Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، 3 فبراير، 2012

تثبيت سيري وجعلها تعمل 100% على الآيفون والآيباد والآيبود تاتش بواسطة السيرفر الروسي” + 3 مقالات إضافية



 
تثبيت سيري وجعلها تعمل 100% على الآيفون والآيباد والآيبود تاتش بواسطة السيرفر الروسي
Posted: 03 Feb 2012 04:21 AM PST
في كل يوم تأتي لنا العديد من الإستفسارات حول كيفية تمكين سيري على الأجهزة القديمة مثل الآيفون 4 و 3GS والآيباد 2 و 1 وحتى الآيبود تاتش ، واليوم يوجد طريقة قد تنجح مع من يحالفه الحظ وقد لا تعمل سيري.

قد يتسائل البعض ، لماذا تأخرنا في وضع هذه الطريقة التي نجحت مع الكثيرين ، حسناً الجواب بسيط للغاية ، أولاً لأن كل بياناتك سواء البريد الإلكتروني وجهات الإتصال سوف تذهب إلى السيرفر ''الروسي'' القائم على هذا المشورع ، ثانياً من المحتمل أن لا تعمل سيري معك لأنها تحتاج إلى بعض الوقت لكي يتم تفعليها ، وقد لا تنجح وحينها تعتبر مضيعة للوقت ، لذلك عليك أن تعلم بأنني قمت بتجربة الطريقة مرتين على نفس الجهاز ، إحدها بعد مسح أداة Spire وبالفعل تم تفعيل سيري ولكن فضولي دفعني لتثبيت إحدى الأدوات من السيديا التي أدت إلى ظهور مشاكل مما أجبرني على عمل ريستور ، وبعد الريستور قمت بتثبيت هذه الطريقة ونجحت بعد عدة محاولات.
قبل البدء في إجراء التالي ، عليك أن تعلم بأنها قد تكون مضيعة للوقت أو حتى مسألة حظ ، وأيضاً نحن في مدونة الديف تيم العربية نقدم لكم الطريقة بعد تجربتها من قبلنا أكثر من مرة ، ولذلك سيكون التالي تحت مسؤوليتك الشخصية ، لا نستطيع أن نساعدك في شئ.
كيفية الحصول على سيري في الأجهزة القديمة بواسطة السيرفر الروسي :
الخطوة 1: طبعاً يجب عمل جيلبريك ولا تنسى إزالة أي أداة أخرى لتمكين سيري مثل Spire.
الخطوة 2: قم بتثبيت تطبيق iFile من السيديا ''متوفر مجاناً لمرحلة تجريبية''
الخطوة 3: إذهب إلى Manage في السيديا ومن ثم إلى Sources وإضغط على Edit يليها Add وأضف :  http://repo.siriport.ru ، بعد التثبيت إبحث عن Siriport ، وقم بتثبيتها مع العلم بأنها تستغرق في العادة ساعة ونصف الساعة وقد يزيد ، وبعد الثبيت قم بإعادة تشغيل الجهاز.
الخطوة 4: بعد أن يعيد التشغيل ، إذهب إلى سفاري وأضف http://siriport.ru/1.crt وهذا سوف يفتح نافذة لتثبيت شهادة قم بالضغط على Install.
الخطوة 5: إفتح الإعدادات ومن ثم عام إلى Siri وفعل الخيار.
الخطوة 6: إفتح تطبيق iFile وإذهب إلى هذا المسار  var/mobile/library/preferences وإنزل إلى أسفل حتى تجد com.apple.assistant.plist قم بحذفه ونقله إلى سلة المهملات وأيضاً تفريغ سلة المهملات.
الخطوة 7: قم بإعادة التشغيل ''Reboot'' من SBSettings.
الخطوة 9: بعد التشغيل ، إضغط مطولاً على زر الهوم وقل لسيري ''Hi'' وإذا لم تنجح إنتظر بضعة دقائق وكرر العملية ، وكررها مرات عدة ''مع فاصل قصير'' ، قد يستغرق تفعيلها ساعات ولكن لدي لم يتجاوز النصف ساعة ، ولا تنسى أن تكن صبوراً ، فآخر خطوة هي أهم خطوة .
إذن هذه هي الطريقة ، أعتقد بأنها بسيطة جداً والشرح واضح ، وتذكر بأن تقوم بهذا الشرح على مسؤوليتك الخاصة ، وهذه بعض الملاحظات:
  • إذا أردت إزالة هذا التمكين من جهازك يمكنك ذلك من السيديا ، ولكن ستواجهك مشكلة اللغة العربية ، وحلها بسيط ومن هنا.
  • من الأفضل بعد إزالة Spire هو عمل ريستور ولكن قد تنجح من دون ذلك.
  • إذا إستطعت بالفعل تثبيت سيري وتفعيلها ، لا تقم بتثبيت أداة تسمى Hands-Free Control لأن تثبيتها يؤدي إلى ظهور مشاكل في الصوت وقد يختفي تماماً.
  • تأكد من عمل باك أب قبل إجراء الشرح.
  • تأكد من عمل Reboot بعد مسح الملف من iFile لمرة واحدة فقط.
  • في بعض الأحيان قد لا تعمل سيري بعد تفعيلها وذلك بسبب الضغط على الخادم.
إذا إتبعت الطريقة بشكل صحيح وطبقت الخطوة التاسعة بإستمرار وكنت صبوراً فسوف تعمل معك سيري ، ولا تنسى أن تخبرنا هل عملت معك أم لا ، أم هنالك طرق أخرى إتبعتها لكي تعمل سيري ، إنزل إلى أسفل وإترك تعليق.
قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر ، ونكون شاكرين لحسن تعاونك.
مواضيع مشابهة:
  1. كيفية الحصول على سيري على الآيفون 4 والآيبود تاتش 4G بالشكل الصحيح
  2. كيفية تثبيت سيري على الايباد 2
  3. الجزء الثاني من أهم وأفضل برامج السيديا [EP2]
  4. تحكم في خصائص ومميزات الآيفون بشكل سريع ورائع
  5. الجزء الثالث من أهم وأفضل برامج السيديا [EP.3]


Posted: 02 Feb 2012 03:04 PM PST
اليوم أطلق مطوران يُدعان Andrea Oliva & Akhil Tolani أداة جديدة في السيديا خاصة بـ Siri في الآيفون 4S لإضافة مهام عديدة تم جمعها في أداة واحدة تغنيك عن تثبيت العديد من الأدوات ، وهذا سوف يعزز فائدة سيري.

أداة MyAssistant تتيح لك تنفيذ جميع أعمال أداة السيديا الشهيرة Activator بواسطة صوتك وأيضاً إنشاء محادثتك الخاصة وتبديل الإعدادات مثل الواي فاي وأيضاً تغيير الخلفية والكثير ، وهذا وصف الأداة في السيديا:
MyAssistant هي أفضل أداة لتعزيز قوة سيري ، معها يمكنك تنفيذ أعمال أداة السيديا الشهيرة Activator ، وهذا يعني يمكنك إستخدام كافة تطبيقات Activator مع سيري ، لذا سيكون بين يديك كافة مميزات Activator بواسطة سيري.
وأيضاً معها يمكنك التعامل مع إعدادات النظام مثل Wi-Fi, 3G, Bluetooth, Location, ووضع الطيران  و السطوع و الصوت ، بالإضافة إلى أوامر مثل Respring – Reboot – Power off - Safe mode - Lock – unlock – Take a pic وفتح التطبيقات مع ذكر إسمها ونسبة البطارية.
يمكنك أيضاً إنشاء إجابات سيري على سؤال معين كما ترغب ، على سبيل المثال من الممكن أن تقول لك ''You are awesome'' في رداً على سؤال قمت انت بوضعه ووضع هذا الجواب المخصص له ، وهذا كله يمكنك التحكم به من الإعدادات. 
والميزة الأخيرة هي إمكانية تغيير الخلفية التي تظهر عند إستعمال سيري ، حيث يمكنك تحديد الصورة التي تريدها من تطبيق الصور.
إذن هذا هو شرح الأداة في السيديا ، يمكنك أيضاً إلقاء نظرة على الفيديو التالي الذي يشرح كيفية طبيعة عمل الأداة :
إن كنت ترغب في تجربة أداة MyAssistant لتعزيز قدرة سيري مع إضافة مهام جديدة فهي متوفرة في السيديا في سورس BigBoss بسعر لا يتجاوز 0.99$ ، لا تنسى أن تخبرنا عن رأيك بها.
مواضيع مشابهة:
  1. حل مشكلة ظهور شاشة الآيفون بشكل مُصغر بعد عمل جيلبريك لـ 5.0.1
  2. Spire: تثبيت سيري القانوني على الآيفون 4 و 3GS و الآيباد 1 من السيديا
  3. أداة SiriToggles تتيح إطلاق التطبيقات وتعطيل/تشغيل الإعدادات والكثير بواسطة Siri


Posted: 02 Feb 2012 01:20 PM PST
نشر موقع Commercial Times وفقاً لبعض المصادر المقربة منه بأن سوف تطلق الجيل القادم من الآيفون في مؤتمر مطوري آبل العالم والمعروف بـ WWDC والذي سيعقد في شهر يونيو من العام الجاري كما في العام الماضي.

جاء مع التقرير أمر آخر مثير وهو أن آبل سوف تستخدم تقنية ''glass to glass'' وهي عبارة عن تقنية جديدة تعرض لوحة لمس متطورة وهذا من المتوقع أن يكون في الآيفون القادم ، وأيضاً من من التوقع أن يأتي في شهر يونيو كما إعتدنا من آبل في دورة الإنتاج السنوي ، وفي العادة يكون في مؤتمر WWDC 2012.
وفي هذا السياق ، أكد موقع MacRumors بأن آبل لم تعلن على أي تواريخ رسمية ، ومؤتمر آبل للمطورين من المرجح أن يُعقد في في شهر يونيو ما بين 10 الشهر و 15 إستناداً إلى وثيقة مسربة ، وسكون مكان المؤتمر هو سان فرانسيسكو في مركز Mascone.
طبعاً الآن آبل تفكر في إطلاق آيباد جديد وليس آيفون جديد لأن الحدث عن آيفون 5 في هذا الوقت يعتبر مبكر جداً ، لأن الآيفون 4S لم يمر أشهر قليلة على إطلاقه ، ولربما يأتي مع الآيفون الجديد نظام جديد.
إقرأ أيضاً :
مواضيع مشابهة:
  1. نتائج شركة آبل في الربع الأول من عام 2012
  2. إعادة تصميم كاملة للآيفون مع ألمنيوم خلفي سيكون في خريف 2012
  3. ثغرة منبه الآيفون تظهر في عام 2012
  4. إعلان سامسونج الجديد 2012 لجالاكسي Note يسخر وبشدة من آبل
  5. الآيفون 5 مع شاشة 4 بوصة جاهز للإنتاج ، الإطلاق سيكون في الصيف ؟


Posted: 02 Feb 2012 12:56 PM PST
نشرت المدونة اليابانية الشهيرة Macotakara تقريراً جديداً عن مخططات آبل في الأشهر القليلة المقبلة ، وأهم ما جاء في التقرير هو أن آبل تخطط لعقد حدث 'غير عادي' في فبراير القادم ، والكشف عن الآيباد 3 سيكون في مارس في حدث خاص بدلاً من الحدث 'غير عادي' في فبراير.
يجدر بالذكر أن المدونة اليابانية نفسها نشرت تقريراً قبل أسابيع قليلة يؤكد بأن آبل تخطط لحدث إعلامي في بداية فبراير للإعلان عن الآيباد 3 ، واليوم أكدت بأن الآيباد 3 سيكون متاح في الأسواق في شهر مارس ، وهذا ما قالته المدونة اليابانية :
ذكرنا لكم بأن آبل تخطط لعقد حدث خاص في أوائل فبراير وفقاً لمورد الشركة في آسيا وبعض المصادر في الولايات المتحدة ، ولكن ذلك التقرير لم يظهر إلا نصف الجانب من الحقيقة ، آبل تخطط لحدث ''غريب'' في فبراير بدلاً من حدث خاص.
كما ذكر موقع AppleInsider بأن هذا الحدث لن يكون للكشف عن منتج جديد ، ومن المستبعد أن يكون أيضاً للكشف عن تلفاز جديد ، من دون الكشف عن تفاصيل أخرى ، وأضاف الموقع نقلاً عن المدونة اليابانية بأن آبل ستعقد حدث خاص بالمنتجات الجديدة في أوائل شهر مارس ، وإطلاقها في الأسواق خلال شهر مارس.
طبعاً من المرجح أن يكون المؤتمر الخاص بالمنتجات الجديدة هو مخصص للآيباد 3 ، وربما الكشف عن iOS 5.1 للآيباد 3 وللأجهزة الأخرى كما أشارت المدونة اليابانية سابقاً ، لذلك سيكون الإهتمام منصب على حدث شهر مارس ، أم حدث شهر فبراير فلا يوجد أي تفاصيل عن سبب عقد هذا المؤتمر ، وبالطبع هذا سيظهر في الأيام القليلة المقبلة؟
تحديث: ذكر موقع The Loop وفقاً لمصادره المقربة بأن هذه مجرد شائعات وآبل لن تعقد مؤتمر 'غير عادي' في فبراير.
هل تعتقد بأن تحليلات ومصادر المدونة اليابانية الشهير صحيحة ؟
مواضيع مشابهة:
  1. آبل تخطط لحدث إعلامي في بداية فبراير للإعلان عن الآيباد 3 و iOS 5.1
  2. مشاكل المكالمات الصوتية في الآيفون 4S قد لا يتم إصلاحها في iOS 5.1
  3. آبل تعلن عن حدث يوم 19 يناير في نيويورك حول التعليم
  4. آبل تسعى لتوسيع دعم البلوتوث في أجهزة iOS
  5. إستطلاع يُشير بأن معظم مستخدمين الآيفون 4S اختاروا نموذج 64GB


  

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer