Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، 8 يناير، 2012

آي-فون إسلام - “ميزة تحرير الصور في iOS 5”


ميزة تحرير الصور في iOS 5
Posted: 07 Jan 2012 07:54 PM PST
اشارت الاحصاءات ان كاميرا الأي فون من اكثر الكاميرات استخدماً ولذلك اهتمت أبل بتطوير منظومة التصوير بالهاتف وأيضاً تطوير الصور وكيفية التعامل معها فأضافت خاصية إنشاء المجلدات مباشرة من الهاتف ونقل الصور منها وإليها وقدمت خدمة تدفق الصور وأيضاً قامت ابل بإضافة خاصية جديدة في ال iOS5 تمكن من تعديل بعض الأمور الأساسية البسيطة والهامة وهى تقييد الصورة ، إصلاح العيون الحمراء، تدوير الصور، تقييد الصور وقصها.
إختر الصورة التي تريد اصلاحها وستجد بأعلي اليمين زر “تحرير” قم بالضغط عليه وسيظهر لك الخواص بأسفل الصورة.

تقييد الصور

الخيار الأول من اليمين خاص بقطع وتعديل الصورة (لا نعرف لماذا سمت آبل هذه العملية تقييد) فمثلا قمت بتصوير صورة ما وتريد فقط الاحتفاظ بجزء منها، فمثلا التقط صورة لك وأصدقائك وتريد قص وجهك فقط او صورتك فقط من الصورة، قم بتحديد أي صورة وإضغط علي الأيقونة الموجودة أقصي اليمين.
بمجرد الضغط علي تقييد الصورة سيظهر لك مربع كما بالصورة بأعلى وستلاحظ أن الجزء بداخل المربع مضاء أكثر من باقي الصورة وهذا يعني انك هذا الجزء فقط الذي سيتم الإحتفاظ به، قم بتغير حجم المربع بالضغط علي أطرافة وتحريكها يمين ويسار، قم بعمل تكبير للصورة بالطريقة التقليدية أو حتى ضع اصبعين وقم بعمل استدارة للصورة يمين أو يسار إلي ان تصل بالجزء المطلوب الإحتفاظ به داخل المربع المضئ. الآن قم بالضغط علي اقتصاص الموجودة أعلي اليمين. لكن أحيانا تريد أن تكون الصورة بأبعاد معينة مثل أن يكون الطول ضعف العرض أو غير ذلك من الأبعاد لذلك أضافت أبل زر التقييد وهو موجود اسفل الصورة وبالضغط عليه يظهر الإختيارات التالية:
لو لاحظت هذه هي الخيارات القياسية للصور والآن قم بإختيار أبعاد الصورة المناسبة لإحتياجاتك وبعد ان تقوم بتحديد الأبعاد إضغط علي اقتصاص ليتم حفظ الجزء المحدد.

ازالة العيون الحمراء

من أشهر عيوب الصور وخاصة عن التصوير بالفلاش هي ان تجد اعيون الأشخاص بالصورة حمراء اللون (اتعرفون لماذا تظهر العين حمراء في الصور؟). وهذا بالطبع امر غير مرغوب به فلا احد يحب أن يظهر عيونه حمراء (إلا إن كان يريد ان يري زوجته العين الحمراء :) ) ولعلاج هذا الأمر أضغط علي ثاني إختيار وهو إزالة العيون الحمراء. بعد الضغط علي هذا الإختيار سيطلب منك الهاتف أن تضغط علي الأعين الحمراء بالصور ليتم إصلاحها.
حسنا ماذا إذا قمت بالضغط علي مكان خاطئ وليس به اعين حمراء؟ لقد فكرت أبل في هذا الأمر والهاتف يمكنة التعرف علي مكان ضغطك هل هناك أعين حمراء ام لا. فمثلا بهذة الصورة لا يوجد أعين حمراء ( أو حتي أي شخص) لكني قمت بالضغط علي أي جزء فظهرت رسالة ” لم يتم العثور على العين الحمراء ليتم تصحيحها”.

تحسين تلقائي للصورة

زر العصا السحيرة يقوم بعلاج بعض العيوب البسيطة مثل توزيع الإضاءة وغيرها بحيث تظهر الصور افضل وبدون اي مجهود منك.


هل تعتمد في تعديل الصورة على الميزات السابقة من أبل ام تستخدم تطبيق خاص، وما هو اسمه؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer