Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأربعاء، 29 فبراير، 2012

Saurik يشرح لماذا تحتاج السيديا إلى تحديث البيانات عندما يتم تشغيلها” + 2 مقالات إضافية

Saurik يشرح لماذا تحتاج السيديا إلى تحديث البيانات عندما يتم تشغيلها” + 2 مقالات إضافية

Link to مدونة الديف تيم العربية

Saurik يشرح لماذا تحتاج السيديا إلى تحديث البيانات عندما يتم تشغيلها

Posted: 29 Feb 2012 05:03 AM PST

هل سبق أن سألت نفسك يوماً ما لماذا تحتاج السيديا إلى إعادة تحديث بيانات السيديا في كل مرة يتم تشغيلها؟ حسناً، إذا راودك هذا الإستفسار يوماً ما فيسعدنا أن نخبرك بأن مخترع السيديا جاي فريمان (Saurik) قد ترك رداً حول هذا الإستفسار يشرح به ضرورية هذه العملية.

الرد الذي جاء به مخترع السيديا كان واضح جداً، حيث قال السيديا يحتاج إلى تخزين حزم البيانات بشكل محلي وهذا يساعد كثيراً في تسهيل عملية التصفح وحتى تجعل المستخدم يخوض تجربة ممتعة مع أداوات السيديا، هذا هو ما قاله مخترع السيديا رداً على سؤال جائه في Reddit :

خطوة إعادة تحميل البيانات ''Reloading Data'' يمكن أن تتم بشكل أسرع ( وغالباً ما تكون الإصدارات الجديدة من السيديا تحتوي على تحسين في الأداء في عملة إعادة تحميل البيانات، وقد تحسنت بشكل كبير عندما أطلقت آبل منتجات جديدة; المعالج A5 هي خطوة رائعة من آبل).

ومع ذلك، حزمة البيانات التي يتم تحميلها من سيرفرات الطرف الثالث لها قصة مختلفة; السيديا على عكس الآب ستور أو حتى أي خدمة مماثلة، تخزن قائمة حزمة البيانات بشكل محلي، وهذا يعني بأن العديد من الحزم يتم تخزينها، وقد يبلغ حجم الحزم التي يتم تحميلها ما يقدر بـ 3 ميجا، وهذا المجموع من السورسات BIGBOSS ،ModMyi، وZodTTD.

وتحميل تلك الملفات يأتي من قبل عدد كبير من الناس وفي نفس الوقت وبالطبع سوف يحتاج إلى إتصال بالسيرفرات التي نُظمت بشكل رهيب وكل هذا لمواكبة أي حزم أو بيانات جديدة يتم تحديثها في السيديا وبالتالي تظهر كلمة ''Reloading Data''.

وأضاف مخترع السيديا في رد آخر بأن عملية تحديث البيانات لن تتأثر بإختيارات المستخدم في واجهة السيديا، وهذا هو الإعتقاد الخاطئ الذي إنتشر في الأونة الأخيرة، فعلى سبيل المثال تعطيل تحديث الثيمات لن تأثر بأي شكل من الأشكال في تسريع تحديث البيانات، فمصادر الأدوات والتطبيقات سوف ترسل تحديثات للثيمات أيضاً.

كما أن النهج المتبع في متجر السيديا هو عكس متجر التطبيقات من آبل، ففي الآب ستور لن تستطيع النزول إلى أكثر من 25 تطبيق من دون الضغط على زر حمل المزيد ''load more''، السيديا الآن تقوم بعمل جيد بحيث تتيح للمستخدم التنقل بين آلاف الأدوات والتطبيقات والثيمات وجميع أنواع العناصر ''السابقة''، كما أن متجر السيديا يعمل بطريقة مدهشة في البحث، بحيث يتم البحث في كافة الحُزم وغالباً تعرض نتائج بحث متوافقة مع كلمة البحث، وأضاف مخترع السيديا بأن تخزين بضعة بيانات من بيانات الحزم يحسن وبشكل ملحوظ من التأخير.

وقد تحدث Saurik عن الإعلانات التي تُعرض في الأدوات والتطبيقات والتي لا تمت بصلة بموضوع الأداة، وقال بأن أصحاب السورسات مثل BigBoss و ModMyi هم المسؤولون عن تلك الإعلانات ولا علاقة له بها، كما أنه لا يستفيد منها، ولكنها تساعد في إسترداد تكاليف إستضافة الأدوات والتطبيقات لأصحاب السورسات.

إقرأ أيضاً :

Saurik الشخصية المعروفة في مجتمع الجيلبريك ، يخبرنا عن بعض الأمور

قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.

مواضيع مشابهة:

  1. Saurik يساعد Pod2g في الجيلبريك غير المقيد للآيفون 4S
  2. أداة CydiaBulletin للتنبيه حول تحديث جديد لأدوات أو تطبيقات السيديا
  3. أداة 'MobileSubstrate 0.9.3995' لحل أخطاء السيديا مع الجيلبريك 5.0.1 غير المقيد
  4. Saurik الشخصية المعروفة في مجتمع الجيلبريك ، يخبرنا عن بعض الأمور
  5. أداة OpenBackup لأخذ نسخة إحتياطية لتطبيقات وأدوات السيديا


حدث آبل للآيباد 3 في 7 مارس (رسمي)

Posted: 28 Feb 2012 12:53 PM PST

لا شك بأن الأيام السابقة كانت تحمل الكثير من الشائعات والصور والأخبار حول الجيل القادم من الآيباد، وإحدى هذه الأخبار هو أن آبل سوف تعلن عن الآيباد 3 في 7 مارس، وبالفعل قامت آبل بإرسال دعوات للإعلام لحضور مؤتمر إعلامي يوم الأربعاء القادم في 7 مارس.

هذا وقد ظهر من خلال الصورة التي جائت مع الدعوة أيقونة التقويم مع تاريخ 7 مارس مع شاشة للآيباد ''ربما توحي إلى شاشة ريتينا؟''، وكل هذا يشير إلى أن آبل تخطط لعقد مؤتمر ''حدث'' إعلامي للكشف عن الجيل القادم من الآيباد.

وقد تلقى موقع The Verge دعوة لهذا الحدث لكبير من قبل آبل، وأضاف من شبه المؤكد أن هذا الحدث سوف يكون للإعلان عن الآيباد 3 أو آيباد HD أو حتى إسم آخر، وقال بأن المؤتمر سوف يُعقد مركز يربا بوينا للفنون في سان فرانسيسكو في السابع من مارس القادم أي يوم الأربعاء.

بالتأكيد سوف نغطي معك أحداث هذا المؤتمر أول بأول وإلى ذلك الوقت يمكنك متابعتنا في تويتر، ولا تنسى أن تخبرنا عن إعتقاداتك حول هذا الحدث الكبير الذي تخطط له آبل في التعليقات بالأسفل.

مواضيع مشابهة:

  1. آبل تخطط لحدث 'غير عادي' في فبراير، إطلاق الآيباد 3 في مارس؟
  2. آبل ستعلن عن الآيباد 3 في 7 مارس مع شاشة ريتينا ومعالج رباعي النواة ودعم 4G
  3. الإعلان عن الآيباد 3 في الأسبوع الأول من مارس
  4. صور مسربة للآيباد 3 تكشف عن تفاصيل التصميم
  5. آبل سوف تطلق iOS 5.1 في 9 مارس؟


أداة Deck قادمة قريباً لإضافة شريط جديد إلى الشاشة الرئيسية في الآيفون

Posted: 28 Feb 2012 11:27 AM PST

يبدو أن فريق من المطورين يطلقون على أنفسهم إسم SBCoders يخططون لإطلاق أداة جديدة في السيديا من شأنها إضافة شريط جديد كلياً في الشاشة الرئيسية للآيفون يحتوي على عدد هائل من الإختصارات التي سوف تساعد كثيراً.

أداة Deck القادمة قريباً إلى السيديا سوف تضيف شريط جديد ورائع إلى الشاشة الرئيسية في الآيفون، بحيث تتميز بشكل جذاب وتتيح لك الوصول إلى وظائف النظام مباشرة من الشاشة الرئيسية. كذلك يمكن إظهار هذا الشريط من خلال السحب إلى اليسار في الزاوية العلية اليمنى من الشريط العلوي.

أيضاً من خلال هذه الأداة سوف يكون بإمكانك الوصول إلى التطبيقات الرئيسية وكذلك وظائف النظام من خلال هذا الشريط المميز، شاهد الفيديو التالي الذي قام بنشره مطوري هذه الأداة.

هذه الأداة ستكون المفضلة لدى الكثيرين، ولكن كما يظهر من خلال الفيديو ربما لن تكون متوافقة مع الأداة الأخرى Zephyr، ولكن هناك طرق أخرى للوصول إلى هذا الشريط أبرزها تخصيص طريقة للوصول إليه من خلال أداة Activator.

هذه الأداة غير متاحة حالياً في السيديا وهي ما زالت في مرحلتها التجريبية وبالطبع فور وصولها إلى متجر السيديا ستكون أول من يعلم من خلال مدونة الديف تيم العربية، لكن لا تنسى أن تخبرنا عن رأيك بها.

مواضيع مشابهة:

  1. أداة IconRotator تتيح تدوير الأيقونات على الشاشة الرئيسية في الآيفون
  2. أداة SiriBoard لإطلاق سيري من أيقونة على الشاشة الرئيسية
  3. Message Icons من السيديا لإنشاء بريد إلكتروني جديد و رسالة SMS من الشاشة الرئيسية
  4. أداة Graviboard 2.0 تتيح تأثيرات الجاذبية إلى الشاشة الرئيسية
  5. SBMusic من السيديا لإضافة قوائم تشغيل الآيبود إلى الشاشة الرئيسية


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer