Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، 5 فبراير، 2012

“شواهد قوية على وجود الآي-باد 3 بشاشة ريتنا”


Posted: 04 Feb 2012 03:10 PM PST
عند اعلان أبل في مؤتمرها الأخير عن ال Textbooks كان من الأمور التى لاحظتها هي جودة الكتب العالية في الإعلان ثم قمت بعد ذلك بتحميل تطبيق iBooks 2 وتصفحت أحد هذه الكتب وكانت الجودة عالية للغاية وتفاجئت بأن جميع ال Textbooks حجمها ضخم ربما يكون منطقي في حالة كتاب مثل الجبر الذي بلغ حجمه 2‪.‬35 جيجا وذلك لأن عدد صفحاته 2237 صفحة بالإضافة لفيديوهات ورسومات متحركة لكن الأمر مختلف مع كتب أخرى حجمها 965 ميجا وعدد صفحاتها 51 صفحة فقط مثل كتاب Life On Earth وظننت ان الأمر طبيعي بسبب احجام ملفات الوسائط الكبيرة لكن أكتشف المتخصصون غير ذلك والسبب وراء احجام هذه الكتب انها تدعم شاشات الريتنا.
 

قام مجموعة من المتخصصين بدراسة الكتب التى تعرض على شاشة الآي باد حاليا (حجم شاشة الآي باد الحالي هو 1024‪*‬768) وقاموا بتجربة عرضها بشكل أكبر ووجدوها انها لاتزال واضحة وبدون أي مشاكل حتى حجم 2048‪*‬1536 وهذا الرقم هو ضعف دقة شاشة الآي باد الحاليه. الأمر الذى لا يمكن ان يكون مصادفة فمن المعروف ان الريتنا هى ضعف حجم الصورة فمثلا دقة شاشة الآي فون 3G كانت 320‪*‬480 وجاءت شاشة الآي فون 4 ريتنا بدقة 640‪*‬960 أى الضعف تماماً. ووجود صور وكتب حجمها ضعف عدد النقاط على نفس حجم الشاشة الحالي وهذا يعني اننا أمام آي باد 3 بشاشة ريتنا 2048‪*‬1536 وكثافة الألوان 260ppi
ايضاً قام فريق أخر بدراسة ملفات نظام iOS 5‪.‬0‪.‬1 للأي باد ووجدوا ان بعض ملفات الرسوم في تطبيق الفيس تايم بالآي باد 2 بدقة مضاعفة واسمها يدل على شاشات الريتنا باسم (Icon-FaceTime-BB@2x~ipad) وكما يظهر من العبارة السابقة 2X اي يوجد فيس تايم بضعف الحجم وهذا يؤكد ما سبق بأعلى.
الأمر اصبح شبة مؤكد لدينا أن ابل تختبر حالياً اي باد 3 بشاشة ريتنا. فلا يوجد تفسير سوى ذلك فغير منطقى ان تضع أبل صور ريتنا من شهر يناير 2012 ثم نؤجل شاشة الريتنا إلى 2013 فكما نعلم ان ضعف حجم الصورة يعنى ضعف المساحة وبالطبع أبل لا تنوى معاقبة مستخدميها بأحجام منتجات كبيرة كان من الممكن ان تصبح أصغر لتوفير المساحة بجهازك.
اما عن موعد مؤتمر أبل الذى سيعلن عن الآي باد 3 به فقد انتشر سابقاً انه سيكون بعيد ميلاد ستيف جوبز 24 فبراير لكن مؤخراً تراجعت هذة الاخبار وقيل ان ابل ستقيم مؤتمر هام هذا الشهر لكن لن يعلن به عن الآي باد وأصبح هناك شبة اجماع ان الجهاز الجديد سيعلن عنه في مؤتمر كبير شهر مارس القادم ويصبح متوافر بالأسواق بحلول أبريل.
هل ستفكر في شراء الآي باد 3 إن صدر بشاشة ريتنا؟ وماذا تتوقع له؟

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer