Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأربعاء، 7 مارس، 2012

تحديث متجر التطبيقات للآيباد لتحسين السرعة والتصميم” + 3 مقالات إضافية

تحديث متجر التطبيقات للآيباد لتحسين السرعة والتصميم” + 3 مقالات إضافية

Link to مدونة الديف تيم العربية

تحديث متجر التطبيقات للآيباد لتحسين السرعة والتصميم

Posted: 07 Mar 2012 04:44 AM PST

نشر اليوم موقع CultOfMac تقريراً يفيد بأن شركة آبل أطلقت تحديث جديد لمتجر التطبيقات 'أب ستور' مباشرة قبل حدث الآيباد 3، ومع هذا التحديث يمكن إيجاد بعض التحسينات في السرعة والتصميم وكذلك إمكانية عرض التطبيقات بشكل أفقي بدل عامودي.

بالإضافة إلى تغييرات التصميم، كان تحسين السرعة ملحوظ، فبدلاً من عرض 25 تطبيق مثل قائمة أفضل التطبيقات المدفوعة او المجانية يتم عرض 6 تطبيقات، وبالتأكيد سيكون تغيير مرحب به لأنه سوف يسهل عملية تصفح المتجر.

بالإضافة إلى التغييرات السابقة، إكتشف أحد المواقع إضافة فئة جديدة للتطبيقات تدعى ''Catalogs'' وبدأت في إضافة بعض التطبيقات إلى هذه الفئة، ربما يكون سبب إضافة هذه الفئة هو مخططات آبل لتطبيقات الآيباد 3 الذي سوف يأتي مع شاشة ريتينا.

قم بتجربة متجر التطبيقات مع التحديث في الآيباد، ودعنا نتعرف على ملاحظاتك حول هذا التحديث في التعليقات بالأسفل.

مواضيع مشابهة:

  1. Tweetbot 2.0 للآيباد متاح الآن في متجر التطبيقات
  2. عودة تطبيق Gmail إلى متجر التطبيقات مُجدداً
  3. آبل تتخلص من تطبيقات وهمية في متجر التطبيقات
  4. إصدار iOS 5.1 يكشف عن قدوم سيري للآيباد والآيبود تاتش
  5. تطبيق Readability متوفر للتحميل من متجر التطبيقات


النسخة الذهبية لـ iOS 5.1 تتجاوز الإختبارات، الإصدار وشيك!

Posted: 07 Mar 2012 04:18 AM PST

نشر اليوم موقع ChronicWire وفقاً لبعض المصادر التي توصف على أنها 'قوية' أن النسخة الذهبية GM لـ iOS 5.1 تجاوزت مرحلة ضمان الجودة وبالتالي إطلاقها قريباً جداً وبعد إطلاقها بأيام قليلة ستكون النسخة النهائية بين أيدي المستخدمين.

إن كنت لا تعلم ما هي النسخة الذهبية، فيمكنني تعريفها على أنها النسخة التي تسبق النسخة النهائية، وهي خاصة بالمطورين بحيث تتيح للمطورين تقديم تطبيقاتهم لجعلها متوافقة مع iOS 5.1 التي أصبح إطلاقها قريب جداً.

جدير بالذكر أن هذه نسخة iOS 5.1 سوف تأتي مع عدد محدود من المميزات أهمها ميزة تعديل وتنسيق النص في تطبيق الملاحظات وكذلك زر جديد للكاميرا في شاشة القفل وأيضاً دعم اللغة اليابانية لسيري.

ملاحظة هامة:

قد تكون هذه الفقرة هي أهم ما في الموضوع أو حتى من الموضوع نفسه لأنها تتعلق بأصحاب الجيلبريك، فكما نعلم آبل تحاول دائماً إغلاق الثغرات التي تتيح الجيلبريك ومن المتوقع أن تأتي هذه النسخة بسد للثغرات، لذلك نحن في 'مدونة الديف تيم العربية' ننصح الجميع بعدم التحديث إلى iOS 5.1 وأيضاً حفظ الـ SHSH بواسطة TinyUmbrella أو عن طريق iFaith، ولا يمكن أن ننسى بأن هذا الأمر أيضاً بهم وبشدة أصحاب الأنلوك وكذلك من ينتظر الأنلوك.

مواضيع مشابهة:

  1. تحميل آيتونز 10.5.1 للويندوز والماك ( النسخة النهائية )
  2. الإصدار iOS 5.1 سوف يكون في 9 مارس ؟
  3. آبل سوف تطلق iOS 5.1 في 9 مارس؟
  4. آبل تطلق الإصدار 4.4.4 للـ Apple TV ( رابط تحميل )
  5. نسخة مسربة من iOS 5.1 تكشف عن زر جديد للكاميرا على شاشة القفل، ودعم اليابانية لسيري


الآيباد 3 مع ذاكرة عشوائية 1GB، ضعف الموجودة في الآيباد 2 ؟

Posted: 07 Mar 2012 03:45 AM PST

لا شك بأن الذاكرة العشوائية 'RAM' تلعب دور رئيسي في كافة وظائف الجهاز وتعتبر من أهم المميزات، والذاكرة العشوائية المتوفرة حالياً في الآيباد 2 هي 512B ومع هذا تعتبر مقبولة، وماذا عن الآيباد 3 ؟، حسناً يبدو أنه سوف يأتي مع ذاكرة عشوائية 1GB وفقاً لما قاله موقع BGR.

ووفقاً لبعض التحليلات التي أجراها الموقع التقني الشهير BGR تبين بأن دد صفحات الذاكرة العشوائية مجموعة لـ حجم الصفحة الواحد يساوي 1GB وهي ضعف الموجودة في الآيباد 2.

بإعتقادي أكثر الأسباب التي قد تدفع آبل إلى إدراج ذاكرة عشوائية 1GB هي وجود شاشة ريتينا، على أي حال علينا أن ننتظر تفكيك الآيباد 3 للكشف عن الذاكرة العشوائية، فبالعادة آبل لا تكشف عن مثل هذه الأمور.

جدير بالذكر أن الآيباد 3 سوف يأتي مع عدد من المميزات أهمها شاشة ريتينا ودعم شبكات الجيل الرابع وكذلك تحسين في الكاميرا الخلفية بشكل ملحوظ وكذلك إضافة تقنية سيري ولا يمكن أن ننسى معالج A6.

ملاحظة: تأكد اليوم من متابعة 'مدونة الديف تيم العربية' لتكون على إطلاع بأحداث المؤتمر الخاص بـ الآيباد 3 بحيث سنضع بين أيديكم أهم ما جاء في المؤتمر بالتفاصيل المملة.

مواضيع مشابهة:

  1. الآيباد 3 مع شاشة ريتينا 1536×2048 (مؤكد)
  2. كيف ستبدو الألعاب على الآيباد 3 مع شاشة ريتينا ؟
  3. آبل ستعلن عن الآيباد 3 في 7 مارس مع شاشة ريتينا ومعالج رباعي النواة ودعم 4G
  4. الإعلان عن الآيباد 3 في الأسبوع الأول من مارس
  5. الجيل القادم من الآيباد سوف يحرك أسهم وأرباح شركة آبل إلى الأعلى


نقاش حول منتجات أبل قبل المؤتمر القادم

Posted: 06 Mar 2012 12:19 PM PST

في كل مرة وقبل حدث ابل نجد المنتجات الخيالية ودائما يقع اللوم على ابل لعدم طرحها هذه المنتجات, لكن من ناحية دراسة للتقنية الموجودة في الوقت الراهن ومدى الخدمات المقدمة في الأجهزة الإلكترونية تتفوق ابل دائماً على منافسيها في الخدمات المقدمة لكن تظل اجهزتها تفتقر لبعض المميزات التي قد يجدها البعض ضرورية وهذا مايسبب عدم رضى هؤلاء المستخدمين ودائماً ماينظر للمتنج الجديد من ناحية واحدة فقط وهي الشكل الخارجي الذي لايتغير من سنة إلى أخرى لكن لو نظرنا ودققنا النظر في الأمور التقنية لوجدنها افضل مما كانت عليه سابقاً فمثلاً عند المقارنة بين الأجهزة القديمة والحديثة لكان هناك فرق شاسع في التقنية نجدها عند الإستخدام وليس من النظرة الأولى بين الجهازين, والمميز في أجهزة ابل انها تحتفظ بسعر ثابت تقريباً لا يتغير إلا بشكل طفيف وهذه نقطة تحسب في صالح الشركة لأنها تقدم المستقبل بسعر الماضي.


مالا يستوعبه بعض مستخدمين التقنية ان الحاجة على قدر الإستخدام فمثلا انا بحاجة لجهاز هاتف محمول للإتصال والرسائل فقط فلماذا اشتري جهاز آيفون ؟ او عند رغبتي في إستخدام جهاز كمبيوتر محمول لتصفح الإنترنت لماذا اشتري ماك بوك؟ في كل الأحوال سأجد اني دفعت مبلغ ليس ببسيط على تقنية لا احتاجها في الوقت الحالي ومن الممكن مستقبلاً كذلك.


اما من يعيب على المنتجات التي لا تلبي كل الإحتياجات فابل تسعى لتحقيق ارباح كأي شركة إستثمارية اخرى فإذا اقدمت على طرح جهاز متكامل لا تستطيع مستقبلاً ان تطور شيء اكثر منه فستكون في هذه الحالة شركة خاسرة لكنها تطرح تقنية استطاعت الوصول لتقنية اعلى منها فتقدم لنا التقنية السابقة لتلحقها بالتقنية الأخرى بعد ان تنال ارباحها منها طبعاً وهذا مايحدث في جميع الشركات التقنية لإستمرارها.


مقارنة منتجات ابل مع الأجهزة الأخرى لا تكون مقارنة عادلة في الغالب وذلك لإنفراد ابل بأنظمة التشغيل في منتجاتها فهي تقدم منتج مدمج مع نظام التشغيل اي عند تطوير النظام يتطور الجهاز ليقدم لك امكانيات اعلى بعكس الشركات الأخرى, ولفهم هذه المعادلة تستطيع ان ترى اجهزة الكمبيوتر من ابل قبل وبعد التحديث وكذلك في الهواتف فمن استخدم النظام iOS3 وانتقل مباشرة ل iOS5 سيجد فرق شاسع بين الهاتف سابقا وحالياً .


مؤتمر ابل القادم بعد يومين لا انتظر فيه اي جهاز جديد شكلاً ولكن انتظر تقنية جديدة وخدمات اكثر وهذا المهم لمسيرة ابل ليس الشكل بل المضمون.

فما هو رأيك حول هذه النقاط وهل تتوقع إستمرار نجاح منتجات ابل؟ شاركنا برأيك وادعمنا بمشاركة الآخرين لنا في غوغل + وتويتر والفيسبوك.

مواضيع مشابهة:

  1. الجيل القادم من الآيفون سوف يكون مقاوم للماء مع Liquipel ؟
  2. تقنية Thunderbolt قادمة لأجهزة iOS من خلال براءة إختراع لآبل
  3. شاهد جميع منتجات آبل حتى الآن في فيديو من 30 ثانية
  4. الجيل القادم من الآيباد سوف يحرك أسهم وأرباح شركة آبل إلى الأعلى
  5. لماذا لن يحصل مستخدمي الآيفون 4 على Siri بشكل رسمي؟


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer