Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، 19 مارس، 2012

آي-فون إسلام - “اختبار قوة تحمل الأي-باد الجديد عند السقوط” + 1 مقالات إضافية

آي-فون إسلام - “اختبار قوة تحمل الأي-باد الجديد عند السقوط” + 1 مقالات إضافية

Link to آي-فون إسلام

اختبار قوة تحمل الأي-باد الجديد عند السقوط

Posted: 19 Mar 2012 06:28 AM PDT

لا نشعر ان الجهاز جديد الا عندما يظهر لنا احد المغامرين ويسقطه ليختبر قوة تحمله… من ثم يزرع الحسرة في كل من لا يستطيع امتلاك الجهاز ويقول يا أخي يا ليتك تعطيني ايه بدل من كسره. شاهد فيديو اختبار سقوط الآي باد من ارتفاع 1.25 متر…

قصة اسقاط الجهاز الجديد او فرمه او إطلاق النار عليه وغيرها من الفيديوهات التي تنتشر بعد إطلاق اي جهاز جديد ما هي الا مسألة تسويقية ودعاية لا أكثر ولا اقل، وثمن الجهاز الذي هو 499$ يعد ثمن بسيط جداً مقابل الدعاية التي يحصل عليها الشخص او مقدم الخدمة، ولو تم استغلال نفس الثمن في الوسائل التقليدية لما كانت تحقق نفس شهرة هذه الفيديوهات.


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ماذا بعد تضخم أحجام التطبيقات؟

Posted: 18 Mar 2012 05:12 PM PDT

صدور الآي باد الجديد بشاشة ريتنا كان خبر سعيد بالنسبه لمستخدمي أبل فهذا أتاح لهم جودة شاشة غير مسبوقة، لكن كما سبق وأشرنا أن هذا الأمر يمثل عبء إضافي على المطوريين حيث ان عليهم إعادة تصميم كل تطبيقات الآي باد واليونيفرسال الخاصة بهم لتلائم الحجم الجديد لهذه الشاشة واعاده التصميم تعني ان يعاد تصميم كل رسوم التطبيق بحجم كبير لتصلح لشاشة الريتنا ثم يصغرها لتصلح للأي باد القديم. لماذا لا يقوم المصمم فقط بتكبير الصور؟ ولماذا يجب إعادة التصميم؟ السبب ان الصور اذا تم تكبيرها تفقد دقتها وتصبح غير واضحة اما الصور الكبيرة حين يتم تصغيرها لا تتأثر، وبالفعل صدر تحديثات لعدد من التطبيقات والألعاب لتلائم الحجم الجديد. ونستعرض بعض أشهر التطبيقات والتغير الذى حدث بعد الريتنا وعيوب هذا الأمر؟

 

بداية التطبيقات التى حصلت على تحديثات هى برامج أبل بالطبع وحصلت تطبيق Pages (مماثل الورد) على تحديث وأصبح حجمه 289 ميجا بعد أن 95 ميجا أما تطبيق Numbers (مماثل الإكسل) انتقل حجمه من 109 ميجا ليصبح 283 ميجا أما تطبيق معالجة الفيديو الشهير iMovie فحصل على تحديث ضخم ليصبح حجمه 404 ميجا بعد أن كان 70 ميجا فقط أي تضاعف حجمه أكثر من 5 أضعاف.

لماذا هذه الزيادة الكبيرة في حجم التطبيق، السبب هو الحجم الرهيب لشاشة الريتنا وإضافة كل صورة بهذا الحجم بالإضافة لكل محتويات التطبيق السابقة وفي حالة وجود فيديو فيجب تعديل جودة الفيديو أيضاً لأن حجم الشاشة الجديد الكبير يجعل الفيديو التقليدي لا يظهر بنفس الجوده المعتادة، وهذا هو سبب زيادة المساحات في التطبيقات. لكن تطبيقات أبل حصلت على تحديثات لإضافة مزايا بجانب دعم الريتنا الجديد فمثلا تطبيق iMovie يعتبر صاحب أكبر تغير في الحجم حيث أصبح 404 ميجا وهذا لأنه بالإضافة لانه ليس فقط يضم صور وازرار يجب تغير حجمها لكن أيضاً يضم مقاطع فيديو ، وقامت أبل بإضافة 17 مقطع صوتي معظمهم ذو مساحة تقارب ال 2 ميجا، وأيضاً هناك أكثر من 180 مقطع فيديو قصير ريتنا تم إضافتهم وهذه الإضافات فقط كانت السبب في زيادة 100 ميجا من التغير السابق.

تطبيق Pages أيضاً حصل على تحديث كبير، وربما يظن المستخدم أنه لا يحتوى على عدد كبير من التغيرات لأنه مجرد تطبيق يمكنك من كتابة نصوص وجداول لكن التطبيق يوجد به أكثر من 1000 صورة تم تعديلهم جميعاً ليصبحوا ريتنا وهذا يعني تغير كبير في الحجم. كما حصل تطبيق تويتر الشهير  تويت بوت أيضاً على تحديث ليصبح حجمه 25 ميجا بدل 9 ميجا ويمكن مشاهدة الجدول التالي الذي يعرض بعض التطبيقات التي تم تحديثها والتغير في أحجامها بعد الريتنا.

المشكلة تكون بشكل أكبر في الألعاب الكبيره ولا نقصد بالكبيره ألعاب مثل الطيور الغاضبة فهذه الألعاب صغيره الحجم رغم شهرتها الا انها لا تحتوي على الكثير من التفاصيل، لكن العاب ضخمه هى ألعاب حركة أو سابقات سيارات أو ألعاب رياضيه مثل فيفا 2011 التى وصل حجمها ل 1.26 و أيضاً نسخة 2012 حجمها 1.06 جيجا وهذه النوعيه من الألعاب تحتوي على آلالاف الصور والمجسمات والفيديو، ويجب ملاحظة أن حجم 1.06 جيجا هو حجم التطبيق منذ ديسمبر الماضي أي قبل صدور الريتننا أي من الممكن أن يحصل تحديث ويزيد الحجم :D وربما تصل إلى 1.5 جيجا ولنتخيل هذه المساحة في لعبة واحدة فقط!

الآن لنفترض أنك تريد تحميل ثلاثة ألعاب وليكن لعبة مغامرات مثل Infinity Blade 2 بحجمها الجديد 781 ميجا ولعبة كرة قدم بحجم 1.5 جيجا وثم تطبيقين لإدارة إنتاجيين مثل Pages وNumbers تطبيق تعديل فيديو iMovie وتطبيق تعديل صور iPhoto وأحد أشهر تطبيقات الأكشن مثل Modern Combat بحجم جيجا ثم كتابين تفعاليين TextBook بحجم جيجا ونصف لكل منهم نجد المحصلة النهائية 8 جيجا… أي أن محصلة تحميل 3 العاب و 4 تطبيقات وكتابين هى 8 جيجا فلو أضفت بعض التطبيقات الهامة مثل برنامج محادثة وبرنامج تويتر والفيس بوك وبرنامج إدارة اعمال ومصحف لوصل الحجم إلى 10 جيجا وهو يعني أن شراء آي باد جديد سعة 16 جيجا ليس له فائدة لأن السعة القصوى ستكون تقريبا 14.5 جيجا والآن استخدمت 10 جيجا منهم لتحميل اقل من 10 برامج، فكيف الحال إن كنت ممن يحملون أكثر من مائة تطبيق مثلا؟ وعشرات الكتب والملفات الصوتية؟ ربما تكون النسخة ال 64 جيجا غير كافية بالنسبة لك.

هذه المشكلة لا تواجهه فقط المستخدم الذي يملك الآي باد 16 جيجا لكن أيضاً لمستخدم الآي فون 16 جيجا أيضاً فجميع التطبيقات اليونيفرسال لديه ستحصل على تحديثات لتضم نسخة الآي باد الريتنا ويزداد الحجم وسيكون عليه حذف تطبيقات لعدم توافر المساحة. لذلك سيسعى كل مبرمج لمحاولة تقليل حجم التطبيق الخاص به قدر المستطاع لكن أفضل حل هو تقسيم التطبيقات والإبتعاد عن اليونيفرسال ويكون هناك تطبيق مخصص للآي باد وآخر مخصص للآي فون. وهذا يعتبر حل جيد ومثالي لتقليل الحجم لكن يعني أن المستخدم سيشتري نفس التطبيق أكثر من مره وهذه تكلفة إضافية.

 الخلاصة برغم ان شاشة الريتنا رائعة الا ان هذا يأتي بثمن لأان وجود شاشة ريتنا يعني تكلفة إضافية غير مباشرة على المستخدم فإما أن يدفع مبلغ إضافي لشراء سعة الآي باد الكبيره (والآي فون بالتالي) أو أن يدفع أكثر من مره لشراء التطبيق مرتين واحده للآي باد وأخرى لجهاز الآي فون الخاص به.

بعد أن قرأت مشكلة المساحة بسبب الريتنا وكنت تنوي شراء آي باد جديد فهل مازلت تعتقد ان نسخة ال 16 جيجا كافية؟

المصدر | cnet


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer