Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 29 مارس، 2012

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الإسبوع 23-29 مارس”

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الإسبوع 23-29 مارس”

Link to آي-فون إسلام

أخبار على الهامش : الإسبوع 23-29 مارس

Posted: 29 Mar 2012 08:16 AM PDT

نسعى دائماً في آي-فون إسلام إلى إمداد المستخدم العربي بأحدث وأهم أخبار عالم أبل ومنتجاتها بشكل مستمر وفي نفس الوقت نسعى لعدم الهاء المستخدم بأمور غير ضرورية، وهذا جعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذا أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، وفي نفس الوقت نود ان يكون متابع آي-فون إٍسلام مدرك لكل ما يحدث حوله من متغيرات، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


أبل تغير إعلانات الآي باد الجديد وتعيد الأموال للحاجزين

تحدثنا سابقاً عن الآي باد الجديد وأن ميزة ال 4G لن نستفاد منها لأنها مخصصة للسوق الأمريكي والكندي فقط وأن ترددات ال 4G تختلف من دولة لأخرى وأبل في جهازها لا تدعم كل الترددات، اعرف المزيد عن ذلك في هذا المقال. المشكلة أن أبل لم توضح ذلك بشكل كافٍ لذلك قام عدد كبير من المشترين بشراء الآي باد أو حجزه حول العالم معتقدين أنه 4G ثم اكتشفوا بعد ذلك أنهم لن يستفادوا من هذه الميزة مما دفع عدد منهم للذهاب إلى المحاكم في عدة دول مثل أستراليا لمقاضاة شركة أبل بتهمة الخداع، وأوضحت أبل للقضاء الاسترالي أنهم قاموا بالتوضيح على الموقع الرسمي للآي باد أن ال 4G يعمل فقط داخل الولايات المتحدة وكندا ورغم أن أبل قانوناً ليس هناك ما يدينها بشكل كبير لأنها بالفعل قامت بتوضيح الأمر كما أشرنا سابقاً لكنها حصراً منها على إرضاء العملاء أعلنت أن أي مشترى سيخبرهم انهم شعر بالإحتيال والخداع سوف يعيدون له الأموال التى دفعها كثمن للآي باد. كما قامت أبل بتغير الإعلانات الخاصة بالآي باد الجديد في الدول التي لا يوفاق ترددها ما يدعمه الآي باد الجديد وأزالت عبارة ال 4G وأكتفت بتوضيح أنه يضم إنترنت فائق السرعة حرصاً منها إلى عدم تعرض عميل جديد للخداع طبقاً لقولهم.


تيم كوك يزور الصين

بدأ تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل زيارته للصين وتعتبر هذه هى أولى زيارة له بعد توليه منصب الرئيس التنفيذى في أغسطس الماضي. تأتي هذه الزيارة في وسط مشاكل من ضمنها اسم الآي باد والذي تقول شركة صينيه أنه ملكها كما سبق وأشرنا من قبل وقد قام تيم كوك بعدة زيارات لمصانع أبل هناك فكما نعلم أن جميع أجهزة أبل تجمع بالصين ومن أشهر المصانع التى قام بزياتها هو مصنع شركة فوكس كون Foxconn الشهير والذي يعتبر أكبر شريك لأبل والذى اشتهر حول العالم بحالات انتحار الموظفين أيضاً. وقام أمس أيضاً بلقاء نائب رئيس الوزراء الصيني وهذا يوضح مدى أهمية الزيارة بالنسبة للصين وأيضاً يوحي بأن أبل ربما تسعى لطلب تدخل من الحكومة الصينيه لحل مشاكل متعلقة بشركة أبل مثل أسم الآي باد وغيرها لتتفرغ أبل لصراعاتها الأخرى.


حرارة الآي باد الجديد أقل مما تظن

انتشرت إشاعات عن مشكلة في الآي باد الجديد وأن المستخدمين لاحظوا أن الآي باد الجديد درجة حرارته مرتفعة. وتناقلت المواقع شكاوى مستمرة أن الحرارة فوق المستوى الطبيعي وهو الأمر الذى دفع عدد كبير من المواقع المتخصصة والخبراء لإجراء اختبارات لحرارة الآي باد ولوحظ أن أعلى درجة سجلت هى 40 درجة وكان الآي باد في هذا الوقت يستخدم كل طاقة المعالج والإنترنت أي انها درجة ليست مرتفعة للغاية كما تناقلت الإشاعات لكنها بلا شك أعلى قليلاً من الآي باد 2. كما قام أحد المواقع بإجراء عدة تجارب منها أن يستخدم الآي باد كنقطة اتصال إنترنت Hotspot ومقارنة النتائج بجهاز إيسر ترانسفورمر برايم Transformer Prime وجهاز سامسونج جالاكسي تاب 10.1 LTE وكانت النتائج أن الآي باد أقل حرارة من جهاز سامسونج الجالاكسي تاب في بعض الأحيان كما يظهر في الجدول التالي ( درجات الحرارة بالجدول هي بالفهرنهيت وليس السيليزيوس )


أخبار منافسو أبل

أخبار متفرقة اخرى…

  • سامسونج تعلن بيعها 5 مليون جهاز جالاكسي في خمسة أشهر وهى مبيعات ربما تبدو قليلة بالنسبة لمستخدمي الآي فون لأننا تعودنا أن نسمع أرقام مبيعات بعشرات الملايين لكن بالنسبة للهواتف الأخرى يعتبر رقم جيد لأن سامسونج تبيع عشرات الهواتف وليس جالاكسي نوت فقط.
  • بدأت الشركات الإنجليزية في تقديم خصومات على جهاز سامسونج جالاكسي إس 2 وهذا يؤكد الأخبار التي تتناقل عن قرب صدور الجالاكسي إس 3 ذو مواصفات عالية جداً. حسناً دعونا ننتظر السامسونج الجديد لأنه سيأتي قبل صدور الآي فون القادم وهذا يعجلنا نتوقع من أبل رد قوي فهل ستقدم آي فون جديد يهزم الجلاكسي الجديد أم ستحصل سامسونج على لقب أفضل جهاز بالعالم مرة أخرى هذا العام كما فعلت مؤخراً وهزمت الآي فون لأول مرة بعد أن كان قد حصل على اللقب ثلاثة أعوام متتالية؟
  • بدأت مايكروسوفت في نشر متجر برامج الويندوز فون الشهير ب Marketplace بقوة وأضافت 13 دولة جديده منهم بلغاريا وتركيا وفينزويلا وأوكرانيا وغيرها ليصل عدد الدول التي بها المتجر إلى 54 دولة وهذا يعني أن مايكروسوفت تسعى وبقوة للعودة إلى ساحة الهواتف.

هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.

المصادر:  idownloadblog | macgasm |iphonehacks | 9to5mac | gsmarena | idownloadblog


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer