Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 14 فبراير، 2012

أداة PrayerTimeAE لمعرفة أوقات الصلاة بواسطة سيري” + 4 مقالات إضافية




Posted: 13 Feb 2012 01:13 PM PST
لا شك بأن أدوات السيديا تعلب دوراً مهماً في إضافة كل ما هو مفيد من كافة النواحي لجهاز iOS سواء من ناحية جمالية أو حتى التعديل على النظام وإضافة مميزات وتسهيل الإستعمال وغيرها الكثير ، واليوم يوجد إضافة تتيح معرفة أوقات الصلاة بواسطة سيري.
ذكرنا لكم سابقاً عن أداة AssistantExtensions والتي تتيح عدداً هائل من الإمكانيات لتقنية سيري في الآيفون 4 أس أو حتى الأجهزة التي تعمل عليها سيري بأي طريقة أخرى، وذكرنا لكم بأن هذه الأداة تتيح إنشاء أدوات سيديا من المطورين تعمل على إضافة المزيد من الأوامر لسيري.
واليوم أطلق مطور عربي يسمى 'بلال السيد' إضافة ''أداة'' جديدة في السيديا تُسمى PrayerTimeAE تتيح لك معرفة أوقات الصلاة الخمسة من خلال طلب أمر لسيري ومن ثم تقوم بعرض الأوقات مع أسماء الصلوات على حسب الموقع الخاص بك ، كما في الصورة أعلاه.
بعد تثبيت الأداة عليك أن تقول لسيري ''Where Am I'' لكي يتم تحديد موقعك وحفظه ، ومن ثم لإظهار أوقات الصلاة على حسب موقعك فقط قل لسيري ''Prayer Times'' ، وهكذا يتم إستعمال أسلوب معين ويتم عرض الأوقات.
إن كنت ترغب في تجربة أداة PrayerTimeAE لمعرفة أوقات الصلاة بواسطة سيري يمكنك الحصول عليها مجاناً من السيديا في سورس BigBoss وطبعاً سوف تحتاج إلى تثبيت أداة AssistantExtensions لكي يتم تطبيق الأوامر.
قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.
مواضيع مشابهة:



Posted: 13 Feb 2012 12:40 PM PST
كشفت شركة ThinkGeek اليوم عن منتج جديد ومميز عبارة عن وحدة تحكم خاصة بالألعاب للآيفون والآيباد والآيبود تاتش ، وهي على شكل نينتندو مع 8 أزرار ، تجعلنا نتذكر بعض الألعاب القديمة والطريقة التقليدية للتحكم بالألعاب.
iCade 8-Bitty هي عبارة عن وحدة تحكم لاسلكية رياضية تتكون من 8 أزرار لتشغيل التطبيقات والتحكم بها وكأنك تتحكم بشاشة اللمس ، كل هذا مع إتصال بلوتوث ، وكذلك دعم هائل المئات من الألعاب منها الألعاب الكلاسيكية Pac-Man و Super Mega Worm وغيرها الكثير ، وكذلك تعتبر هذه الوحدة مصدر مفتوح أي يمكن لأي مطور إضافة الدعم لتطبيقاته الخاصة.
تحتوي وحدة التحكم iCade 8-Bitty على عدد هائل من المميزات منها اتصال لاسلكي مع قوة حفظ الوضع التلقائي والتوافق مع جميع ألعاب iCade ومتوافقة مع الآيفون والآيباد والآيبود تاتش وغيرها ، شاهد الفيديو التالي :


يبلغ سعر iCade 8-Bitty هو 25$ تقريباً ، ومشكلة هذه الوحدة بأن جميع الكميات نفذت ، ولكن إن كنت تخطط لإقتناء وحدة التحكم هذه يمكنك متابعة موقع الشركة هنا حتى تعلم موعد إتاحة المنتج مرة أخرى وكيفية شرائه ، لكن الآن عليك أن تخبرنا ، ما رأيك بوحدة التحكم هذه ؟
مواضيع مشابهة:


Posted: 13 Feb 2012 12:11 PM PST
لا شك بأن إستخدام الهواتف المحمولة في تلبية الإحتياجات اليومية يتزايد يوم بعد يوم ، بحيث تصل إلى أن يكون إستخدام الهواتف المحمولة أكثر نشاطاً من إستخدام الحاسوب المحمول أو العادي ، وخصوصاً بأن الهاتف المحمول سهل الحمل ويكون معنا دائماً.
أجرت شبكة الإعلانات Chitika دراسة جديدة ، أظهرت بأن عدد مرات ظهور الإعلان وحركة المرور على iOS أكثر مما هو في نظام التشغيل ''ماك'' ، وهذا يعني بأن المستخدمون يفضلون iOS على الماك ''ماك بوك أو آيماك'' في الوصول إلى الإنترنت ، هذا وقد أجريت هذه الدراسة ما بين أغسطس 2011 وفبراير 2012 وقد ركزت الشركة على حركة المرور ''المستخدمين'' من الولايات المتحدة الأمريكية.
وكما نلاحظ من المخطط البياني أعلاه التفوق الدائم للماك على iOS ، إلا أن iOS قد لحق وتفوق أخيراً ، إذن هذه هي أول مرة يفضل فيها إستخدام iOS على الماك في الوصول إلى الإنترنت ''الويب'' ، وهذا ما جاء في التقرير:
تُظهر البيانات بأن حصص مشاركة الـ iOS و كذلك نظام الماك على شبكة الإنترنت متقاربة جداً منذ أغسطس ، وقد تم نشر أرباح iOS العادية ، وشهدت ارتفاعا في النمو العام نحو 50٪، في حين OS X شهدت تراجع حصتها في السوق بنسبة 25٪ منذ ذروتها في سبتمبر ، وفبراير يصادف أول نقطة تحول ، حيث يمكن رؤية انعكاس في موقف في أنظمة التشغيل وإستخدامها، حيث تفوق iOS على Mac OS وبحوزته 8،15٪ من مجمل حركة المرور على الشبكة الإعلانية، في حين أن نظام التشغيل Mac OS يقد جمع 7.96٪ فقط.
أعتقد بأن آبل الآن سعيدة وحزينة في نفس الوقت ، فنظام iOS في تطور مستمر ، و نظام الماك يتراجع قليلاً وحتى وإن كانت مجرد شبكة إعلانية فهذه الشبكة يزورها الآلاف يومياً ، لذلك ستحاول آبل أن تجعل من أنظمتها متساوية ، وطبعاً من الجيد أن نرى المستخدون يفضلون iOS ، ولكن قد يكون الأمر سئ في نفس الوقت على آبل من ناحية نظام الماك ، هل توافق مع هذه البيانات؟
مواضيع مشابهة:



Posted: 13 Feb 2012 09:15 AM PST
كما نعلم جميعاً بأن الآيفون يدعم البلوتوث ، ولكن وظائف البلوتوث في الآيفون تقتصر على سماعات لاسلكية وبعض الوظائف الأخري التي لا فائدة منها ، وطبعاً لا يوجد أي طريقة لإرسال الملفات سواء من جهازك أو حتى إستقبالها ، ولم يكن هناك أي طريقة سوى عمل جيلبريك وإنتظار إطلاق أحد الأدوات المختصة في نقل الملفات بواسطة البلوتوث.
حلول وخيارات السيديا لا تنتهي ، وفي iOS 4 لم يكن سوى حل واحد لنقل الملفات بواسطة البلوتوث وهي أداة Celeste والتي يتجاوز سعرها حوالي 10 دولار ، وهذه الأداة لم يتم تحديثها حتى الآن لكي تدعم iOS 5.
أطلق مطور وهكر الآيفون الذي يُدعى Eric Day ، أطلق أداة سيديا جديدة تُسمى AirBlue Sharing تتيح لمستخدمي نظام iOS تبادل الملفات سواء إرسالها او إستقبالها من الأجهزة الأخرى بواسطة البلوثوث غير أجهزة iOS ، وهذه الأداة تحتوي على المميزات التالية :
  • الإقتران الإصلي للبلوتوث وهذا يعني عدم الحاجة إلى عمل إعادة إقتران عند تشغيل البلوتوث.
  • السرعة في نقل الملفات تتجاوز 1.7 ميغابايت / ثانية.
  • إيقاف تشغيل البلوتوث بشكل تلقائي عند إنتهاء إرسال الملفات لحفظ الطاقة.
  • نقل الملفات عبر اتصال واي فاي، ومن الممكن نقل ملف فيديو في بضع ثوان (iOS إلى iOS)
  • إنشاء نقاط واي فاي تلقائياً للإرسال في حال عدم توافر واي فاي متوفر (iOS إلى iOS مع ملف كبير).
  • الإرسال من الملاحظات / الصور / الفيديوهات / الموسيقى / جهات الاتصال / المذكرات الصوتية.
  • إرسال أي ملف من التطبيقات التي تدعم خاصية “فتح في …”
  • نقل الملفات المستقبلة إلى جهات الاتصال / صور.
  • نقل الملفات المستقبلة إلى التطبيقات التي تدعم خاصية “فتح في …”.
  • الأنواع الأخرى من الملفات يجب تحديد مكانها من خلال تطبيق iFile من السيديا.
  • إرسال / استقبال ملفات متعددة في وقت واحد.
  • إرسال / إستقبال إشعارات صوتية.
  • الإرسال يعتمد على تطبيق iFile ، بحيث تضغط على الملف ومن ثم يمكنك إرساله.
  • متوافق مع Mac OS X و ويندوز XP/Vista/7 و لينكس و نوكيا و آندرويد و بلاك بيري وغيرها من الأجهزة التي تدعم البلوتوث.
يمكنك أيضاً مشاهدة الفيديوهات التالية لمعرفة المزيد عن أداة AirBlue Sharing لنقل الملفات بواسطة البلوتوث:
أداة AirBlue Sharing تدعم من نظام 4.2 الى 5.0.1 ، الآن ما رأيك بتجربة هذه الأداة مع أصدقائك ؟ إذا يمكنك تثبيتها من السيديا في سورس BigBoss مقابل 4.99$ ، لا تنسى أن تخبرنا عن جودة هذه الأداة بعد تجربتها من خلال التعليقات بالأسفل.
مواضيع مشابهة:
  1. هل سيدعم برنامج البلوتوث الشهير Celeste نظام iOS 5؟
  2. أداة Sireet لإرسال تغريدات إلى تويتر بواسطة سيري
  3. أداة AssistantExtensions لفتح التطبيقات و إرسال تغريدات والكثير بواسطة سيري
  4. أداة AnyAttach لإرفاق الملفات في البريد الإلكتروني للآيفون والآيباد
  5. أداة Mail More Photos لإدراج أكثر من 5 صور في الإيميل


Posted: 13 Feb 2012 08:18 AM PST
يعتبر مركز الإشعارات من أهم مميزات نظام iOS 5 ، فهو يضع لك إشعارات حول كل ما يحدث في جهازك وغيرها الكثير ، ولكن كما يبدو بأن آبل قد نسيت جعل مركز الإشعارات متاحاً في شاشة القفل ، لكن الآن جاء وقت إستخدام مركز الإشعارات على شاشة القفل مع أداة لن تكلفك الكثير.
أداة Bulletin تتيح لك لك رؤية مركز الإشعارت في شاشة القفل ، فقط كل ما عليك هو السحب من أعلى على شاشة القفل ليظهر مركز الإشعارات ، وأيضاً يوجد خيار خيار جعل مركز الإشعارات شفافاً سواء في شاشة القفل أو الشاشة الرئيسية.
أيضاً الأداة تحتوي على ميزة أخرى وهي إمكانية التخلص من الإشعارات العلوية بسرعة من دون الإنتظار مدة 5 ثواني ، بحيث تضيف أيقونة ''×'' على يسار الإشعار لصرف النظر عن الإشعار بسرعة.
أكثير ما عجبني في هذه الأداة أنها تغنيك عن أكثر من بعض الأداوت الخاصة بوضع شكل شفاف وأيضاً إضافة أيقونة ''×'' ، وحتى قد تغنيك عن دفع السعر المرتفع لأداة IntelliScreenX ، لذلك إن رغبت في تجربة أداة Bulletin يمكنك إيجادها في السيديا في سورس BigBoss بسعر لا يتجاوز 0.99$.
مواضيع مشابهة:

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer