Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، 19 فبراير، 2012

كيفية حماية بيانات الآيفون والآيباد والآيبود تاتش” + 6 مقالات إضافية




Posted: 19 Feb 2012 07:57 AM PST
كيف تحمي جهازك من العبث؟ حتى في حال سرقته؟ ، في هذا الموضوع سأتطرق لطريقة حماية اجهزة iOS (الآيفون, الآيباد, الآيبود) وذلك بنظام الحماية الموجود مسبقاً في الجهاز.
يوجد في اجهزة iOS نظامي حماية ودائماً نستخدم احدها ولا نلتفت للآخر ولا ندري ما اهميته, لكن هنا وبإتباع الخطوات التالية ستتمكن من حفظ جهازك حتى في حال السرقة لاسمح الله ، وهذه مجرد تلميحة لإتخاذ كافة الإحتياطات.
١- ندخل على الإعدادت ومن ثم عام.
٢- ندخل على (قفل رمز الدخول) وهو خط الدفاع الأول في الجهاز.
٣- نجد هناك رمز دخول بسيط يجب تفعيلها لوضع رقم مكون من ٤ خانات ومن ثم نضغط تشغيل رمز الدخول.
٤- نضغ اربعة ارقام ( يجب ان تتذكر هذه الأرقام ), وبعدها ندخلها مرة أخرى.
٥- بعد الإنتهاء سيكون هذا الرقم خاص للدخول على الجهاز وهو خط الحماية الأول.
اما خط الحماية الثاني فهو الأهم ولتفعيله نتبع التالي:
١- من الإعدادات – عام – القيود
٢- نضغط تمكين القيود
٣- ندخل اربعة ارقام ( مهم جداً حفظ هذه الأرقام وعدم نسيانها ), ومن ثم ادخالها مرة أخرى.
٤- الآن ستتفعل لدينا جميع القيود ومنها نستطيع اخفاء بعض التطبيقات وتفعيل بعض الخصائص
نجد في المربع الأول رقم (١) قائمة لبعض البرامج التي تستطيع اخفائها من الجهاز كالمتصفح وتحميل البرامج وحذف البرامج والكاميرا والفيس تايم ( خيار سيري لن تجده إلا في جهاز الآيفون ٤اس )
اما المربع رقم (٢) هو المهم فنجد الموقع و الحسابات وعند الدخول على الحسابات :
نضغط عدم السماح بالتغييرات وذلك لتجنب حذف الحساب الخاص بك من الجهاز في حال سرقته, ام الخيار الثاني الموقع :
نضغط عدم السماح بالتغييرات وذلك لتجنب ايقاف خدمة العثور على الجهاز في حال سرقته.. وبعد الإنتهاء ستجد رمز قفل على الخيارين :
الفائدة من هذه الحماية والقيود:
  • وظيفة رمز الحماية بشكل بسيط لاتسمح بالدخول للجهاز إلا بالرقم السري, وحتى عند شبك الجهاز بالكمبيوتر لاتستطيع الدخول على ملف الصور في حال عدم الدخول للجهاز.
  • اما القيود فتفيد الآباء للإيقاف بعض الخدمات عن اولادهم وكذلك تفيد بعدم السماح للآخرين بحذف او ايقاف خاصية ايجاد الجهاز.
العيوب:
  • اكبر عيب هو في حال نسيان الرقم السري ستكون لديك ٣ محاولات متتالية وبعدها ستكون المحاولة الرابعة بعد دقيقة وتزيد المدة إلى ان يحذف الجهاز جميع البيانات داخله.
ما رأيك بهذه الطريقة وهل إستفدت منها ؟ ، إذا رأيت هذا نتمنى أن تضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر ، ونكون شاكرين لك .
مواضيع مشابهة:
  1. كيفية تمكين وضع البانوراما في الكاميرا لـ iOS 5 على الآيفون والآيباد والآيبود تاتش بدون جيلبريك
  2. تثبيت سيري وجعلها تعمل 100% على الآيفون والآيباد والآيبود تاتش بواسطة السيرفر الروسي
  3. الجيلبريك غير المقيد لـ 5.0.1 iOS بواسطة Redsn0w 0.9.10b1 على الآيفون والآيباد والآيبود تاتش (روابط تحميل)
  4. كيفية تثبيت إملاء سيري في الآيفون 4 والآيبود تاتش 4G بإستخدام Siri0us
  5. كيفية الحصول على سيري على الآيفون 4 والآيبود تاتش 4G بالشكل الصحيح


Posted: 19 Feb 2012 07:07 AM PST
على الأغلب أنك سمعت عن المعركة التي تدور بين آبل وشركة تكنولوجيا صينية تُدعى Proview ، وإن لم تسمع بها ، فهذا ملخص للقصة التي تدور بين الشركتين، والذي من المحتمل أن يحدث ضجة هائلة وخصوصاً إن نجحت الشركة الصينية في قضيتها لذلك أنصحك بقراءة المقال كمالاً.
كما يعلم الجميع آبل أطلقت الآيباد في عام 2010 بحيث كان كل شئ حصري لهذا اللوحي الذي أدهش العالم إلا الإسم الذي كان مملوكاً للشركة الصينية Proview ، وآبل قامت بشراء الإسم من الشركة لأن Proview تستخدمه بعد الآن ، وفي ذلك الوقت كان لآبل خطة بإطلاق جهاز ''الآيباد'' في عام 2010 ، والآن الشركة الصينية تدعي بأن آبل ليس لديها الحق في بيع الآيباد في الصين وحالياً تطلب منها تعوضيات تقدر بـ 2 مليار دولار كحد أدنى ، وأما خطوة آبل كانت إزالة الآيباد الخاص بها من رفوف المتاجر في الصين وكذلك إزالته من الأمازون مؤقتاً.
وعلى حد قول الشركة الصينية ، في عام 1998 ظهر كمبيوتر بإسم iPAD يتيح الدخول إلى الإنترنت ، وعند تدقيق النظر في هذا الجهاز نلاحظ بأنه ''تقليد'' لجهاز الآي ماك الذي أصدرته آبل في نفس العام ، وأضافت الشركة الصينية بأنها قامت بتصنيع 10 إلى 20 ألف iPAD وإنتهى به المطاف في عام 2010 وأصبحت الشركة مفلسة وعليها ديون تفوق المليار ، وبعد هذا أصبحت الشركة والمصانع تحت سيطرة البنوك وليس الشركة بل كافة الحقوق التجارية الخاصة بها بما فيها الـ iPAD ، ولتجاوز كل هذه الديون فإنها بحاجة إلى المال وقررت أن تحصل على المال بطريقة أو بأخرى من شركة آبل ، وليس هذا فقط بل تحاول أن تحدث ضرر في تصدر الآيباد من الصين وإذا نجحت في ذلك فسوف تخسر آبل خسارات لا يمكن لأحد تصورها لأن معظم الشركات المصنعة لمنتجات آبل متواجدة في الصين ، وكان رد السلطات الصينية ''من الصعب وضع حظر على الآيباد''.
وبعد كل هذا قام موقع Engadget بوضع الصورة أعلاه ليظهر الجهاز الذي يُسمى iPAD والذي تم صناعته في عام 1998 والذي هو بالفعل تقليد لجهاز آي ماك من آبل ، لا شك بأن الكثيرين الآن يقولون بأن هذا الجهاز لا يستحق حتى التحدث عنه ولكن الأمر أكثر من هذا بكثير ، فآبل الآن تواجه مشكلة كبيرة ليس في إستيراد الآيباد إلى الصين لأن هذا الضرر قد يتم إصلاحه وإنما في تصدير الآيباد من المصانع التابعة لآبل في الصين ، فتخيل كم ستكون خسارة آبل.
لكن آبل كعادتها ستكون الجانب الأقوى في هذه المعركة وخصوصاً من الناحية الفنية ، والكثير من المحللين يعتقدون بأن هذه القضية من جانب واحد ، ولكن الشركة الصينية لن تسكت وعلى الأقل ستحاول وقف بيع الآيباد في بعض المدن الصينية وكذلك عمل بعض الضغوطات على المحكمة لكي تصدر حكم على آبل بفرض بعض التعويضات التي سوف تساعد الشركة الصينية في الوقوف على قدميها أمام هذه القروض والديون التي على الشركة.
أعتقد بأنني أطلت الحديث قليلاً ، لكن في نظري الموضوع شيق ومثير للإهتمام ، فتخيل شركة صغيرة تتحدى شركة عمالقة مثل آبل بسبب إسم إشترته آبل منها ، والآن هذا الإسم قد يصل سعره إلى مليار دولار أو أكثر ولا ننسى الأضرار التي سوف يحدثها ، لكن برأي أن آبل ستمر من هذه المشكلة بسهولة تامة فأمكانياتها تفوق تلك الشركة بأضعاف ، وقد ينقلب الوضع على آبل.
ما رأيك بهذا الأمر ؟
مواضيع مشابهة:
  1. الأبحاث تتوصل إلى أن 62% من أجهزة الآيباد لا تغادر المنزل !
  2. حملة جديدة من سامسونج للتسويق لجالاكسي تاب بإسم ''اللوحي الذي حاولت آبل منعه'' !
  3. آبل تخطط لحدث إعلامي في بداية فبراير للإعلان عن الآيباد 3 و iOS 5.1
  4. الجيل القادم من الآيباد سوف يحرك أسهم وأرباح شركة آبل إلى الأعلى
  5. الإعلان عن الآيباد 3 في الأسبوع الأول من مارس


Posted: 18 Feb 2012 03:33 PM PST
الهاكر i0n1c والمعروف بـ Stefan Esser والذي يعتبر من أهم مخترقي الآيفون والذي كان وراء إطلاق الجيلبريك لـ iOS 4.3.x والذي كان له دور فعال في مجتمع الجيلبريك ، ويبدو بأن جهوده ستبقى مستمرة واليوم يوجد بعض التغريدات منه.
وفقاً لتغريدتين قام بإرسالهما الهاكر i0n1c إلى متابعيه في تويتر ، فإن الذي يرغب في الجيلبريك المستقبلي لـ iOS 5.1 عليه تثبيت تطبيق KakaoTalk من متجر التطبيقات ، والسبب هو أنه يحتوي على ثغرة يمكنها أن تقود إلى جيلبريك لـ iOS 5.1 ، وأضاف الهاكر بأن إصدار التطبيق يجب أن يكون 2.8.8 KakaoTalk، وأنه ينبغي تحميله في اسرع وقت ممكن قبل أن تقوم أبل بإزالته .
حتى كتابة هذا الموضوع ، النسخة المتوفرة لهذا التطبيق هي 2.8.8 KakaoTalk، وهي نفسها المطلوبة لعمل الجيلبريك ، ومن المتوقع أن تقوم آبل بإزالته أو تحديثه أو حتى حدوث مشاكل بسبب الضغط لذلك من الأفضل تحميله وإتخاذ كافة الإحتياطات.
جدير بالذكر أن Stefan Esser يعتبر الهاكر الذي كان وراء جيلبريك 4.3.3 و 4.3.2 من قبل و هو هكر ألماني و يعتبر من اذكي الهاكرز الموجودين و يصنف كثالث افضل مخترق بعد كومكس و جيهوت ولذلك سيكون ما قاله صحيحاً بنسبة كبيرة وخصوصاً بأن MuscleNerd قام بإعادة إرسال هذه التغريدة لمزيد من المصداقية.
التطبيق متاح عبر متجر التطبيقات بشكل مجاني و ننصحك بتحميلة فوراً قبل أن تقوم ابل بحذفة من المتجر ، ومن هنا يمكنك تحميله ، لا تنسى أن تشارك رأيك حول هذا الأمر في التعليقات بالأسفل.
قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.
مواضيع مشابهة:
  1. الهاكر NotCom ينصح بحفظ الشاش 'SHSH' لـ iOS 5.0.1
  2. فيديو: جيلبريك غير مقيد للآيفون 4S من الهاكر DHowett
  3. الهاكر Pod2g يواجه مشاكل مع الجيلبريك غير المقيد للآيفون 4S
  4. P0sixninja ينصح ملاك الآيفون 4S والآيباد 2 بالتحديث إلى 5.0.1
  5. آبل: سيتطلب وصول التطبيقات إلى جهات الإتصال موافقة المستخدم


Posted: 18 Feb 2012 03:07 PM PST
في يوم يظهر عدد هائل من الشائعات والصور ، والكثير منها يفتقد إلى المصداقية ، وطبعاً الكثير منا سمع عن أن شاشة الآيباد 3 سوف تكون ريتينا والكثير تعب من سماع هذا الأمر ، ومع هذا تمكن MacRumors أن يضعوا أيديهم على الشاشة المقترحة للجيل القادم من الآيباد وأكدوا بأنها شاشة ريتينا فائقة الوضوح.
حصل موقع MacRumors بطريقة أو أخرى على واحدة من شاشات الآيباد 3 ومن ثم تم وضعها تحت المجهر لمعرفة ما إذا كانت الشاشة ريتينا أم لا ، ومن خلال هذا الفحص تبين بأن شاشة الآيباد تبدو نفس مقاس 9.7 إنش ، وتبدو مماثلة تماما للعين المجردة وهذا يعني بأنها شاشة ريتينا.
وبالرغم من أن القائمين على الموقع لم يوصلو الشاشة بالطاقة لتمييز الشاشة إن كانت ريتينا أم لا ، ولكنهم قاموا بتسليط الضوء على كتلة من البكسل وتبين بأنها احتلت ضعف مساحة التي احتلتها في شاشة الآيباد 2 ، لذلك يمكننا ان نقول ان شاشة الآيباد 3 سوف تحمل وضوح عالي الدقة وكذلك سوف تحمل ضعف البكسل الموجود في شاشة الآيباد 2.
جدير بالذكر أن هذه الدلائل لم تظهر أي مؤشرات على أن الآيباد 3 سوف يحمل معالج أسرع أم لا وغيرها من المواصفات مثل الكاميرا ، ولكن بشكل عام من المتوقع أن يكون معالج رباعي النواة A6 ، و وتحسينات في الكاميرا وإضافة تقنية سيري ودعم شبكات الجيل الرابع.
ووفقاً للعديد من التقارير التي ظهرت مؤخراً ، فإن آبل تخطط للإعلان عن الآيباد 3 في 7 مارس وربما مع iOS 5.1 في حدث خاص ، لذلك علينا أن ننتظر ونرى ما ستكشفه الأيام المقبلة.
إقرأ أيضاً :
قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.
مواضيع مشابهة:
  1. آبل ستعلن عن الآيباد 3 في 7 مارس مع شاشة ريتينا ومعالج رباعي النواة ودعم 4G
  2. البدء في إنتاج شاشات للآيباد 3 بدرجة وضوح 2048×1536 سيكون في نوفمبر القادم
  3. شائعات: صورة مسربة لشاشة عرض الآيباد 3
  4. آبل تطلب من المطورين تقديم لقطات 'ريتينا' للتطبيقات
  5. نسخة مسربة من iOS 5.1 تكشف عن زر جديد للكاميرا على شاشة القفل، ودعم اليابانية لسيري


Posted: 18 Feb 2012 02:04 PM PST
لا شك بأن أكثر الأمور المزعجة هي فقدان الملفات في الآيفون أو الآيباد أو الآيبود تاتش ، لذلك إن كنت ترغب في إجراء مزامنة مع العديد الأجهزة الكمبيوتر ''مكتبات آيتونز عديدة'' سوف يسعدنا أن نقدم لك أداة جديدة في السيديا تُسمى MultiTunes.
وظيفة أداة MultiTunes بسيطة جداً ، حيث تتيح لك مزامنة الآيفون الآيفون أو الآيباد أو الآيبود تاتش مع أي مكتبة آيتونز ومع أي جهاز حاسوب أينما تريد ووقت ما تريد بكل سهولة وسلاسة من دون فقدان أي بيانات.
ولكي تبدأ في ذلك ، إستخدم التطبيق في إنشاء مكتبة جديدة ، وإنقر على المكتبة في القائمة للتبديل إليها ، ومن ثم زامن جهازك مع مكتبة آيتونز أخرى لإضافة محتوى إلى المكتبة الجديدة ، وطبعاً يمكنك إضافة العديد من المكتبات كما تريد طالما هناك مساحة كافية على الجهاز  ، وإستخدم التطبيق للتبديل بين المكتبات وقتما تشاء.
إن كنت ترغب في تجربة أداة MultiTunes فهي متوفرة للتثبيت من السيديا في سورس BigBoss بشكل مجاني ، ومن ثم أخبرنا عنها ومدى إستفادتك منها.
مواضيع مشابهة:
  1. أداة AssistantConnect تتيح سيري على الأجهزة القديمة بدون سيرفر بروكسي
  2. أداة SiriToggles تتيح إطلاق التطبيقات وتعطيل/تشغيل الإعدادات والكثير بواسطة Siri
  3. AndroidLock XT : تتيح شاشة قفل الآندرويد 4.0 على الآيفون
  4. أداة Bulletin تتيح مركز الإشعارات على شاشة القفل
  5. أداة قادمة للآيفون 4S تتيح تغيير الإعدادات بواسطة سيري


Posted: 18 Feb 2012 01:43 PM PST
ذكرنا لكم في الأمس أن موقع BlogdoiPhone قد حصل على نسخة مسربة من الإصدار قبل النهائي لـ iOS 5.1 ، وفي هذه النسخة ظهرت بعض المميزات مثل زر جديد على شاشة القفل لفتح الكاميرا بطريقة جديدة بدلاً من الضغط مرتين عل زر الهوم ، وأيضاً دعم اليابانية في تقنية سيري.
وبعد أن رأينا الزر الجديد ودعم اليابانية لسيري في النسخة قبل النهائية لـ 5.1 ، اليوم نشر الموقع الشهير BGR تقريراً يشير بأن القائمين الموقع تمكنوا من الحصول على نفس النسخة وبالفعل أكد الموقع التغييرين ، وقد نشر الصورة التالية التي تظهر بأن سيري أصبحت تدعم اليابانية.
وفي هذا التقرير جاء أمر آخر ، وهو ان النسخة النهائية لـ 5.1 سوف يتم إطلاقها في 9 مارس لعامة الناس وهذا ما يتوافق مع الشائعات التي ذُكرت مؤخراً .
كما نعلم جميعاً ، آبل حتى الآن أطلقت ثلاث نسخ تجريبية لـ iOS 5.1 وآخرها كان من شهر ونصف تقريباً ، وتشير بعض الشائعات الأخرى بأن آبل سوف تطلق iOS 5.1 مع الآيباد 3 في 7 مارس ، لذلك الآن يوجد خياران لإطلاق iOS 5.1 إما 7 مارس أو 9 مارس.
مواضيع مشابهة:
  1. نسخة مسربة من iOS 5.1 تكشف عن زر جديد للكاميرا على شاشة القفل، ودعم اليابانية لسيري
  2. آبل تخطط لحدث 'غير عادي' في فبراير، إطلاق الآيباد 3 في مارس؟
  3. أبل تطلق iOS 5.1 beta 3 للمطورين
  4. آبل ستعلن عن الآيباد 3 في 7 مارس مع شاشة ريتينا ومعالج رباعي النواة ودعم 4G
  5. الإصدار iOS 5.1 سوف يكون في 9 مارس ؟


Posted: 18 Feb 2012 12:59 PM PST
لا أعتقد بأنك هنالك مستخدم للآيفون أو الآيباد أو الآيبود تاتش لا يعلم ما هي لعبة Angry Birds والتي تعرف بـ ''الطيور الغاضبة'' والتي تصدرت وما زالت تتصدر قائمة أفضل الألعاب المدفوعة في متجر التطبيقات على مدار السنين ، وبعد كل هذا النجاح رأينا أجزاء أخرى لهذه مثل Angry Brides Seasons و Angry Brides Rio وكذلك النسخ المجانية وغيرها ، وكما يبدو بأن هذه اللعبة سوف تذهب إلى الفضاء قريباً.
يبدو أن مطوري لعبة الطيور الغاضبة يخططون لإطلاق لعبة جديدة عبارة تكملة للألعاب السابقة تُسمى Angry Birds Space ، نعم هذا صحيح ، وهذا يعني بأن الطيور الغاضبة سوف تذهب هذه المرة إلى الفضاء ، وسوف يكون إطلاقها في 22 مارس ، وبالتأكيد سوف تكون خطوة رائعة كما عودتنا الشركة المطورة.
واليوم أطلقت الشركة فيديو عبارة عن إستعراض ودعاية للعبة Angry Birds Space وهو رسمي ، وأيضاً إن كنت ترغب في معرفة المزيد يمكنك زيارة الموقع الرسمي للعبة من هنا ، شاهد التالي :
لا شك بأن الشركة وضعت هذا الفيديو كنوع من التشويق والإثارة للعبة التي لطالما قضينا الكثير من الوقت معها ، الآن أخبرنا هل تتطلع للعبة Angry Birds Space وهل تعتقد بأنها سوف تحقق النجاح مثل الأجزاء السابقة ؟
مواضيع مشابهة:



0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer