المتاحة والبحث عن بريد لشخص معين بدون امكانية قرأته.


سيري والتطبيقات الأخرى

ماذا تفعل إذا اردت ان تفتح تطبيق ما؟ تضغط علي زر الهاتف ثم تفتح القفل ثم تسحب إلي ان تصل إلي الصفحة التي يوجد بها التطبيق ثم تفتح المجلد الذي تضع التطبيق به. حسنا ما رأيك ان تضغط علي زر هوم ثم تقول ” افتح تطبيق آي-فون إسلام يا سيري” اليس هذا رائعاً. أيضاً نتمنى استخدام سيري بالبحث في متجر التطبيقات عن اي تطبيق مثلا “سيري ما هو أفضل تطبيق لتعديل الصور في متجر البرامج”.


التحكم في إعدادات الجهاز

من الأمور المطلوبه بكثرة هي التحكم في إعدادات الجهاز مثل غلق وفتح الواي فاي او البلوتوث، رفع مستوي الصوت، تشغيل التنبة بالإهتزازات وغيرها من الإعدادات البسيطة الرائعة. ومن المنطقي جداً ان تدعم سيري هذه الأوامر.


استخدام سيري بالتطبيقات الأخرى

هذه ستصبح افضل ميزة تقدمها أبل للمستخدم والمطور وهى السماح للمطورين بإستخدام سيري في تطبيقاتهم مثلاً ان نربط التقويم الهجري بسيري وبذلك تقول لسيري “ما هو التاريخ الهجري؟” فتستعين سيري بالتطبيق لمعرفة النتيجة وفقط تخبر بها. ورغم ان هذا الأمر ليس سهلا لكن غير مستحيل فقد شاهدنا الهاكرز وما قامو به من اضافة اوامر خاصة لسيري. لكن لنفترض أن هذا حدث سوف يصبح عالم سيري كبير جداً وسيتم تطوير تطبيقات تقوم بفعل كل شيئ من اخبراك نكتة او حكاية الى ارشادك لعلمومات لم نكن لنتخيلها.


دعم تويتر وتطبيقات المحادثة

مثل ما قامت آبل بدعم خاصية ارسال رسالة نصية في سيري وقامت أبل في iOS 5 بدمج تويتر بنظام التشغيل واصبح بسهولة كبيرة يمكن إرسال تويتة مباشرة وقدمنا سابقا دليل شامل للتعامل مع تويتر. حسناً لماذا لا تقوم أبل بدمج تويتر مع سيري؟ أي انك تستطيع ارسال تويتة مباشرة من أي مكان وايضاً دعم تطبيقات المحادثة الاخرى بحيث انك تقول لسيري ” أرسلي لطارق عبر واتس آب رسالة كذا…” الني يسهل هذا الكثير على المستخدم؟


نعلم ان الجميع سوف يسأل عن اتاحة سيري على الاجهزة الاخرى غير الأي فون 4S عبر الجيلبريك وبالفعل هناك طريق، لكن كلها بدون جدوة وليست سهلة للمستخدم العادة ولا تعمل بكفائة لذلك سوف ننتظر حتى يكون هناك طريقة واضحة تعمل في كل الاحوال وسوف نكتب مقال عنها ان شاء الله.

هذة هي بعض الأمنيات للتطويرات المستقبلية لسيري.. فما رأيك بها وماذا تتمني أنت أيضا من تحديثات؟ ولا تنسى ان تخبرنا بتجربك مع سيري هل هي مفيدة فعلاً لك؟

المصدر| idownloadblog


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

إنجازات آي-فون إسلام وأكثر المقالات قراءة في 2011

Posted: 02 Jan 2012 06:02 PM PST

بفضل الله في عام 2011 قدم موقعكم آي-فون إسلام انجازات كثيرة فقد انتجنا 5 تطبيقات مجانية وثمان تطبيقات بثمن وقمنا بإنجاز عالمي لم يقم به احد غيرنا حتى الان وهو تحويل الآي-باد 1 لهاتف وفزنا بجائزة مركز جامعة قطر وطبعاً هناك العديد من الانجازات الاخرى في البنية التحتية للموقع والشركة كان من ثمارها الموقع الجديد آب-عاد. لكن ربما يقول القارئ العادي كما سمعنا بالفعل من البعض ان 2011 كان اقل نشاطاً لأي-فون إسلام لان قياسه اصبح معتمداً على عدد المقالات مقارنة بمواقع اخرى والحقيقة كما نخبر دائماً آي-فون إسلام لن يقدم مقالات كثيرة وسوف ننتقي المواضيع الجيدة فقط لضعها في الموقع كما تعودتم منا وسوف نعمل يوم كامل على شرح او دراسة تقنية او معرفة كيف يعمل هذا الشيئ وكيف ننقل لكم طريقة عمله بشكل سهل وبسيط سوف نقرأ السوق ونحلل المنتجات ونقيم التقنية لأنه في نظرنا كثرة المقالات تلهي ولا تفيد وكثرة نقل المحتوى وترجمته بدون الإضافة اليه لا تضيف لنا اي شيئ.

 

  • 2011/01/26 برنامج (أي4إسلام راديو) في متجر البرامج
  • 2011/02/15 برنامج (الأحاديث غير الصحيحة) في متجر البرامج
  • 2011/03/01 لعبة (الرجل المشنوق) أول لعبة عربية تستخدم اللعب عن طريق البلوتوث
  • 2011/03/09 الفوز بالمركز الأول ببرنامج (حروف وكلمات) في مسابقة مركز جامعة قطر
  • 2011/04/27 إصدار اول تطبيق من سلسة (مختارات الدروس والخطب)، والبداية مع الشيخ محمد حسين يعقوب
  • 2011/05/09 لعبة (شباب الثورة) اول لعبة عربية بأيدي عربية تتحدث عن واقع عربي
  • 2011/05/27 برنامج (مفكرتي الشخصية) في متجر البرامج
  • 2011/06/12 ثاني إنجاز عالمي تكلمت عنه كل الصحف العالمية تحويل الأي-باد الى هاتف
  • 2011/08/01 الفوز بالمركز الاول في جائزة موبيلي للمطورين احسن فكرة لصالح تطبيق التقويم الإسلامي
  • 2011/08/05 برنامج (أبو يوسف) تطبيق مرح جديد في متجر البرامج
  • 2011/08/10 برنامج (الفتوى) تطبيق يسهل البحث عن الفتواى على الأنترنت
  • 2011/09/12 برنامج (اقتباس) تطبيق له تصميم عصري به مجموعة من الحكم والمواعظ
  • 2011/09/30 برنامج (الساعة الناطقة) اول ساعة عربية تقوم بنطق الوقت حتى وان كان التطبيق مغلق
  • 2011/10/20 مشاركة مؤسس آي-فون إسلام طارق منصور كمتحدث في مؤتمر عرب نت في القاهرة
  • 2011/10/24 لعبة (كلمات متقاطعة) نفس اللعبة الكلاسكية لكن بتصميم مميز ومستويات متعددة
  • 2011/12/09 برنامج (قاموس آي-فون إسلام) قاموس عربي إنجليزي رائع بتصميم مميز وجودة آي-فون إسلام

أكثر مقالات قراءة لعام 2011 في موقع آي-فون إسلام

في آي-فون إسلام كل مقال جيد نعده إنجاز وهذا ما يحثنا على جعل كل مقال هو مقال مميز، لكن بطبيعة الحال تخالف الاذواق والشخصيات والاراء فما اظنه انا مميز تظنه انت غير جيد لكن بالرجوع الى احصئات الموقع دعونا نرى اي التدوينات اكثر قراءة لعام 2011 – ( مجموع عدد الزيارات بين الاقواس لعام 2011)

01

الاسئلة المتكررة – (335,592)

02

[38] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة – (246,435)

03

العديد من الطرق البديلة للشراء من متجر البرامج – (242,282)

04

الدليل الكامل لتحديث جهازك الى الاصدار 5.0 – (234,786)

05

العام الأول من سلسلة اختيارات آي-فون إسلام لسبعة تطبيقات مفيدة – (188,213)

06

[37] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة - (186,696)

07

حملة مقاطعة متجر البرامج من 1 إلى 8 يوليو – (185,884)

08

كيفية عمل جيلبريك عن طريق JailbreakMe‪.‬com خطوة بخطوة – (174,612)

09

كيفية عمل جيلبريك غير مقيد للإصدار 5.0.1 – (174,557)

10

[39] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة – (160,165)


طبعاً تميز المقال ليس هو العامل الاساسي لكثرة الزيارات فكما شاهدنا الكثير منها هو لمقالات اختيارات التطبيقات وليست هي الافضل على حسب ظني. لكن هذه هي التدوينات المفضلة لكم في عام 2011 بحسب احصائات جوجل.

معلومة: زار موقع PhoneIt-iPad وهو الموقع المخصص لآداة تحويل الآي-باد 1 الى هاتف اكثر من 180 الف مستخدم نصفهم تقريباً من الصين :)

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer