Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، 25 مارس، 2012

آي-فون إسلام - “التنبيهات في قفل الشاشة ومشكلة الخصوصية”

آي-فون إسلام - “التنبيهات في قفل الشاشة ومشكلة الخصوصية”

Link to آي-فون إسلام

التنبيهات في قفل الشاشة ومشكلة الخصوصية

Posted: 24 Mar 2012 02:39 PM PDT

مركز الإشعارات يعتبر من أهم مزايا نظام iOS 5 حيث يمكن المستخدم من معرفة كل التنبيهات وليس أخر إشعار فقط، فقبل iOS 5 كان إذا وصلك إشعار جديد من أي تطبيق فإنه كان يلغي الإشعار الذى قبله. كما يمكن للمستخدم ترتيب الإشعارات التي تظهر بمركز الرسائل بالأولوية التي يراها مناسبة له أو بالتريب الزمني كما سبق وشرحنا في هذا المقال ويمكنك تكرار التنبيه أكثر من مرة بفارق زمني دقيقتين، بالإضافة إلى ذلك فإن التنبيهات تظهر على الشاشة في وضع القفل وهى تمكنك من الوصول السريع إلى أي تنبيهات لكن هذا الأمر قد يعتبره البعض مضر للخصوصية.

إظهار التنبيه على الشاشة يمكنك من الوصول السريع لأي تنبيه فالسحب على الإشعار لليمين يفتح لك التطبيق الذي جائك منه الإشعار. فمثلاً بالسحب على رسالة وارده فإنه يفتح تطبيق الرسائل لترد على المرسل بشكل سريع، وأيضاً إذا في حالة ورود مكالمة فإن بسحب ايقونة الإشعار الخاص به يقوم الهاتف بالإتصال بهذا الشخص كما بالصورة:

لكن هناك مشكلة خصوصية تضايق الكثيرين فإذا كنت ممن يهتمون بالخصوصية ويضعون كلمة مرور سرية لأنهم لا يريديون أن يطلع أي شخص على محتوى هاتفهم، فإن عرض التنبيهات على الشاشة يمكن أي شخص يضغط على زر الهوم أن يرى جزء من رسائلك الخاصة والبريد الإلكتروني ومن قام بالإتصال بك وأي تنبيهات أخرى من أي تطبيق تظهر في قفل الهاتف وهذا يعتبر خلل أمني غير منطقي من أبل لأننا نضع كلمة مرور لحماية الخصوصية وكان من الأفضل انه في حالة وجود رقم سري لا تقوم أبل بإظهار الإشعارات على شاشة القفل. الأمر الذي يضايق البعض اكثر أنه في حالة السحب على اسم متصل فإن الهاتف يجري اتصال بهذا الشخص حتى في حالة وجود رقم سري وهذا يمكن أي شخص من إجراء اتصال هاتفي والرد على المكالمات الفائتة وبدون إدخال كلمة المرور. فإذا كانت هذه المشكلة تضايقك قم بإغلاق ظهور التنبيهات في قفل الشاشة عبر الخطوات التالية:

إذهب إلى الإعدادات ثم الإشعارات:

إذهب إلى الهاتف واغلق العرض في قفل الشاشة

لاحظ أن في هذه الحالة أن تفقد المزايا الخاصة بظهور التنبيه على قفل الشاشة والتي سبق وأشرنا إليها لكن ستكسب الخصوصية التي تريدها لنفسك، ويمكنك تكرار هذا مع اي تطبيق لا تريد ان يظهر إشعاراته في شاشة القفل مثل تطبيق الرسائل.
هل ترى إظهار التنبيهات على الشاشة حتى بوجود قفل حماية يؤثر على خصوصيتك وقد يدفعك لإغلاق التنبيهات؟ أم أن إظهار التنبيهات على قفل الشاشة أكثر أهمية بالنسبة لك؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer