Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 16 فبراير، 2012

طريقة عمل أيقونة على الشاشة الرئيسية للدخول إلى موقعك المفضل” + 3 مقالات إضافية




Posted: 16 Feb 2012 07:51 AM PST
الكثير منا يتصفح المواقع عن طريق اجهزة الآيفون من خلال متصفح سفاري المرفق مع الجهاز ودائما نجد بعض المواقع تدعم خاصية التصفح من خلال الهواتف المحمولة بوضع ثيم خاص بأجهزة الهاتف كما في مدونة الديف تيم العربية.

وكفكرة عامة فإن المواقع التي تستخدم لغة برمجة بنظام PHP و ثيمات مرنة بنظام CSS تجدها تدعم بشكل اكبر هذه الخاصية.
كما ان اغلب برامج الآيفون المرتبطة بمواقع مستقلة تستخدم هذه الخاصية لنجد البرنامج ماهو إلا موقع إنترنت بتصميم مناسب للإستخدام على الآيفون ولتسهل لنا هذه الفكرة نستطيع بطريقة معينة ان نستخدم ''مدونة الديف تيم العربية'' كبرنامج على جهاز الآيفون بإتباع الخطوات التالية:
١- نفتح متصفح سفاري وندخل رابط المدونة ''www.iphonedevar.com''
٢- سنجد في الأسفل هذه الأيقونة نضغط عليها ونختار إضافة إلى الشاشة.
٣- سجل الإسم الذي تريده لهذه الأيقونة ومن ثم إضافة.
٤- ستجدها في الشاشة كأنها برنامج مستقل بذاته.
ما رأيك بهذه الطريقة وهل إستفدت منها ؟ ، إذا رأيت هذا نتمنى أن تضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر ، ونكون شاكرين لك .
مواضيع مشابهة:


Posted: 16 Feb 2012 07:37 AM PST
في الأسبوع الماضي أخبرناكم عن تطبيق Path الذي يعتبر شبكة إجتماعية محمولة يستخدمها الملايين من المستخدمين ، وفي هذا التطبيق وجد أحد المطورين بأنه يتم رفع كافة جهات الإتصال إلى خوادم الشركة المطورة ، وكما يبدو بأن تطبيق تويتر يقوم بنفس الأمر.
وكما ذكرنا لكم سابقاً ، قام رئيس شركة Path بالإعتذار عن هذا الأمر وكذلك إطلاق تحديث جديد لتضمين خيار القبول أو الرفض في رفع جهات الإتصال ، ومع كل هذه الضجة التي حدثت تبين بأن شركة Path ليست الوحيدة.
تطبيق Instagram ''مختص بالتصوير'' قام مؤخراً بإطلاق تحديث جديد لإضافة خيار التصريح وهذا يعني أنه كان يرفع جميع جهات الإتصال من دون الحصول على إذن صاحبها ، كما حدث مع تطبيق Path ولكن مطورو هذا التطبيق كانوا أسرع في إصلاح المشكلة قبل أن تكبر.
ومؤخراً نشر لوس انجليس تايمز تقريراً يعترف فيه تويتر على أنه يقوم برفع كافة جهات الإتصال إلى خوادمها عند ضغط أحد المستخدمين على زر “Find friends” ، وأضاف تويتر بأنه سوف يعمد على تحديث التطبيق لتوضيح بأنه سيتم رفع البيانات وتخزينها.

بالتأكيد هذا سوف يؤدي إلى إثارة ضجة بين مستخدمي تويتر ، ولكن على حد قول الشركة بأن هذا سوف يساعد في إيجاد أصدقاء قريبين من شخصيتك ، بحيث يتم رفع جهات الإتصال إلى الخوادم وإختيار المتوافق مع شخصية المستخدم وعرضه كخيار من خيارات الإصدقاء.
ما رأيك بهذا الأمر ، وهل هذا يثير القلق ؟
مواضيع مشابهة:
  1. تطبيق Path يرفع جهات الإتصال إلى سيرفرات، ورئيس شركة Path يعتذر
  2. أداة ContactPrivacy للتنبيه عندما تقوم التطبيقات بأخذ جهات الإتصال والمعلومات
  3. هل يمكن لجالون من الغاز شحن الآيفون لمدة 20 سنة ؟!
  4. تطبيق InstaTweet لـ iOS 5 لعمل تغريد سريع في تويتر
  5. تحديث تطبيق تويتر للآيفون لإضافة العديد من المميزات


Posted: 15 Feb 2012 12:56 PM PST
أطلق الديف تيم تحديثاً بسيطاً لأداة الجيلبريك الخاصة بأجهزة A4 والتي تعرف بـ Redns0w ليتم تحديثها إلى نسخة 0.9.10b5c للعديد من الإصلاحات وتحسين الإستقرار العام وكذلك حل مشكلة التوقف المفاجئ عند عمل جيلبريك.
RedSn0w لم يتم تحديثها لدعم جيلبريك غير مقيد للآيفون 4S والآيباد 2 ، وإنما لإصلاحات مع جيلبريك أجهزة A4 مثل الآيفون 4 و 3GS و آيباد 1 و آيبود تاتش ، ومن أهم تلك الإصلاحات هي حل مشكلة ramdisk ، ولهذا إذا كنت تواجه أي مشكلة مع عمل جيلبريك 5.0.1 يمكنك الإنتقال إلى نسخة RedSn0w 0.9.10b5c ، وهذا ما جاء على لسان الديف تيم حول هذه النسخة :
نسخة b5c تصلح المشاكل والأخطاء عند إستخدام ramdisk مخصص مع الآيفون 3G والآيبود تاتش 2G ، وكذلك هذه النسخة تمنع RedSn0w من التوقف المفاجئ بسبب تزايد حجم ما يعرف بـ ramdisk.
يجدر بالذكر أنه إذا نجحت بالفعل في عمل جيلبريك لجهاز من دون أي مشاكل فلا داعي لإعادة تشغيل ريدسنو وعمل الجيلبريك مرة أخرى ، أما إذا كانت هذه بدايتك مع الجيلبريك فيمكنك تحميل النسخة من الروابط في الأسفل وإتباع التالي :
الخطوة 1 : تأكد من تحميل آخر نسخة من ريدسنو والموجودة في نهاية هذا الموضوع.
الخطوة 2 : إفتح الريدسنو وإختر "Jailbreak" ومن ثم  "Install Cydia".
الخطوة 3 : إتبع التعليمات البسيطة التي تظهر على الشاشة للدخول في وضع DFU.
الخطوة 4 : الآن إنتظر ، ومن  سيعيد تشغيل الجهاز وستحصل على الجيلبريك غير المقيد لجهازك.
أعيد وأكرر بأن هذا الجيلبريك لا يدعم الآيفون 4S و الآيباد 2 ، وإن كنت ترغب في عمل جيلبريك للآيفون 4S و الآيباد 2 يمكنك تحميل آخر نسخة من Absinthe من هنا ، وكالعادة لا تنسى أن تخبرنا عن رأيك بآخر نسخة من RedSn0w.
التحميل:
Redsn0w 0.9.10b5c للماك
Redsn0w 0.9.10b5c للويندوز
مواضيع مشابهة:

Posted: 15 Feb 2012 11:57 AM PST
كما يعلم الجميع تقنية سيري هي حصرية فقط للآيفون 4S ولكن بعد ظهور الجيلبريك سواء لأجهزة A4 و A5 بدأ المطورين والمخترقين بإطلاق طرق وأدوات تتيح تمكين سيري على الأجهزة القديمة ، ولكن كما يبدو بأن هذه الطرق ربما لن تنجح في المستقبل القريب.
في الأونة الأخيرة ذكرت العديد من المصادر على الإنترنت وخصوصاً موقع التواصل الإجتماعي ''تويتر'' بأن المشاكل بدأت في الظهور بعد إستعمال تقنية سيري على غير الآيفون 4S ، ومن خلال الأبحاث التي أجريت تبين بأن آبل أضافت رمزاً جديداً للتحقق من طلبات سيري على أنها من الآيفون 4S ، وهذا الرمز إطلق عليه إسم SetActivationToken ، وهذا الرمز بإمكانه تعطيل إستخدام سيري على غير الآيفون 4S.
طبعاً مجتمع الجيلبريك لم يسكت والكثير من المخترقين والمطورين بدأو في البحث عن حلول لتجاوز هذه العقبة ، لذلك إن كنت تواجه أخطاء مع سيري لعدم الإتصال مع السيرفر البروكسي ، عليك إتباع ما قاله موقع 9to5Mac لحل هذه المشكلة وهو حذف الملف : com.apple.assistant.plist من مسار var إلى mobile إلى Library إلى Preferences بواسطة تطبيق iFile من السيديا.
بعد القيام بالسابق ستحل المشكلة على الأغلب ، مع العلم بأن الملف سوف يعود مرة أخرى وهذا شئ طبيعي ، فقط عليك حذفه ومن ثم إختبار سيري وإن لم تنجح قم بعمل إعادة تشغيل حاول مجدداً.
هل واجهتك هذه المشكلة ؟ ، وهل ساعد هذا الإصلاح في حل المشكلة ؟
مواضيع مشابهة

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer