Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأربعاء، 7 مارس، 2012

آي-فون إسلام - “آخر الأخبار والإشاعات عن الآي باد قبل صدوره”

آي-فون إسلام - “آخر الأخبار والإشاعات عن الآي باد قبل صدوره”

Link to آي-فون إسلام

آخر الأخبار والإشاعات عن الآي باد قبل صدوره

Posted: 06 Mar 2012 01:47 PM PST

بعد ساعات يصدر الآي باد الجديد في المؤتمر المنتظر وكالعادة قبل كل مؤتمر من أبل تصدر إشاعات قوية ماذا سيكون شكل الجهاز؟ وأحيانا تصدق الإشاعات وأحياناً أخرى تفشل. قد تحدثنا سابقاً عن توقعات بشأن الآي باد 3 ماذا نتوقع منه ثم تحدثنا على شواهد قوية تؤكد وجود شاشة ريتنا وأيضاً عرضنا فيديو خيالي لشكل للآي باد وأخر مسرب من مصنع صيني لمحلقات الأي باد. ولأن المؤتمر قد اقترب وقته أصبحت الإشاعات قوية لذلك قررنا جمع عدد من الإشاعات والأخبار المؤكدة لتكون هذا المقال آخر شيء تقرأه قبل المؤتمر الذي سوف يعقد يوم الأربعاء الساعة التاسعة بتوقيت السعودية.

الآي باد 3 أم الآي باد HD ؟

بحكم المؤكد كما سبق وأشرنا أن الجهاز الجديد سوف يزود بشاشة ريتنا. وقد ظهرت إشاعة مؤخراً ان أبل سوف تسمي الجهاز الجديد آي باد HD؟ فهل سيكون الآي باد 3 أم الآي باد 2S أم الآي باد HD ؟ ولكل فريق وجهة نظره ونعرضهم لكم.

الآي باد 3

المؤيديون يقولون ان هناك تغير جذرى في شكل الجهاز ومواصفاته فمثلا قدمت أبل 3G ثم 3GS وأيضاً 4 و 4S وكان التغير بإضافة حرف S يعني أن الجهاز يملك نفس المواصفات تقريباً والفارق هو السرعة. لكن هنا نتحدث عن جهاز جديد كلياً بشاشة ريتنا وهذا يعني إنتقال مثل ما حدث من 3GS إلى 4 لذلك توقع أصحاب هذا الإتجاه الإسم وأن شعار أبل يعني وجود شيء ثوري وسوف تغير أبل المظهر الخارجي تماماً وتضاعف قوة البطارية وتزيد السعة التخزينية إلى 128 جيجا وحتى الصورة تعني أن هناك شيء ما بخصوص الزر (باللمس أو يلغى أو شيء آخر) لكن أصحاب هذه الرؤية لا يجيبون على سؤال هل هذا من عادة أبل مع الاجيال السابقة في الآي باد؟

المعارضون يقولون أن أبل كما تفعل بالآي فون بأن تطلق جهاز أولى لدراسة السوق (الآي فون الأصلي) ثم تقدمه بشكل جديد (الآي فون 3G) وتطوره (الآي فون 3GS) ثم تعيد تقديمة بشكل جديد (الآي فون 4) ثم تطوره (الآي فون 4S) وهكذا فهذا هو أسلوب أبل وبالقياس على ذلك فإن أبل أطلقت جهاز جديد لدراسة السوق (الآي باد الأصلي) ثم قامت بتقديمه بشكل جديد (الآي باد 2) ثم تطوره وهذا يعني أن الجهاز الجديد مجرد تطور فقط للآي باد الثاني ولن يقدم به أي شيء جديد سوى زيادة جودة الشاشة وتغير المعالج والكاميرا فقط لا غير وسيبقي الحجم ثابت والذاكرة بنفس السعة وحتى السعر نفسه. وهذه هى أسباب الرفض ويتوقعون أن يكون الإسم 2S وخاصة بعد الإشاعات أن المعالج ليس A6 إنما A5x. ومن المعروف أن المعالج A6 هو معالج رباعي النواه بينما المعالج A5 هو ثنائي النواه لذلك يتوقع زيادة سرعة المعالج لكن يبقي ثنائي النواه وليس رباعي.

الآي باد HD

المؤيديون: أصحاب هذه الرؤية يتوقعون أنه ليس 3 ولا 2S لكن ستيم تمييزة بكلمة HD وهى كلمة توضع لتوضيح الجودة العالية High Definition ويتفقون مع أصحاب الإعتراض بالأعلى أنه سيكون نفس الجهاز بنفس الحجم والمواصفات وسيكون الجزء الوحيد الفارق هو جودة الشاشة لذلك تميزها أبل بحرفي HD لكي تعلم انه نفس الآي باد الثاني لكنه عالي الجوده. لكن أصحاب هذه الرؤية لا يجيبون على سؤال لماذا سوف تخرج أبل باسم جديد تماماً وتترك التسلسل الذي تعدنا عليه واذا كان الجهاز الحالي أي باد HD فماذا سيكون اسم الجهاز القادم؟

المعارضون: تلقى كلمة HD معارضة شديدة فمن الجانب اللغوي لماذا تستخدم أبل HD للدلاله على الشاشة وهى تملك كلمة ريتنا ككلمة خاصة بالشاشة عالية الجودة بمنتجات أبل؟ وتقنيا HD تعني 1920×1080 بينما شاشة الآي باد المتوقعة 2048×1536 أي انها أعلى من التعريف نفسه فلماذا تطلق أبل عليها مصطلح يدل على الأقل! بالإضافة لذلك فإن لفظ HD ثقيل على الأذن والأرقام أسهل. وبإطلاق أبل كلمة HD ستفتح باب الحديث أن أبل تقلد فشركات سامسونج وإتش تي سي وإل جي وحتى هواوي تمتلك قائمة من الهواتف HD فهل تفتح أبل على نفسها الباب بأنها تقلد الشركات الأخرى؟

التعليق: لا نعلم ما هو  الإسم الجديد لكن نتوقع أن يطلق عليه الآي باد 3

آي باد آخر صغير

قديماً ظهرت إشاعات الآي باد الصغير واعترض ستيف جوبز وقال أن حجم 7 بوصة هذا ليس حجم مناسب وهو فاشل فيجعلك لا تعلم هل هذا جهاز لوحي أم هاتف كبير. وبالفعل كلام جوبز كان صحيحاً في عام 2010 لكن مؤخراً المقاييس قد تغيرت حيث أصدرت شركة أمازون جهازها اللوحي كيندل فاير بسعر 199$ وبحجم 7 بوصة وحقق هذا الجهاز مبيعات رائعة للغاية، بالطبع هذا الجهاز لا يمثل منافس فعلية للآي باد من حيث المواصفات لكن بالنسبة للسعر فهو رائع وأيضاً غير المفهوم بالسوق بأن جهاز 7 بوصة يمكن أن يحقق مبيعات ضخمة، ويتوقع أن تقدم أمازون هذا العام نسخة أكثر تطوراً منه. لذلك فإن المنطق يقول لماذا تسمح لمنافس لك بالنمو معتبراً أياه أضعف منك ولن يستطيع منافستك؟ ربما ينمو فلا تستطيع إيقافه كما حدث بين جوجل وياهو… اقطع عليه الطريق وقدم آي باد صغير وبسعر مخفض وليكن 299$ وقتها تسحب سوق محبي حجم 7 بوصة منه كما تسيطر بالفعل على حجم 10 بوصة بحصة 67% عالأقل وتسيطر على السوق تماماً لفترة طويلة… في حالة قررت أبل تقديم حجم صغير فنتوقع أن يكون 7.85 لكن مؤخراً ظهرت إشاعات عن حجم جديد وهو 7.1 بوصة.

الإعتراض الآخر الذي يقابل أي باد صغير هو أنه من غير المعقول أن تنتج أبل جهازين في نفس العام فهذا ليس من عادات أبل، ايضاً سوف يمثل هذا خيانة لستيف جوبز خاصة ان موقفه كان واضح، أبل لن تنتج أي باد صغير الحجم كما ذكر ومن غير المعقول بعد موت الرجل ان تخالف الشركة رأيه بهذه السرعة.

التعليق: لا نتوقع أن تقوم أبل بالغد بالإعلان عن الآي باد الصغير لكن ربما يصدر مستقبلاً في حالة إستمرار مبيعات أمازون القوية أو ان يتم اجبار أبل على ذلك بسبب متطلبات السوق

توافر الآي باد للبيع

المؤشرات تشير أنه لا تغير في سعر الآي باد وسيظل بسعر 499-599-699 دولار للنسخة الواي فاي سعة 16-32-64 جيجا على التوالي و أيضاً 629-729-829 دولار في حالة ال 3G للسعات التخزينية المماثلة، البعض يتمني أن تقدم أبل سعة جديدة وهى 128 جيجا وسبب ذلك الطلب هو كتاب أبل التفاعلي الجديد TextBooks فحجم الكتاب الواحد يتجاوز الجيجا بل وهناك كتب تجاوزت ال 2 جيجا أي ان سعة جهازك لن تكفي 6 كتب فقط بدون ألعاب أو صوتيات ولا أي شيء… بالطبع لم يعلن عن موعد توافره للبيع لكن التوقيت الأكثر ترجيحاً لتوافر الجهاز للبيع هو 16 مارس وهو يوافق يوم أبل المفضل لإطلاق الأجهزة الجديدة “يوم الجمعة” بالإضافة إلى أنه يملك نفس الفترة الزمنية الخاصة بإطلاق الآي باد 2 حيث أعلن عنه في 2 مارس العام الماضي وتوافر للبيع في 11 مارس ، الموعد الآخر نقلتة أحد المواقع الألمانية أنه سيكون متوافر يوم 23 مارس وهو  أيضاً يوم الجمعة ” لكننا نرى أن موعد 16 مارس هو الأقوى.

قامت أحد الشركات بدراسة خسائر أبل في حالة تأخر توفير الجهاز الجديد وذكرت أن أبل قامت ببيع 15.43 مليون جهاز آي باد في الثلاثة أشهر الأخيره فبحساب أن سعر الآي باد يتراوح من 499$ إلى 829$ أي المتوسط هو سعر 664$ فبالحساب نجد أن دخل أبل اليومي كان 104,546,122$ ولنقل 100 مليون دولار يومياً، في حالة إعلان أبل عن آي باد 3 بمواصفات رائعة وبنفس أسعار الآي باد 2 الحالي بالطبع ستتوقف المبيعات لأنه غير منطقي أن أدفع مبلغ من المال لشراء آي باد 2 ولو إنتظرت أيام سوف أشترى النسخة الجديدة بنفس الثمن. وحتى إن كنت أخطط لشراء الآي باد الأصلي بسعر مخفض فلماذا لا انتظر واشتري الجيل الثاني بنفس السعر! فكل يوم بين إعلان أبل عن الآي باد إلى وقت توافره يسبب لأبل خسارة 100 مليون دولار فبسبب هذه الارقام عندما أعلنت أبل عن الآي فون 4S في يوم 4 أكتوبر الماضي وفرته بالأسواق بعد 10 أيام فقط، قديماً وفي حالة الآي فون 4 كانت الفترة الزمنية 17 يوماً، أي ان أبل ستسعى لتقليل الفترة الزمنية بين الإعلان والتوافر بالمتاجر. ويمكن الإطلاع على تقرير مبيعات أبل عبر هذا الرابط.

التعليق: نتوقع أن يتوافر الآي باد يوم 16 مارس

iOS 5.1

في خضم الإنشغال بأخبار الآي باد نسى الجميع أننا جميعاً على موعد مع تحديث جديد لنظام iOS وهذا التحديث لن يخص الآي باد فقط بل الجميع سوف يحصل على شيئ جديد، فمن المتوقع أن يعلن غداً عن التحديث الجديد 5.1 حيث أنه أرسل منذ فترة طويلة للمطورين، النسخة الجديده المتوقعة قد تتميز بالتالي :

  1. تحديث سيري وإضافة لغات جديده.
  2. تحسين أداء البطارية.
  3. حل عشرات المشاكل الصغيرة.
  4. إمكانية حذف الصور يدوياً من السحابة وأي صورة تحذف سوف تختفي من جميع الأجهزة المرتبطة بتدفق الصور.
  5. عودة إمكانية إغلاق ال 3G في الآي فون 4S.
  6. تصوير بانوراما ومميزات اخرى للكاميرا.
  7. وعدد من المزايا الأخرى التي ننتظر أن تعلن عنها أبل.

موعد المؤتمر بدولتك

توقيت المؤتمر كما نعلم هو العاشرة بالتوقيت الغربي الأمريكي لكن ما هو الوقت المقابل بمدينتك؟ بالجدول التالي ستجد قائمة لكل عواصم العالم والتوقيت المقابل للمؤتمر بها:
إضغط على الصورة للتكبير
مهما كانت الإشاعات فبعد عدة ساعات سنعلم والمؤكد أن شاء الله ان آي-فون إسلام سوف يقدم بعد المؤتمر تغطية تفصيلية لما جاء به مع تحليل وشرح كما تعودتم منا

cultofmacthenextweb | imore | idownloadblog


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer