Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 9 فبراير، 2012

“سر توقيت 9:41 في صور أجهزة أبل”



Posted: 09 Feb 2012 05:56 AM PST
أذهب الى موقع iPhone.com وانظر في كل صور الآي فون ستجد ان ساعة الجهاز دائماً تشير الى 9:41. بل أكثر من ذلك وفي إعلانات أبل سواء الإعلانات المطبوعة او التليفزيونية الخاصة بالآي فون او الآي باد أو حتى الآي بود تاتش فإننا نرى الساعة الموجودة بالجهاز 9:41 وهذا التوقيت هو نفسة الموجود بصور المنتجات في موقع أبل على صفحة الآي فون أو صفحة الآي باد. كثير منا قد يتسائل ما سر هذا الرقم وهل هو موضوع بالصدفة أم هناك سر خلف هذا الرقم. في هذة المقالة سوف نكشف لكم سر توحيد أبل للتوقيت في أجهزتها.
عندما كانت أبل تخطط للإعلان عن الآي فون اول مرة وتعد الشرح التقديمي الذى يستخدمه ستيف جوبز في المؤتمر الذى بدأ في الساعة التاسعة صباحا قدروا ان الوقت الذى يستغرقة ستيف للوصول إلى النقطة الرئيسية والتى تظهر صورة كبيرة للآي فون ستكون 40 دقيقة فقرروا تصميم الصورة ليظهر هذا الوقت وتوقعاً لحدوث أى تأخير تم وضع دقيقة إضافية بحيث يظهر الهاتف على الشاشة بنفس التوقيت الفعلى ليعطى هذا شعور للمشاهد بالدقة الشديدة التى تدير بها أبل مؤتمرها فأنت ترى توقيت بالصورة الكبيرة على الشاشة وتنظر في ساعتك فترى نفس التوقيت.
هذا ما حدث مع الآي فون الأصلى الأول ثم في المؤتمر الثانى الخاص بالآي فون 3G كان الوقت 9:42 وتكرر أيضاً في الآي فون 3GS إلى أن جاء الآي باد وهنا قررت أبل ان يصبح الوقت موحد وهو 9:41 وتم ذلك بالفعل في الآي باد الأول ثم الآي فون 4 ثم الآي باد الثانى ثم الآي فون 4S وحتى الآي بود تاتش وكانوا جميعاً في وقت واحد وهو وقت ظهور أول جهاز 9:41 والذى مثل دجاجة أبل التى تبيض ذهباً بالنسبة لها. هذا سر الرقم الذى نراه دائماً.
أحد أسرار نجاح أبل هو اهتمامها بأدق التفاصيل وأتمنى ان نتعلم منها هذا الأمر ونطبقة في حياتنا. فسر النجاح هو الدقة في كل الأمور.

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer