Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

السبت، 21 يناير، 2012

- “ملحق TidTilt نموذج على ان نجاح المشروع هو نتيجة لطريقة عرضه المميزة” + 1 مقالات إضافية


- “ملحق TidTilt نموذج على ان نجاح المشروع هو نتيجة لطريقة عرضه المميزة” + 1 مقالات إضافية

 

Posted: 21 Jan 2012 07:47 AM PST
تحدثنا كثيراً عن ملحقات عبقريه للآي فون لكننا نقدم اليوم ملحق جديد ومتميز للغايه ليس فقط بسبب تميز الفكره، فدائماً كنا نقدم منتجات جاهزه تم تصنيعها من قبل شركات عملاقه، لكن هذه المره نقدم ملحق قام عدد شخصان بتصنيعه واستعانوا بموقع شهير يعمل كوسيط لدعم المشاريع الجديد وهو kickStarter وكان مصمموه يأملون في الوصول لمبلغ 10 آلاف دولار لتمويل المشروع والبدأ به لكن لأن الفكره رائعه وقاموا بتقديمها بشكل جيد وصل المبلغ تجاوز المبلغ الذى جمعوه 172,412 ألف دولار حتى الأن ونهايه المهله التى توقعوا ان يجمعوه بها ال 10 آلاف دولار.
ربما نكون قد ذكرنا موقع kickStarter في مقالتنا السابقه عن العثور على سيارتك وعدة مقالات اخرى لكن سنقوم الآن بالتحدث قليلاً عن فكره هذا الموقع لأننا نظن ان الكثيرين لا يعملون ما هى فكرة عمله لذلك سنتوسع قليلاً في شرح هذا الموقع قبل البدء في شرح الملحق. موقع kickStarter وكما يبدو ظاهراً من اسمه هو موقع متخصص في اعطاء الافكار الجديده “دفعة البداية” فكما نعلم ان الافكار ليست حكراً على احد فلكل شخص أفكاره وربما تأتى اليك فكره لا تأتى لشركه IBM العملاقه التى تعتبر اكبر شركة في تسجل براءات اختراع بعام 2011 وعددهم 6180 براءة اختراع (ابل سجلت 676 فقط) لذلك يوفر لك هذا الموقع دفعه البداية، لأن افكارك اذا لم تجد تمويل لتنفيذها سوف تنتهي في رأسك. وعملاً بقاعده (من الأفضل ان تشارك الآخرين افكارك بدل من ان تموت معك) وكان هذا الحال قبل ظهور نوعيه المواقع والتى تعمل علي دعم الإبتكارات وتوفير التمويل الازم لها ومن اشهر هذه المواقع هو موقع kickStarter.

فكرة عمل هذه المواقع هى كالتالى:
  1. قم بتصوير فيديو توضيحي لمنتجك أو شرحه بأى من الطرق المتاحة بشكل يعرض جميع الامكانات وتحديد المبلغ المطلوب لتمويل مشروعك والزمن المستهدف للوصول له من يوم إلى 60 يوم.
  2. ارسله لإدارة الموقع التى تقوم بنشره بعد تجاوزه الشروط التى وضعوها لضمان الجدية.
  3. يبدأ زوار الموقع في مشاهده ابتكارك وعند اعجابهم بالمنتج يقومون بتسجل شراء أولي (ليس شراء فعلى ولا يتم خصم المبالغ منك).
  4. عند نهايه المده التى اختارها المنتج مسبقاً وفي حاله وصوله للمبلغ المطلوب يتم خصم المبالغ من الاشخاص الذين سجلوا شراء بالمرحلة السابقه، في حاله عدم الوصول للمبلغ المطلوب يلغي المشروع ولا يتم خصم اي مبالغ.
  5. تسلم المبالغ لصاحب المشروع في خلال 14 يوم ليبدأ تنفيذ فكرته وشحن المنتج للأشخاص الذين اشتروه.

الآن نعود للملحق وتوضيح ما هو، هل تذكرون غطاء الآي باد الذكي؟ هذا الملحق فكرته مقتبسه منه وهو بالفعل يملك نفس الشكل والوظيفه تماماً لكن الشركه قامت ببعض التعديلات البسيطه لتمكنه من حل الكثير من المشاكل الصغيره التى تواجهنا. مثل استخدامه لجمع وصلة سلك السماعه الطويل لحل مشكله تعقيد السلك اثناء وضعه بحقيبتك، استخدامه لوضع الهاتف بزاويه 45 درجه لتراه امامك وتشاهده في اي وقت، هذا الملحق يلتصق بظهر الهاتف عن طريق اطار مغناطيسي صغير ورقيق تلصقه على الهاتف 4S أو 4 ثم تركب الملحق عليه، وهذا الشيء جعل ظهر الآي فون مغناطيسي فيمكنك لصقه باى سطح معدنى لتقوم مثل السبوره لتنقل منها بعض البيانات بدلا من الإمساك به. ويمكنكم مشاهده باقى المزايا من على موقعهم كما تستطيع أيضاً شراء الملحق الذى 19 دولار فقط من على صفحة المشروع ب kickStarter من هنا.
ربما تبدو الفكره ليست جذابه بالنسبه للبعض لكن هذه الفكره البسيطه تم انتاجها بشكل رائع وجيد وهو ما جعلها تعجب الكثيرين وتدفعهم لدعمها بشكل فاق اضعاف اضعاف ما توقعه منتجوها ووصل الدعم الى الأن 172,412 الف دولار وهذا مبلغ كبير جداً تحلم بخ اي شركة فضلأ عن شباب في مقتبل العمر. وهذا يعني انه لا حدود للإبتكارات فلا يعنى انك لا تملك الموارد الكافية للإنتاج افكارك بكميات تسويقيه ان تتخلى عنها، اعمل واجتهد وابتكر وانتج شيء بأرض الواقع وسوف تفاجئ بنتائج أكبر من توقعاتك.
هل انت ممن يقتنعون انه لابد من توافر الإمكانيات الماديه لكي يحدث الإبتكار؟ ام ترى انه عليك ان تبذل ما بوسعك بغض النظر عن أى امور اخرى؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,
Posted: 20 Jan 2012 09:38 AM PST
اخيرا وبعد إنتظار اكثر من 3 أشهر منذ صدور iOS 5 والهاتف الجديد الآي فون 4S وتوافره في اكثر من 70 دولة. وانتظر الجميع الجيلبريك له من المتخصصين الذين كونوا فريق الأحلام كما اطلق عليه، وهو تجمع لعدد كبير من متخصصي الجيلبريك مثل p0sixninja و pod2G ومعهم جاي فريمان مخترع السيديا وعدد اخر كبير من المطورين اجتمعوا لكشف ثغرات هذه الاجهزة التى تعمل على معالج A5. واخيراً اعلن عن اصدار اداة greenpois0n والتى تمكنا من عمل الجيلبريك غير مقيد.
الجيلبريك الجديد يعمل على نظام الماك فقط (في الوقت الحالي) وهو يعمل علي الأجهزة التالية:
  • الآي فون 4S
  • الآي باد 2
يمكنك تحميل الأداة الجديدة من هذا الرابط لمستخدمي الماك
(هناك ضغط كبير بالطبع وربما لن تستطيع التحميل من هذه الوصلة تابعنا وسوف ننشر وصلات اخرى)


هذا الجيلبريك فقط لأجهزة أي فون 4 إس والأي باد 2، اذا اردت الجيلبرك للإجهزة الاخرى اقرأ هنا
ملاحظة 1: هذا الجيلبريك فقط لأجهزة iPhone 4S او الأيباد 2 واذا اردت هذا الجيلبريك عليك ترقية جهازك إلي أحدث إصدارة وهي 5.0.1. يمكنك مراجعة هذة المقالة للترقية من نظام 5 إلي 5.0.1 واستخدام التحديث التلقائي المذكور بهذة المقالة. لكن بالطبع عليك أن تقرأ الدليل الشامل لترقية جهازك حتي لا تشتكتي من فقدان اي بيانات.
ملاحظة 2: لو ظهر لك خطأ “Error establishing a database connection” اذهب الى الإعدادت وقم بتشغيل خاصية ال VPN وانتظر.
ننصح وبشدة أن تقوم بعمل نسخة أحتياطية من جميع ملفاتك قبل القيام بأي شيء

اسئلة:
  • هل تنصحنا بعمل جيلبريك؟
    • نحن في آي-فون إسلام معروف اننا لا نحب الجيلبريك، خاصة للمستخدم العادي فمشاكله كثيرة والفائدة منه احياناً لا تكون بحجم مشاكله. لكن اذا كنت مشاغب وتحب ان تجرب كل شيئ جرب عمل جيلبريك.
  • هل يمكني مسح الجيلبريك بعد تثبيته؟
    • نعم يمكن، ولذك يكون عن طريق عمل Restore وارجاع جهازك كالجديد
  • أين نسخة الويندوز؟
    • حين صدور نسخة الويندوز سوف نقوم بتحديث المقال، لكن من المتوقع ان تكون متاحة بعد عدة ساعات او غداً على اقصى احتمال.

تحذير:


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , ,

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer