Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 2 فبراير، 2012

كل ما يتعلق بخدمة آبل السحابية iCloud” + 6 مقالات إضافية


كل ما يتعلق بخدمة آبل السحابية iCloud” + 6 مقالات إضافية

 

Posted: 02 Feb 2012 06:32 AM PST
من المعروف ان نظام التشغيل الخامس (iOS 5) من ابل يحتوي على الخدمات السحابية, لكن الأغلب واجهته بعض المشاكل في هذه الخدمة وهنا افضل طريقة لإستخدام هذه الخدمة بشكل ايجابي وصحيح, وبداية نتعرف على هذه الخدمة.

الخدمات السحابية:
هي مجموعة من الخدمات المجانية التي توفرها ابل بمساحة ٥ جيجابايت وتشمل مجموعة من التطبيقات يمكنك من خلالها مشاركة المحتوى مع اي جهاز آخر تملكه.
التطبيقات الاساسية الداعمة لهذه الخدمة:
  • - البريد
  • -جهات الإتصال
  • - التقويمات
  • - التذكيرات
  • - الإشارات المرجعية (المفضلة في المتصفح)
  • - الملاحظات
  • - الصور
  • - المستندات والبيانات
  • - العثور على الآيفون
  • - التخزين والنسخ الإحتياطي
فكرة الخدمة:
عندما تملك جهاز آيفون وجهاز آيباد وعليها الخدمة السحابية واضفت شخص إلى جهات الأتصال في جهاز الآيفون ستجده بشكل مباشر انتقل إلى الآيباد بدون اي توصيل فقط عن طريق هذه الخدمة, وكل التطبيقات الآساسية تكون بنفس الطريقة.
لهذه الخدمة مميزات كثيرة انها تحفظ بياناتك كلها من برامج ومذكرات ودفتر العناوين في حال خسرت الجهاز لأي سبب كان ستظل بيانات سارية المفعول لأجل غير مسمى ! وبشرائك لجهاز آخر تستطيع إرجاعه لما كان عليه.
اما عن برنامج الآي كلاود على جهاز الكمبيوتر فهو مثالي لمحبي التصوير فبتثبيتك لهذا البرنامج في جهازك ستجد كل صورة تم إلتقاطها محفوظة لديك وتستطيع إزالتها من الهاتف وقت ما تشاء وكذلك بإمكانك تصفح جهات الإتصال والتقويم ومفضلة المواقع لديك في المتصفح وغيرها ، هذه الخدمة متوفرة عند تحديث أجهزة الماك للإصدار 10.7.2 OS X الليون ،وكذلك تستطيع تحميل البرنامج لأجهزة الويندوز عن طريق الرابط التالي.
عند تثبيت البرنامج في الويندوز ستجده في لوحة التحكم ( CONTROL PANAL ) بأيقونة بهذا الشكل :

وعند الضغط عليها سيطلب منك تسجيل الدخول بحساب الآي كلاود المفعل لديك وكل ماعليك القيام به تخصيص الاعدادت المرغوبة لتفعيلها مع جهاز الحاسب.


تطبيقات الخدمة بشكل مفصل:
البريد الإلكتروني:
يتم تفعيل البريد الإلكتروني عند إمتلاكك لحساب في بريد ابل ( me.com ) وتستطيع إنشاء حساب بشكل مجاني عن طريق الآي كلاود, ميزة هذا البريد عادية جدا كل ماهنالك انك تستطيع مزامنه مع اجهزة iOS وبرنامج البريد في جهاز الماك وبرنامج Outlook في الويندوز.
جهات الإتصال:
هي افضل ميزة موجودة في الخدمة من وجهة نظري لأنها تحفظ جميع بيانات الإتصال وتتزامن مع جميع الأجهزة في نفس الوقت وكذلك مع برنامج جهات الإتصال في الماك وبرنامج الآوتلوك في الويندوز ولن تفقد بياناتك بعد اليوم.
التقويمات:
عند إنشاء حدث في التقويم ستجده في جميع الأجهزة وكذلك يتزامن مع iCal في الماك والآوتلوك في الويندوز وتستطيع من خلاله حفظ الأحداث المهمة لديك كما تستطيع انشاء حدث عن طريق برنامج الاوتلوك وستجده في جهاز iOS لديك
التذكيرات:
تتزامن مع اجهزة iOS فقط.
المفضلة او الإشارات المرجعية:
عند إستخدامك للويندوز تستطيع تزامنها مع اي متصفح لتجد المفضلة قد انتقلت بالكامل لديك وعند إضافة او حذف اي موقع سيتغير في الجهاز الآخر اما الماك فتتزامن مع متصفح السفاري فقط.
الملاحظات:
تتفعل هذه الخدمة عند إستخدامك لبريد ابل فقط.
الصور:
عند تفعيل الخدمة ستنتقل كل صورة تلتقطها لجميع أجهزة iOS التي تمتلك نفس الحساب ولملف الصور الذي اخترته في نظام الويندوز ولبرنامج iPoto في الماك ومن خلالها تستطيع رفع الصور من جهاز الكمبيوتر إلى جميع الأجهزة كذلك.
المستندات والبيانات:
هذه الخدمة تتوافق مع بعض برامج الجهاز وبعض خدمات ابل الأخرى كبرنامج تحرير النصوص Pages الخاص بأجهزة ابل تستطيع من خلاله تعديل اي ملف في اي وقت واي مكان وستجده انه تم تغييره في الأجهزة الأخرى وكذلك بعض البرامج تحتفظ ببياناتها على هذه الخدمة على سبيل المثال برنامج SoundHound يحتفظ بالمفضلة ونتائج البحث, وهذه الخدمة غير متوافقة مع نظام التشغيل ويندوز.
العثور على الآيفون:
خدمة مجانية تقدمها ابل لتحديد مكان الجهاز وتستطيع ارسال رسائل تنبيه وحذف كافة البيانات في حال سرقة الجهاز كما تستطيع وضع رقم سري عليه.
التخزين والنسخ الإحتياطي:
توفر لك عمل باك أب لجهازك لتكون خدمة مكملة لفصل الأجهزة عن الآيتونز ، كما تستطيع تصفح بيانات الخدمة عن طريق موقع الآي كلاود.
اكبر مشكلة تواجه المستخدمين لهذه الخدمة هي من يملك حساب ايتونز وهذا الحساب مشترك عند اكثر من شخص اي يتشاركوا في نفس الحساب نجد ان جميع الأرقام عند اول شخص استخدم الخدمة قد انتقلت إلى الشخص الآخر عند تفعيل الخدمات السحابية, ولحل هذه المشكلة تستطيع فتح حساب جديد للخدمة السحابية فقط كما في الصور التالي تجد متجر البرامج بحساب والآي كلاود بحساب آخر.


كما نعرف لكل شيء مميزات وعيوب ولكن اعتقد ان التحديثات القادمة ستزيل هذه العيوب لتصبح خدمة متكاملة في المستقبل .
قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.
مواضيع مشابهة:
  1. طريقة حذف الصور من Photostream علي iCloud
  2. تطبيق SkyDrive من مايكروسوفت لمنافسة خدمة آبل iCloud
  3. تحديث خدمة iCloud.com لتصبح متاحة للجميع
  4. طريقة مشاركة مكتبة الآيتونز
  5. تطبيقات رائعة 'مدفوعة' للآيفون أصبحت مجانية لفترة محدودة


Posted: 02 Feb 2012 05:57 AM PST
أطلق فريق الأحلام تحديث جديد لأداة Absinthe والتي تستعمل لجيلبريك الآيفون 4S والآيباد 2 في iOS 5.0.1 ، وهذا التحديث يحمل رقم Absinthe 0.4 يشمل عدد من التغييرات الطفيفة التي سنتطرق إليها في هذا الموضوع ، مع وضع روابط تحميل لآخر نسخة.

يجدر بالذكر أن فريق الأحلام المكون من pod2g والديف يم وكورنيك ديف تيم عملوا بجد لإطلاق هذا الجيلبريك بعد إنتظار يفوق الشهرين ، وبعد إطلاق هذا الجيلبريك بدأ الفريق بإطلاق تحديثات مستمرة لحل المشاكل التي واجهت المستخدمين مثل الأيقونات البيضاء وغيرها من المشاكل التي تعيق على المستخدم الإستمتاع بهذا الجيلبريك.
طبعاً هذا الجيلبريك يدعم الآيفون 4S للفيرموير 5.0.1 و 5.0 أما الآيباد 2 فقط لـ 5.0.1 ، وهذا ما آتى في تحديث جيلبريك Absinthe 0.4 :
إضافة دعم OS X 10.5 للماك و PPC و إنتل CPU
إضافة تحقق التناسق عند بدء تشغيل الجيلبريك للتأكد من أن الملفات المطلوبة للجيلبريك في مكانها الصحيح.
ويندوز: إصلاح بعض الثغرات التي تؤدي إلى توقف مفاجئ في Absinthe.
طبعاً لا حاجة أبداً لإعادة الجيلبريك ، هذا التحديث ننصح به لمن لم يقم بالجيلبريك حتى الآن في الآيفون 4S والآيباد 2 ، وفي الأسفل روابط تحميل لذلك ، ويمكنك إتباع دليلنا ''فيديو'' لكيفية إستعمال هذا الجيلبريك سواء على الآيفون 4 اس والآيباد 2 ، وهذه هي روابط تحميل Absinthe 0.4 :
تحميل Absinthe 0.4 للويندوز
تحميل Absinthe 0.4 للماك
تحميل Absinthe 0.4 لـ Linux
قم بدعمنا من خلال الضغط على 1+ وإعجاب في الفيسبوك ، ونشر الموضوع في موقع تويتر ، ونكون شاكرين لك.
مواضيع مشابهة:
  1. تحميل Absinthe 0.1.2-2: الجيلبريك غير المقيد للآيفون 4S والآيباد 2
  2. تحديث اداة Absinthe لتعمل على نظام Linux
  3. تحميل Absinthe v0.2 للويندوز: جيلبريك غير مقيد للآيفون 4S والآيباد 2
  4. أداة Absinthe جيلبريك غير المقيد للايفون 4 اس و الايباد 2 خلال ساعات
  5. جيلبريك Absinthe لأجهزة A5 تم تحميله أكثر من مليون مرة في أول 24 ساعة


Posted: 02 Feb 2012 05:03 AM PST
منذ أن بدأت آبل في رفع دعوات قضائية  على آبل في الولايات المتحدة ، مروراً بـ أوروبا، وحتى آسيا تتهمها بسرقة براءات الإختراع وبعض من مخططاتها ، ومنذ ذلك الوقت بدأت سامسونج في الإنتقام ، ولم يكن هنالك سواء طريق واحد لذلك ، وهو الإعلانات التجارية ، التي رأينا الكثير منها يسخر من محبي شركة آبل.

في أحدث إعلان من شركة سامسونج لهاتف جالاكسي Note نلاحظ بأن محبي شركة آبل يصطفون في طابور لشراء آيفون ، وإذا بأحدهم يقول ''إذا كان يبدو كما هو في السابق ، كيف سيعرف الناس أنني قمت بترقية الآيفون الخاص بي؟'' وهنا يُقصد الآيفون 4S الذي جاء مطابقاً للآيفون 4 من ناحية الشكل ، وكان هنالك أقوال أخرى ''إيه أوه ، روجر قال بأن البطارية تبدو هزيلة'' ، وهنا إشارة إلى المشاكل التي ظهرت في بطارية الآيفون 4S.
بإختصار ، سامسونج تحاول أن توصل رسالة مفادها بأن الشركة تحاول الوصول إلى العالم من خلال إعلاناتها التجارية التي تُظهر بأن هواتف سامسونج هي الأفضل ، فمحبي شركة آبل ينتظرون لوقت طويل لإقتناء هاتف لا يلبي إحتياجاتهم ، وطبعاً هذا مجرد طنين حتى تحدث ضجة.
برأي أن سامسونج تحاول أن تسابق آبل في الإعلانات التجارية ، على عكس آبل التي تحاول أن تسابق سامسونج في إطلاق منتجات مميزة وبسيطة مع نظام يتمتع بحماية بالغة.
ما رأيك بآخر إعلان من سامسونج ، وهل تعتقد بأن إعلانات سامسونج المتكررة لسخرية من محبي شركة آبل هي دليل على عدم الثقة بالنفس أم ماذا؟
مواضيع مشابهة:
  1. نتائج شركة آبل في الربع الأول من عام 2012
  2. إعادة تصميم كاملة للآيفون مع ألمنيوم خلفي سيكون في خريف 2012
  3. ثغرة منبه الآيفون تظهر في عام 2012
  4. لعبة Tiger Woods 2012 — مجاناً لوقت محدود !
  5. سامسونج تواصل السخرية من مستخدمين الآيفون


Posted: 02 Feb 2012 04:00 AM PST
أطلقت آبل تحديث جديد لنظام التشغيل OS X الخاص بالماك والذي يحتوي على عدد من المميزات والإصلاحات أهمها الإستقرار وزيادة الأمان ، وهذا التحديث يأتي تحت رقم 10.7.3 بعد سبعة إصدارات تجريبية متتالية ، وهو الآن متاح للتثبيت.

الإصدار 10.7.3 الخاص بنظام الليون على الماك يأتي مع تغييرات ملحوظة نوعاً ما مثل إضافة بعض اللغات وأيضاً تضمين إصدار سفاري 5.1.3 ، وهذه هي التغييرات :
  • إضافة اللغة الكاتالونية واليونانية والعبرية والأوكرانية وغيرها.
  • إصلاح المشاكل المتعلقة بالعنوان عند إستخدام البطاقات الذكية في الدخول إلى OS X.
  • إصلاحات في توافق العنوان مع ملف مشاركة مايكروسوفت ويندوز.
  • معالجة مشاكل طباعة المستندات في مايكروسوفت وورد.
  • تحسين أداء الرسوميات بشكل عام.
  • حل مشكلة إتصال الواي فاي عند إستدعاء الماك من وضع السكون.
وغيرها من الإصلاحات الأخرى التي يمكنك إيجادها هنا ، ولكن أهم ما جاء به هو تضمين سفاري 5.1.3 مع  OS X 10.7.3 بشكل كامل ، وهذا أيضاً سوف يساعد في تحسين سفاري والأداء بشكل عام.
لتحميل OS X 10.7.3 للماك إضغط على أيقونة '''' ومن ثم إلى Software Update وستجد بأن التحديث متوفر للتحميل ، لا تنسى أن تخبرنا عن الإصلاحات التي وجدتها في هذا التحديث.
قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.
لا توجد مواضيع مشابهة


Posted: 02 Feb 2012 03:22 AM PST
مع إقتراب إطلاق جيل جديد من جهاز الآيباد تبدأ الشائعات بالإنتشار بالإضافة إلى صور مسربة وبعض الأمور الأخرى ، وهذه المرة جاء الدور للآيباد 3 الذي سرب مصدر لم يطلع أحد على إسمه بعض المواصفات والصور التي تشير إلى الآيباد 3.
المصدر زعم بأنه يستخدم أداة على الآيباد تُدعى iBoot تعمل على إظهار بعض النتائج حول المواصفات التقنية داخل الجهاز ، وإن كان هذا صحيحاً فالصور تشير إلى أرقام موديلات الجهاز ، فنلاحظ أرقام J1 و J2 وهي الآيباد  3,1 و آيباد 3,2 على الترتيب ، قد يعتقد البعض بأن هذه الأرقام تشير إلى جهازين مختلفين ،ولكن كما يظهر فأحد الجهازين يملك واي فاي فقط والآخر مواصفات أخرى مثل البيانات الخلوية وخيارات LTE و Wi-Fi.

أعتقد بأن أهم ما جاء في هذه الصورة المسربة هو بعض المعلومات عن نوع المعالج الذي سوف تستخدمه آبل في الآيباد 3 ، حيث كما يُظهر معالج A6 مع رقم نموذج S5L8945X وعلى الأرجح أن يكون معالج رباعي النواة ، وإن كان هذا صحيح سيكون الآيباد 3 أسرع جهاز iOS من آبل حتى الآن , وربما أن يكون الآيفون القادم بنفس قوة هذا المعالج.
طبعاً حتى الآن لا يوجد أي تأكيد حول هذه الصور ، ولكن هذه الموصفات تشير إلى نفس المواصفات المتوقعة في الآونة الأخيرة مثل معالج رباعي النواة ودعم شبكات 4G وغيرها من المواصفات الأخرى ، ما رأيك بهذه الصور وهل تعتقد بأن هذه الصور تشير إلى معلومات صحيحة؟
المصدر|BGR 
مواضيع مشابهة:
  1. الآيباد 3 يذهب إلى الإنتاج، يشمل عرض شبكية العين ومعالج رباعي النواة ودعم شبكة 4G


Posted: 01 Feb 2012 12:47 PM PST
يعتبر دمج تطبيق تويتر مع iOS من أهم مميزات iOS 5 ، حيث أصبح للموقع الإجتماعي ''تويتر'' شعبية هائلة ، وحتى يعتبره الكثيرون جزئاً لا يتجزء من حياتهم كما هو الحال مع الفيسبوك ، ومع هذا الإهتمام المتزايد أصبحت الكثير من أدوات السيديا تقدم بعض الخدمات الخاصة بتويتر فقط.
QuickTweet هي أداة جديدة في السيديا تتيح لك إرسال تويتات ''تغريدات'' مباشرة من مركز الإشعارات في iOS 5 ، حيث تقوم بعرض نموذج إرسال التويتات من خلال الضغط على أيقونة تظهر أسفل يسار مركز الإشعارات.

مع هذه الأداة ستكون قادراً على كتابتة التغريده وإرسالها مباشرة إلى حسابك في موقع تويتر ، وهكذا سيوفر عليك الكثير من الوقت خلال فتح تطبيق تويتر وإنشاء تغريده ، فكل ما عليك هو فتح مركز الإشعارات وإرسال التغريدات.
يجدر بالذكر أن هذه الأداة لا تضيف أي إعدادات ، فقط تقوم بوضع زر في مركز الإشعارات لـ iOS 5 فقط ، ويمكنك تجربة QuickTweet مجاناً من السيديا في سورس BigBoss ولا تنسى أن تخبرنا عن رأيك بها.
لا توجد مواضيع مشابهة


Posted: 01 Feb 2012 11:53 AM PST
الكثير من محبي السيديا والجيلبريك يهتمون فقط في تثبيت أهم الأدوات في السيديا ومن ثم ينسون تماماً أنه يوجد أدوات أخرى قد تضيف شيئاً جديداً إلى جهازك بالرغم من وظيفتها البسيطة وهذا الحال ينطبق على أداة Zeppelin.

طبعاً كما يعلم الجميع يمكننا إستبدال إسم شبكة الإتصال بواسطة أداة SBSettings ولكن ماذا إن أدرنا إضافة شعار مخصص مثل شعار الديف تيم ''الأناناس'' بدلاً من الشعار أو الإسم الذي يأتي مع شبكة الإتصال ؟ ، لذلك وأنا أتصفح في السيديا وجدت أداة جديدة من مطور يُدعى jivhg قام بإطلاق أداة تسمى Zeppelin تساعد في تغيير شعار شبكة الإتصال بكل سهولة بدلاً من إتباع طرق أخرى.
هذه الأداة ليست الأولى في تغيير نص شبكة الإتصال وإنما الأولى في إضافة شعار مخصص يضيف إلى جهازك لمسة خاصة ، حيث يأتي معها عدد من الشعارات مثل باتمان وآندرويد أو شكل غيمة زرقاء وغيرها حيث عليك إختيار إحدها والضغط على Apply & Respring ، وأيضاً يمكنك إضافة الثيمات التي ترغب بها من خلال تثبيت تطبيق iFile وإتباع مسار /Library/Zeppelin ، ويمكنك إنشاء الصورة الخاصة بك مع صيغة PNG وإضافتها إلى المسار ، وعمل ريسبرينج.
يمكنك الحصول على أداة Zeppelin مجاناً في سورس ModMyi وهي متوافقة تماماً مع الآيفون والآيباد والآيبود تاتش ، وطبعاً ستحتاج إلى عمل جيلبريك ويمكنك تحميل RedSn0w 0.9.10b5 لعمل جيلبريك لأجهزة A4 وأيضاً يمكنك تحميل آخر نسخة من Absinthe وإتباع دليل عمل الجيلبريك من هنا.
مواضيع مشابهة:
  1. تحميل RedSn0w 0.9.10b5 للويندوز والماك لحل مشاكل iBooks مع DRM
  2. تحميل 'Corona Untether 5.0.1 '1.0-8 لحل مشاكل iBooks
  3. افضل ادوات السيديا لجيلبريك غير المقيد للايفون 4S
  4. تحديث جديد لبرنامج SBSettings لنظام iOS 5
  5. تحميل Absinthe v0.2 للويندوز: جيلبريك غير مقيد للآيفون 4S والآيباد 2


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer