Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 26 يناير، 2012

هل سامسونج ستكون أبل القادمة؟


هل سامسونج ستكون أبل القادمة؟

 

Posted: 25 Jan 2012 10:38 AM PST
كثيراً ما نتحدث عن شركة سامسونج وعن تقليدها لأبل وهذا حقيقي وثابت حتى سامسونج نفسها تعترف بذلك لكن هل هذا يمنع ان شركة سامسونج من أقوى الشركات في ساحة التقنية دعونا نتحدث بعيداً عن عشقنا للتفاحة. كل الدلائل تشير ان شركة سامسونج في طريقها لتصبح شركة أبل القادمة، ونقصد بـ “شركة أبل” أي الشركة الأسرع نمواً وابتكاراً، سامسونج هذه الشركة الكوريه الجنوبية التي نشأت عام 1938 لتكون محل لبيع الأرز الان في 2012 اصبحت أكبر مصنع هواتف محمولة في العالم وأكبر مصنع تليفزيونات وأحد اكبر مصنعي الشاشات وأكبر مصنع للرقاقات الالكترونية في العالم، واليك هذه الحقيقة لو كانت ساسونج دولة لكان دخلها يؤهلها ان تكون رقم 35 على العالم كله، هذه الشركة العملاقة يعمل بها ما يزيد عن 350 الف عامل حول العالم. فما هو مستقبل سامسونج أمام أبل في 2012 وهل ستدفع سامسونج أبل للأبتكار وتسريع وتيرة حركتها؟

هذه المرة نتحدث عن شركة سامسونج ليس من منطلق انها شركة تقنيه فقط لكنها تعمل في مجال البناء والفنادق والاستثمارات المالية وشركات التأمين وحتى المجال الطبي وشركات بناء السفن تمتلك سامسونج قطاع لها. “معلومة صغيرة فرع سامسونج في مجال بناء السفن يعد من اكبر 3 شركات في العالم تقوم ببناء السفن”. وعشرات المجالات الآخرى سامسونج تعتبر من أكبر المصنعين لها وكل هذا اجتمع في شركة واحدة عملاقة. انها سامسونج.

حسناً فلنعد إلى مجال التقنيه حيث اعلنت سامسونج ان جميع اجهزة التليفزيون التى سوف تقوم بإنتاجها في عام 2012 سوف تصبح تليفزيونات ذكية (Smart TVs) وان جميع اجهزتها ستحتوى على وحدة تحكم ذكيه وحيث تصبح تليفزيونات سامسونج الجديدة “تلفزيون تفاعلى” وهذا النوع الجديد من التلفزيونات التى يتوقع ان يتطور ويتوقع قريباً أن يجعل المستخدم يتفاعل ليس فقط مع التلفزيون برفع الصوت وخفضة بشكل تقليدي لكن أيضاً مع محتوى البرامج فيمكنك فى برنامج معين التصويت فورا على اى مسابقة ” مثل التصويت في برنامج من سيربح المليون” واذا كنت تشاهد مباراة كرة قدم فيمكنك تغير الكاميرا التى تشاهد المباراه منها فمثلا تريد كاميرا خلف المرمى او كاميرا ترصد الجمهور. وحتى ان كنت تشاهد فيلم او مباراة تستطيع مشاهدة معلومات عن الفريقين من التليفزيون أو (الممثلين) حيث يمكن للجهاز الإتصال بالإنترنت وجلب المعلومات التى تريدها. تستطيع استخدام الإنترنت في البحث عن محتوى معين تريج مشاهدته. هذا ليس حلماً بعيد المنال بل واقع وانتج بالفعل لكنه لازل في طور التطور ولم يصل للشكل النهائى بعد.

سامسونج بأجهزتها الحديثه تمثل تقدم على أبل فمن المعروف أن ابل تملك جهاز خاص بالترفيه المنزلي وهو تلفزيون أبل Apple TV ويتوقع الكثيرون ان يصدر خلال اشهر الإصداره الثالثه منه ويتوقع بعض المحللين أن يصدر تليفزيون فعلي وليس مجرد جهاز يتصل بأى شاشة لديك في المنزل، هذا يعنى صراع جديد يضاف للصراعين الحاليين ( عائلة جالاكسي ضد الآي فون ) و ( الآي باد ضم عائلة جالكسي تاب ) ويضاف إليهم تليفزيون سامسونج ضد تلفزيون أبل. ويعنى أيضاً ان لأول مرة تبدأ سامسونج بسباق ابل وليس العكس ( مع مراعاة ان فكرة التلفزيون التفاعلى ليست جديده ).

برغم عشقك لأبل وابتكراتها يجب ان لا تستهين بحجم شركة سامسونج ففى مجال الهواتف المحمولة سامسونج تبيع 60 مليون جهاز سنوياً كما وصلت مبيعاتها في شهر نوفمبر الماضى من أجهزة التليفزيون إلى  أكثر من جهازين في الثانيه أو بالتحديد 5.7 مليون جهاز في شهر واحد. أى أنها اكبر مصنع تلفزيونات وهواتف في نفس الوقت. وسامسونج لا يهمها شيء سوى البيع فتجد لديها هواتف أندرويد وهواتف ويندوز فون وهواتف جافا وهواتف نظام بادا وربما لو سمحت أبل ل iOS ان يصبح على اجهزه اخرى ستضعه سامسونج، لذا فهى تشعر بحرية مطلقه فلا يهم الكيف لكن يهم الكم. لذلك نتوقع عام 2012 ان يصبح عام صراع جديد بين العملاقين. فأبل بالطبع تقرأ هذه الأرقام ولديها من يحلل افضل منا ويرى ما رأيناه بشكل أكثر دقه. وترى ان سامسونج بدأت الانتقال من مرحلة الإنتاج فقط إلى الإبتكار وهذا هو ملعب أبل المفضل التى تسيطر عليه بشكل كبير فهل ستصبح سامسونج هل مصدر الإبتكار مستقبلاً، شاهد اخر ابتكارات ساسونج النافذة التفاعلية…
هل تتوقع أن تتمكن سامسونج منافسة أبل بمجال الإبتكار؟ وماذا تتوقع أن تفعله أبل حيال هذا الأمر؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer