Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 1 مارس، 2012

الآيباد 3 بنظرة مختلفة (فيديو)” + 2 مقالات إضافية

الآيباد 3 بنظرة مختلفة (فيديو)” + 2 مقالات إضافية

Link to مدونة الديف تيم العربية

الآيباد 3 بنظرة مختلفة (فيديو)

Posted: 29 Feb 2012 01:41 PM PST

دائماً ما نجد صور ومقاطع فيديو تخيلية لمنتجات ابل القادمة وخاصة قبل اي حدث مهم لأبل وقبل الإعلان عن المنتجات الجديدة، مما يحمل أبل أكبر من طاقتها للنظرة المستقبلية للمنتجات لكن دعونا نرى هذا المقطع التخيلي للآيباد القادم.

تم إنتاج هذا المقطع من قبل Aatma Studio حيث يتخيل الآيباد بشاشة كاملة وعرض ثلاثي الأبعاد واشعة تحت الحمراء للتحكم بالألعاب وإمكانية دمج اكثر من آيباد معاً.

طبعا كل هذه توقعات خيالية ونتمنى ان نرى منتجات بهذه الإمكانيات لكن لندع التصور وننتظر حدث ابل القادم في ٧ مارس ، على أي حال ماهو رأيك بهذا التصور للآيباد القادم وهل تتوقع ان ترى منتجات بهذه الإمكانيات, شاركنا برأيك

مواضيع مشابهة:

  1. الجيل القادم من الآيباد سوف يحرك أسهم وأرباح شركة آبل إلى الأعلى
  2. الإعلان عن الآيباد 3 في الأسبوع الأول من مارس
  3. هل هذا الإعلان لسامسونج جالاكسي تاب مشابه لإعلان الآيباد ؟
  4. فيديو: واجهة جديدة لخاصية تعدد المهام ( MultiTask ) في الآيباد – فكرة مميزة
  5. الآيباد 3 يذهب إلى الإنتاج، يشمل عرض شبكية العين ومعالج رباعي النواة ودعم شبكة 4G


متجر iTweak: بديل ‘السيديا’ القادم قريباً

Posted: 29 Feb 2012 01:22 PM PST

بديل السيديا ؟، نعم هو كذلك، قبل أيام قليلة عرض إثنين من المطورين نواياهم في إطلاق بديل جديد لمتجر السيديا على شبكة الإنترنت، ليضم كافة أدوات وتطبيقات السيديا ويقولون بأن هذا البديل ''سريع وقوي، وسهل جداً للإستخدام''.

iTweak هو إسم أطلقه إثنين من المطورين هدفهم الوحيد هو إيجاد بديل إلى متجر السيديا، كما أنه لن يكون مُخزن على الآيفون أو الآيباد أو الآيبود تاتش وإنما سوف يعمل على شبكة الإنترنت ''الويب'' ولكنه لن يكون مختلفاً بل سيعمل بطريقة مشابه وسوف يضم أدوات وتطبيقات السيديا كافة، وهذا ما جاء على لسان المطورين:

iTweak هو واحد من أفضل الأماكن للحصول على أدواتك الخاص وكذلك الثيمات والإضافات والمزيد على كلاً من الآيفون والآيباد والآيبود تاتش مع توفر الجيلبريك، نحن بمثابة بديل لمتجر السيديا ومتجر تطبيقات آبل.

كما يظهر من خلال الوصف، هذا المتجر سوف يعمل مثل السيديا وسوف يحتاج إلى تسجيل الدخول للوصول جميع الأدوات والثيمات والإضافات المتاحة مع الجيلبريك، وهو الآن موجود على iTweakStore.com ولكن لا شئ يعمل حتى الآن، وعلى حد قول المطورين فسيكون إطلاق هذا المتجر في الشهر المقبل.

إذا رجعنا إلى الماضي قليلاً فسوف نلاحظ بأنه كان هناك العديد من المتاجر التي كانت تدعي أن ستكون بديل قوي لمتجر السيديا وفي النهاية لم تنجح أو حتى لم تحصل على الشعبية الكافية، أما الآن السؤال الذي يطرح نفسه ، هل سيحظى متجر iTweak بنجاح أم سيكون مصيره كباقي المتاجر التي رأيناها سابقاً، هذا بالفعل ما سيظهر في الأسابيع المقبلة.

ما رأيك ببديل السيديا الجديد ؟ وهل ستكون فكرة ''بديل السيديا'' مقبولة لديك ؟

مواضيع مشابهة:

  1. آبل تعلن عن 500 ألف تطبيق في متجر أب ستور
  2. تحديث ProTube HD بديل اليوتيوب من السيديا
  3. إزالة أداة Siri0us من السيديا ، وإيجاد خدمة أخرى للتعرف على الصوت
  4. أداة Simplexity: بديل شريط تعدد المهام
  5. أداة CydiaBulletin للتنبيه حول تحديث جديد لأدوات أو تطبيقات السيديا


ثغرة في iOS تسمح للتطبيقات بالوصول إلى صورك في الآيفون

Posted: 29 Feb 2012 12:44 PM PST

في السابق ذكرنا لكم عدداً من الثغرات التي تم إكتشافها مؤخراً, منها ثغرة تتيح لأي شخص مشاهدة صور الآيفون مع وجود كلمة سر، وثغرة أخرى تتجاوز كلمة السر وتصل إلى جهات الإتصال وتتيح إجراء المكالمات وغيرها من الثغرات، واليوم تم الكشف عن ثغرة أخرى.

نشرت صحيفة نيويورك تاميز يشير بأن هناك ثغرة جديدة تتيح للمطورين التطبيقات الوصول إلى مكتبة الصور من دون أي علم من قبل المستخدم، جدير بالذكر أن هذه الأخبار تطورت بشكل كبير بعد ظهور عدد من التطبيقات تصل إلى جهات الإتصال دون إذن مسبق مثل تطبيق Path.

الصحيفة قالت بأن جهات الإتصال ليست الوحيدة المعرضة للخطر وإنما صور المستخدم، فبمجرد أن يقوم المستخدم بالسماح للتطبيق في الآيفون أو الآيباد أو الآيبود تاتش في الحصول على معلومات حول الموقع حينها يمكن للتطبيق نسخ مكتبة الصور بأكملها من دون أي إشعار أو تحذير وبالطبع هذا يرجع إلى مطور التطبيق نفسه.

هذا وقد طلبت صحيفة نيويورك تايمز من أحد المطورين بكتابة إختبار لإظهار حقيقة هذه الثغرة، والتطبيق الذي أنشئه هذا المطور يُدعى PhotoSpy بمجرد تثبيت التطبيق على جهاز iOS حينها يطلب التطبيق من المستخدم الوصول إلى معلومات حول الموقع وبعد إعطاء التصريح يبدأ رفع الصور والبيانات المتعلقة بالموقع إلى سيرفر يتم التحكم به عن بعد.

لا شك بأن هذه الثغرة ستكون محط أنظار آبل في الأيام المقبلة، بعد أن أقدمت على خطوة مؤخراً في فرض وضع تصريح في التطبيقات التي تتطلب الوصول إلى جهات الإتصال، لننتظر ونرى ما مدى مصداقية هذه الثغرة وخطورتها على نظام iOS.

مواضيع مشابهة:

  1. ثغرة في iOS 5 تتيح لأي شخص مشاهدة صورك وحتى إن كان الآيفون مُغلق
  2. ثغرة في iOS 5.0.1 تتجاوز كلمة السر وتتيح الوصول إلى جهات الإتصال وإجراء المكالمات
  3. ثغرة في iOS تتيح مشاهدة صور الكاميرا من دون إدخال كلمة السر
  4. آبل: سيتطلب وصول التطبيقات إلى جهات الإتصال موافقة المستخدم
  5. آبل تطلب من المطورين تقديم لقطات 'ريتينا' للتطبيقات


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer