Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 17 يناير، 2012

تحميل Sn0wbreeze 2.9 : جيلبريك غير مقيد لـ 5.0.1” + 4 مقالات إضافية


تحميل Sn0wbreeze 2.9 : جيلبريك غير مقيد لـ 5.0.1” + 4 مقالات إضافية

 

Posted: 17 Jan 2012 05:11 AM PST
أطلق هاكر الأيفون iH8sn0w تحديثاً جديداً لأداة الجيلبريك الشهيرة Sn0wbreeze لكي تدعم الجيلبريك غير المقيد لأجهزة A4 مثل الآيفون 4 و 3GS و الآيباد 1 والآيبود تاتش 4/3 ، وفي هذا الموضوع سنطلعكم على بعض ما أتى في Sn0wbreeze 2.9 .

أرسل iH8sn0w تغريده في حسابه على موقع تويتر مفادها بأن اليوم يطابق مرور عامين على إطلاق أداة Sn0wbreeze وإحتفالاً بهذا أعلن عن الإصدار Sn0wbreeze 2.9 الذي يحتوي على العديد من التحسينات والتغييرات بما فيها دعم الجيلبريك غير المقيد في 5.0.1 لأجهزة A4، وفي البداية هذه هي الأجهزة التي يدعمها هذا الإصدار :
  • الآيفون 4 والآيفون 3GS
  • الآيباد 1
  • الآيبود تاتش 4G و 3G.
وهذه ايضاً الإصدارات التي يدعمها :
  • iOS 3.1.3
  • iOS 3.2.x
  • iOS 4.0.x
  • iOS 4.1
  • iOS 4.2.1 – 4.2.8
  • iOS 4.3 – 4.3.3
  • iOS 5.0.1
والإصدارات الأخرى سيكون دعمها قريباً ، وطبعاً القائمة التي في الأعلى هي جيلبريك غير مقيد ، وكما نلاحظ لم يتم دعم الآيبد 2 والآيفون 4S اللذان ما يزالا تحت التطوير من قبل فريق الأحلام ، ولا يدعم الإصدار 5.0 لذلك عليك التحديث فوراً.
التحسينات والتغييرات :
  • دعم معظم الإصدارات السابقة.
  • تحسين واجهة البرنامج.
  • يمكنك إنشاء فيموير معدل بواسطة الشاش الخاص بـ TinyUmbrella / iFaith.
  • هذا التحديث يزيل إشارة التحديث الهوائي.
  • إمكانية تحميل ملف IPSW .
  • دمج وظائف آخر نسخة من iREB r5 في هذا الإصدار.
  • لا يوجد دعم لأجهزة A5.
ولتحميل الإصدار Sn0wbreeze 2.9 من هنا ، مع العلم بأنه حالياً متوفرة لمستخدمين الويندوز ودعم الماك قريباً ، ويمكنك إطلاعنا على مدى رضاك حول هذا الإصدار من خلال التعليقات.


Posted: 16 Jan 2012 03:05 PM PST
أطلق مطور يُدعى Cykey أداة جديدة في السيديا تسمى SBBrightnessButtons تعمل على إضافة زرين قبل الصف السفلي من التطبيقات الرئيسية وأسفل الصف الأخير من الأيقونات كل هذا للتحكم في درجة السطوع .

كل يوم تخرج لنا أداة أفضل من الذي سبقها ، فذكرنا لكم العديد منها التي يمكنك الإطلاع عليها من هنا واليوم إنضمت SBBrightnessButtons إلى هذه القائمة الطويلة ووظيفتها الاساسية وضع زرين على الشاشة الرئيسية يظهران في كل الصفحات أولهما يتيح لك خفض السطوع والآخر لزيادة السطوع.
يجدر بالذكر أنه عند تثبيت هذه الأداة لن يكون هنالك أي إعدادات أو أيقونات تتيح لك التحكم بها ، إن كنت تريد تعطيلها عليك إذن إزالة تثبيتها من السيديا ، إن كنت ترغب في تجربة SBBrightnessButtons فهي متوفرة بشكل مجاني في سورس BigBoss.
تحديث : نظراً للمشاكل التي تواجه الأداة حالياً علينا إنتظار تحديث لها لحل هذه المشاكل ، إلى ذلك الوقت علينا حذف الأداة ، والسبب الأرجح لذلك هو عدم توافقها مع أحد الأدوات الشهيرة ، ولحل الريسبرينج نقوم بالدخول إلى DFU ولحل المشكلة نقوم بالدخول إلى النظام من خلال برنامج iFunBox والدخول إلى المسار library ومن ثم MobileSubstrate وإلى DynamicLibraries وحذف الملفين المكتوب فيهما إسم الأداة.


Posted: 16 Jan 2012 01:29 PM PST
ذكرنا لكم سابقاً في نهاية الأسبوع الماضي بأن هنالك شركة معروفة في مجال حماية الهواتف الذكية تُدعى Liquipel والتي إستطاعت جعل الآيفون مقاوم للماء من دون أي غطاء ، واليوم تقرير جديد يفيد بأن هنالك شركة تُدعى HzO ستعمل مع آبل على آيفون مقاوم للماء.
قام اليوم الموقع التقني Pocket-lint بنشر تقرير يفيد بأن شركة HzO أظهرت تقنية في مؤتمر CES 2012 تجعل الهواتف الذكية 'الآيفون' مقاوم للماء ، وقد ذكرت الشركة بعض من التفاصيل التقنية حول هذه المسألة مدعيتاً بأن هذه التقنية لن تأثر على الهاتف الذكي بل تجعله شديد الفاعلية لمقاومة الماء.
طبعاً ليس هذا كل ما في التقرير ، حيث اشار موقع Pocket-lint تجري محادثات جدية مع شركات كبرى مثل آبل لتضمين هذه التقنية في الآيفون 5 لجعله مقاوم للماء ، وليس مع آبل فقط وإنما مع سامسونج أيضاً ، شاهد الفيديو التالي لتعرف كيف تعمل هذه التقنية:

شخصياً لا أعتقد بأن تقنية جعل الهاتف الذكي مقاوم للماء ستكون متواجدة في الآيفون 5 ولكن أيضاً سيكون رائع إن حصل هذا ، على كل حال ما رأيك بهذه التقنية ؟


Posted: 16 Jan 2012 10:07 AM PST
في كل يوم نرى أقوالاً وشائعات لا تحصى حول الجيل القادم من الآيباد 3 البعض منها قد لا يهم أحد منا ، والبعض الآخر قد تكون مثيرة للإهتمام والتشويق ، لذلك في هذا الموضوع سنطلعكم على أكثر المميزات المراد تضمينها في الآيباد 3 ، وطبعاً هي كثيرة ، لكن إن أضافتها آبل سيكون الآيباد 3 بلا شك من أفضل الأجهزة اللوحية حول العالم.

في كل من هذه المميزات التي سأقوم بذكرها فائدة معينة للمستخدم لذلك من المتوقع أن تكون هذه المميزات هي الأكثر رغبة من قبل المستخدمين ، وهذه بعض منها في مختصاً :
Siri :
نعم إنها ميزة المساعد الصوتي في الآيفون 4S التي أبهرت العالم ، والتي من المحتمل جداً أن تكون في الايباد 3 وهذا ما ستفله آبل لأن سيري تعتبر السبب الرئيسي لإرتفاع مبيعات الآيفون 4S ، ومن المتوقع أن يتم إضافة مميزات ووظائف لها في المستقبل قد نراها في الايباد 3 ، يجدر بالذكر بالذكر أن نسخة iOS 5.1 كشفت عن بعض من المؤشرات التي أشارت إلى أن سيري ستكون في الايباد القادم.
معالج رباعي النواة ، مع رقاقة A6 :
هذه من الأكثر الأمور التي نتمناها في الايباد 3 ، لأنها وبإختصار ستضيف متعة أكثر لإستعمال الآيباد مع وجود سرعة فائقة عند إطلاق الألعاب وتشغيل التطبيقات ، فمثلاً الآيباد 2 مع معالج A5 دائماً ما يدهشنا ، فتخيل كيف سيكون المعالج رباعي النواة A6 ، وهذا أمر محتمل أيضاً من آبل وقد ظهر في iOS 5.1 أيضاً.
أكثر نحافة وبطارية أفضل :
أحببت إدراج هاتين الميزتين مع بعضهما البعض ، لأننا جميعاً نتمنى أن يكون الآيباد 3 أكثر نحافة وخفة من الجيل السابق ، مع العلم بأن الآيباد 2 لم يتغير كثيراً من ناحية النحافة عن الآيباد 1 ، لذلك ستكون خطوة رائعة آبل ، أيضاً البطارية التي هي جيدة نوعاً ما في الايباد 2 إلى أن المستخدمين دائماً ما يطمحون إلى الأفضل.
تقنية Thunderbolt ودعم شبكات 4G:
هذا التقنية تعمل على نقل البيانات بين الأجهزة بسرعة جنونية ، فهي أفضل من USB بكثير ، وتحدثنا سابقاً على أن آبل الآن تملك براءات إختراعها Thunderbolt مما يجلعلها ميزة مرغوبة بين المستخدمين ، وليس هي فقط بل أيضاً دعم شبكات 4G .
كاميرا أفضل:
نظراً للتحسن الملحوظ الذي شهدناه في كاميرا الآيفون 4S سيكون هذا الأمر متوقعاً جداً ، وأعتقد بأن أكثر ما أحزن المستخدمين الآيباد 2 عند إطلاقه هي الكاميرا لأنها لا تلبي إحتياجاتنا اليومية ، لذلك من المتوقع أن يكون التغير فيها ملحوظ وهذا ما نريده بالفعل.
شاشة ريتينا 'عرض شبكية العين':
هذه إحدى الأمور التي كنا نتمنها في الايباد 2 ، ولكن للأسف لم تأتي وإنما كانت في الايفون 4 و 4S ، فماذا نريد أفضل من وضوح وسطوع رائع على شاشة الآيباد القادم ، لذا علينا ان ننتظر هذه الميزة من آبل المرغوبة وبشدة من المستخدمين.
الآن جاء دور زوار مدونة الديف تيم العربية ليخبرونا بالمميزات التي يفضلونها ، وإن كنت قد غفلت عن أحد المميزات فسأكون سعيد إذا وجدتها في التعليقات بالاسفل ، ولا تنسى دعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.
إقرأ أيضاً :


Posted: 16 Jan 2012 09:01 AM PST
أعلن مطور تطبيقات السيديا الشهير Ryan Petrich على أنه يعمل حالياً على أداة تُدعى CydiaBulletin والتي من المتوقع أن تكون أكثر أدوات السيديا فائدة ، حيث ستعمل على إرسال إشعار 'تنبيه' لك عند وجود تحديث جديد لأحد تطبيقات أو أدوات السيديا.
طبعاً من الرائع أن نتلقى إشعارات عندما يكون هنالك نسخة جديدة من أدوات سيديا وتطبيقات قمنا بتثبيتها وهذا أكثر ما يهمنا في الوقت الحالي ، وعن نفسي أهتم بتحديث أدوات السيديا وتطبيقاتها حيث أصبحت لدي كفائدة تحديث تطبيقات متجر أب ستور.

الأداة القادمة إلى السيديا والتي ستسمى CydiaBulletin سوف تقوم بإرسال إشعارات عندما يكون هنالك تحديث متاح لأدوات السيديا التي قمت بتثبيتها ، وليس هذا فقط بل تقم لك رقم الإصدار وغيرها من المعلومات ، وأيضاً تتميز بالسرعة حيث عند الضغط على أحد الإشعارات في مركز الإشعارات سيحولك بشكل تلقائي إلى متجر السيديا.
المطور لم يقدم أي معلومات حول موعد الاصدار وهذا ما إعتدنا عليه ، حيث في البداية يكون التشويق ومن ثم الإنتظار قليلاً حتى إطلاق هذه الأداة ، ولكن يمكنك متابعتنا في تويتر لتكون على علم حول موعد إصدار الأداة ، لكن برأيك هل ستكون CydiaBulletin مفيدة معك ؟


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer