Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

السبت، 4 فبراير، 2012

دع سيري تتعرف على صلة القرابة لديك” + 3 مقالات إضافية


Posted: 04 Feb 2012 03:26 AM PST
كيف تتعامل سيري مع جهات الإتصال لديك ؟ ، كثير منا يطرح هذا السؤال وخاصة عندما يرى دعاية سيري عندما تسألها الإتصال بالزوجة او الاصدقاء او الأم، فتتعجب كيف تستطيع سيري معرفة اصدقائي او امي او اخي.

فمثلا تريد الإتصال بأحد أصدقائك يجب عليك أن تنطق أسمه كامل مثل ''Call Ahmed Alhayek '' لتبحث سيري عن الإسم المطابقة وتتصل عليه, لكن هناك طريقة أسهل بحيث أنك لا تنطق أسم العائلة فقط اسم صديقك وسيري ستعرفه ، مثلاً ''Call My Friend Ahmed'' وهذه الطريقة أفضل من الطريقة الأولى وذلك لأن اسماء العوائل عندنا لا تستطيع سيري تمييزها فهي تكتب بطريقة متعددة وقد تكون فيها أخطاء في التهجأة، لذلك يجب عليك في البداية عمل التالي:
  • افتح جهات الإتصال بالضغط عليه:

  • في حال لم يكن اسمك موجود في قائمة جهات الإتصال ، اضغط على (+) لإضافة معلومات الإتصال بك :


  • قم بتعبئة البيانات بإسمك ورقم هاتفك وكل البيانات الخاصة بك مثل عنوان منزلك ''عنوان واصل'' وبعد الإنتهاء إضغظ لإضافة حقل جديد ( ١ ) لتفتح لك الصفحة التالية :
  • اضغط على Related People (١)  ” اشخاص ذو صلة ” لإضافة الأقارب والأصدقاء لقائمتك:
  • تستطيع إضافة أكثر من شخص لنفس القائمة بمجرد الضغط على صلة القرابة ومن ثم إختر الشخص المراد تعريفه بالضغط على السهم لإختياره من قائمة الإتصال لديك.
  • وبعد الإنتهاء من تعبئة بياناتك ، سيظهر كما يلي على حسب بياناتك الخاصة :
  • ندخل بعدها على ، Settings >> General >> Siri أو الإعدادات >> عام >> سيري.
  • والآن نفعل سيري ، وتختار إسمك من قائمة الإتصال لتتعرف عليك سيري ، وبعدها جرب إستخدام الأوامر التالي لترى النتيجة.

ما رأيك بهذه الطريقة وهل إستفدت منها ؟ ، إذا رأيت هذا نتمنى أن تضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر ، ونكون شاكرين لك .
مواضيع مشابهة:
  1. كيفية وضع إختصارات الإعدادات في الشاشة الرئيسية للآيفون من دون جيلبريك
  2. Siri على كافة أجهزة iOS 5 ، قريباً ستكون هنا !
  3. iOS 5.0.2 سيكون في الأسبوع المُقبل ، والإصدار iOS 5.1 قادم لتحسين Siri
  4. شرح اولي لتشغيل خدمة سيري على اجهزة ابل القديمة (جيلبريك)
  5. كيفية الحصول على رموز Emoji في iOS 5 دون الحاجة إلى الجيلبريك


Posted: 04 Feb 2012 03:14 AM PST
يتميز نظام iOS بالبساطة والأناقة التي لا يمكن لأحد ينكرها ، حيث يتمتع النظام بالسلاسة والسهولة ، ولكن فضول المستخدمين الدائم يدفعهم لإجراء تغييرات شكلية لكي تبدو بعض الأمور في نظام iOS أكثر أناقة وتقبلاً لدى المستخدمين.

كما يعلم الجميع هنالك الكثير من الأدوات في السيديا مهمتها الرئيسية هي جعل النظام أكثر جمالاً وأناقة ، وأكبر مثال على هذه الأدوات هي WinterBoard والتي تتيح لك تخصيص ثيمات وعناصر مختلفة في النظام ، ولكن هنالك أداة تُسمى Springtomize 2 تقدم مميزات لا حصر لها في التعديل على النظام من دون القيام بأي مجهود يُذكر.
الرائع في هذه الأداة أنها قد تغنيك عن مجموعة كاملة من الأدوات في السيديا قد يصل عددها إلى 50 أداة وكل هذا في Springtomize 2 فمثلاً تتيح لك زيادة عدد الأيقونات وزيادة إتساع الشاشة الرئيسية وتغيير حجم الأيقونات وحتى كل لون في نظام iOS ، وأيضاً الشريط السفلي وتغيير عدد الأيقونات وكل هذا في الشاشة الرئيسية ، فما بالك بشاشة القفل ففيها يمكنك تعطيل وتمكين بعض الخيارات مثل الكاميرا وحتى تغيير كلمة ''Slide To Unlock'' ، وأيضاً ميزة Animations 'الرسوم المتحركة' ففيها يمكنك تغيير اللون والصوت والمدة ، وحتى المجلدات يمكنك تعديل كل صغيرة وكبيرة فيه.

أنا لم أذكر إلا جزئاً بسيطاً من إمكانيات هذه الأداة ''الرهيبة'' ، والرائع أننا رأينا لها في الأمس تحديثاً جديداً يأتي بمميزات رائعة ، وكذلك دعم الآيباد 2 مع الآيفون 4S ، وكذلك إضافة عدد من التأثيرات وخصوصاً في شريط Dock السفلي حيث مع أداة Infinidock سيكون الأمر في غاية الروعة.
ومع هذا التحديث جاء أيضاً إمكانية جعل مركز الإشعارات شفاف مع بعض التأثيرات الأخرى ، طبعاً يوجد أداة أخرى تقوم بهذا الأمر ، ولكن كما ذكرت هذه الأداة قد تغنيك عن أكثر من 50 أداة أخرى في السيديا ، وأيضاً ذكرت بأن هذه الأداة هي من أفضل الأدوات للآيفون بشكل عام وللآيفون 4S بشكل خاص ، واليوم ومع هذا التحديث نضيفها إلى أفضل أدوات السيديا الخاصة بالآيباد.
إن كنت ترغب في تجربة Springtomize 2 فهي متوفرة في السيديا في سورس BigBoss بسعر 2.99$ وتذكر بأنها قد تغنيك عن عشرات الأدوات من السيديا ، قم بتجربتها وأخبرنا عن أحد المميزات التي رأيتها في Springtomize 2 ولم نذكرها في هذا المقال.
مواضيع مشابهة:
  1. منح آبل براءة الإختراع لميزة 'Slide to Unlock'
  2. برنامج Infinidock الرائع أصبح متوافق مع iOS 5.
  3. برنامج الثيمات الشهير Winterboard متوافق مع iOS 5
  4. أداة Overflow لإضافة تأثير رائع للشريط السفلي للتطبيقات
  5. SliderEnhancer : لتخصيص شريط فتح القفل


Posted: 03 Feb 2012 02:13 PM PST
بداية عام 2012 كانت حافلة بالمؤتمرات التي كشفت عن تقنيات جديدة قد نراها في الهواتف الذكية في المستقبل ، وإحدى هذه التقنيات هي جعل الهواتف الذكية مقاومة للماء ، ولكن هل يمكن أن نرى هذه التقنية في الجيل القادم من الآيفون ؟

في الشهر الماضي رأينا شركة HzO التي أظهرت التقنية الخاص بها في جعل الهواتف الذكية ومن بينها الآيفون مقاوم للماء ، وذكرت الشركة بأنها تجري بعض المحادثات مع شركات عمالقة مثل آبل وسامسونج لإستخدامها في الهواتف المستقبليه من هذه الشركات.
ورأينا أيضاً قبل أشهر قليلة تقنية Liquipel من الشركة التي تعمل نفس إسم هذه التقنية والتي أظهرتها في مؤتمر CES 2012 وهي عبارة عن طلاء يجعل الآيفون مقاوم للماء من دون أي غطاء وهذا بالفعل ما تملكه آبل في براءة إختراع ظهرت مؤخراً.
اليوم نشر موقع Today's iPhone نقلاً عن أحد المصادر البيع في التجزئة في بريطانيا بأن الجيل القادم من الآيفون وأيضاً هاتف سامسونج جالاكسي سوف يحملان تقنية الطلاء المقاوم للماء ، ومدعياً بأن كلا الجهازين سيحملان نفس التقنية ''Liquipel'' ومن نفس الشركة.
طبعاً سيكون من الرائع أن نرى آيفون مقاوم للماء ، ولكن يوجد بعض الشكوك حول هذا التقرير وخصوصاً بأن مصدر هذا التقرير هو أحد المصادر البيع في التجزئة في بريطانيا فهل من المعقول أن يحصل على معلومات بالغة السرية من شركات مثل آبل وسامسونج أعتقد بأنه أمر أشبه بالمستحيل ، ولكن لا أحد ينكر بأن هذه التقنية لها مستقبل باهر ولكنها بحاجة إلى بعض الوقت ، وفي السنوات المقبلة سنرى الشركات تتسابق لتضمينها في منتجاتها.
هل تتمنى أن ترى هذه التقنية في الجيل القادم من الآيفون ؟  ، وهل ستكون دافع لشرائك هذا الآيفون الذي يحتوي على تقنية تجعله مقاوم للماء ؟
مواضيع مشابهة:
  1. Liquipel يجعل الآيفون مقاوم للماء من دون أي غطاء!
  2. تقرير يفيد بأن آبل تعمل على آيفون مقاوم للماء
  3. توقعات: آبل ستكشف عن الآيفون 5 في WWDC 2012 في يونيو
  4. إعادة تصميم كاملة للآيفون مع ألمنيوم خلفي سيكون في خريف 2012
  5. آيفون SJ ، تصميم تخيلي للآيفون 5 نتمنى أن يُصبح حقيقة


Posted: 03 Feb 2012 09:51 AM PST
في كثير من الأحيان نفقد بعض المكالمات الهامة عند وضع الآيفون في وضع الصامت ، ولكن ما رأيك أن تضع مدة محددة وفي هذه المدة يكون الجهاز في حالة ''صامت'' وبعد مرور هذه المدة يصبح الوضع طبيعي ، أعتقد بأنها ستكون ميزة مذهلة في الآيفون.

الأداة التي معنا لليوم تُسمى RingerX VIP تتيح لك تخصيص بعض النغمات للمكالمات والرسائل النصية و MMS وحتى iMessages ، بحيث يمكنك أن تحدد لجهة إتصال معينة هل يقوم الآيفون بالرنين أو الإهتزاز لها أم لا.
وأيضاً الميزة الرائعة في RingerX VIP وهي كتم الصوت ''صامت'' الؤقت ، بحيث يمكنك كتم صوت الآيفون لفترة محددة من الزمن وبعد إنتهاء هذه الفترة تعود النغمات إلى وضعها الطبيعي ، وهذا سيفيد كثيراً في الإجتماعات ، بحيث يمكن تنظيم وقت الرنين ووقت الصامت بطريقة سهلة جداً.
طبعاً الكاتم المؤقت يعتمد على أداة السيديا الشهيرة Activator ، مع هذه الأداة يمكنك تعيين الفترة المحددة ، وأيضاً يمكنك تخصيص درجة صوت معينة لجهة إتصال قمت بتحديدها عندما يكون الصوت في وضعه الطبيعي ، وأيضاً القدرة على التحويل تلقائياً من الصامت إلى الطبيعي عندما يكون هنالك مكالمات مهمة مثلاً من مدير العمل أو صديق أو الزوجة ، وكذلك إمكانية جعل وضع الإهتزاز دائم عند تلقي مكالمات.
أيضاً الأداة تحتوي على العديد من الخيارات وإعدادتها نوعاً ما سهلة ، وتأتي معها أيقونة لـ SBSettings ، مع العلم بأنها متوافقة مع iOS 5 وأعلى وتعمل مع تطبيقات الرسائل مثل biteSMS و +Messages و حتى أداة السيديا الشهيرة CallBar.
إن كنت ترغب في تجربة أداة RingerX VIP فهي متوفرة في السيديا في سورس BigBoos بسعر لا يتجواز 1.99$ ، ولا تنسى أن تخبرنا عن تجربتك مع هذه الأداة.
مواضيع مشابهة:
  1. أداة biteSMS تُضيف العديد من المميزات لمركز التنبيهات في iOS 5
  2. أفضل 10 أدوات سيديا للآيفون 4S
  3. برنامج BiteSMS 6.0 اصبح متوافق مع iOS 5.0
  4. تحديث أداة CallBar لإضافة العديد من المميزات لـ iOS 5
  5. تحديث جديد لبرنامج SBSettings لنظام iOS 5


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer