Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 9 فبراير، 2012

Tweetbot 2.0 للآيباد متاح الآن في متجر التطبيقات” + 6 مقالات إضافية

Tweetbot 2.0 للآيباد متاح الآن في متجر التطبيقات” + 6 مقالات إضافية

Link to مدونة الديف تيم العربية

Tweetbot 2.0 للآيباد متاح الآن في متجر التطبيقات

Posted: 09 Feb 2012 06:31 AM PST

قبل ساعات قليلة أخبرناكم عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق Tweetbot للآيفون ليكون تحت رقم 2.0 لإضافة عدد من المميزات والتحسينات الجديدة ، والآن وبعض طول إنتظار أطلقت الشركة المطورة Tweetbot 2.0 للآيباد.

أعتقد بأن الجميع يعلم ما هو تطبيق Tweetbot الذي يتيح لك تجربة مميزة وفريدة في إستعمال موقع التواصل الإجتماعي ''تويتر'' ، بحيث يعتبر أفضل التطبيقات المتخصصة في ذلك ، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق ، وهذا تطبيق للآيباد يحتوي على المميزات التالية :

  • العديد من الجداول الزمنية و التبديل بسرعة بين القوائم الخاصة بك وأيضاً الصفحة الرئيسية.
  • إيماءات الذكية بحيث يمكن استخدام التغريد بشكل أكثر فعالية مع توفير الوقت وتكوين إيماءات .
  • خدمة الـ Push للإشعارات.
  • يمكنك تخصيص التنقل ، وأيضاً إخفاء تبويبات التنقل التي لا تستعملها.
  • دعم العديد من الخدمات ، مثل القراءة لاحقاً ، وخدمات تعرف بـ Instapaper و Cloudapp URL Shortening.
  • يمكن حفظ المسودات وأيضاً الأماكن والنقاط الهامة وإرفاق الصور والفيديو وإدراة القاوئم وغيرها.

هذا التطبيق أيضاً يحتوي على عدد من المميزات الأخرى التي تجعله تطبيق يستحق الإقتناء ، مثل السرعة على عكس التطبيق الرسمي من تويتر ، وأيضاًَ البساطة وواجهة إستخدام جميلة وغيرها من المميزات التي تجعله من التطبيقات التي لابد من إقنتائها للآيباد.

المشكلة الوحيدة أن هذا التطبيق ليس يونيفيرسال ، وهذا يعني أنك ستحتاج إلى دفع 2.99$ لنسخة الآيباد وحتى إن قمت بشراء نسخة الآيفون سابقاً ، ويمكنك شراء Tweetbot 2.0 للآيباد من هذا الرابط.

مواضيع مشابهة:

  1. تحديث تطبيق 'Tweetbot '2.0 للآيفون لإضافة مميزات وتحسينات
  2. تطبيقات رائعة 'مدفوعة' للآيفون أصبحت مجانية لفترة محدودة
  3. تحديث تطبيق +Google لـ iOS لبعض المميزات والتحسينات الجديدة


الإصدار iOS 5.1 سوف يكون في 9 مارس ؟

Posted: 09 Feb 2012 05:51 AM PST

إعتدنا من آبل دائماً على السرية في كشف أي شئ جديد ، ولكن وفقاً لـ YourDailyMac الذي يعتبر مصدراً موثوقاً نوعاً ما ، فإن نسخة iOS 5.1 سوف يتم إطلاقها في في السابع من شهر مارس المقبل ، وهذا جاء طبقاً لبعض المعلومات التي ظهرت في شبكة إتصال جديدة.

قامت بعض شركات الإتصال في كل من اليابان وفرنسا واليونان وفنلندا والسويد بنشر بعض من التحديثات والعريفات لشبكات الإتصال وعادة ما تتضمن التحديثات إلى APN الافتراضي المتعلقة بنقل البيانات الخلوية في الآيفون ، وهذه التحديثات تحتوي على بعض الدلائل حول موعد إطلاق iOS 5.1.

وقد قال الموقع حول هذه التحديثات والتعريفات على أنها سوف تعمل بشكل صحيح بعد إطلاق آبل لنسخة iOS 5.1 ، لذلك قال الموقع بأنه على الجميع أن يتوقع إطلاق iOS 5.1 في الشهر القادم ، وهذه بعض الدلائل التي تُظهر موعد الإطلاق على حسب YourDailyMac :

يجدر بالذكر أن آبل أطلقت ثلاث نسخ تجريبية لـ iOS 5.1 آخرها كان قبل شهر تقريباًَ ، وفي هذه النسخ التجريبية لم يظهر أي مميزات أو تحسينات تُذكر ، وهذه الأخبار تبقى شائعات ولا يوجد شئ يؤكدها.

وكما هو الحال دائماً ، آبل تقوم بإطلاق منتج جديد مع نسخة محدثة ، ومن المتوقع أن تأتي نسخة iOS 5.1 مع الآيباد 3 ، ولكن إذا كانت هذه الشائعات صحيحة سيكون من المنطقي أن أبل سوف تطلق منتج جديد يعمل على إصدار iOS محدث قليلا.

هل تعتقد بأن هذه مجرد شائعات ؟ ، وهل تعتقد بأن نسخة iOS 5.1 سوف تأتي مع الآيباد 3 ؟ إنزل إلى أسفل وإترك تعليق.

مواضيع مشابهة:

  1. الآيفون 5 والآيباد 3 يظهران في iOS 5.1 بيتا !
  2. iOS 5.1 بيتا 2 يحتوي على مؤشرات تدل على الآيباد 3
  3. آبل تخطط لحدث إعلامي في بداية فبراير للإعلان عن الآيباد 3 و iOS 5.1
  4. iOS 5.1 يُعطل إختصارات الإعدادات في الشاشة الرئيسية
  5. إصدار iOS 5.1 يكشف عن قدوم سيري للآيباد والآيبود تاتش


تحديث تطبيق ‘Tweetbot ’2.0 للآيفون لإضافة مميزات وتحسينات

Posted: 09 Feb 2012 04:59 AM PST

يوجد في متجر التطبيقات العديد من التطبيقات الخاصة بـ تويتر ، والكثير منها لا يفي بحاجات مستخدم شبكة التواصل الإجتماعي 'تويتر' وحتى التطبيق الرسمي لا يلبي الإحتياجات ، ولكن قد نجد بعض التطبيقات الرائعة والمميزة والتي لا يمكن أن ننكر مميزاتها وإحدى هذه التطبيقات المتخصصة بتويتر هو تطبيق Tweetbot.

أطلقت شركة Tapbots تحديث مهم لتطبيق Tweetbot الخاص بموقع التواصل الإجتماعي 'تويتر' ، والذي يعتبر من أهم التطبيقات التي من المفترض أن يستخدمها كل محب لتويتر على الآيفون ، وهذا ما جاء في Tweetbot 2.0 من مميزات وتحسينات :

  • تحديث طريقة عرض الجدول الزمني 'timeline'
  • صور مصغرة في الجدول الزمني 'timeline'
  • إضافة ألوان للروابط وإضافة وصلات tappable
  • إضافة شريط ''Retweeted by'' بشكل كامل.
  • تعديل الألوان لتبيان أفضل
  • طريقة جديدة لعرض الرسائل بشكل مباشر.
  • إعادة تصميم لشريط New Tweets يمكن تخصيصه من Settings ومن ثم Display
  • توقيت التحديث التلقائي في الجدول الزمني والتعليقات وغيرها.
  • تحسين كبير في عرض الرد على التغريده
  • إضافة حجم خط ضخم “Huge” يمكن الحصول عليه من Settings ومن ثم Display.

إذن هذا هو ما جاء في هذا التحديث التي بكل تأكيد سوف يعزز تجربة إستخدام تويتر وجعلها أكثر متعة وحيوية وبالطبع سوف يكون التطبيق الأول لك لإستعمال تويتر لأن بإختصار الأفضل والأكثر مميزات وبساطة.

نسخة Tweetbot 2.0 متاح للتحميل بسعر 2.99$ بإستخدام هذا الرابط ، أما إذا كنت من المستخدمين الحاليين ، أي قمت بشراء التطبيق سابقاً فيمكنك الحصول على التحديث مجاناً ومن ثم أخبرنا عن تجربتك مع هذا التحديث ولا تنسى متابعتنا في تويتر.

مواضيع مشابهة:

  1. كيفية تجربة فيسبوك Timeline على الآيفون
  2. تطبيقات رائعة 'مدفوعة' للآيفون أصبحت مجانية لفترة محدودة
  3. تطبيق 'WhatsApp Messenger '2.6.9 يعود إلى أب ستور
  4. تحديث تطبيق فيسبوك للآيفون لإضافة ميزة فيسبوك Timeline
  5. آبل تطلب من المطورين تقديم لقطات 'ريتينا' للتطبيقات


أداة ContactPrivacy للتنبيه عندما تقوم التطبيقات بأخذ جهات الإتصال والمعلومات

Posted: 09 Feb 2012 04:12 AM PST

بعد أن ظهر تطبيق Path الذي أثار ضجة في الأونة الأخيرة لأنه يرفع جميع جهات الإتصال وعناوين البريد الإلكتروني إلى سيرفرات الشركة ، بدأ القلق يصيب الكثير من المستخدمين لأن بعض التطبيقات قد لا تقدم لك طلب تصريح بالموافقة أو الرفض وحينها قد تكون بياناتك بين أيدي الآخرين.

أطلق اليوم مطور التطبيقات المعروف Ryan Petrich والذي أنشئ العديد من أدوات السيديا ، أطلق أداة جديدة في السيديا تُسمى ContactPrivacy تقوم بإرسال تنبيه فوري عندما يقوم أحد التطبيقات مثل Path بالوصول إلى جهات الإتصال الخاصة بك ، ويعطيك خيار السماح أو الرفض وصول التطبيق إلى البيانات.

وقد ذكر المطور بأن بعض التطبيقات قد لا تعمل بالشكل المطلوب بعد إلغاء وصول التطبيق إلى جهات الإتصال ، ولكنها أيضاً مفيدة جداً وحتى إن جعلت بعض التطبيقات التي تأخذ بياناتك من دون علمك لا تعمل ، إذ أنها تقوم بتنبيهك وإرسال خيار التصريح.

أداة ContactPrivacy متوفرة بشكل مجاني في السيديا ، ولكن سوف تحتاج إلى إضافة السورس الخاص بالمطور إلى قائمة السورسات : http://rpetri.ch/repo ، ومن ثم يمكن تثبيت هذه الأداة بالغة الأهمية التي لا يسعنا إلى أن نشكر المطور على سرعته في إطلاقها وتحذير المستخدمين.

قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتور

مواضيع مشابهة:

  1. أداة Belfry لإضافة الحاسبة و الساعة و البوصلة و مذكرات الصوت والأسهم والطقس إلى الآيباد
  2. أداة MusicBanners للحصول على إشعارات للصوتيات والمزيد
  3. تطبيق Path يرفع جهات الإتصال إلى سيرفرات، ورئيس شركة Path يعتذر
  4. كيفية وضع إختصارات الإعدادات في الشاشة الرئيسية للآيفون من دون جيلبريك
  5. أداة CydiaBulletin للتنبيه حول تحديث جديد لأدوات أو تطبيقات السيديا


آبل تطلب من المطورين تقديم لقطات ‘ريتينا’ للتطبيقات

Posted: 09 Feb 2012 03:39 AM PST

يبدو أن مكانة الآيفون 3GS في متجر أب ستور تقل يوماً بعد يوم ، والسبب الأبرز هو عدم وجود شاشة 'ريتينا' أو ما تعرف بـ شبكية العين في الآيفون 3GS ، وهذا بعد أن أرسلت آبل رسائل لجميع مطوري تطبيقات iOS تطلب منهم رفع صور 'ريتينا' لتطبيقات الآيفون والآيبود تاتش.

يجدر بالذكر أن هذا الأمر لم يكن إلزامياً في السابق ، أما الآن فآبل تفرضه على جميع المطورين ، قائلة بأن جميع التطبيقات الجديد والحالية يجب أن يتم أخذ لقطات عالية الجودة مع شاشة ريتينا ، وشاشة الريتينا تعتبر من أفضل الشاشات في العالم حتى الآن على الهواتف المحمولة ، ولكن من الأرجح أن آبل تخطط للتخلص تدريجياً من الآيفون 3GS ، وهذا ما قالته آبل :

عندما تقوم بإنشاء أو تحديث التطبيقات الخاص بك في الآيتونز ، جب أن تقوم برفع لقطات ذات دقة عالية ، ونحن نطلب أن تكون عالية الوضوح ، بحيث يتم تحسين التطبيق الخاص بك لعرض شبكية العين.

متطلبات للصور عالية الدقة هي 960 × 640، 960 × 600، 640 × 960، أو 640 × 920 بكسل ولا يجب أن تكون الصور أقل من 72 نقطة في البوصة ، مع صيغ jpeg ، jpg ، tif ، tiff أو png ، ويمكنك تحديث اللقطات في أي وقت تريد.

كما يعلم الجميع بعض التطبيقات غير المتوافقة مع شاشة الريتينا قد تظهر بشكل غير جيد على الآيفون 4 والآيفون 4S اللذان يدعمان شاشة الريتينا ، لذلك تعتبر هذه الخطوة الإلزامية جيدة من آبل لجعل التطبيقات عالية الدقة.

أما بخصوص الآيفون 3Gs الذي تم إطلاقه قبل ثلاث سنوات تقريبا فمن المحتمل أن تتخلص آبل تدريجياً منه ، ومن غير المرجح أن لا يتم دعمه في متجر التطبيقات قريباًَ ، على أي حال ما رأيك بخطوة آبل ؟

مواضيع مشابهة:

  1. برنامج iTunes duplicates لحل مشكلة تكرار الصوتيات بالايتونز
  2. قم برصد نبضات قلبك والسعرات الحرارية مباشرة من خلال آيفونك!
  3. آبل تصلح مشاكل أب ستور لمستخدمين iOS 3.1.3
  4. هل سيدعم برنامج البلوتوث الشهير Celeste نظام iOS 5؟
  5. منح آبل 676 براءة إختراع في عام 2011 لتحتل المرتبة 39


تطبيق Path يرفع جهات الإتصال إلى سيرفرات، ورئيس شركة Path يعتذر

Posted: 09 Feb 2012 03:06 AM PST

تطبيق Path هو أح التطبيقات التي تتيح لك تمكنك من تبادل الأفكار والصور والفيديو وإكتشاف الأصدقاء ، بحيث يعتبر شبكة إجتماعية شبيه بالفيسبوك وإنما على الهواتف المحمولة ، ولكن كما يبدو بأن التطبيق خيب آمال مشجعيه.

كما ظهر من أحد التقارير فإن تطبيق Path يرفع جميع جهات الإتصال بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات إلى سيرفرات شركة Path ويقوم بتخزينها ، ولكن المشكلة الأكبر بأن الشركة لم تضع خيار الموافقة أو الرفض من المستخدمين على رفع كل هذه المعلومات.

وبعد هذه التقارير ، أرسل مستخدو التطبيق العديد من التساؤلات والإستفسارات ، وبعد كل هذه الضجة رد رئيس الشركة على أحد المدونين 'Arun Thampi' قائلاً بأن جهات الإتصال يتم حفظها في سيرفرات الشركة حتى يكون هنالك توافق بين المستخدمين وإيجاد بعضهم بعضاً بأسهل الطرق وقال بأن خيار التصريح سواء بالموافقة أو الرفض سيتم تضمينه في تحديث تطبيق Path.

وبالفعل وبعد هذا الرد من رئيس الشركة ، إعتذر مرة أخرى عما حصل مضيفاً بأن الشركة تقوم بحفظ جهات الإتصال في سيرفرات أمنة لا يمكن لأحد تجاوزها ، وقال أيضاً بأن الشركة قامت بحذف جميع المعلومات وجهات الإتصال التي تم رفعها سابقاً.

وفي خلال الإعتذار الذي أرسله رئيس الشركة ، أعلن عن تحديث جديد للتطبيق Path في متجر أب ستور تحت رقم 2.0.6 لتضمين خيار التصريح سواء بالقبول أو الرفض من قبل المستخدمين لإرسال البيانات ، ويمكنك الحصول على التحديث من هذا الرابط.

هل تستخدم تطبيق Path ، وهل إنزعجت من هذا الأمر ؟

مواضيع مشابهة:

  1. كيفية وضع إختصارات الإعدادات في الشاشة الرئيسية للآيفون من دون جيلبريك
  2. أفضل 10 تطبيقات للآيفون والآيباد لعام 2011
  3. برنامج الأحوال الجوية المتميز WeatherSnitch 2 للآيفون والآيباد
  4. تطبيق Poly لإنشاء الرسومات الفنية الرائعة من الصور على الآيباد
  5. تحديث تطبيق جوجل للبحث في آيفون والآيباد ليضيف العديد من المميزات


أداة Simplexity: بديل شريط تعدد المهام

Posted: 08 Feb 2012 12:12 PM PST

أطلق في الأمس مُطور يدعى Fr0zen Sun أداة جديدة ومميزة في السيديا تتيح لك بديل مميز لشريط التطبيقات التي تعمل بالخلفية ''تعدد المهام'' في iOS ، حيث تعرض عليك شكل جديد كلياً .

في بعض الأحيان يصيبنا الملل من شريط التبديل بين التطبيقات ''تعدد المهام'' بسبب إحتوائه على مميزات قليلة ، ولهذا السبب نضع بين أيديكم أداة Simplexity التي تتيح بديل جديد كلياً للشريط السفلي ''تعدد المهام'' الذي يظهر بعد الضغط مرتين على زر الهوم.

الشكل الذي سيظهر بدلاً من الشريط السفلي هو نافذة تشبه مركز الإشعارات ، تتيح لك إطلاق التطبيقات والتخلص من التطبيقات التي تعمل بالخلفية بضغط زر ، وأيضاً تقدم كافة الإعدادات ، بحيث يمكنك تخصيص كل شيء تقريباً بواسطة هذه الأداة ، شاهد الفيديو التالي :

الجميل في هذه الأداة أيضاً أنه يمكن تغيير لون النافذة التي تظهر بعد الضغط مرتين على زر الهوم ، بحيث يمكنك تشكيل المظهر الذي تريده بكل سهولة من خلال الإعدادات التي تأتي مع تثبيت هذه الأداة.

إن كنت ترغب في تجربة أداة Simplexity التي تعتبر بديل جيد لشريط تعدد المهام، يمكنك الحصول عليها في السيديا على سورس BigBoss بسعر لا يتجاوز 2.99$ ، لا تنسى أن تخبرنا عن رأيك بهذه الأداة.

لا توجد مواضيع مشابهة


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer