Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 8 مايو، 2012

آي-فون إسلام - “هل انتهى عصر الننتندو على يد الآي-فون ؟” + 1 مقالات إضافية

آي-فون إسلام - “هل انتهى عصر الننتندو على يد الآي-فون ؟” + 1 مقالات إضافية

Link to آي-فون إسلام

هل انتهى عصر الننتندو على يد الآي-فون ؟

Posted: 08 May 2012 04:37 AM PDT

جميعنا يعلم من هى شركة ننتندو؟ إنها أحد أكبر شركات الألعاب في اليابان والعالم كله ويمتد تاريخها إلى أكثر من 123 عام ، إنها الشركة التى قامت بتصميم جهاز الألعاب الذى استمتعنا به ونحن صغار ” فاميلي ” والذي كان أول جهاز ألعاب يدعم أشرطة الألعاب الخارجية وهى نفس الشركة التي قدمت لنا اللعبة الأشهر ” ماريو ” والآن يلعب أطفالنا بجهازهم Wii والبعض يحمل جهازهم الآخر 3DS لكن يبدو أن هذه الشركة بدأت تنهار حيث أعلنت عن نتائج الربع المالي الخاص بهم محققة خسائر لأول مرة في تاريخ الشركة تقدر ب 454.4 مليون دولار الاقبال على شراء الأجهزة كما كان من قبل وهو الأمر الذي يعني أن الشركة بدأت في الإنهيار وهذا الأمر أصبح جلياً للجميع فلماذا حققت هذه الشركة الخسائر التى جعلت الكل حزين؟ … حتى ماريو

الشركة كانت تعاني خلال السنوات الماضية بسبب انخفاض كبير في الأرباح لكن هذا الإنخفاض وصل الآن إلى منطقة السالب أى أصبح خسائر في التشغيل، كان المحللون يبررون هذه الإنخفاضات بسبب عدم قيام نينتندو بإصدار منصة ألعاب جديدة ، فأشهر جهاز ألعاب لديها Wii صدر في 2006 ولم يصدر نسخة جديدة كلياً رغم مرور 6 سنوات واكتفت الشركة بتحديثات فقط، وفي مارس 2011 أطلقت جهاز الألعاب المحمول 3DS وثم خفضت سعره ليصبح 169.99$ فقط، وبالفعل حقق مبيعات جيده وصلت 17.13 مليون جهاز لكن هذه المبيعات لم تحقق الطموحات المطلوبة وظهرت نتائج الأعمال معلنه خسائر نصف مليار دولار لأول مرة في تاريخ العملاق الياباني، لكن هل تعلم أن أحد أسباب عدم تحقيق الجهاز المبيعات المرجوه وحدوث هذه الخسائر هو الآي فون وشقيقه الأكبر الآي باد؟

الآي فون يباع في الولايات المتحدة بسعر 200 دولار ( عقد إجباري ) والآي بود يباع بسعر 200 دولار أيضاً ومنافسهم في مجال الألعاب 3DS يباع بسعر 170 دولار و بالنسبة لل Wii فالسعر 150 دولار وهذا يعني أن أجهزة الننتندو أرخص قليلاً لكن بشرائك الآي فون فإن لديك أحدث هاتف في العالم + جهاز آي بود مدمج لسماع الصوتيات + إمكانية تصفح الإنترنت + أحد أفضل الكاميرات في الهواتف بالعالم + متجر برامج به ما يزيد عن ثلاثة أرباع مليون تطبيق لكن في النينتندو أنت تمتلك فقط جهاز ألعاب وليس هناك أي شيء إضافي ، فقط جهاز ألعاب رائع وربما يحتاج إلى جهاز آخر لكي يعمل ( في حالة Wii ) لكن هذه ليست العقبة الوحيده لكن أيضاً سعر الألعاب، فيبلغ سعر اللعبة الواحدة في الننتندو 3DS هو 5$ على الأقل و 35$ في حالة ال Wii مقابل دولار واحد  أو دولارين فقط لمعظم ألعاب الآي فون ويمكن الرجوع لمقالنا السابق عبر هذا الرابط والذي شرحنا به تفصيلياً كيف ساهم الآي فون في تطور بيئة الألعاب.

يجب أن ننتندو تسعى حالياً إلى تطوير نفسها لكى لا تبدأ سلسلة الإنهيارات كما حدث مع بلاك بيري وتستيقظ بعد فوات الأوان وبالفعل أعلنت أن الإصدار الثاني من جهاز الألعاب Wii سوف يكون متاح بنهاية هذا العام تحت اسم Wii U بالإضافة إلى قيامها بإطلاق جهاز ألعاب 3DS بسعر 170$ لكن لا تزال هناك خطوة ينتظرها الجميع وهى أن تتنازل نينتندو عن عنادها وتقرر دخول سوق ألعاب iOS وتقدم عدد من ألعابها الحصرية والتى يحبها الجميع وخاصة اللعبه الأشهر ” سوبر ماريو ” والتى ستحقق بالتأكيد مبيعات ضخمة ، فهل ستفعلها نينتندو وتدخل السوق الذى طالما سخرت منه وهاجمته وذكر رئيسها سابقاً أن iOS هو عدو شركته الأول؟ لا أحد يعلم لكن نتمنى أن تظل هذه الشركة التى أحبها الجميع ولا يتسبب العناد في نهايتها.

هل ترى أن ننتندو تستطيع العودة مرة أخرى إلى الأرباح؟ أم تواصل العناد ويكون مصيرها مثل بلاك بيري لكن في مجال الألعاب؟ شاركنا رأيك

المصدر | cultofmac


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

تحديث جديد لنظام أي أو إس ليصبح الإصدار 5.1.1

Posted: 07 May 2012 11:39 AM PDT

قامت آبل بإصدار تحديث جديد لنظام iOS، وهذا التحديث جاء لإصلاح بعض عيوب النسخ السابقة، يشمل التحديث 5.1.1 اجهزة أيفون 4 و 4S، أيفون 3GS، أيبود تاتش 4G، أيبود تاتش 3G، أيباد 1، أيباد 2

يحتوي التحديث الجديد 5.1.1 على تحسينات وإصلاحات لبعض الأخطاء، يتضمن:

  • تحسن موثوقية استخدام الخيار HDR للصور التي تم التقاطها باستخدام أيقونة قفل الشاشة
  • معالجة الأخطاء التي يمكن أن تمنع الـ iPad الجديد من التبديل بين شبكات 2G و 3G
  • إصلاح الأخطاء التي أثرت على تشغيل فيديو AirPlay في بعض الظروف
  • تحسين الموثوقية لمزامنة الإشارات المرجعية لـ Safari وقائمة القراءة
  • إصلاح المشكلة عندما يتم عرض التنبيه “تعذر الشراء” بعد عملية شراء ناجحة

أكيد هناك تحسينات اخرى وإصلاحات للمشاكل لم تذكرها أبل، ان شاء الله سوف نقوم بكتابة مقال كامل عن التحديث الجديد ومميزاته.


بالنسبة لمستخدمي ال iOS 5 الحاليين فيمكنهم التحديث بسهولة جداً باستخدام ميزة أبل الجديدة الخاصة بالنظام الخامس وهي الترقية بدون كومبيوتر وهي اسهل وأفضل من التحديث بالطريقة التقليدية عن طريق الآيتونز فالطريقة الجديدة تكون اصغر حجما بكثير وأيضا تقوم بتحديث ملفات النظام فقط دون حذف البرامج أو الإعدادات بالجهاز لذلك ننصح بقيامك بالتحديث من خلال الطريقة الجديدة وإليكم الطريقة بالتفصيل:

1- إذهب الي الإعدادات

2- إذهب إلي تحديث البرامج وعند الضغط عليه سيبحث عن إذا كان هناك تحديث متاح ام لا.

ستجد التحديث متاح وسيظهر لك مزايا التحديث الجديد وأيضا حجمه وكما تري لابد من توصيل جهاز بالإنترنت عن طريق الواي فاي لكي نستطيع تحميل التحديث.

3- قم بتوصيل جهازك بالواي فاي وإضغط علي تنزيل و تثبيت وانتظر إلى ان يقوم الجهاز بالباقي.


اذا كنت من أصحاب ال iOS 5 وانتظرت ولم تقم بالتحديث سوف تظهر لك ايقونة حمراء فيها الرقم واحد فوق ايقونة الإعدادات واذا ضغطت عليها سوف تذهب فوراً للتحديثات

ملاحظة: لا تحدث ان كنت من أصحاب الجيلبريك وتريد الإحتفاظ به وانتظر حتى يقوم فريق الأحلام بإصدار جيلبريك للإصدار الجديد.

بالنسبة للمستخدمين الذين لم يحدثوا من قبل للنظام الجديد iOS 5 لن يجدو خيار التحديث في الإعدادت ويجب عليهم اتباع الخطوات التي سبق وتم شرحها في الدليل الشامل للتحديث إلي iOS 5 لكن هذة المرة سيقومون بتحميل النسخة الجديدة 5.1.1 وستجدها هنا.

تحذير: بالطبع لو كنت تستخدم الجيلبريك لفك قفل الشبكة او تريد ابقاء الجيلبريك لأي سبب لا تقم بالترقية. الترقية فقط للذين تحررو من الجيلبريك ويتابعون جديد أبل اول بأول :)


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer