Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 19 أبريل، 2012

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 13-19 إبريل” + 1 مقالات إضافية

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 13-19 إبريل” + 1 مقالات إضافية

Link to آي-فون إسلام

أخبار على الهامش : الأسبوع 13-19 إبريل

Posted: 19 Apr 2012 03:00 AM PDT

نسعى دائماً في آي-فون إسلام إلى إمداد المستخدم العربي بأحدث وأهم أخبار عالم أبل ومنتجاتها بشكل مستمر وفي نفس الوقت نسعى لعدم الهاء المستخدم بأمور غير ضرورية، وهذا جعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذا أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، وفي نفس الوقت نود ان يكون متابع آي-فون إٍسلام مدرك لكل ما يحدث حوله من متغيرات، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


هل هناك آي باد صغير قادم حقاً؟

أكثر الأخبار المتناقله هذا الأسبوع هو خبر الآي باد الصغير Mini-iPad حيث انتشر خبر في العديد من المواقع المتخصصه مفاده أنه أبل قامت بالتعاقد على 6 مليون جهاز آي باد صغير 7.85 بوصة لطرحهم في الربع الثالث هذا العام بسعر يتراوح بين 249 دولار إلى 299 دولار، مزود بشاشة 1024*768 بيكسل وهذا يعني كثافة ألوان 163ppi وهى تماثل تماماً نفس دقة شاشات الآي فون الغير ريتنا 3G و3GS وأقل جودة من الآي باد الجديد 264ppi لكن أفضل من الآي باد 2 ال 132ppi وفي حالة صدق هذه التوقعات فهذا يعني أن أبل تبدأ هجوم مضاد على الأجهزة التي يشاع أنها ستصدر هذا العام مثل التابلت القادم من جوجل بسعر 250 دولار أو أقل وجهاز أمازون كيندل فاير الذي ربما تصدر الشركة الأخيرة تحديث له واصدار النسخة 2 منه وهذا سيكون منافس قوي حيث يعتبر أرخص تابلت في الأسواق 199$ بالإضافة إلى الأجهزة التي سوف تعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 التابلت الذي سيصدر النسخة النهائية منه قريباً. تأتي هذه التوقعات بعد مبيعات تاريخية للآي باد الجديد. جدير بالذكر ان ستيف حين تم سؤاله عن أي باد بشاشة سبعو بوصة قال ان أبل ليس لديها النية لإنتاج أي باد بشاشة أصغر من عشرة بوصة.


الآي باد يصل إلى 21 دولة جديدة في أبريل

تواصل أبل خطواتها الحثيثة في نشر الآي باد الجديد حيث أعلنت أنه حاليا متوافر للبيع في 35 دولة وسيكون متوافر غداً الجمعة 20 ابريل في 12 دولة جديده منهم كوريا الجنوبية وإيطاليا والنرويج ونيوزلاندا والبرتغال وأسبانيا والسويد، وفي الجمعة التالية 27 أبريل سيصل إلى عشر دول أخرى منهم كولومبيا والهند وجنوب أفريقيا وفلسطين المحتله. حتى الآن لم تعلن أبل متى يصل إلى الدول العربية الأخرى لكن نعتقد أنه ربما يكون في شهر مايو القادم ، لكن هل لاحظتم أن أبل تنشر أجهزتها دائماً يوم الجمعة مثل 16 مارس ثم 23 مارس ثم 20 أبريل ثم 27 أبريل هل تعلمون لماذا؟ لأن يوم الجمعة يسبق أيام الأجازة في الغرب لذلك تسعى للاستفاده من الاجازة.


إعلانات جديدة لسيري

رغم تنوع الإعلانات ووسائلها واستخدام طرق وأساليب جديدة لكن تبقى الطريقة التقليدية في الإعلانات عن طريق المشاهير لها جاذبية خاصة لدى الكثير من المستخدمين لذلك قدمت أبل إعلان جديد للآي فون 4S عن طريق الممثل الأمريكي المشهور صامويل جاكسون وأظهرت كيف ساعدته سيري في تجهيز إحتفال لزوجته:


برفيوم برائحة منتجات أبل الجديدة

من المعتاد أن نرى منتجات وملحقات غريبة، ورأينا في أحد المرات شخص قام بقص شعره على شكل تفاحة أبل وغيرها من الأمور الغريبة من مجانين التفاحة المقضومة، لكن هذا الأمر هو الأغرب على الإطلاق حيث قرر ثلاثة مصممين استراليين تصميم شيء فريد من نوعه، إنه عطر برائحة منتجات أبل الجديدة، نعم كما قرأت العبارة “رائحة منتجات أبل الجديدة” ، قال المصممون أنه عند فتح منتجات أبل لأول مرة يشمون رائحة مميزة ولذلك سيسعون لتصميم برفيوم بهذه الرائحة ليتمكن عشاق أبل من استخدامها وتذكر شعور شراء منتج جديد لأبل، تصرف غريب وطريف في الوقت نفسه. ولم يذكر موعد محدد لتوافر هذا المنتج لكن شخصياً لن أقوم بشراءه. فهل ستفعل هذا أنت؟


أبل ربما تستخدم المعدن السائل في الآي فون القادم

يبدو أن أبل تسعى بقوة لأن يكون الآي فون الجديد فريد من نوعه، التوقعات تقول أن أبل ستعيد تصميم كل جزء في الجهاز القادم وسوف يكون مختلف تماماً، وها هى وكالة الأنباء الكورية ETNews تعلن في احدث تقاريرها أن أبل سوف تقوم باستخدام تقنية جديدة تسمى “المعدن السائل” في أجهزتها، هذه التقنية سوف تساعد أبل لتصنيع الآي فون القادم أقل سمكاً وأخف وزناً وأيضاً أكثر مقاومة للصدمات الخارجية. التقارير كشفت أيضاً أن أبل تملك براءات اختراع في هذا المجال تعود إلى أغسطس عام 2010 . ويتوقع أن يستخدم بشكل أساسي في البطارية وأدوات الشريحة. كما توقع أن يعلن عن الجهاز الجديد في مؤتمر WWDC في يونيو القادم . لا يعني التقرير الكوري أن هذا الخبر صحيح لكنه يؤكد توقعاتنا التي تقول أن الآي فون القادم سيكون مختلف كلياً .


أخبار متفرقة اخرى…

 

  • اختارت شركة سامسونج يوم الثالث من مايو القادم للإعلان عن السامسونج جالاكسي إس 3 وطبقاً للتوقعات المنتشره فأنه سيكون مزود بشاشة 4.7 بوصة ومعالج رباعي النواه ويتوقع أيضاً أن تزيد سامسونج من جودة الشاشة حيث أن الجودة في إس 217ppi وهى لم ترضي كثير من المستخدمين وخاصة المتعاملين مع شاشات الريتنا في الآي فون 330ppi. ننتظر الكثير من سامسونج.
  • أعلنت شركة مايكروسوفت أنها نظام تشغيلها الجديد ” ويندوز 8 ” سيكون متوافر بثلاثة نسخ فقط عكس جميع إصدارات الويندوز السابقة والتى وصل بعضها إلى 6 نسخ مختلفه. النسخة الجديد ستكون نسخة أفتراضية وتحمل معظم المزايا ونسخة Pro وهى مخصصة للمحترفين وتضم مزايا خاصة لهم. والنسخة الثالثة تسمى RT ستكون متاحة فقط لأجهزة التابلت ولن تكون متاحة للبيع لأنها ستكون متوافرة تلقائياً داخل التابلت الذي سوف تقوم بشراءه.

  • قرر رؤساء كل من شركتي أبل وسامسونج إجراء لقاء بينهم في سان فرانسيسكو لإجراء مباحثات كبرى بين الشركتين العملاقتين وتباحث بعض الأمور التى لم يكشف عنها لكن يتوقع البعض أنه ربما يسعيان لإنهاء الصراع القضائي بين الشركتين المتنافستين والذي وصل إلى ذروته في الشهور الأخيرة، كما أن سامسونج هى من تزود أجهزة أبل المحمول ( آي فون وآي بود تاتش وآي باد ) بالمعالجات وأيضاً تعتبر مورد أساسي للشاشات في أجهزة أبل.
هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.

المصادر:  idownloadblog | gsmarena | thenextweb | macstories | appleinsider | bgr


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

المزيد من حيل وخفايا الأي-فون، الأي-باد، الأي-بود

Posted: 18 Apr 2012 11:32 AM PDT

يمتلك نظام iOS عدد كبير من الحيل والإختصارات وذكرنا عدد منها مثل تقسيم لوحة المفاتيح في الآي باد وأيضاً ذكرنا وجود عدد من الأزرار المخفيه بها، وكيفية إخفاء التطبيقات المشتراه وغيرها من المزايا التي قد لا يعلمها كثير من المستخدمين ونواصل في هذا المقال عرض المزيد من هذه الخفايا والأسرار وأيضاً سوف نقوم بتجميع عدد من المزايا السابق لتصبح جميعاً في مقال واحد فيسهل عليك العوده إليه لاحقاً.

 خفايا التصوير:

التصوير عن طريق زر الصوت: التقاط صور عن طريق الآي فون حصل مؤخراً على ميزتين فلم يعد التصوير يقتصر على زر الكاميرا التقليدي في الشريط بأسفل لكن الآي يمكنك التصوير عن طريق زر الصوت، فقط افتح الكاميرا واضغط على زر الصوت لأعلى أو أسفل ليتم التقاط الصورة، هذه الطريقة مفيدة عندما تريد التقاط صورة في الوضع العرضي.


التصوير عن طريق سماعة الأذن: سماعة الأذن الخاصة بالآي فون بها الكثير من المزايا كما سبق وأشرنا من قبل وفي الإصدارة الخامسة من نظام التشغيل تم إضافة ميزة التصوير من خلالها فإذا شاهدت مشهد يستحق التصوير أثناء استخدام سماعة الأذن فلا داع لأن تزيل السماعة، فقط افتح الكاميرا واضغط على زر رفع الصوت أو خفضه لتلتقط الصورة ( يشترط السماعة الأصلية ).


تجاهل الكلمات المقترحة:

كثيراً ما يواجهنا أثناء الكتابة ظهور الكلمات المقترحة أو التصحيح الإملائي الذي يظهر بشكل فوري أثناء كتابة بداية تلك الكلمة أو كلمة مشابهة، وهو مايعد مزعجاً بعض الشيء، فإذا أردت تجاهل هذا الإقتراح فليس عليك الضغط على علامة “x” الموجودة بجانب الكلمة المقترحة، ويكفيك النقر على أي مكان في فقاعة الإقتراح ليتم تجاهل الكلمة. أما إذا أردت اختيارها اضغط مسافة أو المس أي مكان اخر على الشاشة.

أما إذا كنت تريد إغلاق التصحيح التلقائي تماماً فيمكنك ذلك من خلال التوجه إلى “إعدادات” ثم “عام” ثم “لوحة المفاتيح” ثم إغلاق خيار “تصحيح تلقائي”.


التذكير في موقع محدد:

الكثير يستخدم نظام iOS 5 ورغم ذلك لازال ينسى أن يحضر بعض الأشياء عند ذهابه إلى موقع محدد أو ينسى القيام ببعض الأمور، مستخدمي 4S يطلبون من سيري أن يذكرهم بهذه الأمور عند وصولهم لموقع معين فمثلاً يقول ” ذكرني أن أحضر هدية لزوجتي عند مغادرتي العمل” لكن هناك ميزة في تطبيق التذكيرات وهى تذكيرك عند وصولك أو مغادرتك موقع وقد قمنا بشرحها تفصيلياً في هذا المقال.


تصفح الإنترنت بأبسط الطرق:

في متصفح سفاري الذي يأتي مع جهازك لست مجبراً على كتابة عنوان الموقع كاملاً، أي أنه ليس عليك كتابة “com.” في كل مرة بل كتابة قلب العنوان والضغط على إدخال “Enter” ليقوم المتصفح باستكمال العنوان وفتحه. فإذا أردت مثلاً التوجه إلى موقع أبل فليس عليك كتابة سوى apple بدلاً من كتابة http://www.apple.com في حال رغبتك بكتابة عنوان مختلف عن “com.” فيمكنك إدخال “net”,”.org”,”.edu.” فيمكنك ذلك بطريقة سريعة عن طريق الضغط الطويل على زر “com.” الموجود في لوحة المفاتيح ليظهر لك اقتراحات.


استخدام الاختصارات:

من المزايا الخاصة ب iOS 5 هى اختصارات لوحة المفاتيح فلا داعٍ لأن تكتب جملة محددة أو أسم شخص ما أكثر من مرة، فقط استخدم الاختصارات ويمكن رؤية هذا المقال لشرح هذه الميزة تفصيلياً في هذا المقال ضمن عدد كبير من مزايا iOS 5.


استخدم الفلاش لتنبيه الاتصالات:

ميزة جيدة في نظام iOS 5 أيضاً وهى استخدام الفلاش الخاص بالكاميرا لتنبيهك بالمكالمات الواردة وقد ذكرناه تفصيلياً في هذا المقال.


فتح آخر المواقع المغلقة في الآي باد:
إذا كنت من مستخدمي الآيباد يمكنك فتح آخر الصفحات التي قمت بإغلاقها مسبقاً من خلال الضغط مع الإستمرار على زر “+” الذي تجده في أسفل شريط العنوان في متصفح الإنترنت سفاري الموجود بجهازك، وستظهر لك قائمة بآخر العناوين التي قمت بزيارتها في السابق.


اختصار لموقعك المفضل:

إذا كان هناك موقع تقوم بزيارته بكثره فقم بإضافته على الشاشة عن طريق إضافته إلى الشاشة… فقط قم بزيارة موقعك المفضل ثم اضغط على السهم كما في الصورة التالية لتظهر لك قائمة اختر منها ” إضافة إلى الشاشة”

ثم سجل الإسم المطلوب لهذا الاختصار ثم اضغط إضافة، سيظهر لك أيقونة على الشاشة تشبه أيقونة أي تطبيق لكنها تأخذك إلى الموقع المحدد.


في حال سقوط جهازك في الماء:

في حال سقوط هاتفك في الماء لا تقم بتشغيله، حيث أن الماء الذي دخل إليه قد يؤثر على الدوائر الكهربائية في الجهاز، قم باستخدام مناشف ورقية لتغطي بها الجهاز واستبدلها في حال تبللها مع مراعاة عدم مسح الجهاز، قم بتعريض الجهاز إلى الشمس أو وضعه في إناء من الأرز الأبيض غير المطهو، واترك الجهاز حتى المساء لأن من خواص الأرز امتصاص الرطوبة لذلك سنستفاد منه في امتصاص الماء الموجود بجهازك، كما يمكنك تفريغ أكياس المواد المجففة التي قد تجدها بداخل كرتونة الأحذية أو بداخل الشنط الجلدية.

ملاحظات هامة:

  • بعض الخفايا السابق ذكرها لا تعمل سوى على الإصدار iOS 5.1.
  • معظم مزايا الآي فون موجودة أيضاً في الآي باد والآي بود ، عدا ما يخص الإتصال بالطبع.
لازال هناك المزيد من الخفايا التى ربما لا تعلمها لكن تأكد أن بمتابعتك لنا ستعلمها جميعاً أن شاء الله.
هل تشعر فعلاً ان موقع آي-فون إسلام مميز وأنه لا يشغلك كثيراً ويفيدك أكثر؟

المصدر | yahoo


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer