Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، 6 فبراير، 2012

لوحة مفاتيح الآيباد ‘المقسمة’ تحتوي على أزرار مخفية” + 4 مقالات إضافية


Posted: 05 Feb 2012 02:41 PM PST
يحتوي نظام iOS 5 على عدد هائل من الميزات يفوق عددها الـ 200 ميزة وأكثر ، البعض من هذه المميزات بالغة الدقة ولكنها في نفس الوقت مفيدة ، وفي iOS 5 على الآيباد يوجد ميزة لوحة المفاتيح المنقسمة ، وهذه اللوحة تكشف لنا اليوم عن أزرار مخفية.
إذا دققنا النظر في لوحة مفاتيح الآيباد المنقسمة ''split'' عند إظهار الحروف الإنجليزية فسنلاحظ في طرفي لوحة المفاتيح المنقسمة مساحة زائدة ''فارغة''، وقد تبين بأن هذه المساحة الزائدة تضم أزرار إضافية ، وكما نعلم فللوحة المفاتيح طريقة للكتابة تُسمى QWERTY ، فعندما نتحكم باليدين يتطلب في لوحة المفاتيح المنقسمة نتطلب أحياناً إستخدام الأحرف من القائمة الأولى لكل جزء من هذه اللوحة ، و وجود هذه الأحرف يسهل الكتابة بهذه الطريقة.

يبدو أن آبل كان بنيتها إضافة هذه الأزرار ، وأعتقد بأنها فكرة بسيطة ومفيدة قليلاً لإضافة وظائف إضافية ، إن كنت ترغب في تجربة هذه اللوحة تأكد أولاً من تشغيل تعدد المهام وأيضاً تفعيل خيار تقسيم لوحة المفاتيح في الإعدادات ، والآن بعد أن تظهر لوحة المفاتيح إلمس أسفل يمين الأيقونة التي على شكل ''لوحة مفاتيح'' وإختر Split للتقسيم ، وللإعادة للوضع الطبيعي Undock ، والآن بعد أن تضغط على Split يمكنك إستخدام لوحة المفاتيح المقسمة وإكتشاف هذه الأزرار.
المصدر : Finger Things
مواضيع مشابهة:
  1. أهم ما يجب عمله قبل التحديث لـiOS 5.0 وعمل جيلبريك له
  2. كيفية تمكين لوحة مفاتيح للتصحيح تلقائي في iOS 5
  3. لوحة إختصارات رائعة للإعدادات في الصفحة الرئيسية للآيفون


Posted: 05 Feb 2012 01:56 PM PST
تحدثنا لكم سابقاً في أكثر من مناسبة عن المشروع الذي يُسمى iOSOpenDev ، فعرضنا عليكم فيديو حول طبيعة عمل هذا البرنامج ، وكذلك وصفنا لكم هذا المشروع الذي يتيح لك إنشاء أدوات السيديا وعرضها على السيديا.
إن كنت لا تعلم ما هو iOSOpenDev حتى الآن ، فنقول بأنه عبارة عن أداة تساعدك بإنشاء أدوات السيديا على بيئة آبل الرسمية SDK ، بحيث تسهل عليك الكثير من العقبات ، وأيضاً تقدم لك قوالب جاهزة التطبيق لأداوت شهيرة في السيديا مثل Activator و MobileSubstrate وكذلك يمكنك إنشاء أدوات السيديا الخاصة بمركز الإشعارات ، وبعد إنشاء الأدوات يمكنك إطلاقها في السيديا تحت إستضافة أحد السورسات.
في الأمس أعلن مطور هذا المشروع عن إتاحة تحميل iOSOpenDev للماك ''لعامة الناس'' وهذه النسخة تحت رقم 1.0.1 ، بعد أن قام بتحديثها حتى يصلح بعض الأمور في نسخة 1.0
يجدر بالذكر أن iOSOpenDev يتطلب ماك نظام  OS X 10.6 أو 10.7 وكذلك تثبيت حزمة Xcode 4.x وقد تطلب MacPorts ، وهكذا ستتجنب أي مشاكل قد تجواهك في بناء المشروع الخاص بك على هذه الأداة.
التحميل :
هل تعتقد بأن هذا المشروع سوف يساعد المبتدئين في تأسيس أدواتهم الخاصة على السيديا ؟
مواضيع مشابهة:
  1. فيديو لـ iOSOpenDev – تطوير أدوات السيديا بواسطة Xcode
  2. برنامج iOSOpenDev سيجعل صنع أدوات السيديا اكثر سهولة
  3. أداة 'MobileSubstrate 0.9.3995' لحل أخطاء السيديا مع الجيلبريك 5.0.1 غير المقيد
  4. أداة MyAssistant لتعزيز قدرة سيري مع إضافة مهام جديدة


Posted: 05 Feb 2012 01:32 PM PST
في بعض الأحيان قد يصيبنا الملل من بعض الأمور في iOS ولهذا السبب دائماً ما نجد مطوري السيديا يقدموا لنا أفضل الأدوات التي تغيير وتضيف وتعدل في نظام iOS ، وكالعادة يكون الإهتمام منصب على الشكل الجمالي.
هل ترغب في تغيير زر شريط سحب القفل ''Slide To Unlock'' من اللون الرمادي الملل والبارد إلى ألوان أخرى ؟ إن كنت تريد ذلك فلدينا اليوم أداة تُسمى ColoredKnob تتيح لك تغيير لون زر سحب شريط القفل إلى عدة ألوان متوفرة مع هذه الأداة من السيديا.
هذه الأداة تتميز بالبساطة ، فهي تقوم بتغيير لون زر سحب شريط القفل فقط ولا شئ غير ذلك ، وهذه هي الألوان المتوفرة مع هذه الأداة :

طبعاً في المستقبل القريب سنرى تحديثاً جديداً لهذه الأداة لكي تدعم المزيد من الألوان الأخرى ، ولكن أعتقد بأن هذه الألوان تبقى أجمل من اللون الرمادي ''البارد'' ، على أي حال إن كنت ترغب في تجربة أداة ColoredKnob فهي متوفرة مجاناً في السيديا.
مواضيع مشابهة:
  1. منح آبل براءة الإختراع لميزة 'Slide to Unlock'
  2. SliderEnhancer : لتخصيص شريط فتح القفل
  3. تحديث أداة Springtomize 2 لدعم الآيباد والعديد من الإصلاحات


Posted: 05 Feb 2012 10:06 AM PST
كما يعلم الجميع ، أكثر ما يميز الآيفون 4S عن النماذج السابقة من الآيفون هو تقنية ''سيري'' ، فهي مساعد صوتي ذكي تجعل إستخدام الآيفون أكثر سهولة وتنجز العديد من الوظائف من خلال الصوت فقط ، ولكن في نفس الوقت هذه الخدمة لم تحظى بإهتمام كبير وخصوصاً لدى العرب لأن الخدمة الآن تدعم الإنجليزية و الفرنسية و الألمانية فقط.

نشر مطور عربي قطري يُدعى ''عبد الرحمن العتيبة'' فيديو قصير يُظهر تقنية 'سيري' تتحديث وتفهم اللغة العربية بشكل كامل ، وليس العربية فقط بل مع مشروع ''أسيري'' يمكن أن تتحدث أي لغة مدعومة من شركة جوجل ، لأن هذا المشروع يعتمد على  خدمة جوجل للتعرف على الصوت ، شاهد التالي :
طبعاً نحن في مدونة الديف تيم العربية أردنا التأكد من صحة ما قام به عبد الرحمن وحالياً نحن نقوم بتجربة المشروع ، ونتمنى لـ عبد الرحمن كل التوفيق والنجاح وخصوصاً بأنه مطور عربي لذا سيكون من واجبنا دعم المطورين العرب ، وحتى إن لم ينجح هذا المشروع فأعتقد بأنها ستكون تجربة مميزة وفريدة.
يجدر بالذكر أن تقنية سيري تعتبر الآن في مرحلتها التجريبية ومن الأرجح أن تقدم آبل هذه الخدمة بشكل كامل مع الآيباد 3 أو الإصدار iOS 5.1 مع إضافة مميزات أخرى لها مثل فتح التطبيقات وإرسال التويتات وتغيير الإعدادات دون الحاجة إلى الجيلبريك وكذلك دعم العديد من اللغات.
بالطبع سنوافيكم بآخر التطورات حول هذا الأمر بعد إكتمال تجربتنا لسيري في اللغة العربية وللمزيد من المعلومات حول هذه الخدمة يمكنك زيارة صفحة المشروع هنا ، وإلى ذلك الوقت يمكنك أن تبقى على معرفة بآخر التحديثات من خلال متابتعنا في تويتر← 
ما رأيك بمشروع 'أسيري' وهل تنتظر التحدث مع سيري باللغة العربية ؟
مواضيع مشابهة:
  1. تحديث حول Siri على كافة أجهزة iOS 5
  2. آبل تختبر Siri مع الآيفون 4
  3. أبل لا تنوى على وضع Siri في أجهزتها القديمة
  4. لماذا تقنية سيري SiRi تملك صوت أنثوي ؟!
  5. Siri على كافة أجهزة iOS 5 ، قريباً ستكون هنا !

Posted: 05 Feb 2012 09:22 AM PST
إعتاد مطوري تطبيقات iOS على الإجرائات الصارمة من آبل في طلبات التطبيقات والتحديثات في متجر التطبيقات ''أب ستور'' ، ولكن لا يوجد أحد معصوم عن الخطأ ، وقد يستغل البعض إنشغال موظفي آبل عن طريق تطبيقات لا يمكن أن يقال عليها إلا ''وهمية'' ومقلدة ، وآبل لا يمكن أن تغفل عن مثل هذه التطبيقات التي لا يوجد هدف ورائها سوى جمع بعض المال وتدمير سمعة التطبيقات الأصلية.

كما نعلم جميعاً ، بعض التطبيقات والألعاب ''المميزة'' قد تكتسب شهرة لا يمكن لأحد تخيلها ، وهذا الحال ينطبق على ألعاب وتطبيقات رائعة مثل Tiny Wings و Temple Run و Words with Friends ، وهذه التطبيقات كانت ضحية إحتيال ونصب من قبل بعض المطورين ''المزيفين'' ، وآبل كانت لهم في المرصاد.
فعلى سبيل المثال النسخة الوهمية من لعبة Temple Run والتي تُسمى Temple Jump يُعتقد بأن صاحب النسخة الوهمية قد جمع أموال طائلة وهذا الأمر لا يُستغرب فلعبة مثل Temple Run تملك شعبية كبيرة بين مستخدمين iOS وأيضاً جائت في قائمة أفضل التطبيقات المدفوعة ، والكثير من المستخدمين قد يشتري هذه النسخة معتقداً بأنها النسخة الأصلية.

وطبعاً آبل لم تسكت وبدأت مؤخراً في سحب التطبيقات من متجر ''أب ستور'' التي لوحظ عليها التزييف والحيل وحتى في شرح التطبيق في المتجر ، وللأسف هذه التطبيقات الوهمية بدأت في الإنتشار مؤخراً وآبل تحاول قدر إستطاعتها بتخلص منها وحفظ حقوق المطورين وإذا لم تقم بهذا فسوف ينتج ضجة لا يمكن لأحد تصورها ، فمتجر ''أب ستور'' يضم مئات الآلاف من التطبيقات وهو متجر يعتبر ''نظيف'' ولكن نواي بعض الأشخاص أدت إلى هذا الأمر ، والغريب في الأمر أنهم إستطاعوا تجاوز شركة صارمة للغاية.
وقد ذكر موقع TechCrunch بأن المستخدمين أيضاً بإمكانهم الكشف عن مثل هذه التطبيقات والإبلاغ عنها لكي تقوم آبل بإجراءتها تجاه مثل هذه التطبيقات المقلدة ونقول مقلدة أي أنها قد تكون إستنتساخ كامل عن النسخة الأصلية أو حتى سرقة الفكرة التي تعتبر أهم من التطبيق نفسه.
يجدر بالذكر أن متجر الآنرويد هو الآخر يواجه هذه المشكلة وذلك بسبب الإجراءات ''الهادئة'' التي يقوم بها المسؤولون عن المتجر ، على أي حال ، في النهاية سوف يعاقب قانونيا من يقوم بمثل هذه الأمور ، وعلى آبل أن تكون أسرع وأكثر نشاطاً وأن تستمر في إجرائتها ''الصارمة'' التي هي مفيدة للمستخدم والمطور في نفس الوقت.
ما رأيك بهذا الأمر ؟ ، وهل واجهت أي من هذه التطبيقات المزيفة في متجر التطبيقات يوماً ما ؟
لا توجد مواضيع مشابهة


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer