Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 10 أبريل، 2012

آي-فون إسلام - “موبي برونر 2012… ملتقى رواد الأعمال ومطوري التطبيقات” + 1 مقالات إضافية

آي-فون إسلام - “موبي برونر 2012… ملتقى رواد الأعمال ومطوري التطبيقات” + 1 مقالات إضافية

Link to آي-فون إسلام

موبي برونر 2012… ملتقى رواد الأعمال ومطوري التطبيقات

Posted: 10 Apr 2012 06:04 AM PDT

موبي برونر 2012 ملتقى الشرق الاوسط لريادة الاعمال في مجال الهاتف المحمول وتطبيقاته… يهدف هذا المجتمع ليكون نقطة التقاء لكل المهتمين بتطوير التطبيقات الجديدة على الهاتف المحمول ورائدي الاعمال من الشباب أصحاب الأفكار الجديدة لعمل مشروعات خاصة بهم في مجال تطبيقات المحمول كما يعطي لهم فرصة الالتقاء أيضاً مع المستثمرين الراغبين في تبني هذه الافكار وإصدارها الى السوق العربية.

يبدأ موبي برونر في 21 ابريل 2012 في القاهرة تحت شعار “ثورة المحمول“… ومن اهادفه ان يصبح المؤتمر الأول في الشرق الاوسط الخاص للشباب رائدي الأعمال أصحاب الأفكار المبتكرة في مجال الاجهزة المحمولة.. و يغطي موبي برونر في هذا المؤتمر عدة اتجاهات حيث انه سيوفر للشباب فرصة الإلتقاء والتحاور مع الخبراء في مجال برمجة تطبيقات اجهزة المحمول من كبرى شركات العالم وسيكون لهم فرصة طرح الاسئلة والاستفادة من خبراتهم في هذه المجالات.

لن يكتفي المؤتمر بتقديم المعلومات التقنية والتكنولوجيا الحديثة فقط ولكنه أيضاً سيأتي بخبراء السوق العربية في مجال ادارة الاعمال من الشركات الكبرى… حيث سيتحدثون عن تحديات السوق العربية في مجال المحمول وتطبيقاته وما هي فرص اختراق التطبيقات الجديدة هذه الاسواق العربية في الشرق الوسط كما سيقدموا بعض خبراتهم والدروس المستفادة من قصص النجاح السابقة في هذا المجال بحيث يستطيع الشباب الطامح لبدأ مشروعاتهم الخاصة الاستفادة من هذه الخبرات وتجنب الوقوع في الاخطاء السابقة.

  • سيأتي المؤتمر بعدة نماذج لتطبيقات ناجحة في الوطن العربي الآن في مجالات مختلفة مثل التعليم والتسويق ووسائل الملاحة وإدارة الاعمال.
  • سيتم شرح كيفية إنجاح التطبيقات ومعرفة تأثيرها على المستخدم العربي.
  • سيكون هذا المؤتمر نقطة انطلاق لخمسة نماذج جديدة وأفكار مبتكرة لشباب قاموا بإصدار التطبيقات الخاصة بهم وستكون فرصة جيدة لعرض تطبيقاتهم ومميزاتها إلى المستخدم العربي.
  • سيمكن المؤتمر الشباب من عرض التطبيقات على مجموعة من المستثمرين الذين سيكونوا متواجدين في هذا المؤتمر لتبني الافكار الجديدة الجيدة.
  • سيكون هناك عدد من المسابقات والجوائز للحاضرين والعديد من المفاجأت الاخرى.
  • سيكون مؤتمر موبي برونير حدثا سنويا ينتظره كل المهتمين في المحمول وتطبيقاته في الشرق الاوسط لتكون فرصة لمعرفة آخر الإصدارات الجديدة وتقديم العلم للشباب الطموح لتغيير واقعه و واقع مجتمعنا العربي إلى الأفضل واستغلال طاقات وأفكار الشباب لبدء مشروعات خاصة بهم تكون المحرك لنهضة الاقتصاد العربي.
  • سيكون هناك مسابقة سنوية بأسم مسابقة موبي برونر (Mobilepreneur award) الغرض منها أظهار مهارة المطورين وحث رواد الأعمال على الاستثمار في التطبيقات
ان كنت مطور تطبيقات على آي بيئة هاتف محمول واردت ان تشارك في مسابقة موبي برونر باحد تطبيقاتك يمكنك ذلك عن طريق ارسل بريد الكتروني

نحن في آي-فون إسلام سوف نشارك أن شاء الله بقوة في هذا المؤتمر وسيكون مهندسينا ومطورين التطبيقات لدينا حاضرين للتفاعل مع شباب المطورين والمبدعين وسنشارك في فعاليات المؤتمر حيث سيتحدث طارق منصور عن كيفية البدأ بتطوير تطبيق عربي ناجح ومفيد على بيئة أي أو إس، ايضاً سوف سننافس في مسابقة موبي برونر (Mobile Preneur Award) بتطبيق جديد سيعرض لأول مرة.

تم فتح باب التسجيل على موقع موبي برنور الرسمي سجل الأن حتى تتلقى دعوة مجانية للحضور (سيقام المؤتمر في القاهرة) واذا كان لديك اي استفسار يمكنك ارساله الى هذا البريد


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

لماذا يتجاوز شحن أجهزة أبل ال 100%

Posted: 09 Apr 2012 10:24 AM PDT

تعتبر تكنولوجيا البطاريات بطيئة التقدم إذا قورنت مع تطور تقنيات الهواتف حتى تكاد أن تكون سرعة نفاذ البطارية هى المشكلة الأساسية والقاسم المشترك الأكبر بين جميع مستخدمي الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها ونجد أن الهواتف يصغر حجمها لكن البطاريات تزداد حجماً وتحاول الشركات بشتى الطرق إيقاف هذا النزيف في البطاريات وذلك عن طريق ابتكار أنواع جديدة من الشاشات قليلة إستهلاك الطاقة. وعند صدور الآي باد الجديد قامت عدد كبير من المراكز المتخصصة بدراسة بطاريته وذلك لاحتواءه على ميزتين تستهلكان الطاقة بشكل كبير وهما الشاشة الريتنا وخدمات الجيل الرابع، وكانت النتائج جيدة حيث ثبت أن بطارية الآي باد الجديد تستمر فترة تساوي تقريباً نفس الفترة الزمنية لسلفه الآي باد 2 لكنهم وجدوا مفاجئة أن الآي باد يستمر في الشحن حتى بعد الوصول إلى 100% فلماذا يحدث هذا الأمر؟

قام دكتور ريموند وهو أحد المختصين في مجال التقنية بتوصيل الآي باد الخاص به في الكهرباء ليتم شحنه حتى وصل إلى 100% ثم قام باستخدامه حتى إنتهى الشحن وسجل المدة الزمنية فوجدها 10.4 ساعة ثم قام بتوصيله مرة أخرى في الشاحن وتخطي شحن ال 100% (الظاهري) وانتظر حتى توقف الشحن وقام باستخدامه (نفس الاستخدام السابق) فوجد المدة الزمنية الجديدة هى 11.6 ساعة وظن دكتور ريموند أن هذا يعتبر خلل في الآي باد لكن أبل قامت بتوضيح لماذا حدث هذا الأمر، لكن قبل نشرح تفسير أبل دعنا أولاً نوضح بعض النقاط الهامة عن البطاريات.

كيف تقيس أبل مقدار الشحن؟

أول معلومة يجب علمها هي أن تقدير شحن البطارية ليست بالسهولة المتوقعة فهو ليس مثل السيارة تستطيع عن طريق النظر إلى مؤشر فتعلم بدقة مقدار امتلاء الخزان بالوقود… وطبقاً ل “إيزيدور بوخمان” المتخصص في مجال الالكترونيات فإنه لا توجد طريقة دقيقة تخبرك مستوي البطارية في وقت محدد بل أن الرقم الذى يظهر هو رقم تقريبي ولذلك فإن المتخصصين يقومون بحساب مقدار الكهرباء الذي يحصل عليه الجهاز لحساب مقدار الشحن فكلما زاد شحن الجهاز زاد بالتالي مقدار الكهرباء الذي يحصل عليه. فمثلاً بالنسبة للآي باد الجديد فعند تسجيل أنه يقوم بالشحن ب 4.2 فولت فهذا يعني أن البطارية قد أكملت الشحن… أما لماذا يزداد مقدار الكهرباء المستهلكه للشحن فيمكن معرفة هذا عن طريق المثال التوضيحي التالي:

لنفترض أنك تريد ملئ بالون بالهواء… في البداية يكون البالون فارغ تماماً لذلك لا يستهلك جهد لإدخال الهواء به لكن بعد أن يقارب من الإمتلاء فإنك تبذل جهد مضاعف لإدخال هواء جديد وذلك لأن البالون شبه ممتلئ وصعب أن يستقبل المزيد وهذا بالظبط ما يحدث في البطارية ففي البداية تكون البطارية فارغة فيسهل ملئها بالكهرياء لكن بعد فترة تزداد الصعوبة تدريجياً ويزداد مقدار الفولت إلى أن تصل لرقم 4.2 فولت وهذا يعني أنها اكتملت الشحن تماماً.


 كيف يتم شحن أجهزة آبل؟

صرحت أبل أن أجهزتها سواء الآي باد أو الآي فون أو الآي بود تاتش تُظهِر للمستخدم أنها وصلت لتمام الشحن 100% قبل أن تصل إلى هذا الرقم فعلياً ولكن في هذه اللحظة لا يتوقف الشحن بل يستمر إلى أن يصل ل 100% الفعلية ثم يتوقف ليتم تفريغ البطارية قليلاً ثم يعاود الشحن مرة أخرى حتى اكتمال الشحن ل 100% ثم يتوقف وتتكرر هذه العملية حتى تقوم بفصل الجهاز من الكهرباء. وأخبرت أبل أن هذا يحدث منذ مدة طويلة في جميع أجهزتها وليس شيئ جديد وهذا الأمر مفيد في حالة أنك تنسى الهاتف في الشاحن لفترات طويلة. وهو أيضاً يفسر لنا لماذا حدث الفارق الزمني السابق من 11.6 ساعة حتى توقف الشحن مقابل 10.4 ساعة عند الوصول ل 100% لأن كما شرحنا الوصول لرقم مائة لا يعني تمام الشحن ولأن بطارية الآي باد الجديد ضخمة وتعادل أكثر من 8 أضعاف بطارية الآي فون 4S لذلك فإن الفارق بين الشحن الفعلي والشحن الظاهر كبير لأن البطارية كبيرة السعة.

هل لاحظت من قبل أن جهازك يواصل الشحن بعد الوصول إلى 100% ؟ وهل تنسى جهازك لفترات طويلة في الشاحن؟

المصدر| cultofmac


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer