Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، 6 أبريل، 2012

جوجل تكشف عن النظارات ‘الواقعية’ – فيديو” + 2 مقالات إضافية

جوجل تكشف عن النظارات ‘الواقعية’ – فيديو” + 2 مقالات إضافية

Link to مدونة الديف تيم العربية

جوجل تكشف عن النظارات ‘الواقعية’ – فيديو

Posted: 06 Apr 2012 07:13 AM PDT

في مدونة الديف تيم العربية، دائماً ما تجد آخر الاخبار المتعلقة بآبل، ولكن مع التقنيات المتطورة التي تقدمها الشركات الأخرى كان من واجبنا أن نعرض عليكم أهم ما جاء بها، واليوم سيكون موضوعنا عن شركة ''جوجل'' وعن مشروعها الذي سيحدث ثورة هائلة في مجال التقنية وحتى الهواتف الذكية.

كشفت ''جوجل'' قبل أيام قليلة عن مشروعها الذي أسمته بـ ''Project Glass'' وهذا المشروع عبارة عن نظارات ذكية ''مدهشة'' مبنية ومزودة بتقنية تعرف بـ ''الواقع الُمعزز'' مدموجه بنظام جوجل الشهير ''الآندرويد''.

ومن خلال هذه النظارة التي لا يمكنك مشاهدتها إلا في الأفلام، سيكون بإمكان المستخدم عرض معلومات عديدة من خلال شاشة، تتعلق هذه المعلومات بحالة الطقس ومعلومات تتعلق بالمكان الحالي، وكذلك من خلالها سيكون بالإمكان عرض الخرائط كما أنها مزودة بكاميرا تتيح إلتقاط الصور، ومن خلالها أيضاً سيكون بالإمكان إجراء مكالمات الفيديو والمحادثات والدردشة مع الأصدقاء، بالإضافة إلى إرسال البريد الالكتروني عن طريق الإملاء الصوتي، كما أنها تزودك بعلومات حول المنتجات، أي أنها بإختصار هاتف ذكي كامل متكامل على شكل نظارة مزودة بتقنيات تفوق الهاتف الذكي نفسه.

ماذا قالت جوجل عن مشروعها ؟

نحن نعتقد أن التكنولوجيا يجب ان تعمل من أجلك، لتكون لك عندما تحتاج إليها، ولتساعدك في العودة إلى طريقك عندما تضيعه.

قامت مجموعة منا في ''جوجل'' بالبدء في مشروع 'Project Glass'' لتنفيذ نوع من أنواع التكنولوجيا، وهي التي تساعدك على إكتشاف ومشاركة مشروعك الخاص، بحيث تجعلك تعيش اللحظة مرة أخرى، نحن نضع لكم هذه المعلومات لإجراء محادثة وكذلك لنتعلم من مساهماتكم، لذلك لقد إتخذنا عدد قليل من الصور تصميم يظهر ماهية هذه التكنولوجيا وكيف ستبدو، وأنشئنا لكم فيديو لشرح ما يمكنها أن تفعله من أجلكم.

متى يمكننا إقتنائها ؟

للأسف، لم توفر جوجل أي موعد محدد لإطلاق هذه النظارات ولكنها على الأغلب لن تأتي لنا قبل نهاية هذا العام ومن المحتمل أن يتراوح سعرها ما بين 250- 600 دولار، فهي ما زالت في مرحلتها التجريبية داخل مختبرات جوجل السرية والتي تعرف بـ ''جوجل إكس'' بقيادة مجموعة من المطورين المهرة.

شاهد الفيديو الذي وضعته جوجل لتوصف به هذه التكنولوجيا الجديدة:

برأيك ماذا يجب على آبل أن تفعل لكي تنافس جوجل بهذه التكنولوجيا ؟

مواضيع مشابهة:

  1. مساعد جوجل 'Assistant' – منافس سيري قادم في نهاية 2012
  2. تحديث تطبيق جوجل للبحث في آيفون والآيباد ليضيف العديد من المميزات
  3. صور مسربة تكشف عن آيباد 3 مع معالج رباعي النواة A6، و Wi-Fi، وخيارات LTE
  4. صور مسربة للآيباد 3 تكشف عن تفاصيل التصميم
  5. نسخة مسربة من iOS 5.1 تكشف عن زر جديد للكاميرا على شاشة القفل، ودعم اليابانية لسيري


الآيفون 5 قادم في يونيو 2012 !

Posted: 05 Apr 2012 10:37 AM PDT

في كل عام نرى منتجات جديدة من آبل، أولها كان الآيباد الجديد الذي كشفت عنه آبل قبل أشهر قليلة، أما المُنتج الآخر فبلا شك سيكون الآيفون 5، فاليوم جاء تقرير مثير جداً للإهتمام، نقلاً من أحد المسؤولين عن التوظيف في مصانع شركة فوكسكون التابعة لآبل، قائلاً بأن الشركة تحتاج إلى 18000 عامل من أجل تلبية ما سُمي بـ ''الموعد النهائي''، وقد سأل عن سبب إستدعاء هذا العدد الكبير، فأجاب بأن الشركة تقوم بتوظيف العامل من أجل تصنيع الآيفون القادم الذي سوف يُكشف عنه في يونيو من هذا العام.

الغريب في الأمر أن شركة مثل آبل تمتاز بالصرامة والسرية المُطلقة، فكيف بأحد مسوؤلي المصانع أن يقول هذا الأمر؟ ولكن بطبيعة الحال دائماً ما ''ينزلق'' أحدهم في الحديث وفي هذه المرة كان الدور على مسؤول التوظيف في فوكسكون.

لكن ماذا عن تاريخ الإطلاق؟ في الحقيقة إنتعشت الشائعات في الآونة الأخيرة حول الآيفون الجديد، فآخر التقرير التي رأيناها كانت من موقع iMore الذي يؤكد بأن الآيفون 5 قادم في خريف هذا العام ''أكتوبر''، ولكن الأمر إختلف مع موظف فوكسكون حيث قال أن الآيفون 5 سيرى النور في يونيو من هذا العام.

حالياً، الآيفون 4S يحقق مبيعات وأداء جيد في السوق، لذلك السؤال الذي يطرح نفسه، ه شهر يونيو هو الوقت المناسب لإطلاق الآيفون القادم، فكما نعلم شهر يونيو يعتبر شهر إطلاق إصدارات جديدة من الآيفون، وكما يبدو الدور جاء على الآيفون 5

بناءً على آخر الشائعات التي تحوم في الآونة الأخيرة، فمن المحتمل أن نرى آيفون 5 مع دعم LTE ومعالج A6 وشاشة ريتينا أكبر حجم. على أي حال ما رأيك بهذا الموعد (يونيو 2012) ؟

مواضيع مشابهة:

  1. توقعات: آبل ستكشف عن الآيفون 5 في WWDC 2012 في يونيو
  2. الآيفون 5,1 قادم في خريف 2012 مع شاشة 3.5 بوصة، ودعم 4G LTE
  3. إعادة تصميم كاملة للآيفون مع ألمنيوم خلفي سيكون في خريف 2012
  4. الآيفون 5 والآيباد 3 يظهران في iOS 5.1 بيتا !
  5. الآيفون 4S قادم وهنالك إثباتات !


آبل تستبدل أجهزة الآيباد 3 التي تعاني من مشاكل في الواي فاي

Posted: 05 Apr 2012 10:13 AM PDT

قبل أسابيع قليلة، ذكرنا لكم بأن بعض مستخدمي الآيباد الجديد (الآيباد 3) يواجهون مشاكل مع إتصال الواي فاي وهذا بالفعل تأكد من خلال مشاركة بعض التعليقات في مدونة الديف تيم العربية.

نشر اليوم موقع 9to5Mac تقرير يفيد الضمان الذي تقدمه آبل للمستخدمين في بعض الدول والذي يعرف بـ AppleCare يفيد بأن آبل تتحقق من مشكلة الواي فاي الموجودة في بعض وحدات الآيباد 3، وإن كان هناك أي مشاكل سيتم إستبدال الجهاز وهذا طبعاً فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالطبع يجب ان يتم التأكد من أنه بالفعل الآيباد الذي بحوزت المستخدم يعاني من هذه المشكلة حتى يتم إستبداله بجهاز آخر.

وكما يبدو، حتى الآن آبل تستبدل بعض وحدات الآيباد 3 نسخ الواي فاي فقط، ومن ثم يتم إرسال الوحدات المتضررة إلى مهندسي شركة آبل مع الأخذ بعين الإعتبار كافة العوارض التي ظهرت على الآيباد بوجود المشكلة.

يبدو أن خدمة AppleCare ستفيد المستخدمين كثيراً ولكن للأسف فهي متاحة فقط في بعض الدول ومن بينها الولايات المتحدة، على أي حال إن كنت متواجداً في إحدى هذه الدول وتعاني مع مشاكل بإتصال الواي فاي فلا بأس بزيارة لمتجر آبل.

مواضيع مشابهة:

  1. مستخدمي الآيباد 3 يعانون من مشاكل في إتصال الواي فاي
  2. البدء في شحن أجهزة الآيباد 3 من مصانع آبل إلى أمريكا؟
  3. الأبحاث تتوصل إلى أن 62% من أجهزة الآيباد لا تغادر المنزل !
  4. لماذا يستمر الآيباد الجديد في الشحن بعد أن يصل لـ 100% ؟
  5. مشكلة فقدان إتصال الواي فاي تواجه بعض مستخدمين iOS 5


0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer