Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، 8 أبريل، 2012

آي-فون إسلام - “الخدمات السحابية والاحتفاظ بالبيانات الهامة”

آي-فون إسلام - “الخدمات السحابية والاحتفاظ بالبيانات الهامة”

Link to آي-فون إسلام

الخدمات السحابية والاحتفاظ بالبيانات الهامة

Posted: 07 Apr 2012 05:03 PM PDT

أعمل بجهازي نوكيا منذ أكثر من ثماني سنوات ولدي رسائل في ذاكرة الجهاز تصل لأكثر من 9 آلاف رسالة بها معلومات عن البضائع والاسعار والمندوبين والمواقع والمراسلات التجارية باختصار سجل تاريخي كامل… واردت الانتقال الى الأي فون ولم استطيع بسبب ذلك، ولتعلقي بالايفون اضطررت الى شراء الأي فون للتمتع ببرامجه وخصائصه دون استخدامه للعمل والاتصال، مع العلم بانني لو استخدمت الأي فون فسوف يوفر علي الكثير من الوقت والجهد لتوفر بعض البرامج المساعدة.
فهل بالامكان من حل لذلك اما ببرنامج خاص بالكمبيوتر يقوم بتحويل رسائل نوكيا الى صيغة ملفات الأي فون أو بطريقة نسخه الى موقع ومن ثم يقوم بارساله على دفعات الى الأي فون؟

كانت هذه هى نص أحد المشاكل التى تواجهه المستخدمين، وهذا الأمر ليس قاصراً فقط على مرسل هذه الرساله لكنه يواجهه أيضاً الكثيرين وذلك لسبب هام أن الهاتف لم يعد فقط وسيلة اتصال لكنه منظم مواعيد ودفتر ملاحظات ويمكننا من متابعة كل الأخبار والأعمال وغيرها. لذلك ستجد الكثيرين يعتبر هاتفهم هو كل حياته العملية حتى أنك تسمع الكثير يقولك لك عند تعرض هاتفه للسرقة أنه لا يهمه الهاتف نفسه لكن محتوايات الجهاز هى الهامة بالنسبة له. ومن هذا المنطلق جاءت فكرة الخدمات السحابية كالتى تقدمها أبل وغيرها من الشركات وفكرتها الأساسية أن تكون هناك نسخة دائمة من كل ملفاتك  على الخوادم (السيرفرات) الخاصة بالشركة فيمكنك الوصول إليها من أي هاتف أو جهاز كومبيوتر شخصي ومن أي مكان. فإذا كنت رجل أعمال أو تستخدم الآي فون الخاص بك في حفظ مواعيدك وغيرها من الأمور الهامة فلابد أن تستخدم هذه الخدمات لتضمن بقاء ملفاتك بأمان دائماً… وإليك بعض الطرق التى ربما تساعدك:


حفظ ملفاتك

من أكثر الملفات شيوعاً في مجال الأعمال هى الملفات النصية كالورد وجداول البيانات كالإكسل والعروض المتحركة كالباور بوينت لذلك قدمت أبل تطبيقات Pages ، Keynote ، Numbers وقامت بدمج خدماتهم مع الخدمات السحابية فأصبح بإمكانك الحفظ مباشرة  عليها وهذا يعني أن إمكانية الوصول إلى كل ملفاتك بسهولة ومن أي مكان وحتى في حالة فقدك جهازك، فقط قم بتسجيل حسابك في السحابة على جهازك الجديد وستجد جميع ملفاتك الهامة قد عادت إليك مرة أخرى.

Numbers
9.99  
المطور
Apple
الحجم282.5 ميجا
الإصدار1.6
التقييم

Keynote
9.99  
المطور
Apple
الحجم326.8 ميجا
الإصدار1.6
التقييم

Pages
9.99  
المطور
Apple
الحجم268.7 ميجا
الإصدار1.6
التقييم


حفظ المواعيد والأرقام

مزامنة التقويم وما جميع المواعيد الهامه به يعتبر شيء هام فإذا كنت تسجل جميع مواعيدك ولقاءاتك بالتقويم بجهازك وفجأة فقدت الهاتف أو قمت بتحميل النظام من جديد بدون أخذ نسخة إحتياطية فإنك تخاطر بفقدان جميع التواريخ الهامة لذلك استخدم المزامنه الخاصه بالسحابة أو أي بريد لتنقل لك مواعيدك بين أجهزتك فمثلاً قم بتسجيل موعد ما في الآي فون مثلاً فتجده يظهر بالآي باد والآي بود تاتش.

كما أن فقدان أرقام الهاتف يمثل مشكلة كبرى لدى الكثيرين لكن إذا كان هاتفك تستخدمه لتسجيل أرقام العملاء ففي هذه الحالة تتضاعف أهمية تسجيل الأرقام. وهناك طرق كثيرة لحفظ أرقام هاتفك منها الخدمات السحابية وأيضاً المزامنه مع البريد الإلكتروني مثل الجيميل والهوتميل والياهوو وغيرهم فللحفاظ على الأرقام والتقويم يمكن الرجوع إلى هذا المقال الذي يشرح كيف تحفظ أرقامك ويمكن استخدام هذه الطريقة لمزامنة التقويم أيضاً.


حفظ المذكرات

كثيراً ما يخطر ببالنا بعض الأفكار وإن لم نقم بتسجيلها فوراً فإننا سوف نفقدها، فمثلاً تدير مشروع ما ويأتي ببالك فكرة رائعة فتقول عندما نتوسع في الشركة العام القادم سوف ننفذ هذه الفكرة، لكن ينسى تسجيلها فيأتي العام القادم والتوسع المخطط له وينسى صاحب العمل فكرته العبقرية فلا ينفذها ثم يتذكرها عندما تنفذ من قبل شركة أخرى فيقول “هذه الفكرة كانت لدي قبلهم“. الأمر نفسه في كل المجالات لذلك فتسجيل الأفكار يعد شيء هام للغاية للجميع. وأشهر تطبيق في هذا الأمر هو Evernote.

كما يظهر شعار التطبيق وهو Remember everything “تذكر كل شيء” حيث يمكنك من تسجيل كل ملاحظاتك في كل مكان. قم بتحميل التطبيق على جهاز الكومبيوتر وعلى جميع أجهزتك حيث يوجد نسخة للويندوز وأخرى للماك وأيضاً بجهازك المحمول سواء كان iOS أو أندرويد أو بلاكبيري أو ويندوز فون أو Web OS  وهذا يعطيك حرية رائعة حيث يمكنك تسجيل مذكرة من جهاز الكومبيوتر لتجدها في الآي فون وسجل ملاحظة بالآي باد لتجدها في الأندرويد وهكذا أي أن اي جهاز تقوم بتسجيل المذكرات به سيظهر بباقي الأجهزة المرتبطة بنفس الحساب مهما كان نوعها، كما أن تسجيل المذكرات لا يعني فقط نصوص مكتوبه حيث يمكنك أيضاً تسجيل مذكرات صوتية أو صفحات إنترنت أو صور أو خرائط وما إلى غير ذلك ويمكنكم مشاهدة هذا الفيديو لشرح مزايا التطبيق:

ويمكنك تحميل هذا التطبيق على جهاز الكومبيوتر الخاص أو متصفح الإنترنت من هذا الرابط كما يمكنك أيضاً تحميل التطبيق على جهازك ال iOS.

Evernote
مجاني  
المطور
Evernote
الحجم19.0 ميجا
الإصدار4.1.9
التقييم


الخلاصة:

نعلم اننا لم نعطي حل للمشكلة التي ذكرت في بداية المقال لكن الحل هو ان تستخدم احد التطبيقات المشتركة بين نوكيا وبين الأي فون مثل تطبيق Evernote من ثم تنسخ عليه كل شيئ تريد الإحتفاظ به وستجده على الأي فون وعلى الحاسب وكل اجهزتك، لا يوجد حل سحري لترتيب بياناتك ولا يجب ان تحافظ على معلومات هامة في نظام الرسائل هذا يقلل من كفائة نظام التشغيل لأن الرسائل ليست معدة لذلك و لا يجب أن لا تترك أي بيانات هامة في تطبيق مثل الرسائل ولا حتى في أي مكان لا يمكنك البحث فيه ولا يعطيك إمكانية المزامنه، اسع دائماً أن تختار التطبيقات التى تمكنك من المزامنة في منصات التشغيل المختلفه والتي تدعم خواص السحابة مما يمكنك من الوصول إلى بياناتك الهامة في أي وقت وأي مكان.

هل حدث أن فقدت بيانات هامة من جهازك؟ أم أنك تستخدم المزامنة بشكل مستمر مع خدمات سحابية؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer