Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، 20 فبراير، 2012

“حصري: ثغرة تمكنك من الإطلاع على سجل المتصلين وعمل مكالمات هاتفية حتى مع تفعيل كلمة سر للأي-فون” + 1 مقالات إضافية




Posted: 20 Feb 2012 05:28 AM PST
يقدم آي-فون إسلام حصرياً ثغرة تمكن اي شخص من الدخول على سجل المتصلين للأي فون وايضاً سجل المكلمات السابقة والمفضلة مع إمكانية الإتصال باي رقم والتعديل على أرقام المتصلين، حتى وان كان الهاتف مفعلاً عليه رمز الدخول.
هذه الثغرة من أكتشاف صديقنا صفوان سابا وقد ارسل لنا طالباً منا التأكد من صحتها وتجربتها على جميع أجهزة آبل، وبالفعل بعد أختبار الثغرة وأكتشاف مدى خطورتها نعلنها لأبل حتى تقوم بإصلاحها في التحديثات القادمة.

بالتأكيد اكتشاف هذه الثغرة، سيجعل أبل تسرع في إصدار ترقية جديدة لإنه كما رأيتم الدخول على تطبيق المتصلين والتحكم الكامل فيه سهل جداً، فكل ما عليك فعله هو الاتصال على الهاتف المراد الدخول عليه من ثم التوجه الى مكان لا يوجد فيه تغطية إرسال (او تقم بسحب كارت السيم ثم تضعه مرة اخرى) بعدها تقوم بسحب المكالمة الفائتة من مركز الإشعارات لتحصل على خطاء ان الهاتف غير قادر على اتمام المكالمة من ثم ينقلك الى تطبيق المتصلين ويعطيك كامل التحكم فيه والقدرة على الإتصال وغيرها من المهام المتعلقة بهذا التطبيق.
كحل موقت لهذه الثغرة يمكنك الغاء إظهار الإشعارات في شاشة القفل، عن طريق إعدادت الإشعارات
نعلم ان الثغرات تعطيك شعور بعدم الآمان، لكن هذه الثغرة مختلفة فمكتشفيها ومقدميها للعالم هم اخوتك، وهذا شيئ رائع ان نشارك في التقنية بإيجابية ودائماً يكون لنا تأثير على العالم كله. ومن المتوقع على أي حال ان تصدر آبل تحديث جديد في 9 مارس فنأمل ان لا يكون الأوان قد فات لترقيع هذه الثغرة الخطيرة.
لمعرفة أخبار آي-فون إسلام الحصرية سريعاً وقبل اي شخص، تابعنا هنا على تويتر، أو تابعنا على صفحتنا فيس بوك… وايضاً جوجل بلس


نرجو ذكر المصدر حين نقل الخبر

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات | بطاقات: ,
Posted: 19 Feb 2012 01:56 PM PST
بعد صدور نظام iOS 5 في أكتوبر الماضي ظهرت عدد من المشاكل بعضها تقليدي ومعتاد ويمكن ايجاد الحل له بسهولة مثل فقدان بعض الإعدادات او عدم التعود او تقبل ميزة جديدة في النظام والبعض الآخر غريب ولم يلق حل حاسم في الكثير من مواقع التقنية مثل مشكلة إزدواج التنبيهات وخاصة في الرسائل، فكثير من المستخدمين لاحظوا بعد الترقية أنه عندما يصلهم رسالة جديد أو تنبيه من أي تطبيق فإن النغمة تعمل عدة مرات متتالية فتبدوا متقطعة ومزعجة جداً، حتى ان بعض المستخدمين اشتكوا أنهم يسمعون صوت استلام الرسالة 6 مرات متتالية ويجدون المحصلة هى رسالة واحدة. وهذه المشكلة ربما لن تجد لها حل في المواقع الاخرى ولم يتكلم عنها الا القليل، لذلك سعينا إلى إيجاد حل مؤقت لها حتى تقوم ابل بإصلاح هذا العيب في التحديثات القادمة.
المشكلة ظهرت بعد الترقية الى iOS 5 وتظهر في جميع الأجهزة 3GS و 4 و 4S ولا يوجد سبب فعلي للمشكلة سوى أنها خلل في نظام تشغيل أبل ويتوقع أن تقوم أبل بحل هذه الثغرة في التحديث 5.1 المتوقع ظهوره في مارس القادم، وإلى أن تصدر أبل التحديث فإن هناك حل فعال ومؤقت وهو تغير لغة الجهاز… تغير لغة الجهاز يقوم بعمل ReSpring أو إعادة تنشيط لواجهة النظام فتختفى المشكلة ولتغير اللغة قم بالخطوات التالية:
إذهب إلى إعدادات ثم عام ثم دولي واختر لغة أخرى
قم بتغير اللغة إلى أي لغة أخرى تختارها من ثم يمكنك العودة إلى اللغة الإساسية التي اخترتها سابقاً. أحيانا تتكرر هذه المشكلة وبالتالي عليك تغير اللغة مرة أخرى، فكما أخبرنا في بداية المقالة هذا حل مؤقت لكنه فعال ويكفيك هذا الإزعاج التي يسببه تكرار صوت النغمة بدون داع.
هل واجهت هذه المشكلة؟ وهل قدمت هذة الطريقة الحل المطلوب؟

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer