Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، 23 يناير، 2012

لماذا يصنع الآيفون في آسيا ؟” + 4 مقالات إضافية


لماذا يصنع الآيفون في آسيا ؟” + 4 مقالات إضافية


 

Posted: 23 Jan 2012 06:14 AM PST
نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريراً بعنوان ''كيف خسرت الولايات المتحدة الأمريكية تصنيع الآيفون'' يعرض العديد من الخفايا والأسراء وبعض من الأمور التي بكل تأكيد ساعدت آبل على تجاوز الصعوبات ، وكيف كان لستيف جوبز دور فعال في جعل الآيفون من أفضل الهواتف الذكية حول العالم.

إذا نظراً أيضاً للشركات الأخرى نلاحظ بأنها نستعين بمصادر خارجية لتصنيع منتجاتها وخصوصاً الدول الآسيوية وأهمها الصين ، فما هو السبب وراء هذا الأمر ؟ دائماً ما ترى كلمة خلف الآيفون كلمة Assembled in China ، ألم تسأل نفسك لماذا لم يُكتب الولايات المتحدة الامريكية ؟ ، حسناً ، في هذا الموضوع سنوضح السبب وراء ذلك وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.
إن كنت تعتقد بأن آبل إستعانت بالدول الآسيوية مثل الصين لتوفير المال في دفع الأجور فستكون خاطئ ، صحيفة نيويورك تايمز تحدثت مع العديد من الأشخاص المهمين سواء داخل أمريكا أو خارجها وتبين بأن الشركات المصنعة والموردة في آسيا وحتى الأيدي العاملة أكثر كفائة وخبرة من مثيلتها في الولايات المتحدة الأمريكية.
طبعاً الكثير من الأشخاص كان يستفسر عن سبب هذا الأمر ، وكان أبرزهم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ''أوباما'' وكان السؤال موجه إلى ستيف جوبز في حفلة عشاء في فبراير من العام الماضي قائلاً ''هل سيعود تصنيع الآيفون في الولايات المتحدة ؟'' وأجابه ستيف قائلاً هذه الوظائف لن تعود''.
كانت السبب وراء هذه الإجابة هو قصة حدثت مع ستيف جوبز في عهد الآيفون 2G ، وهذه هي القصة تابعها :
في عام 2007 وقبل أقل من شهر من إطلاق أول آيفون ، كان ستيف يتجول مع مساعديه في أحد المكاتب ، وكان دائماً في جيبه النموذح الأولي للآيفون ، وإذا بعشرات الخدوش أصابت شاشة الآيفون التي كانت مصنوعة من البلاستيك وكان سبب الخدوش هو مفاتيح كان ستيف جوبز دائماً يضعها مع الآيفون.
وطبعاً الكثير من الناس ستحمل الآيفون في جيوبهم مع مفاتيح مجاورة للآيفون ، وقال حول هذا الأمر ''أنا لن أبيع هاتف يحصل على خدوش'' وأضاف بأن الحل الواحد هو إستعمال شاشة مصنوعة من الزجاج مقاومة للخدش بدلاً من البلاستيك.
وطبعاً في هذه المدة القصيرة سيحتاج ستيف جوبز إلى شركة لها القدرة على تلبية هذا الطلب بأكمله وخلال بحث آبل عن أحد هذه الشركات ، وإذا بشركة فوكسكون تقدم طلب لآبل لإستيعاب هذا الطلب وإنتاج عدد هائل من الوحدات الذي ببساطة لن تستطيع أي شركة أمريكية القيام به ، وشركة فوكسكون قادرة على ذلك حيث بنت مستودع مليئ بعينات الزجاج الخاصة بآبل وأيضاً مكان للعمال يستمر العمل فيه 24 ساعة.
والأمر لم يكن متوقفاً فقط على بناء مستودعات وإنما على الأيدي العاملة حيث كان عدد العمال في شركة آبل في الولايات المتحدة سيحتاج إلى فترة طولية تزيد عن 9 أشهر ولكن في الصين الأمر لم يستغرق 15 يوم.
آبل وبإختصار قالت بأن عمال الولايات المتحدة الأمريكية ينقصهم الكفائة والخبرة والمهارة على عكس الصين التي تملك جميع هذه المقومات بل حتى تستطيع أن توفر 3000 عامل خلال ساعات ولا أعتقد بأن أمريكا تستطيع فعل ذلك ، شاهد الفيديو التالي:



برأي دول مثل الصين و اليابان وماليزيا وغيرها هي دول متقدمة في الخبرة والعلم والمعرفة والمهارة والكفائة ، وحتى توفر الأيدي العاملة ، إنها بإختصار دول منتجة غير مستهلة ، أتمنى أن تفوق من غفوتها الدول العربية وترجع كما كانت سابقاً ، العلم والمعرفة أخذت من العرب ولكن للأسف ضاعت ، وعُكس الأمر ، أصبحت الدول الغربية هي المتقدمة ونحن نأخذ بعض العلم منها ، ولكن إذا إتبعنا الطريق الصحيح وإنتجنا أيدي عاملة متفوقة تنهض بالأمة للافضل سنكون محطة لأنظار الغرب وستتسابق آبل وغيرها في إستغلال هذه القدرات.
لا تنسى أن تقدم لنا رأيك في التعليقات بالأسفل حول تقرير نيويورك تايمز . [NYT]
مواضيع مشابهة:
  1. الآيفون 5 والآيباد 3 يظهران في iOS 5.1 بيتا !
  2. كاميرا الآيفون 4S تنافس كاميرا Canon قيمتها $3000
  3. أبل لا تنوى على وضع Siri في أجهزتها القديمة
  4. آيفون 5 مع شاشة عرض 4 بوصة قادم هذا الصيف ، وآيباد 3 أسمك قليلاً في شهر مارس
  5. لوحة إختصارات رائعة للإعدادات في الصفحة الرئيسية للآيفون


Posted: 23 Jan 2012 02:20 AM PST
اليوم لدينا أفضل أدوات السيديا على الإطلاق والمخصصة لـ Siri ميزة المساعد الصوتي في الآيفون 4S ، هذه الأداة تناقلت المواقع أخبرها قبل إطلاقها في السيديا نظراً لأهميتها القصوى ، وبالفعل اليوم تم إطلاقها.
SiriToggles هي إحدى الأدوات المخصصة لسيري في الآيفون 4S تتيح لك تعطيل/تشغيل الإعدادات مثل الواي فاي و البلوتوث وأيضاً التحكم بالسطوع وإعادة تشغيل الجهاز وعمل ريسبرينج ، ولكن ليس هذا هو أهم ما في الأداة.
مطور الأداة يُدعى Hamza Sood يشرح بعض الأوامر ''الإنجليزية'' التي يمكنك إعطائها لسيري لكي تتحكم بالآيفون بشكل كامل فقط من خلال صوتك ، وهذا ما قاله المطور :
للإعدادات مثل الواي فاي ، يمكنك القول ”enable/disable” أو ”turn on/turn off” ومن ثم أعط الأمر مثل  Wi-Fi و Blutetooth و Airplane mode ''وضع الطيران'' وغيرها الكثير.
للحصول على النسبة المئوية في البطارية ، يمكنك قول  ”how much battery do I have left” ومعناها كم المتبقى للبطارية ، أو ”what is my remaining battery percentage” لمعرفة النسبة المؤية.
لتشغيل أي تطبيق ، قل ”launch app” ومن ثم إسم التطبيق ''إنجليزي'' مثل Safari أو Settings أو Angry Birds أو Cydia وغيرها.
تابع الفيديو التالي لمعرفة المزيد :



طبعاً أجمل ما في الأداة هو دعمها لإطلاق التطبيقات ، وأيضاًَ معها لن تحتاج إلى أداة السيديا الشهيرة SBSettings ، وغيرها من الأدوات ، فلآن بإمكانك إستعمال صوتك للتحكم بكل ما في الآيفون ، وأيضاً وجودها مع أداة Hands-free سيجعل الأمر أكثر فائدة.
إن كنت تود تجربة أداة ، فهي مجانية بالكامل من خلال السيديا ومن ثم البحث عن SiriToggles وستجدها في سورس BigBoss ولا تنسى أن تخبرنا عن رأيك بهذه الأداة.
مواضيع مشابهة:
  1. الجزء الثاني من أهم وأفضل برامج السيديا [EP2]
  2. الجزء الثالث من أهم وأفضل برامج السيديا [EP.3]
  3. أداة Hands-Free Control لتشغيل سيري بواسطة الصوت
  4. تحديث جديد لبرنامج SBSettings لنظام iOS 5
  5. تحكم في خصائص ومميزات الآيفون بشكل سريع ورائع


Posted: 22 Jan 2012 06:25 PM PST
احبائى بعدما تم اطلاق جيلبريك اجهزة ذات المعالج A5 تم شرح الجيلبريك بالتفصيل من قبلى انا ” مخلص ” و الاخ ” اكرم ” و قام الاخ فهد بوضع فيديو مقارنه بين الايفون بدون الجيلبريك و الايفون به الجيلبريك ،لذا بعد كل هذا اردت ان اعرض لكم تجربتي مع جيلبريك الايفون 4 اس على الويندوز من اول ما قمت بعمل الجيلبريك الى الادوات التى استخدمتها.
أولا: طريقة عمل الجيلبريك التى قمت بها
  1. قمت بتحميل اداة الويندوز من هنـــــا
  2. قمت بفك الضغط عن الاداة
  3. ظهر لى فولدر بإسم Data و اداة الجيلبريك بإسم Absinthe.exe
  4. قمت بفتح الاداة و ظهرت لى واجهه البرنامج و تطلب منى توصيل الجهاز
  5. قمت بتوصيل الجهاز و حالما تعرف الكمبيوتر عليه تعرفت الاداة ايضا
  6. ظهرت كلمه Jailbreak بعد ان كانت مظلمه
  7. قمت بالضغط عليها و انتظرت لمدة 5 دقائق او اقل
  8. ظهرت جمله تفيد بان الجيلبريك انتها it’s almost done و تخبرنى بفك قفل الجهاز
  9. قمت بسحب شريط فك القفل و رأيت ايقونه Absinthe على الايفون
  10. قمت بالضغط عليها ثم فتحت صفحة بها صوره الاداة و كلام بالانجليزى فوق انتظرت دقيقة
  11. بعدها قام الايفون بإعادة التشغيل تلقائيا
  12. حالما فتح رأيت الايقونه تغيرت الى ايقونه السيديا
  13. فتحتها و رأيت Preparing FileSystem انتظرت مدة 3 دقائق
  14. حينها انتهت و اغلق الجهاز على وضع القفل
  15. فتحت السيديا و رأيتها تقوم بتحميل السورسات
وهذه كانت 15 خطوه قمت بها لعمل الجيلبريك و انتهى على خير
ثانيا:قمت بتحميل الادوات التى احتاجها اوليا من السيديا و أتت على الترتيب التالي
  1. أداة Sbsettings التى استخدمها فى بعض الاوامر التى سأخبركم بها بالاسفل.
  2. أداة WinterBoard التى استخدمها فى تجميل بعض ايقونات الجهاز.
  3. أداة UdidFaker التى استخدمها لبعض التطبيقات.
  4. أداة 3G Unrestrictor 5 التى تمكننى من استخدام بعض التطبيقات خارج Wifi.
  5. أداة iFile التى استخدمها فى بعض العمليات الخاصه.
  6. أداة UnlimTones التى استخدمها كما تستخدمونها.
  7. أداة Siri Mic Color التى اردت ان اقوم بتجربتها.
ثالثا: مشاكل واجهتني
  1. مشكلة وحيده بعد عمل الجيلبريك و هى الايقونات البيضاء
  2. قمت بحلها عن طريق برنامج Sbsettings
  3. قمت بفتحه من الايقونة التى تواجدت على شاشه الايفون
  4. ذهبت الى Dock Applications
  5. اخترت البرنامج الذى تحولت ايقونته الى ابيض
  6. قمت بتفعيل الخيار بجانبه
  7. ثم ضغط Fix Blank
  8. ثم عمل الجهاز رسبيرنج و انحلت المشكلة
رابعا: استخدامى لسورس تغير لون سيري
  1. قمت بإضافة السورس
  2. ثم اخترت لون مايك مختلف باللون الاحمر
  3. ثم اخترت تغير الخلفية
  4. وهكذا تغيرت سيرى تماما واصبحت كما يلى
وهكذا كانت اخر شئ قمت بعمله فى الايفون حتى الان لذا اتمنى ان افدتكم بتجربتى مع الجيلبريك غير المقيد لجهاز الايفون 4 اس.هل يستحق الموضوع النشر ؟ اذا نعم قم بمشاركته مع الاخرين بالتويتر و الفيس بوك و دعمنا على الجوجل+1.
مواضيع مشابهة:
  1. افضل ادوات السيديا لجيلبريك غير المقيد للايفون 4S
  2. أداة Absinthe جيلبريك غير المقيد للايفون 4 اس و الايباد 2 خلال ساعات
  3. تحكم في خصائص ومميزات الآيفون بشكل سريع ورائع
  4. جيلبريك غير مقيد للآيفون 4S والآيباد 2 بواسطة Absinthe على الويندوز
  5. تحديث جديد لبرنامج SBSettings لنظام iOS 5


Posted: 22 Jan 2012 02:23 PM PST
ذكرت لكم سابقاً أفضل 10 أدوات سيديا للآيفون 4S لتبدأ معها بعد عمل جيلبريك للجهازك ، وكما وعدتكم ، في هذا الموضوع سيتم ذكر أفضل 10 أدوات سيديا للآيباد 2 على iOS 5.0.1 ، من المستحيل أن تحصل عليها من دون الجيلبريك.

طبعاً قبل كل شئ عليك عمل جيلبريك للآيباد 2 على iOS 5.0.1 ، ويمكنك ذلك من خلال إتباع دلينا الكامل لأداة Absinthe 'ويندوز أو ماك' أو من خلال أداة CLI ، ومن ثم عليك أن تعلم بأن هذه الأدوات ليست مقتصرة على جانب واحد وإنما عدة جوانب مثل إضافة شكل جمالي ، أو تغيير في النظام أو إضافة مميزات أو حتى تطبيقات عادية لجعل الآيباد 2 أكثر إفادة.
RetinaPad
هذه من الأدوات الرائعة التي وضعها المطور Ryan Petrich وأيضاً من المميزات الأساسة التي يفتقرها الآيباد 2 ، فهي أداة تتيح لك عرض الوظائف الخاصة بشاشة الريتينا 'عرض شبكية العين' لتشغيل التطبيقات التي صممت لريتينا الآيفون والآيبود تاتش ، حيث تتيح لك خيار عرضها على حجم شاشة الآيفون ، إن كنت تود تجربتها فهي متوفرة في سورس BigBoss بسعر 2.99$.
SBSttings
من لا يعلم هذه الأداة ، ليس أحد أليس كذلك ؟ ، هذه الأداة SBSettings ، فهي من أهم أدوات السيديا ، حيث تتيح لك التحكم بالآيباد 2 الخاص بك بكل سهولة ، على سبيل المثال تشغيل وتعطيل الواي فاي و 3G وطبعاً تأتي معها أداة Activator التي تتيح لك تفعيل أي شئ من أي مكان على الآيفون مجاناً ، للمزيد من هنا.
Barrel
أداة رائعة تضيف نوع من الجمال إلى الآيباد 2 ، حيث تضيف على الشاشة الرئيسية العديد من المؤثرات مثل ميزة الدوران مع شكل 3D ، إنها بإختصار تجعلك مندهشاً ، لأن الآيباد سيبقى منتعشاً مع هذه الأداة.
SplitMail
أداة بسيطة جداً للآيباد ، فهي تتيح لك تصفح البريد الإلكتروني بشكل عامودي ، وأيضاً إستعراضه بشكل أفضل بحيث يقدم لك تجربة أفضل من تجربة البريد الإلكتروني وتصفحه الصعب نوعا ما على الآيباد ، إن كنت تريد تجربتها فهي متاحة مجاناً في سورس BigBoss.
iFile
تطبيق لا يمكن التخلي عنه سواء في الآيفون أو الآيباد ، فهو يضع بين يديدك جميع ما في الآيباد في ملفات ، بحيث يقوم بالعديد من الوظائف مثل تثبيت ملفات Deb وأيضاً الملفات المضغوطة ، ونقل الملفات من مسار إلى آخر ، وحتى إن حصل مشكلة مع الآيباد 2 الخاص بك يمكنك حلها بواسطة iFile ، يمكنك الآن تثبيته في سورس BigBoss بسعر 4$.
NoLockScreen
هل مللت من شاشة القفل وتعتبرها مزعجة ؟ إليك الحل ، هذه الأداة لن تضيف لك 'Slide To Unlock'' فهي تخلصك من هذه الخطوة على الآيباد الخاص بك ، لذلك يمكنك فقط الضغط على زر الباور أو الهوم وسيأخذك فوراً للشاشة الرئيسية ،طبعاً يمكنك تعطيل وتفعيل هذه الأداة من خلال إعداداتها ، ويمكنك الحصول عليها مجاناً في سورس BigBoss.
WinterBoard
طبعاً أداة رائعة ومعروفة لدى الجميع تتيح لك وضع الثيمات والحصول عليها من السيديا أيضاً وتثبيتها والكثير الكثير ، طبعاً هذه الأداة مخصصة لتضيف نوعاً من الجمال إلى جهازك ، نعلم بأن الآيباد ببساطته رائع ولكن مع هذه الأداة سيكون أروع .
FullScreen For Safari
أداة مهمة لمن يستعمل متصفح سفاري دائماً ، فهي تضع لك على طبق من ذهب شاشة كاملة لتصفح سفاري ، وما أروع اللمس المتعدد مع شاشة كاملة للآيباد ، أليس كذلك ؟
ProTube HD
تطبيق مفضل لدي ، فهو بديل رائع لتطبيق اليوتويب في الآيباد ، مع نسخة HD كاملة للآيباد لمشاهدة مقاطع الفيديو بجودة عالية ، ويمكنك الإطلاع على مميزات التطبيق من هنا التي أيضاً متوفرة في نسخة الآيفون .
TwitkaFly و FolderEnhancer
وضعت لكم هاتين الأداتين مع بعضهم حتى نضرب عصفورين بحجراً واحد ، الأداة الأولى هي بديل جديد لتطبيق تويتر يحتوي على عدد من الخيارات مثل عمل تويته سريعه من الشاشة الرئيسية وتتميز بواجهة بسيطة وسهلة ، أما الأداة الأخرى وهي FolderEnhancer فمهمتها رائعة جداً ، لن أقولها هنا وإنما سأدعك تذهب إلى هذا الموضوع وتشاهد فيديو عن كيفية عملها.
في النهاية أتمنى أن تجربها على الآيباد 2 الخاص بك وتقدم لنا رأيك في التعليقات بالأسفل، أيضاً سيسعدني إن وجدت بعض الأدوات الرائعة في التعليقات  والتي يمكنك مشاركتها مع إخوانك ، وإنتظرونا مع أدوات أخرى قريباً ، ولا تنسى نشر الموضوع عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر ، ونكون شاكرين لك.
مواضيع مشابهة:
  1. أفضل 10 أدوات سيديا للآيفون 4S
  2. منح آبل براءة الإختراع لميزة 'Slide to Unlock'
  3. SliderEnhancer : لتخصيص شريط فتح القفل
  4. تطبيق ProTube من السيديا لتحميل مقاطع اليوتيوب والكثير من المميزات
  5. ترقية أداة 'GridTab for Safari' للتوافق مع iOS 5


Posted: 22 Jan 2012 12:22 PM PST
سيري ، من الممكن أن تكون أكثر كلمة حول التكنولوجيا مستخدمة حالياً ، ولكن هنالك كلمة أخرى أيضاً  إنها السيديا ، إذن عندما يكون هنالك سيري وسيديا ماذا تتوقع أن يحدث في الآيفون 4S ؟
مع إطلاق الجيلبريك غير المقيد للآيفون 4S بدأ المطورون بإطلاق أدوات وتطبيقات خاصة بتقنية المساعد الصوتي في الآيفون 4S ، فرأينا أول أداة خاصة بالآيفون 4S والتي تُدعى VoiceUtils واليوم أيضاً نضع بين أيدي زوارنا أداة لابد أن تكون في الآيفون 4S الخاصة بك لتجعل إستعمال سيري أكثر سهولة وسلاسة.
الأداة الجديدة في السيديا تُدعى Hands-Free Control وهي خاصة بالآيفون 4S تجعل تتخلى عن زر الهوم تماماً عند إستخدام سيري ، بحيث يمكنك تشغيها عندما يكون الآيفون في وضع السكون من خلال صوتك فقط ، دون الحاجة إلى الضغط المطول على سيري ، والذي بلا شك يجعل زر الهوم يضعف أكثر فأكثر ''هنا مقال لكيفية تنشيطه'' ، شاهد الفيديو التالي لتعرف المزيد:



ما رأيك بهذه الأداة الرائعة ، ألا تستحق التجربة ؟ ، إن كنت تود تجربة Hands-Free Control فيمكنك شرائها من السيديا في سورس BigBoss بسعر 2.99$ للآيفون 4S وطبعاً ستحتاج إلى عمل جيلبريك ، لذلك يمكنك مراجعة دليلنا هنا لعمل جيلبريك للآيفون 4S .
قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر ، ونكون شاكرين لك.
مواضيع مشابهة:
  1. أداة VoiceUtils للآيفون 4S لإضافة أوامر جديدة لسيري
  2. الجزء الثالث من أهم وأفضل برامج السيديا [EP.3]


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer