Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 21 فبراير، 2012

صور مسربة للآيباد 3 تكشف عن تفاصيل التصميم” + 3 مقالات إضافية

صور مسربة للآيباد 3 تكشف عن تفاصيل التصميم” + 3 مقالات إضافية

Link to مدونة الديف تيم العربية

صور مسربة للآيباد 3 تكشف عن تفاصيل التصميم

Posted: 21 Feb 2012 08:00 AM PST

نحن الآن على بعد أسابيع قليلة من الإعلان عن الآيباد 3، وكالعادة خلال هذه الفترة سنرى الكثير من الشائعات والأخبار، وبالطبع أكثر ما يثير إهتمام المستخدم هي الصور المسربة والتي قد تكون دليلاً على مصداقية الخبر، واليوم جاء دور الكشف عن تصميم الآيباد القادم من خلال صور مسربة.

بالتأكيد سمعت أن الآيباد 3 سوف يكون أسمك قليلاً من الآيباد 2 والسبب الأبرز لهذا هو شاشة الريتينا وكذلك المعالج الذي يفوق معالج الآيباد 2 بكثير، ولكن آبل تحاول هذه المرة خداعنا بتصميم مشابه للآيباد 2 ولكنه يوحي بأن الآيباد 3 أنحف، لأن الجزء العلوي للآيباد 3 والذي يظهر في الصور أسفل تشير إلى شكل مستدق ''متناقص تدريجياً'' في الجزء العلوي أكثر من الآيباد 2.

اليوم نشرت المدونة الصينية M.I.C Gadget بعض الصور للآيباد 2 بجانب الآيباد 3 ، ومن خلال هذه الصور نلاحظ بأن الجزء العلوي للآيباد 3 سوف يأتي مدبب أكثر من الآيباد 2 وكذلك أكثر الآيباد 3 يأتي أكثر سماكة من الآيباد 2 بـ 1 ملم.

وقد ذكرت المدونة الصينية بأن الغلاف الخارجي للآيباد 3 يحتوي على ثقب أكبر للكاميرا من الآيباد 2 بشكل ملحوظ، وأضافت بأن الآيباد 3 سوف يأتي مع كاميرا خلفية أفضل ، ولم تؤكد ما قالته الشائعات مؤخراً على أن الكاميرا ستكون 8 ميجا بيكسل.

هذا ومن المتوقع أن تعلن آبل عن الآيباد 3 في السابع من مارس القادم مع شاشة ريتينا ومعالج A5x ومن المحتمل أن تكون الكاميرا 8 ميجا بكسل.

MacRumors

مواضيع مشابهة:

  1. صور مسربة تكشف عن آيباد 3 مع معالج رباعي النواة A6، و Wi-Fi، وخيارات LTE
  2. شائعات: صورة مسربة لشاشة عرض الآيباد 3
  3. نسخة مسربة من iOS 5.1 تكشف عن زر جديد للكاميرا على شاشة القفل، ودعم اليابانية لسيري
  4. آبل تُظهر إعلان جديد للآيباد 2 بإسم ''Love''
  5. Siri قادمة أيضاً للآيباد 2 ( صورة )


ثغرة في iOS 5.0.1 تتجاوز كلمة السر وتتيح الوصول إلى جهات الإتصال وإجراء المكالمات

Posted: 20 Feb 2012 02:22 PM PST

يعتبر وضع كلمة سر في الآيفون من أساليب الحماية المتبعة من قبل الكثير من المستخدمين لحماية البيانات والخصوصية، ولكن كما يبدو بأن هذا الأسلوب لن يفيد بعد الآن، وبالرغم من حصانة نظام iOS إلا أن آبل قد تغفل عن بعض الثغرات التي قد تؤدي إلى إقتحام خصوصيات الآخرين وحتى مع وجود كلمة سر في الآيفون.

بالطبع إكتشاف الثغرات يساعد آبل كثيراً لسدها في التحديثات المستقبلية، واليوم بفضل آيفون إسلام وصفوان سابا تم إكتشاف ثغرة خطيرة في iOS 5.0.1 تتجاوز كلمة السر ''الباسورد'' وتتيح الوصول إلى جهات الإتصال وإجراء المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني وكذلك الإطلاع على سجل المكالمات.

هذا وقد ذكر آيفون إسلم بأن الثغرة تم إختبارها على جميع أجهزة الآيفون وهي 4S و 4 و 3GS ، وقد ذكر طارق منصور ''مؤسس آيفون إسلام'' بأن الآيفون الذي يظهر في الفيديو الذي تم نشره لم يكن عليه جيلبريك ، شاهد التالي:

الثغرة على الإشعارات القادمة إلى شاشة القفل، بحيث قام الفريق بعمل مكالمة فائتة ومن ثم إزالة الشريحة وأثناء البحث عن الشبكة يتم سحب شريط الإشعار لإعادة الإتصال ، وأثناء ذلك ستلاحظ بأن المكالمة قد إكتملت وحينها يمكن الدخول إلى جهات الإتصال ورؤية السجل وغيرها ، وكل هذا مع وجود كلمة سر على الآيفون.

إن كنت ترغب في تجربة الثغرة إحرص على أن تكون المنطقة المتواجد بها الآيفون من دون تغطية، وحتى عند تكرير العملية سترى بأنها تنجح، وبعد هذا سيكون بالإمكان إجراء المكالمات ورؤية السجل والوصول إلى جهات الإتصال وغيرها.

بالتأكيد الآن ستحاول آبل سد هذه الثغرة ''الخطيرة'' في نظامها القادم وإلا ستكون محطة لأنظار المتطفلين والمزعجين ، على أي حال كنوع من الحماية يمكنك تعطيل الإشعارت على شاشة القفل أو حتى أخذ كافة الإحتياطات لعدم وصول الآيفون إلى أيدي غير موثوقة.

يجدر بالذكر أن نسخة iOS 5.1 والتي من المفترض أن تسد آبل فيها هذه الثغرة ، سيكون إطلاقها في التاسع من شهر مارس القادم أو حتى مع الآيباد 3 في السابع من مارس ، للننتظر ونرى.

ما رأيك بهذه الثغرة ، وهل تعتقد بأنها خطيرة ؟

مواضيع مشابهة:

  1. تويتر يرفع جهات الإتصال إلى سيرفرات ويخزنها لمدة 18 شهر
  2. آبل: سيتطلب وصول التطبيقات إلى جهات الإتصال موافقة المستخدم
  3. تطبيق Path يرفع جهات الإتصال إلى سيرفرات، ورئيس شركة Path يعتذر
  4. أداة ContactPrivacy للتنبيه عندما تقوم التطبيقات بأخذ جهات الإتصال والمعلومات
  5. ثغرة في iOS 5 تتيح لأي شخص مشاهدة صورك وحتى إن كان الآيفون مُغلق


أداة Swipe For Mail للتنقل بسهولة بين رسائل الإيميل

Posted: 20 Feb 2012 12:48 PM PST

يتميز متجر السيديا بتقديم العديد من الخيارات للمستخدم ، فمثلاً يوجد أداة تغنيك عن الكثير من الأدوات ولكن المشكلة الوحيدة هي إرتفاع سعرها مما يجعل المستخدم يبحث عن أحد الوظائف التي تقدمها هذه الأداة في أداة أخرى مجانية ، وهناك أدوات مجانية مثل Activator تغنيك عن الكثير من الأداوت الأخرى.

اليوم نقدم لكم أداة Swipe For Mail والتي تتميز بالبساطة في الوظيفة ، حيث تتيح لك التحريك يميناً ويساراً عن طريق ''السحب'' لفحص البريد الإلكتروني السابق والتالي، وطبعاً هذه أسهل بكثير من الضغط على السهم في أعلى الزاوية اليمنى، بل حتى تضيف متعة عند تفحص البريد الإلكتروني.

الجميل في هذه الأداة أيضاً أنها تعمل بشكل جيد مع Zephyr ، ولمعرفة طبيعة عمل الأداة أكثر يمكنك رؤية الفيديو التالي:

جدير بالذكر أن تثبيت هذه الأداة لا يضيف أي أيقونة إلى الشاشة الرئيسية على الآيفون الخاص بك ، وكذلك لا توفر أي خيارات عن طريق تطبيق الإعدادات، فتطبيقها على النظام يأتي بشكل تلقائي ، على أي حال إنت كنت ترغب في تجربة أداة Swipe For Mail فهي متوفرة مجاناً في سورس BigBoss.

مواضيع مشابهة:

  1. أداة Mail More Photos لإدراج أكثر من 5 صور في الإيميل
  2. أداة SpringPod للتحكم بالمقاطع الصوتية بطريقة جديدة
  3. تحديث أداة Springtomize 2 لدعم الآيباد والعديد من الإصلاحات
  4. ترقية أداة SBRotator للتوافق مع iOS 5
  5. أداة OpenBackup لأخذ نسخة إحتياطية لتطبيقات وأدوات السيديا


آيباد 3 مع معالج A5x و كاميرا 8MP (صور)

Posted: 20 Feb 2012 09:46 AM PST

ذكرنا لكم سابقاً أكثر المميزات المراد تضمينها في الآيباد 3 ، وذكرنا لكم أيضاً بأن الآيباد 3 سيأتي بشاشة ريتينا فائقة الوضوح 1536×2048 وهذا ظهر سبب عدد البكسل مقارنة مع الآيباد 2 ، وبالطبع الأخبار والشائعات والصور مستمرة حتى إطلاق الآيباد ، واليوم جاء دور المعالج والكاميرا.

من المؤكد بنسبة ان آبل ستطلق الايباد 3 فى مارس القادم ومن المرجح أن يكون في 7 مارس، وفي خلال هذه الفترة سوف نشاهد الكثير من المعلومات والصور المسربة والشائعات ، والبعض منها قد يكون محتمل جداً كما هي شاشة الريتينا ، واليوم كذلك جاء دور المعالج الذي كثر الحديث عنه وكذلك الكاميرا التي من المفترض أن يكون تحديثها واضحاً.

معالج A5x

كما عودتنا آبل دائماً ، في كل آيباد نلاحظ تحديث في المعالج ، فمثلاً آيباد 1 معالج A4 وآيباد 2 معالج A5 ، والآن من المفترض أن يكون للآيباد 3 معالج A6 رباعي النواة ولكن آبل قد تخالف هذا الأمر مع الجيل المقبل من الآيباد.

خرجت اليوم صورة لجزء من لوحة داخلية لإحدى منتجات آبل تحتوي على معالج كُتب عليه A5x و هذا المعالج يستخدم 28nm ARM Cortex-A15 وهذا يعني السرعة الهائلة التي يملكها وحسب ما لوحظ من هذه الصورة تبين أن تاريح الإصدار هو 1146 وهذا يعني أنه إنتاج الأسبوع 46 من سنة 2011 أي من 14 إلى 20 نوفمبر 2011 ، وبإختصار آبل صنعت هذا المعالج في نهاية 2011 لذلك يتوقع وبنسبة كبيرة أن يكون للآيباد 3 ولا أعتقد بأن آبل قد تصنع معالج للآيفون 5 في هذا الوقت.

كاميرا 8 ميجا بكسل

بينما يتوقع الجميع أن يكون شكل الآيباد 2 مشابه جداً لشكل الآيباد 3 ، وهذه الصورة أعلاه تكشف عن بعض التغييرات الطفيفة ، فكما نلاحظ من الصورة أن الآيباد 3 الذي في الصورة لديه حواف مدببة أكثر من الآيباد 2 مع شكل مغزلي في الأعلى وفي هذا الجزء تم وضع كاميرا ، لذلك قد يكون تصميم الآيباد 3 أكثر دقة من الآيباد 3 مع سماكة أكبر بسبب المعالج وشاشة الريتينا.

وفي هذا السياق ذكر موقع Apple Daily بأن الآيباد 3 سوف يضم كاميرا 8 ميجا بيكسل مثل الآيفون 4S ، أي سوف يكون التطوير من 1 ميجا إلى 8 ميجا دفعة واحدة ، مع العلم بأن الصورة أعلاه تبين بأن العدسة مشابه للتي في الآيباد 2 .

على أي حال أعتقد بأن أكثر ما يهم المستخدم في الوقت الحالي ليس تحسين كبير في الكاميرا وإنما شاشة ريتينا ومعالج فائق السرعة رباعي النواة سواء كان A5x أو A6 ، ولا يمكن أن ننسى إضافة سيري كذلك.

ما رأيك بهذه المميزات ، وهل تعتقد بأنها صحيحة ؟

مواضيع مشابهة:

  1. صور مسربة تكشف عن آيباد 3 مع معالج رباعي النواة A6، و Wi-Fi، وخيارات LTE
  2. الجيل القادم من الآيفون والآيباد سيحتوي على معالج رباعي النواة
  3. ماك بوك برو جديد قادم في الأسبوع المقبل مع معالج أسرع وذاكرة تخزين أكثر
  4. أول صورة تم أخذها من كاميرا الآيفون 4S
  5. كاميرا الآيفون 4S تنافس كاميرا Canon قيمتها $3000


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer