Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

السبت، 25 فبراير، 2012

آي-فون إسلام - “راقب نشاطك اليومي واهزمه مع Nike+ FuelBand” + 2 مقالات إضافية

آي-فون إسلام - “راقب نشاطك اليومي واهزمه مع Nike+ FuelBand” + 2 مقالات إضافية

Link to آي-فون إسلام

راقب نشاطك اليومي واهزمه مع Nike+ FuelBand

Posted: 25 Feb 2012 04:49 AM PST

السمنة مرض العصر وتنتشر في كل العالم وتصيب كل الأعمار فنجد في الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ في البالغين حوالي 33.8% والأمر لا يختلف كثيراً في مجتمعنا العربى… لذلك يتنشر في كل مكان أدوات رياضية وبالطبع متجر البرامج احد هذه الأماكن لكن ينتشر فيه مئات التطبيقات التى تساعدك على خفض وزنك باتباع انظمة أكل معينة او تمارين معينة… والسر معروف للمحافظة على وزن مثالي فيجب حرق سعرات حرارية بمقادر ما تأكل لكن كيف نتابع الحرق اليومي من السعرات الحرارية؟ كيف أعرف ان مشيت مسافة كيلو كم عدد السعرات التي تم حرقها، وماذا عن الأنشطة اليومية مثل صعود الدرج والجري وراء الأطفال وغيرها من الانشطة الإعتيادية؟ هذا كله ممكن حسابه مع ملحق Nike+ FuelBand.

السعرات الحرارية هى المعادلة الصعبة فتجد ان هناك من يخبرك أن “أخى يأكل أكثر منى ورغم ذلك أنا يزداد وزنى وهو لا” الأمر عادة يعود إلى السعرات الحرارية فمثلا انت تأكل قليلاً وتحصل على 1000 سعر حراري يومياً لكن حركتك قليلة وكل عملك مكتبي فتحرق فقط يوميا 700 سعر أى ان هناك 300 سعر فائض يومي فتكون النتيجة التلقائية هى زيادة في الوزن، والعكس ربما تحصل على 3000 سعر حراري لكنك حركتك كثيرة للغاية وتحرق 4000 سعر يومياً فتكون النتيجة التلقائية هى إنخفاض الوزن. لذلك صممت شركة Nike الشهيرة هذه السوار لحساب حركتك اليومية وقياس السعرات المحترقة.

فكرة هذا السوار هو أنك تضعه حول يدك ثم بواسطة تطبيق مخصص له بالآي فون أو الكومبيوتر الخاص بك تحدد لنفسك هدف يومي تريد الوصول إليه، وتتحرك وتذهب للعمل وتمارس حياتك بشكل عادي وأثناء كل حركة فالسوار يقيس الطاقة المحترقة طبقاً لسرعة تحركك … وتستطيع في أي وقت معرفة مقدار السعرات المحترقة بالضغط على الزر بالملحق… وأيضاً يمكن أن تفتح التطبيق وتعديل الهدف اليومي. وفي نهاية اليوم إفتح التطبيق وسيخبرك أنه قد حرقت  مثلا 2130 سعر حرارى وإجمالي حركتك اليومية هي 5 الآف خطوه والوقت المقابل للحركة هو 3 ساعات وأنك قطعت مسافة 3 أميال.

هذا الملحق او السوار لا يستهدف الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن فقط، لكنه بشكل أساسي يهدف الرياضيين لأن أي رياضي يسعى إلى أن يزيد قدرته على التحمل في كل تمرين يقوم به ليرتفع مستواه. فإذا بذل في يوم 5 الاف سعر وجاء في اليوم التالى وعند نهاية التمرين وجد انه قد تمرن فقط ب 4.5 الاف طاقة أى ان مستواه انخفض، هذا الأمر يدفعه للقيام مرة أخرى ومواصلة التدريب. فهناك مقولة تضعها Nike بتطبيقاتها وترجمتها ” أعط نفسك كل يوم دفعة” أي أن تسعى كل يوم لأن يصبح أفضل بقليل من اليوم السابق له.

يمكن تنزيل تطبيق FuelBand من متجر البرامج مجاناً، لكن لا فائدة منه بدون السوار.

Nike+ FuelBand
مجاني  
المطور
Nike, Inc.
الحجم123.3 ميجا
الإصدار1.0.2
التقييم

ملحق جيد من شركة نايك بسعر متوسط 149$، اذا كنت تفكر في شرائه لا تتسرع فهو يباع حالياً في أمريكا فقك وقد نفذ بالفعل من الأسواق ومن الصعب الحصول عليه. يمكنك متابعة موقع الشركة لتعرف متى ستتاح الدفعة التالية.

 


شاهد فيديو لفتح الصندوق

ما رأيك في ملحق نايك؟ وهل ترى أنك بحاجة إليه لمراقبة كم من السعرات الحرارية أحرقتها؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

[69] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة

Posted: 24 Feb 2012 07:19 AM PST

نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 600 الف تطبيق او يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- تطبيق عبق القرآن:

تطبيق عبق القران من سوفت فور موبايل هو عبارة عن مكتبة صوتية لاجمل التلاوات الخاشعة لثلة من القراء مثال الشيخ ياسر الدوسري , ناصر القطامي , أحمد العجمي, إدريس أبكر , سعود الشريم , ماهر المعيقلي, خالد الجليل و قراء اخرون… التطبيق يمكنك من تحميل المقاطع و الاستماع لها في حال عدم ربطك بالانترنت… يمكنك إرسال روابط المواقع و نشرها عبر الفيسبوك و التويتر… المقاطع يتم تحديثها بإستمرار… ترسل اليكم إشعارات فيها اسم الشيخ و المقطع الجديد الذي وقع اضافته… التطبيق يعمل على الايفون و الايباد . التطبيق مجاني ليوم واحد فقط للعرض في آي-فون إسلام.

عبق القرآن
مجاني  
المطور
Softs4mobiles
الحجم24.2 ميجا
الإصدار1.0
التقييم


2- تطبيق i4Blind:

تطبيق موقع آبل للكفيف العربي هو التطبيق الأول على مستوى المواقع الناطقة بالضاد للمكفوفين جاء ليلبي تطلعات الكفيف العربي المستخدم لأحدث التقنيات بتميز وإتقان. هذا التطبيق جاء ليسهل على المستخدم لأجهزة أبل تصفح الموقع بشكل مريح وهو يضم عدة أقسام وهى الأخبار حيث تظهر أخر اخبار أبل، قسم الشروحات وهو يضم شروحات يقوم المساهمين بوضعها لشروحات لطرق استخدام أجهزة أبل، البودكاست وهو يضم محموعة من التطبيقات التي يقوم المستخدم باختيارها وتحديد ما إذا كانت متوافقة مع قارئ الشاشة كما تستطيع إرسال المقالات عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة كما يوجد إمكانية الحفظ التلقائي للمقالات لتستطيع قراءتها في أي وقت دون الحاجة للإنترنت وغيرها من الأقسام الهامة.

i4Blind
مجاني  
المطور
Roayati® Studio
الحجم2.0 ميجا
الإصدار1
التقييم


3- لعبة Boost 2:

لعبة Boost 2 عبارة عن نفق يتحرك بسرعة وعليك تحريك جهازك يمين ويسار لتفادي الحواجز التى ستواجهك، يوجد ثلاثة أنواع من اللعبة الأول هو تحدي الزمن وعليك تفادي العقبات في وقت محدد، الثاني بدون وقت محدد، كما تستطيع اللعب مع اصدقائك، لعبة جيده وتستحق التجربة وهي مجانية لفترة محدودة.

Boost 2
مجاني  
المطور
Jonathan Lanis
الحجم15.7 ميجا
الإصدار2.1.3
التقييم


4- تطبيق Skitch:

تطبيق Skitch for iPad هو تطبيق من شركة Evernote الشهيرة، التطبيق يتيح لك التعبير بسهولة عن أفكارك، اختر أي صورة من الجهاز وضع تعليقك عليها بالأسهم أو دوائر او كتابة حرة او رسم حر، إذا كنت تريد التعليق علي خريطة فستجد في التطبيق أيضاً خرائط جوجل فحدد الموقع الذي تريده والتقط صورة وأضف تعليق عليها، وأيضاً يوجد  متصفح يمكن أن تفتحه لأي موقع والتقط أيضاً صورة وعدلها كما سبق وتحدثنا، تستطيع بالطبع ربط حسابك بهذا التطبيق بحسابك EverNote لنقل الصور التي تقوم بتعديلها وأيضاً لإضافة تعديلات على صور في حسابك، تطبيق رائع وانصح بتحميله للأسف يعمل فقط على الآي باد.

Skitch for iPad
مجاني  
المطور
Evernote
الحجم7.7 ميجا
الإصدار1.0.3
التقييم


5- تطبيق Orange Camera:

تطبيق Orange Camera هو أحد تطبيقات إضافة المؤثرات على الصور، الكثير يحتاج هذه التطبيقات حتى يخرج بصورة غير تقليدية وتعطي مظهر احترافي، التطبيق يضم 45 مؤثر على الصور، المؤثرات تتنوع بين رسم بالحبر و رسك بالماء وغيرها الكثير .التطبيق مجاني لفتره محدوده فسارع بتحميله قبل عوده السعر الأصلي

Orange Camera
مجاني  
المطور
SungLab
الحجم2.2 ميجا
الإصدار1.2
التقييم


6- تطبيق iFood Assistant:

قليلاً ما نقدم برامج خاصة بالمرأة، لذلك نقدم هذة المرة تطبيق iFood Assistant، التطبيق مخصص في الأكلات والطبخ حيث يعرض لكي عدد من الأكلات وطريقة عملها، الجيد في هذا التطبيق هو انه يضم أيضاً قائمة للتسوق، فصباحاً افتحي التطبيق واختاري ماذا تريدين أن تعدي اليوم ثم اضغطي علي التسوق ليضع مقادير هذة الأكلات التي إخترتيها في قائمة التسوق فتشتريها، يمكنك أيضاً إضافة عناصر لقائمة التسوق بالصوت، للأسف كنت اتمني ان أجد تطبيق مثل هذا باللغة العربية لكن التطبيقات العربية المماثلة سيئة جداً ولا يوجد تطبيق طبخ مميز حتى الأن.

iFood Assistant by KRAFT
مجاني  
المطور
Kraft New Services, Inc.
الحجم19.8 ميجا
الإصدار4.1
التقييم


7- لعبة Wind-up Knight:

لعبة Wind-up Knight هي عبارة عن فارس يقاتل عدد من الوحوش التي تعترض طريقه، في البداية يواجهه الديوك ثم الذئاب وغيرها، عليه أن يكون حذراً لان الضربة من العدو قاتله، قم بجمع الذهب وأشتري أسلحة ودروع جديدة لهذا المقاتل، يوجد باللعبة عدد كبير من المستويات وتتميز بتجسم رائع، كنت اتمني ان يتحمل الفارس اكثر من ضربة لأنك إذا ضربت من اي وحش قبل نهاية المستوي بخطوه فإنك تعود إلى بداية المستوى، لكن اللعبة رائعة وذات تجسيم جيد وهي لعبة يونيفرسال أي تعمل على الآي فون والآي باد معاً وهي مجانية لفترة قصيرة جداً.

Wind-up Knight
مجاني  
المطور
Robot Invader
الحجم77.6 ميجا
الإصدار1.5
التقييم


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

أخبار على الهامش : الإسبوع 17-23 فبراير

Posted: 23 Feb 2012 12:37 PM PST

نسعى دائماً في آي-إسلام إلى إمداد المستخدم العربي بأحدث وأهم أخبار عالم أبل ومنتجاتها بشكل مستمر وفي نفس الوقت نسعى لعدم الهاء المستخدم بأمور غير ضرورية لذلك نبتعد عن الإشاعات والأخبار الغير موثوق فيها ولا ننقل الخبر إلا بعد التأكد منه من عدة مصادر مختلفه، وهذا جعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذات أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، وفي نفس الوقت نود ان يكون متباع آي-فون إٍسلام مدرك لكل ما يحدث حوله من متغيرات، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر، وسنسعي ان يكون مقال الحصاد الإسبوعي للأخبار بنفس جودة مقالات آي-فون إسلام ومفيد بإذن الله.

 


أخيراً جيفي سيم للآي فون 4S

بصراحة ليس هناك اسوء من ان تشتري هاتف بلاكبيري، الا ان تشتري أي-فون مغلق على شبكة واحدة وتضطر للبحث عن فك للشبكة لتستخدمه في بلدك. فنحن نرى اصحاب هذه الهواتف يعانون الأمرين خاصة أصحاب الآي فون الجديد 4S  ولنعود إلى شهر نوفمبر الماضي حيث أعلن فريق الديف تيم انهم اكتشفوا ثغرة مهمة جداً ربما تقودهم إلى فتح شبكة الهاتف 4S ومنذ ذلك الحين انقطعت أخبار هذا الأمر، وظهرت أكثر من شريحة لفتح الشبكات لكن ليست بجودة عالية لكن الشريحة الأشهر “جيفي” صدرت فقط هذا الاسبوع، حيث أصبح بإمكان مستخدمي الآي فون 4S المغلق على شبكة واحدة فتح جهازهم ليعمل على كل الشبكات. لمن لا يعلم ما هي شريحة جيفي فهي شريحة إلكترونية رقيقة توضع مع شريحة الهاتف والجديد في شيريحة الجيفي الترا إس انها لا تحتاج الى جيلبريك كما هي وبدون أي تعديل فقط قم بتركيب الشريحتين معاً وستجد أنه تم فتح الشبكة، وهي تعمل مع نظامي iOS 5 & 5.0.1 وتمكنك من إستخدام الهاتف على الشبكات الأخرى وكذلك الإنترنت كأن هاتفك أصبح غير مغلق وبدون جيلبريك. سوف تتوفر هذه الشريحة في 7 مارس القادم ويمكن حجزها من موقع الشركة.


 مرحباً بال iMessage في أجهزة الماك:

خبر سعيد لمستخدمي أجهزة الماك، فكما يعلم مستخدموا كومبيوتر أبل انه منذ النسخة 10.7 الشهيرة بإسم الأسد Lion بأن أبل بدأت في دمج نظام iOS الخاص بالهواتف المحمولة بنظام OSX الخاص بالكومبيوتر فأدخلت تعديلات كثيره، وكشفت أبل منذ أيام عن النسخة 10.8 ذات الإسم الكودي “أسد الجبال” Mountain Lion ويبدو مما أعلن عنه أن أبل دمجت بشكل كبير النظامين معاً فسيملك مستخدم الماك مركز الألعاب ونظام التنبيهات وغيرها، وكمفاجأة وهدية من أبل فقد قررت توفير نظام الرسائل iMessage للمستخدمين من الآن بأن طرحت تطبيق خاص لمستخدمي 10.7.3 وهى نسخة تجريبية “بيتا”. ويمكنك الحصول عليها من موقع أبل مباشرة عبر هذا الرابط، الآن أصبح بإمكان أجهزة أبل إرسال وإستقبال رسائل من الآي فون والآي باد وغيرها، بالطبع التراسل سيكون بالبريد وإذا ادخلت بالكومبيوتر نفس بريد هاتفك ستظهر الرسائل بالجهازين أي في حالة إرسال شخص ما رسالة لك ستظهر في الآي فون والكومبيوتر معاً وكذلك الرسائل التى ترسلها من الكومبيوتر ستظهر بالآي فون. ننتظر نسخة ويندوز على احر من الجمر :)


جولة في مصنع Foxconn

كان خبر هذا الأسبوع بالنسبة للرأي العام الأمريكي هو ما كشفت عنه قناة ABC الإخبارية حيث قامت بتسجيل تقرير عن مصانع Foxconn في الصين، ولمن لا يعرف شركة Foxconn فهي تعتبر أكبر مصنع لأبل، وليس أبل فقط بل معظم المركات المشهورة مثل… ديل، إيسر، سيسكو، مايكروسوفت، إنتل، نوكيا وغيرها الكثير. فقد كشفت القناة عن ظروف وبيئة العمل في المصنع وان العامل الصيني يعمل لساعات طويلة مع قلة الراتب الذي لا يتعدى 2$ في الساعة وقد عرف عن هذا المصنع سابقاً ان عدد من العامل انتحرو فيه بسبب ظروف العمل وهذا بالطبع اثر على سمعة أبل ونتيجة لذلك قررت أبل ان تعمل بشفافية حتى تثبت ان الخطأ ليس من عندها ولذلك تعاونت مع هيئات حقوق الانسان على ارسال فريق تحقيق يرافقه فريق صحفي من قناة ABC لمصنع Foxconn، وكما يحدث في وطننا العربي أستعدت الشركة جيداً للقاء وأخفت جميع الفضائح والتجاوزات، كشف بعض الموظفين أنه تم تسريح العمال “تحت السن” حيث أن هناك عدد من العمال أقل من 17 و 16 عام تقوم الشركة بتوظيفهم ضمن فرق العمل وهذا الأمر مخالف للقانون الذي يمنع عمالة الأطفال، هذا يعني أن الشركات الكبرى لا تهتم سوى بالربح فقط ولا يهمها كيف يجلب لها شركائها المنتجات بأسعار منخفضة وهذه الشركات تطبق حقوق الإنسان فقط في بلادها إنما في بلاد الأخرين فلا شيء فقط الربح، ويمكنكم مشاهدة هذا المقال أو هذه أيضاً لتوضيح معاناة العمال في مصانع الشركة المصنعة لعديد من أجهزة العالم… الجدير بالذكر أن أحد المواقع قام بحساب تكلفة الأيدي العامله في كل آي فون ينتج ووجد أنها تكلف أبل 12 دولار فقط. ويمكن معرفة تفاصيل أكثر عن تكلفة كل جهاز من هذا المقال.


معارك أبل القضائية وإنضمام مايكروسوفت لأبل

نبدأ مع الصين حيث إنتصرت أبل على شركة Proview التى كانت في وقت لاحق اوقفت بيع الآي باد في بعض مناطق الصين لأن الإسم التجارى iPad مملوك لهذه الشركة، اليوم فقط انتصرت ابل وأعلنت محكمة شنغهاى عودة منتجات أبل في الأسواق الصينيه، وقررت أبل مقاضاة هذه الشركة الصينيه وقالت أن هذه الشركة ليس لديها منتجات وليس لديها عملاء لكن أبل شركة عملاقة وإيقاف بيع الآي باد سوف يعود الضرر على الإقتصاد الصيني والإستتثمارات بها، ويمكن مشاهدة المزيد عن هذا الخبر عبر هذا الرابط.

ننتقل إلى ألمانيا وصراع أبل المستمر مع شركة موتورلا، فكما نعلم أن موتورلا حققت عدة إنتصارات على أبل وحالياً تسعى موتورولا إلى أخذ حصة نسبتها 2.25% من مبيعات أجهزة أبل التى تحتوي علي وايرلس وهذا يعني أن جميع الأجهزة بما فيها الآي فون معرضة للخطر ويعني أيضاً ان المبلغ ضخم للغاية التي تطالب به موتورلا،الإسبوع الماضي انتصرت أبل ضد موتورلا في قضية بخصوص براءة اختراع ” السحب للفتح Slide To unlock” الخبر الجديد هو إنضمام شركة مايكروسوفت مع أبل وأصبحت في نفس صف أبل وقررت مقاضاة موتورولا بعد أن بدأت الأخيره برفع قضايا ضد مايكروسوفت لمنع بيع جهاز الإكس بوكس وأجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز موبيل، أصبحت حرب ألمانيا حرباً تقنية عالمية بين أبل وميكروسوفت من ناحية وبين موتورولا ومالكها جوجول من الناحية الأخرى… فلمن النصر في النهاية لا أحد يعلم. لكن يمكنكم متابعة تفاصيل إنضمام ميكروسوفت لأبل في هذا الرابط.


أقوى الإشاعات

نعم العنوان صحيح، الأخبار التالية هى أخبار منتشرة بقوة لكن غير مؤكده لذلك ننقلها للقارئ ونخبره من باب الأمانه انه ليس خبر مؤكد تماماً. لكنه منتشر بقوة في عشرات المواقع الكبرى المتخصصة.

نبدأ مع الآي باد 3 حيث، ظهرت عدة أخبار أن الجهاز سيعلن عنه في بداية شهر مارس (7 مارس تحديداً)، كما تناقلت المواقع أنه أصبح في حكم المؤكد وجود شاشة ريتنا بالجهاز الجديد، بالإضافة إلى سيري الذي سوف يصدر بدعم عدة لغات منها اللغة اليابانية (العربية ليست منها أكيد)، ويتوافر كاميرا 8 ميجا بيكسل وتصوير فيديو 1080p وأخيراً لن يصدر معالج جديد كليا بل سيكون A5x وثنائي النواه أيضاً (وليس رباعي كما أعلن سابقاً) ويتوقع أن يتوافر الجهاز بالسوق الألماني يوم 23 مارس القادم طبقاً للأخبار المتناقلة.

الأوفيس قادم إلى اللآي باد هو أيضاً احد أقوى الإشاعات هذا الاسبوع لكن قامت مايكروسوفت سريعاً بنفي الإشاعة، ربما تريد مايكروسوفت ان تخبر انه اجهزتها بالويندوز 8 ستتميز بوجود حزمة أوفيس بها من أول يوم. لأنه في حالة صدق هذا الخبر فهو يعني دفعة قوية للآي باد ربما تجعلنا نقول ودعاً للاب توب لأن الأوفيس يعد من أهم النقاط التى لاتزال تنقص الآي باد حتى بعد توافر أوفيس أبل وذلك لأن أوفيس مايكروسوفت هو الأقوى والأفضل بالنسبه للكثيرين.

وأخر خبر على الهامش اليوم هو ان مواقع التقنية المتخصصة في أخبار التفاحة (أبل) تناقلت خبر أنه أبل تقوم حالياً بإعادة تصميم كل من متجر البرامج والآي تونز بشكل جذري، وإن صدق هذا الخبر فإنه يعتبر خبر رائع للغاية لأن الكثيرون وأنا منهم نعتبر الآيتونز برنامج صعب التعامل ولا يترقي لشركة بحجم أبل كما أنه لم يحظ بأي تحديث ثوري منذ سنوات طويله “سوى تغير شكل اللوجو الخاص به الذي اصبح اسوء” أتمنى أن يكون الخبر صحيح رغم صعوبة تصديقه.


هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer