Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، 17 فبراير، 2012

نسخة مسربة من iOS 5.1 تكشف عن زر جديد للكاميرا على شاشة القفل، ودعم اليابانية لسيري” + 4 مقالات إضافية




Posted: 17 Feb 2012 07:03 AM PST
آبل حتى الآن أطلقت ثلاث نسخ تجريبية من iOS 5.1 آخرها كان من مدة شهر أو أكثر قليلاً ، وفي كل نسخة كان يأتي شئ جديد ، وكما يبدو بأن الأشخاص القائمين على BlogdoiPhone تمكنوا من الحصول على النسخة قبل النهائية والتي تُسمى GM ''الذهبية'' وفي هذه النسخة ظهرت بعض الأمور الجديدة.
وقد قال موقع BlogdoiPhone بأن النسخة قبل النهائية من iOS 5.1 كشفت عن زر جديد للكاميرا وكذلك دعم اللغة اليابانية كما ذكرت الشائعات في الأونة الأخيرة ، وزر الكاميرا يظهر بشكل جديد ودائم بدلاً من الضغط مرتين على زر الهوم وأيضاً مع هذا الزر طريقة فتح الكاميراً عبارة عن ''سلايدر'' ، وهذا يعني التحريك إلى أعلى لفتح الكاميرا ، وبالتأكيد ستكون وسيلة أسرع وأسهل للوصول إلى الكاميرا من شاشة القفل.
أما الأمر الآخر الذي ظهر في هذه النسخة هو إضافة اللغة اليابانية لتقنية سيري في الآيفون 4S وحتى هذا ظهر من سيري نفسها ، فمثلاً إسأل سيري ''What languages do you speak'' وسكون ردها الإنجليزية واليابانية والألمانية والفرنسية ، شاهد الصورة التالية :
حتى الآن آبل أض بعض المميزات ، نتمنى أن نرى اللغة العربية أيضاً في قائمة اللغات التي تدعمها سيري ، وهذا ومن المحتمل أن تعلن آبل عن النسخة النهائية من iOS 5.1 في في 7 مارس مع الآيباد 3 ، ولا يزال الأمر غير مؤكد حتى الآن ، على أي حال لا تنسى أن تشاركنا برأيك حول هذا الزر الجديد في شاشة القفل لزر الكاميرا.
مواضيع مشابهة:
  1. صور مسربة تكشف عن آيباد 3 مع معالج رباعي النواة A6، و Wi-Fi، وخيارات LTE
  2. آبل ستعلن عن الآيباد 3 في 7 مارس مع شاشة ريتينا ومعالج رباعي النواة ودعم 4G
  3. نسخة جديد ومطور من لعبة Fruit Ninja الشهيرة!
  4. أداة AnyLockApp لفتح أي تطبيق من إختصار شاشة القفل
  5. أيقونات على شاشة القفل


Posted: 16 Feb 2012 11:25 AM PST
من المعروف أن خدمة iMessage هي من أهم مميزات نظام أبل iOS 5، والتي تسمح بارسال النصوص، الصور وحتى الفيديو عبره من والى اجهزة الأيفون، الأيبود والأيباد ، الممتع في خدمة الiMessage أنها فقط عبارة عن IM client، مما يعني انها لن تؤثر على رصيدك طالما كنت على شبكة Wi-Fi. والآن، هي تتوفر على الماك.
تعتبر ميزة Messages من أهم المميزات التي كشفت عنها آبل في نظام Mountain Lion ، وهذه الخدمة تم إطلاقها لأجهزة الـ iOS ،وهي تحل محل تطبيق iChat وتتيح لك إرسال عدد لا محدود من الرسائل والصور ومقاطع الفيديو من جهاز الماك إلى ماك آخر أو الآيفون أو الآيباد أو الآيبود تاتش ''iOS'' ، و Messages للماك تحتوي على المزايا التالية :
  • إرسال عدد غير محدود من الـ iMessages إلى اي ماك أو آيفون أو آيباد أو آيبود تاتش.
  • بدء محادثة iMessages على الماك ومواصلة المحادثة على آيفون أو آيباد أو آيبود تاتش.
  • إرسال صور، وفيديوهات، ومرفقات، وجهات إتصال، وأماكن وأكثر من ذلك بكثير.
  • بدء مكالمة فيديو FaceTime وعمل محادثة وجها لوجه.
  • ميزة Messages تدعم الـ iMessage و AIM و Yahoo و Google Talk وغيرها.
يمكنك الآن تحميل وتجربة نسخة البيتا لـ Messages الرابط هنا ، تستطيع من خلالها تنزيل البرنامج واختباره ،وتأكد أنك تعمل على آخر نسخة من الماك لكي يستطيع البرنامج أن يعمل على أكمل وجه ، ومن المرجح أن تطلق آبل النسخة النهائية مع نظام Mountain Lion.
مواضيع مشابهة:
  1. آبل تُطلق إستعراض لنظام 10.8 Mountain Lion للماك
  2. آبل تُصدر iOS 5.1 بيتا للمطورين
  3. تحميل OS X 10.7.3 للماك ''النسخة النهائية''
  4. شريط مهام الديف تيم العربي “DevAr ToolBar” — حمله الآن !
  5. السبب وراء عدم إطلاق سيري للـ الآيفون 4 و الآيبود تاتش 4g حتى الآن


Posted: 16 Feb 2012 10:20 AM PST
أطلقت آبل إستعراض خاص بالمطورين للنظام القادم للماك والذي سوف يحمل إسم Mountain Lion ، ويحتوي هذا النظام على مميزات يفوق عددها الـ 100 ، وكذلك عدداً من التطبيقات الشعبية ومميزات عديدة.
من أهم المميزات التي سوف تكون مردجة في النظام هي الرسائل والملاحظات والتذكيرات ومركز الإشعارات وأزرار مشاركة ومركز الألعاب ''Game Center'' وكذلك دمج تويتر كلياً مع نظام Mountain Lion وميزة AirPlay Mirroring من الآيباد ، وهذا ما أعلنت عنه آبل:
''الماك في مرحلة التجديد ، وينمو بوتيرة أسرع من الكمبيوتر لـ 23 أرباع متتالية ومع نظام Mountain Lion ستكون الأشياء أفضل'' ، وقال نائب رئيس شركة آبل بالتسويق. ''إستعراض نظام Mountain Lion يأتي فقط بعد سبع أشهر من الإصدار الناجح لنظام الـ Lion بشكل لا يصدق''.
جدير بالذكر أن نظام Mountain Lion سوف يأتي أيضاً مع خدمة iCloud التي كانت حصرية فقط لـ iOS ، وكذلك ميزة أخرى تسمى Gatekeeper وهي للآمان والحماية في الماك.

نظام Mountain Lion متوفر للمطورين إبتداءً من اليوم من خلال رابط مطوري آبل ، أما من للمستخدمين فمن المرجح أن تطلقه آبل في أواخر صيف 2012 ، طبعاً هذا الإستعراض يعتبر بمثابة مفاجأة من آبل لأنه يعتبر في وقت مبكر ، علي أي حال لا تنسى أن تشارك رأيك حول هذا النظام في التعليقات بالأسفل.(Apple)
مواضيع مشابهة:
  1. تحميل OS X 10.7.3 للماك ''النسخة النهائية''
  2. تحديث جديد لبرنامج SBSettings لنظام iOS 5
  3. iOSOpenDev متاح للتحميل للماك – إنشاء أدوات السيديا على Xcode
  4. الديف تيم يُصدر PwnageTool 5.0.1 للماك لعمل جيلبريك غير مقيد لـ 5.0.1
  5. روابط تحميل مباشرة لنظام iOS 5 الجديد!


Posted: 16 Feb 2012 09:35 AM PST
الآن أصبح لمستخدم الأجهزة القديمة العديد من الخيارات لتثبيت سيري ، مثل السيرفر الروسي ، وكذلك أداة SARA شبيه سيري ، ولا ننسى أيضاً الأداة الأولى في السيديا والتي تقوم بهذه الوظيفة ''Spire'' والتي تحتاج إلى سيرفر بروكسي ، ولكن ما رأيك بالحصول على سيري بدون سيرفر بروكسي ؟
في الأمس أطلق مطرو يُدعى ''بلال أحمد'' أداة في السيديا تُسمى AssistantConnect والتي تجعل الحصول على سيري في الأجهزة غير الآيفون 4S أسهل من السابق لأنها لا تحتاج إلى سيرفر بروكسي عند الإتصال.
وظيفة أداة AssistantConnect بسيطة للغاية ، حيث تعمل على إستخراج الملفات المطلوبة واللازمة من الآيفون 4S وتثبتها على غير الآيفون 4S ، فقط كل ما عليك هو إتباع التالي مع العلم بأنك سوف تحتاج إلى آيفون 4S من أحد أصدقائك أو أقاربك وكذلك التأكد من تثبيت أداة Spire على الجهاز الذي ترغب في الحصول على سيري عليه:
الخطوة 1: عليك تثبيت أداة AssistantConnect4S من السيديا على الآيفون 4S.
الخطوة 2: الآن بعد التثبيت قم بتشغيل التطبيق وإعمل إعادة تشغيل للآيفون 4S.
الخطوة 3: بعد الإنتهاء من إعادة تشغيل الآيفون 4S ،  إستدعي سيري مع أمر من إختيارك وبمجرد أن تجيبك سيري على سؤالك إفتح تطبيق AssistantConnect4S وإضغط على خيار Email Siri Data وتأكد من أن حجم البيانات أكبر من 0kb والآن يمكنك وضع الإيميل الذي تريد مشاركة سيري مع صاحبه الذي بحوزته جهاز قديم مثل الآيفون 4 أو الآيباد.
الخطوة 4: الآن على غير الآيفون 4S ، تأكد من وجود Spire ومن ثم قم بتثبت أداة AssistantConnect وقم بتشغيل التطبيق ومن ثم عمل إعادة تشغيل.
الخطوة 5: والآن إفتح تطبيق الإيميل وإختر الرسالة المرسلة من الآيفون 4S بإستخدام خيار Email Siri Data والآن إفتح المرفق ، ستظهر لك  فتح الملف في “AssistantConnect” والآن من المفترض أن يتم تأتي رسالة “File Copied – AssistantConnect File loaded successfully” ، وطبعاً كل هذه الخطوة في جهازك القديم.
الخطوة 6: الآن أعد تشغيل جهازك القديم وستجد بأن سيري تعمل كما في الآيفون 4S.
ملاحظات:
  • الملفات المرسلة لها مدة 24 ساعة ، وبعد هذه المدة سوف تحتاج إلى إرسال البيانات مرة أخرى من الآيفون 4S.
  • إذا لم تستجيب سيري للأسئلة ببساطة إتبع الحل الموجود في هذا الموضوع.
قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.
مواضيع مشابهة:
  1. تحذير من إستخدام أي أداة غير مضمونة لتمكين سيري على الأجهزة القديمة
  2. أداة ESRA من السيديا لخدمة صوتيه تشبه سيري للأجهزة القديمة
  3. الإصدار الجديد iOS 5.0.1 يجعل تمكين سيري على الأجهزة القديمة قانوني
  4. أداة قادمة للآيفون 4S تتيح تغيير الإعدادات بواسطة سيري
  5. أداة Sireet لإرسال تغريدات إلى تويتر بواسطة سيري


Posted: 16 Feb 2012 08:35 AM PST
وأخيراً جاء رد شركة آبل حول مشاكل جهات الإتصال والخصوصية في ذلك ، وخصوصاً بعد ظهور العديد من التطبيقات التي تأخذ جهات الإتصال وعناوين البريد الإلكتروني وترفعها إلى سيرفراتها دون موافقة المستخدم كما هو الحال مع تطبيق Path وحتى وصل الأمر إلى تطبيق تويتر.
نشر اليوم الموقع التقني الشهير AllThingsD تقريراً جديداً يقول أن آبل تؤكد أن التطبيقات التي تستخدم بيانات جهات الإتصال سوف تضطر إلى أخذ تصريح بالموافقة من قبل المستخدم نفسه ، وهذا ما جاء على لسان آبل نقلاً عن التقرير:
''التطبيقات التي تقوم بجمع أو نقل بيانات إتصال للمستخدم دون إذن مسبق تشكل انتهاكاً للمبادئ والشروط الخاصة بنا'' ، وأضاف متحدث بإسم آبل. ''نحن نعمل لجعل هذا أفضل لعملائنا، وكما فعلنا مع خدمات الموقع، أي التطبيق يرغب في الوصول إلى البيانات  جهات الإتصال اتصال سوف يتطلب موافقة المستخدم وهذا سوف يكون في تحديثات للنظام في المستقبل.''
هذه الرد جاء من آبل فوراً بعد أن طالب الكونجرس اجابات وتوضيحات بعد الشكاوى من قبل المستهلكين بشأن انتهاكات الخصوصية عن طريق تطبيق Path وغيرها من التطبيقات.
طبعاً هذا إنما يدل على أن آبل سوف تُدخل هذا التغيير في iOS 5.1 القادم ، ويجدر بالذكر أن آبل قامت حتى الآن بإطلاق ثلاث نسخ تجريبية لـ iOS 5.1 للمطورين ، ومن المرجح أن تأتي هذه النسخة مع الآيباد 3 في السابع من مارس القادم.
مواضيع مشابهة:

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer