Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، 3 فبراير، 2012

- “[66] اختيارات لسبع تطبيقات مفيدة” + 1 مقالات إضافية


Posted: 03 Feb 2012 04:59 AM PST
نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 550 الف تطبيق او يزيد!
ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.
اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:

1- تطبيق iContact:

بلا شك ان للتقنية اثر كبير في ضعف الذاكرة وهناك الكثير من المهام التى يجب ان تتم في اوقات معينة مثل ارسال دعوة لصديق في مناسبة او تذكر موعد اجراء مكالمة عمل هامة او شيئ معين يجب شراءه في اقرب وقت والحل هو اما تقوية ذاكرتك او استخدام تطبيق iContact والذي يمكنك من تنظيم مهامك حيث يعطيك امكانية تحديد موعد مناسبة وتكرارها وتسجيل اسماء الاشخاص الذين سوف ترسل لهم رسالة نصية أو اتصال او بريد اليكتروني ليقوم بتذكيرك في الموعد المطلوب ويظهر لديك قائمة بالاسماء والبيانات المطلوب ارسالها. تستطيع ايضاً كتابة رسالة معينة ليذكرك التطبيق بارسلها لمجموعة اشخاص اخترتهم سابقاً. التطبيق صمم بأيدى عربية وهو غير مجانى بسعر 1.99$ لكن اليوم أصبح مجاني للعرض في آي-فون إسلام.

iContact! (Schedule sms, email, calls)
مجاني  






المطور
Azhar
الحجم1.8 ميجا
الإصدار1.0
التقييم

متاح في متجر البرامج



2- لعبة Magic Sorter:


لا تلم على حين أضع تطبيق خاص بالأطفال لاني اعشق حين تلمس هذه الايادي الصغيرة شاشة الأي فون او الأي باد وتحاول التعامل مع التقنية وترسم على وجهي ابتسامة عريضة حين ارى الطفل يتعامل مع التقنية كما يتعامل مع لعبته بمنتهى الاحتراف ويأخذ الامر على انه تحدي صغير ولا ييأس ولا يمل، وبالتالي اظن ان علينا مساعدة الاطفال ومدهم بتطبيقات تمني ذكائهم وتساعدهم في تعلم شيئ جديد وفي نفس الوقت تقضية وقت ممتع، وهذا التطبيق الذي نعرضه اليوم فيه هذه المميزات فهو يعلم الطفل كيفية وضع الاشكال في مكانها المناسب وكيفية ترتيب الاشكال من الصغر للأكبر وايضاً به اججيات مناسبة للأطفال. (التطبيق للأي-باد فقط)

Magic Sorter
مجاني  






المطور
Igromatic
الحجم25.0 ميجا
الإصدار1.0.1
التقييم

متاح في متجر البرامج

3- تطبيق Argaam:

ابق على اطلاع على أهم الاخبار والاحداث الاقتصادية والمالية في الاسواق العربية والعالمية من خلال تطبيق بوابة أرقام المالية على جهاز الايفون في أي وقت من أوقات اليوم، يوفر لك تطبيق بوابة أرقام المالية المعلومات والمميزات التالية: أخبار أسواق المال في الخليج ومصر، مؤشرات الأسواق المالية، أسعار وأخبار المنتجات البتروكيماوية، اخبار وتطورات الاسواق العالمية، النفط والسلع، اراء وتحليلات الكتاب وغيرها.

Argaam
مجاني  






المطور
Danat FZ LLC
الحجم2.0 ميجا
الإصدار1.2.1
التقييم

متاح في متجر البرامج

4- تطبيق جابرنا:


تطبيق يرثي الأمير الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الثالث عشر… رحمه الله، يحتوي على نبذة تاريخية عنه ومجموعة كبيرة من الصور و المرئيات و الكتابات، كما يحتوي على مجموعة كبيرة من أقواله.

جابرنا
مجاني  






المطور
Prodesign Apps
الحجم3.1 ميجا
الإصدار1.0
التقييم

متاح في متجر البرامج

5- لعبة Don’t Run With a Plasma Sword:

لعبة Don’t Run With a Plasma Sword حصلت على 4 نجوم ونصف من 5 نجوم في عدد كبير من المجلات المتخصصة وهى عبارة عن مقاتل يعدو وهو يحمل سيف بلازما وعليه مواجهة العقبات التى تقف في طريقة سواء بقتل الوحوش والمقاتلين الآليين بالسيف او بالقفز فوق العقبات وحتى بالإنزلاق اسفل عقبات أخرى. قم بجمع النقاط للحصول على درجات مرتفعة وأيضاً لتطوير قدرات المقاتل مثل اضافة درع للحماية او اطلاق الليزر وغيرها. لعبة جميلة وهى مجانية لفترة قصيرة جداً

Don't Run With a Plasma Sword
مجاني  






المطور
XperimentalZ Games
الحجم67.9 ميجا
الإصدار1.1
التقييم

متاح في متجر البرامج

6- تطبيق Squrl:


تطبيق Squrl يعد من التطبيقات المهتمة بمجال التقنية وعرض احدث الأخبار، بهذا التطبيق لن يفوتك أخر الفيديوهات التى تفضلها. فكرة عمل هذا التطبيق هى انك تقوم باختيار نوعيات الفيديو التى تفضلها وسيقوم التطبيق بإظهار الفيديوهات من عشرات المواقع الكبرى مثل Hulu-CNN-ESPN-NASA-TED-Vimeo وغيرها من المواقع. لذلك قم بتحميل هذا التطبيق لتبقي مطلعاً على احدث الأخبار التقنية بالعالم ويمكنك من وضع فيديوهات في مفضلة وغيرها. تطبيق مجانى يستحق التجربة.

Squrl for iOS
مجاني  






المطور
Squrl LLC
الحجم6.4 ميجا
الإصدار2.1
التقييم

متاح في متجر البرامج

7- لعبة Jump Birdy Jump:

لعبة Jump Birdy Jump هى عبارة عن عصفور يريد نخطى العقبات للوصول إلى العصفورة. لعبة جميلة وهى عبارة عن عصفور تقوم انت مثل الصورة بجذب الحبل وضبط إتجاه القفزة ليصل إلى الحبل التالى، اسع إلى جمع أكبر عدد ممكن من النجوم وأيضاً إلى عدم الإصطدام بالعقبات مثل المسامير والحوائط كى لا يقتل العصفور. لعبة جميلة وهى تحتوى على 70 مستوى. تتميز بأنها يونيفرسال لذلك تستطيع لعبها سواء على الآي فون أو الآي باد وهى مجانية لفتره محدودة جداً.

Jump Birdy Jump
مجاني  






المطور
Ovogame
الحجم4.7 ميجا
الإصدار1.2
التقييم

متاح في متجر البرامج

ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:
Posted: 02 Feb 2012 10:08 AM PST
معظم اصحاب الأي فون لديهم مشكلة مع زر الهوم خاصة بعد الاستخدام فترة طويلة فيصبح قليل الاستجابة واحياناً لا يستجيب تماماً مع العلم ان هذة المشكله تتكرر بشكل كبير وظهرت اشاعات بانها مشكلة في السوفت وير وتم عمل ريستور، لكن لم يعمل بالشكل الذى كان علية عند تشغيل الجهاز لأول، وقد قرأت مقال في آي-فون إسلام عن هذه المشكلة وبرغم انه مذكور ان المشكلة قد تكون من دخول بعض الاتربة والاوساخ لزر الهوم وذلك بسبب الفراغ بين زر الهوم وهيكل الجهاز الا انه لم يذكر الحل وعليه فقد قررات تجربة بخاخ دون فك الجهاز على زر الهوم والنتيجة كانت مذهلة فقد اصبح الزر كالجديد تماما دون اى تاثير ضار على الجهاز وحرصاً منى على فائدة اخواني سوف اوضح الطريقة كاملة:

  1. قم اغلق الجهاز تماما.
  2. استخدمت بخاخ AKAI video Cleaner ( أو أى بخاخ تنظيف مصنوع من مواد كحوليه كي تتطاير بسرعة دون الإضرار بالهاتف)
  3. ويتم البخ بغزارة من قرب على زر الهوم
  4. وتم الظغط على زر الهوم بكل هدوء ليتسرب السائل بكثرة في الفراغ بين زر الهوم والجهاز عدة مرات
  5. امسح شاشة الجهاز من السائل من الخارج
  6. اقلب الجهاز على وجهة
  7. اتركة لمدة 3 دقائق
  8. شغل الجهاز
مبروك عاد زر الهوم بكل كفائة دون الاضرار بأى من مكونات الجهاز الداخلية ودون فك الجهاز وكذلك في وقت قياسي واحببت ان اوضح لكم ان حل مشكلة عدم استجابة زر الهوم بسيط جدا وتكلفتة تنظيفه لا تتعدى 5 ريال وبدون اى ضرر لمكونات الجهاز. لكن هذا الحل يصلح فقط لبطئ الزر في العمل أما في حالة التوقف نهائى عن العمل مهما كانت قوة الضغطة فهذا ربما يعنى أنه يجب تغير الزر تماماً.

تعليق مدير المدونة:
لاحظت الكثير يسأل عن هذه الطريقة وهل هي مضمونة؟ انا جربتها بنفسي وعاد زر الهوم يعمل بشكل جيد جداً. لكن للأسف بعد مدة يعود ويصبح مزعج واكرر نفس العملية، يبدو ان زر الهوم في بعض موديلات الأي فون 4 بالذات فيها مشكلة وهذا الحل مجرب وآمن فلا تخف، اشتري اي منظف الكترونيات ستجده في رديو شاك في محلات الكمبيوتر وان لم تجد استخدم منظف كحولي طبي. في النهاية اشكر كل من ارسل لنا هذه الطريقة وقد ارسلت منذ وقت طويل لكن لم يتم وضعها الا بعد التجربة وانتظار فترة طويلة للتأكد انها آمنة.
هل واجهت مشكلة مع زر الهوم؟ وما الحل الذى قمت به؟
كاتب المقالة: مهندس محمد الفلاح

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer