Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 7 فبراير، 2012

منتجات تقليدية تم اعادة تقديمها بشكل جديد ومبهر”



Posted: 06 Feb 2012 06:26 PM PST
من أكثر الأمور التي نسعد لرؤيتها هي منتجات تعودنا عليها بشكلها التقليدي من ثم تأتي شركة أو فريق عمل مبتكر ليعيد تقديم هذا المنتج بشكل جديد ومبهر وهذا ما نسميه “إعادة الإبتكار”، فأحد مقولات ستيف جوبز كانت “بمجرد أن تقتنع ان كل العالم حولك بما فيه من قواعد وقوانين قد وضعها أشخاص مثلك ليسوا أذكى منك. وقتها تستطيع تغير العالم” فببساطة الهواتف هناك من اخترعها بهذا الشكل و السيارات ايضاً والتلفاز والساعة وغيرها من الابتكارات. إذا كل شيء أمامنا قام بوضع قوانينه وشكله وطريقة عمله شخص مثلنا، فلماذا نقبله دائما بشكله على انه ثابت من الثوابت.
وتحدثنا سابقاً ان أبل عرفت بعبقريتها في إعادة تقديم المنتجات بشكل جديد ثم قدمنا ملحق TidTilt الذى يشبة غطاء أبل الذكي ولكن تم إعادة تقديمه للأي فون، وغيرها من المقالات الخاصة بالإبداع… الان دعنا نرى في هذا المقال كيف يمكن تقديم منتجات تقليدية بشكل جديد…

فكرة مبتكرة لتغليف المنتجات ودليل الإستخدام

من منا كان ينتقل من نوعية هواتف لنوعية أخرى أو شركة أخرى؟ فمثلا تمتلك نوكيا وتقرر الإنتقال إلى بلاك بيري أو تنتقل من الأندرويد للآي فون… كل هذا يعنى تغير شامل في نظام تشغيل الهاتف مما يجعلك تحتاج إلى دليل المستخدم للتعرف على جهازك الجديد. وبالنسبة لى شخصياً كنت في كل مرة انتقل من هاتف لآخر افضل ان اتعلم بنفسى عن إستخدام دليل المستخدم لأن معظمها صعب ولا يأتي بكثير من الصور التوضيحية. والبعض الآخر مثل الآي فون لا يأتى بدليل مستخدم، فكنت أفكر كيف الحال بالنسبة لأشخاص لا يملكون الصبر للتعرف على خفايا هاتفهم الجديد؟ وكيف الحال بالنسبة لكبار السن او يملكون معلومات قليلة عن التقنية ويصعب عليهم استخدام الهاتف. لذلك قدمت احد الشركات دليل المستخدم بطريقة عبقرية جديدة للتسهيل التعرف على الجهاز ويمكنكم مشاهدة هذه الطريقة بالفيديو التالى:
كما شاهدنا في الفيديو فإن علبة الهاتف هي دليل الاستخدام ويأتي مثبت داخل كتاب يرشدك إلى كيفية تركيب الشريحة والبطارية وتشغيل الهاتف وكل الخطوات الازمة لتتعامل مع جهازك لأول مرة. الفكرة انه يجعلك تضع الهاتف في مكان ثابت ثم يأخذك الشرح خطوة بخطوة لتتعرف على جهازك الجديد وهو امامك وتستطيع تطبيق فوراً ما تتعلمه. وهى فكرة رائعة سهلة في الإستيعاب ومناسبة لجميع الأعمار، نتمنى ان نراها في المنتجات المستقبلية.

كابل رائع مضيء لشحن الجهاز

لو اخبرناك اننا نريد ان نبتكر شيئ جديد للكابل الخاص بالشحن، لتعجبت وقلت ما يمكن ان يقدم  جديد في سلك كهربائي بسيط مهمته فقط التوصيل؟ لكن هذه الشركة الاسترالية لديها أفكار رائعة فيما يخص هذا الكابل البسيط فقد قدمت كابل مضيء وتتحرك الإضاءة مع التيار الكهربائي بشكل رائع ومبهر وبالإضافة لذلك فإن سرعة حركة التيار الكهربى تتناسب مع نسبة الشحن فعندما يقترب الهاتف من الشحن تكون سرعة الإضاءة قليلة والعكس أيضاً صحيح. وعندما يشحن جهازك يطفئ الضوء وتشاهد هذا الملحق المبهر في الفيديو التالى:
هذا الملحق قد قدم ميزتين وهما:
  1. شكل رائع ومبهر.
  2. تستطيع التعرف من بعيد هل جهازك قد اقترب من اتمام الشحن ام تم شحنه بالكامل.
سعره الكابل 14 دولار للون الأخضر…
هناك ايضاً اللون الأزرق بـ 19 دولار…
ما رأيك في هذين المنتجين وأيهما ترى اكثر ابهاراً؟

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer