Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 26 يناير، 2012

أداة Lingual لترجمة العبارات إلى أكثر من 30 لغة بواسطة سيري” + 6 مقالات إضافية


أداة Lingual لترجمة العبارات إلى أكثر من 30 لغة بواسطة سيري” + 6 مقالات إضافية


Posted: 26 Jan 2012 07:36 AM PST
بالرغم من أن تقنية سيري في الآيفون 4S في مرحلتها التجريبية إلى أنها أصبحت مفيدة جداً بوجود السيديا ، ولا أعتقد بأن المميزات التي تقدمها السيديا إلى تقنية سيري في الآيفون 4S ستضاف في النسخة النهائية من سيري سواء بتحديثات جديدة أو حتى مع آيفون جديد.
رأينا الكثير من الأدوات الخاصة بسيري مثل أداة Sireet لإرسال تغريدات إلى تويتر بواسطة سيري ، وأيضاً أداة SiriToggles تتيح إطلاق التطبيقات وغيرها الكثير ، وما زال المطورون يتحفونا بأدوات تجعل سيري أكثر فائدة.
Lingual تتيح لك ترجمة العبارات والنصوص إلى أكثر من 30 لغة ومن بينها اللغة العربية كل هذا بواسطة صوت ''سيري'' لذلك ستكون جداً مفيدة لمن يسافر حول العالم بإستمرار ولا يعلم اللغات جيداً ، طبعاً الترجمة تكون من اللغة الإنجليزية إلى أي لغة تختارها.
طبعاً هذه الأداة ترتكز على أداة AssistantExtensions والتي سنتحدث عنها قريباً ، وعند تثبيتك لأداة Lingual ستثبت معها أيضاً AssistantExtensions 'مهم' ، وإن لم يتم تثبيتها معها فعليك أيضاً تثبيتها لأن اللغات لن تعمل من دونها.
طبيعة عمل أداة Lingual بسيطة جداً ، حيث على المستخدمين قول translate ومن ثم [العبارة] يليها [اللغة] ، وطبعاً العبارة ستكون إنجليزية ، على سبيل المثال ''translate how are you in Arabic'' أو يمكنك القول ''what’s How are you in Arabic''، شاهد الفيديو التالي لمعرفة المزيد :
طبعاً الأداة لن يأتي معها أي أيقونات أو إعدادات ، فعند تثبيتها سيتم تطبيق وظيفتها على سيري بشكل تلقائي ، إن كنت ترغب في تجربتها فهي متوفرة بشكل مجاني في سورس BigBoss في السيديا ، ولا تنسى أن تثبت AssistantExtensions إن لم تثبت معها.
قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.
مواضيع مشابهة:
  1. أداة Sireet لإرسال تغريدات إلى تويتر بواسطة سيري
  2. سورس فريق T3rebApp لتعريب برامج الايفون و الايبود و الايباد متوافق مع iOS 5.0
  3. تعريب برنامج ESRA شبيه سيري
  4. أداة SiriToggles تتيح إطلاق التطبيقات وتعطيل/تشغيل الإعدادات والكثير بواسطة Siri
  5. أداة Siri UI Backgrounds لتعيين خلفية لـ Siri


Posted: 26 Jan 2012 05:05 AM PST
يبدو أن التوتر سيزيد بين الشركات الكبيرة مثل موتورولا و آبل ، فكل منهما يرفع قضايا على آخر بحجة براءات الإختراع ، وموتورولا اليوم تقاضي آبل في براءات إختراع ، وتستهدف الآيفون وخدمة آبل السحابية iCloud.

أعتقد بأن التوتر لن يكون بين موتورولا و آبل وإنما بين جوجل وآبل ، فجوجل ستشتري شركة موتورولا لتبدأ حرباً جديدة مع آبل ، ولكن كما يبدو بأن موتورولا تحاول أن تعطي جوجل هدية قبل أن يتم شرائها .
الشكاوى التي رفعتها موتورولا على آبل ، تستهدف وبشكل مباشر أحدث منتجات وخدمات آبل وهي الآيفون 4S وخدمة آبل السحابية iCloud والتي هي تعتبر العمود الفقري لآبل نظراً لإعتماد المنتجات القادمة عليها سواء الآيفون 4S و iClould.
موتورولا قالت بأن هنالك ستة براءات إختراع  إعتدت آبل عليها تتعلق بـ الأنتينا اللاهوئي والبرمجيات وتصفية البيانات وأيضاً الرسائل ، ولكن المثير للإهتمام بأن موتورولا وضعت هذه القضية بين يدي شركة جوجل وأعطت لها كل السيطرة.
يجدر بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ترفع فيها موتورولا قضايا على آبل ، ففي شهر ديسمبر من العام الماضي شهدنا تفوق موتورولا على آبل في قضايا محكمة ألمانية ، والتي من الممكن أن تمنع منتجات آبل في ألمانيا ، لذا علينا أن ننتظر ونرى.
المصدر: Yahoo!News
مواضيع مشابهة:
  1. تحديث خدمة iCloud.com لتصبح متاحة للجميع
  2. طريقة حذف الصور من Photostream علي iCloud
  3. تطبيق SkyDrive من مايكروسوفت لمنافسة خدمة آبل iCloud
  4. شاهدوا إعلان لسامسونج جالاكسي أس 2 يهاجم خدمة آبل iCloud
  5. موتورولا تتفوق على آبل في قضايا المحاكم


Posted: 25 Jan 2012 09:17 PM PST
واجهه بعضنا مشكلة مع السيديا فى الغالب اختفائها او حذفها دون قصد و لم يعرف طريقة ارجاعها و هنالك من قام بإعادة عمل الجيلبريك مرة ثانية للحصول عليها و حدث له ما يلى مشاكل عند اعادة الجيلبريك او الاضطرار لعمل ريستور. ولكن معنا لا تيأس فهنالك حلول لجميع مشكلاتك و بإستخدام الجيلبريك ايضا فتعالو نرى حل المشكلة.
سنقوم اليوم بعرض مشكلة قد تواجهه الجميع و حل هذه المشكلة الا و هى فقدان السيديا او حذفها دون قصد او حدوث خلل بها او ما يلى من هذه المشاكل ولكن بشرط الحل فقط لمن لم يقم بعمل ريستور بعد فقدان السيديا و لكن لمن فقد السيديا او حذفها و مازال يبحث عن حل او مل و لازالت برامج الجيلبريك تعمل معه.
متطلبات العمل :
  1. برنامج iFile و ان كنت لم تقم بتحميلة قبل حذف السيديا فلن تستطيع عمل الشرح.
  2. برنامج iTools فقط للدخول على ملفات النظام.
  3. جهاز الايفون المراد ارجاع السيديا به بدون عناء او اعادة عمل الجيلبريك.
كيفية ارجاع السيديا بـ iFile  :
  • نقوم بتحميل ملف السيديا من هنا ''سيديا 1.1.4'' للايفون 4S و الايباد 2 ، و من هنـا ''سيديا 1.1.3'' لباقي الاجهزة.
  • نقوم  بوضع ملف السيديا داخل المسار التالي بواسطة iTools
var/mobile/media/downloads
  • نقوم بغلق برنامج iTools
  • نقوم بفتح برنامج iFile بالجهاز.
  • نذهب للمسار الذي تم وضع به ملف السيديا.
  • نقوم بالضغط علية ثم installer ثم ننتظر.
  • الان نضغط Done من على اليمين.
  • و الان ستعود السيديا من جديد.
خطوات ما بعد ارجاع السيديا 'ضرورى جدا' :
  • نقوم بإعادة تشغيل الجهاز ثم نقوم بفتح السيديا و ننتظر ان تحمل.
  • نقوم بالضغط على Changes.
  • ثم نضغط Refresh اعلى اليسار.
  • ننتظر حتى تنتهي.
الخطوات ليست بطوليه ولن تأخذ وقت كثير و وايضا تجنبك اى خطأ عند اعادة الجيلبريك . نتمنى ان قمنا بالشرح الكافي وأن  تمت العملية بالنجاح معك ، لذا قم بنشر الموضوع على التوتير و الجوجل+1 و الفيس بووك.
مواضيع مشابهة:
  1. سورس فريق T3rebApp لتعريب برامج الايفون و الايبود و الايباد متوافق مع iOS 5.0
  2. برنامج iTools بديل الايتونز و شرح لأهم خواصه
  3. أداة 'MobileSubstrate 0.9.3995' لحل أخطاء السيديا مع الجيلبريك 5.0.1 غير المقيد
  4. تحديث للـ TinyUmbrella + iSHSHit لحفظ شاش iOS 5.0.1
  5. تثبيت iOS 5.0 على اجهزة الايفون 2 و 3G و الايبود 1 و2G بواسطة Whited00r


Posted: 25 Jan 2012 04:11 PM PST
يبدو بأن مستخدمي الآيفون 4S سيكون لهم الحصة الأكبر من الجيلبريك الذي تم إصداره مؤخرا ، فسابقاً أخبرناكم عن SiriToggles لإطلاق التطبيقات والتحكم بالإعدادات ، ولكن تبقى على سيري أيضاً إرسال تغريدات إلى تويتر ، لذلك اليوم معنا أداة Sireet.

أداة Sireet تقوم بوظيفة بسيطة جداً ، حيث تتيح إرسال تغريدات ''تويتات'' إلى تويتر بواسطة تقنية سيري على الآيفون 4S، للأسف هذه الأداة لن تكون مفيدة كثيراً عند العرب لأن سيري نفسها لا تدعم اللغة العربية ، على أي حال إن كنت ترغب في إرسال تويته بواسطة سيري ، إبدأ سيري ومن ثم Tweet ويتبعها رسالتك لمتاعبيك.
شاهد الفيديو التالي لمعرفة المزيد :
الأداة كان من المتوقع إطلاقها في نهاية هذا الأسبوع ولكنها الآن متوفرة ويمكنك تجربتها مجاناً من السيديا بإسم Sireet مع العلم بأنها متوفرة في سورس ModMyi ، لا تنسى أن تخبرنا عن رأيك بهذه الأداة.
قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ''Like'' ونشر في موقع تويتر.
مواضيع مشابهة:
  1. أداة Siri UI Backgrounds لتعيين خلفية لـ Siri
  2. أداة SiriToggles تتيح إطلاق التطبيقات وتعطيل/تشغيل الإعدادات والكثير بواسطة Siri
  3. أداة LockLauncher لفتح التطبيقات من شاشة القفل
  4. أداة WAlpha لتغيير خلفية الآيفون عند الشحن إلى شكل الخلفية الطبيعي
  5. أداة Mail More Photos لإدراج أكثر من 5 صور في الإيميل


Posted: 25 Jan 2012 03:38 PM PST
نشر اليوم موقع 9to5Mac تقريراً جديداً مثير للإهتمام حول الجيل القادم من الآيفون والذي سيسمى ''الآيفون 5'' مشيراً الموقع بأن الآيفون القادم جاهز للإنتاج ، ومن المحتمل أن يكون إطلاقه في صيف هذا العام.
9to5Mac قام بنشر هذا التقرير وفقاً لمصارده الموثوقة والمقربة من الشركة المصنعة لمنتجات آبل مشيراً إلى أن الآيفون جاهز تماماً إلى الإنتاج ومن الأرجح أن يتم إطلاقه في أقرب وقت ممكن من صيف هذا العام بدلاً من شهر أكتوبر مثل الآيفون 4S.
وأضاف الموقع بأن الآيفون القادم سيأتي مع شاشة 4 بوصة وقد تصنع من شركة LG ، وأضاف بأن الآيفون القادم لن يكون على شكل دمعة كما أشارات الشائعات مؤخراً ولا حتى السمك ، ولكن من الممكن أن يكون هناك إختلاف في والطول والعرض ، وقد يكون في الوزن.
طبعاً إذا إزدات حجم الشاشة فالوضوح سيبقى على حاله ، لأن الوضوح حالياً رائع ومميز سواء في الآيفون 4S أو 4 ، ولكن الأمر الأكثر طلب هو شاشة أكبر تبلي إحتياجات المستخدم وهذا ما ستفعله آبل على الأرجح لكي تكسب المستخدمين سواء الحاليين أو حتى من منصات أخرى مثل الآندرويد وغيره.
طبعاً كل هذه الموصفات معروفة تقريباً لدى الجميع ، وما يهم الآن هو موعد إطلاق هذا الآيفون ، لذا من الأرجح أن يكون في مؤتمر WWDC على عكس التأخير الذي حصل مع الآيفون 4S ، لذا علينا أن ننتظر ونرى.
ما رأيك بآيفون مع شاشة 4 بوصة ، وما هو الموعد المتوقع لديك لإطلاق الآيفون ؟
مواضيع مشابهة:
  1. خلفيات جديدة للآيفون والآيباد تظهر في iOS 5.1 — ( روابط تحميل )
  2. الجيل القادم من الآيفون والآيباد سيحتوي على معالج رباعي النواة
  3. إصدار iOS 5.1 يكشف عن قدوم سيري للآيباد والآيبود تاتش
  4. كيفية تمكين لوحة مفاتيح للتصحيح تلقائي في iOS 5
  5. آبل تسعى لبناء مركز جديد وضخم للبيانات


Posted: 25 Jan 2012 01:00 PM PST
أطلق هاكر ومطور iOS المعروف Ryan Petrich أداة جديدة في السيديا تُسمى Belfry تتيح التطبيقات الحصرية للآيفون مثل الحاسبة و الساعة و البوصلة و مذكرات الصوت والأسهم والطقس إلى جهاز الآيباد 1 و 2 .

دائماً ما يتحفنا Ryan Petrich بالعديد من الأدوات الرائعة والمفيدة في السيديا ، وكان لنفس المطور أيضاً دور فعال في إتاحة سيري للأجهزة القديمة من خلال أداة Spire ، واليوم كعادته أطلق أداة جديدة تُسمى Belfry خاصة بالآيباد .
طبعاً التطبيقات الحصرية إلى الآيباد من الآيفون يتطلب أسلوب قانوني وشرعي ، وهذا ما إتبعه مع أداة Sprie ، وهذا الحال أيضاً ينطبق مع أداة Belfry الجديدة في السيديا والتي تتيح تطبيقات الحاسبة و الساعة و البوصلة و مذكرات الصوت والأسهم والطقس وكل هذا من خوادم شركة آبل وبشكل قانوني ، شاهد الفيديو التالي لمعرفة المزيد عن هذه الأداة :



كما نلاحظ التطبيقات تعمل بشكل جيد في الشاشة الكاملة ، البعض منها لم يملئ الشاشة لكن أيضاً يقوم بنفس الوظيفة التي تقوم بها هذه التطبيقات ، إن كنت ترغب في تجربة Belfry فيمكنك الحصول عليها مجاناً من سورس BigBoss.
ملاحظة : هذه الأداة تحتاج إلى إتصال بالإنترنت وأيضاً بعض من الوقت ، لذلك تأكد من إزالة القفل التلقائي ، ولا تنسى بأن الأداة تحتاج إلى إعادة تشغيل بعد إتمام التثبيت لذلك عليك أن تكون صبوراً.
قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.
مواضيع مشابهة:
  1. أداة CydiaBulletin للتنبيه حول تحديث جديد لأدوات أو تطبيقات السيديا
  2. Spire: تثبيت سيري القانوني على الآيفون 4 و 3GS و الآيباد 1 من السيديا
  3. أفضل 10 أدوات سيديا للآيباد 2 على iOS 5.0.1


Posted: 25 Jan 2012 09:53 AM PST
في بعض الأحيان وعندما تدخل إلى حسابك في الفيسبوك ، قد تجد بأن عدد أصدقائك بدأ في التناقص بدون أي سبب ، لذلك اليوم معنا تطبيق Unfriended لمعرفة من حذفك كصديق في الفيسبوك بين العدد الهائل من الإصدقاء.
طبعاً للأسف مشكلة تطبيق Unfriended هو أنه يظهر لك من قام بحذفك كصديق في الفيسبوك أو حسابه معطل بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق ، أي أن نتائج قبل وقت تثبيت التطبيق لن تظهر ، لذلك من اليوم فصاعداً يمكنك إستعماله.
لإستعمال التطبيق عليك الضغط على الزر التحديث في أسفل يسار التطبيق ، ومن ثم إنتظر وستظهر لك كلمة Unfriended إن حصل اي تغييرات في قائمة الأصدقاء في حسابك على الفيسبوك.
الذي عجبني في التطبيق أنه مجاني ذو واجهة بسيطة غير معقدة ويسمح لك لتصفية التاريخ باستخدام البحث ، ويمكنك تحميله من هنا ، ولا تنسى أن تخبرنا عن رأيك به.
تحديث : بعد نشري لهذا المقال بدقائق ، وإذا بي أفتح التطبيق وأجده بسعر 0.99$ ، لا أدري لماذا ، هل علم المطور بأنني سأنشر التطبيق هنا أم لا :) ، على أي حال ، إنتظر فمن الممكن أن يصبح مجاني.
مواضيع مشابهة:
  1. التطبيق الرسمي Xbox Live متاح في أب ستور
  2. تطبيق SkyDrive من مايكروسوفت لمنافسة خدمة آبل iCloud
  3. لعبة مغامرات Tintin متاحة على متجر البرامج الان
  4. أكثر من 10 تطبيقات مجانية لوقت محدود – حملها الآن
  5. تطبيق 'Google Translate' أصبح يدعم الآيباد


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer