Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 24 مايو، 2012

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 18-24 مايو”

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 18-24 مايو”

Link to آي-فون إسلام

أخبار على الهامش : الأسبوع 18-24 مايو

Posted: 24 May 2012 05:05 AM PDT

نسعى دائماً في آي-فون إسلام إلى إمداد المستخدم العربي بأحدث وأهم أخبار عالم أبل ومنتجاتها بشكل مستمر وفي نفس الوقت نسعى لعدم الهاء المستخدم بأمور غير ضرورية، وهذا جعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذا أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، وفي نفس الوقت نود ان يكون متابع آي-فون إٍسلام مدرك لكل ما يحدث حوله من متغيرات، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


فوكس كون تبني خط إنتاج جديد بتكلفة 210 مليون دولار سيخصص لأبل

أعلنت صحيفة China Daily في أحد تقاريرها أن مصانع فوكس كون الشريك الأكبر لشركة أبل ستوسع من عملية التشغيل لمسايرة النمو الكبير في المبيعات الخاصة بمنتجات أبل، وأنها سوف تستثمر 210 مليون دولار لبناء خط إنتاج جديد لمنتجات لم يتم التصريح عنها… ويذكر أن خط الإنتاج هذا سيكتمل في أكتوبر القادم من العام الجاري ، وسيشغل مساحتة 40 ألف متر مربع، وسيتم توظيف 36 ألف عامل في هذا الخط التصنيعي. يتوقع أن يصل قيمة بيع المنتجات التي سوف ينتجها هذا المصنع سنوياً إلى ما بين 949 مليون إلى 1.1 مليار دولار،وهذا يعني أن المنتجات.
نعلم أن فوكس كون تعمل الآن على تحسين أوضاع العاملين على خطوط إنتاج أبل، خاصةً بعد التبرعات السخية التي حصلت عليها من أبل. وفكسكون كانت دائماً ولا تزال تصارع لتلبية رغبات أبل بزيادة عدد الأجهزة المنتجة، وذلك لأن الأخيرة تصارع لتلبية الطلب الشديد على أجهزتها الذي يفوق إمكانيات الإنتاج.


مركز بيانات أبل سيعمل بالطاقة المتجددة

ستتبنى أبل استخدام الطاقة المتجددة في مركز بياناتها الذي يقع في نورث كارولاينا والذي يعتبر من المباني الشرهة لإستخدام الطاقة، وسيتم بناء مزرعة خلايا طاقة شمسية عالية الكفائة ونظام لتعقب إتجاه الشمس لتوليد 20 ميجاوات. هذه المزرعة ستندمج بأخرى بنفس الحجم على بعد عدد من الأميال، مع توليد 5 ميجاوات من خلال خلايا الوقود والتي سيتم بنائها في الموقع، وبهذا ستوفر هذه المزارع الشمسية ومحطة خلايا الوقود مايعادل 60% من الطاقة التي سيحتاجها المركز، وسيتبقى 40% سيتم شراؤها من خلال إتفاقية مع منتجي الطاقة المتجددة. بهذا يكون مركز بيانات نورث كارولينا أكبر المنشآت في العالم العاملة بالطاقة النظيفة.

خطوة أبل هذه ستنتقل إلى كافة مراكز البيانات الخاصة بها في ولاية أوريجون الأمريكية والمركز الموجود بولاية كاليفورنيا لتصبح جميع هذه المراكز عاملة بالطاقة النظيفة بحلول شهر فبراير من عام 2013.


لص ينسى غلق “تدفق الصور” فيتم القبض عليه

صورة اللص التي التقطها لنفسه

بعد أن فقدت هذه السيدة الأمل في إسترجاع الآي فون الخاص بها الذي فقدته أثناء رحلة بحرية، قامت في أحد الأيام بالإطلاع على الصور في حسابها والمرتبطة بتقنية تدفق الصور “Photo Stream” في السحابة، عندها لاحظت أن السارق لم يقم بإغلاق الخاصية وأنه قام باستخدام الهاتف والتقاط صور له في منزله وعمله ومع اصدقائه ولأن الخدمة مفعله ولم يتم إيقافها فتم رفع هذه الصور تلقائياً إلى حساب السيدة في السحابه. وتوجهت إلى الشرطة التي تمكنت بسهولة تامة من القبض على اللص. عن طريق الخدمة الأكثر اختراقاً للخصوصية من وجهة نظر عدد من المستخدمين. ويذكر أن أبل أيضاً لديها تطبيق مجاني من إنتاجها على متجر البرامج يدعى Find My iPhone والذي سيساعدك أيضاً في الكشف عن جهازك في حال ضياعه أو سرقته.

Find My iPhone
مجاني  
المطور
Apple
الحجم7.6 ميجا
الإصدار1.4
التقييم


شركة IBM تمنع استخدام سيري على شبكاتها

إذا كنت تعمل في شركة IBM وتمتلك جهاز آي فون 4S فمرحباً بجهازك في مقر الشركة لكن لا تحلم أن تستخدم تقنية المساعد الشخصي سيري، فقد قررت شركة IBM حظر سيري على جميع شبكاتها وذلك بسبب الخصوصية، عندما تتحدث مع سيري وتطلب منه أي شيء فإن ما تقوله يرسل إلى قواعد بيانات أبل في ولاية كاليفورنيا لكن ماذا يحدث بعد ذلك؟ لا أحد يعلم… هل تقوم أبل بمسح هذه البيانات والأسئلة فورياً أم بعد مدة أم تحتفظ بها للأبد؟ لا يمكن لأحد الإجابة على هذا السؤال، اتفاقية المستخدم لا توضح ماذا تفعل أبل بهذه البيانات فقط تذكر ” باستخدامك سيري فأنت موافق على شروط أبل والشركات التابعة لها ” لذلك قررت شركة IBM منع سيري من استخدام شبكاتها، المسئول الأول عن سيري اعترف إدوارد ويرنبك اعترف أن الخصوصية دائما مشكلة فبدون أن تعلم أبل بيانات عنك مثل موقعك واسمك فلن تستطيع مساعدتك والاجابة على الاسئلة. لا أحد يعلم ماذا يحدث في المعلومات التي تحصل عليها أبل، لكن يبدو أن لا أحد فعلياً يهتم..


أخبار أخرى…

  • للسنة الثانية على التوالي علامة أبل تتصدر قائمة أعلى العلامات التجارية قيمة بزيادة 19% عن العام السابق، احتلت تفاحة أبل المركز الأول حيث قدرت قيمة العلامة فقط 183 مليار دولار بالمقارنة ب 153 مليار دولار في العام الماضي، بالرغم من شهزة سامسونج عالمياً لكن قيمة علامة سامسونج قدرت ب 14.1 مليار دولار حصل على المركز 55. أما أقرب منافسي أبل كان شركة IBM بقيمة 116 مليار، يليها علامة Google والتى انخفضت 3% لتصبخ 107.8 مليار دولار.

 

 

  • تناقل عدد كبير من المواقع التقنية المتخصصة خبر أن أبل تدرس حالياً إمكانية تشغيل مكالمات الفيس تايم على شبكات ال 3G حيث ظهرت رسالة خطأ لبعض المستخدمين أثناء محاولتهم غلق ال 3G مفادها أن إغلاق الثري جي سوف يؤدي إلى إيقاف مكالمة الفيس تايم الحالية، ويذكر أن الفيس تايم حالياً يمكن استخدامه عبر شبكات الواي فاي فقط Wi-Fi ويمكن الاتصال بين جميع أجهزة ابل سواء آي فون أو آي بود تاتش أو آي باد أو حتى أجهزة الكومبيوتر الخاصة بأبل، هذه الأخبار تأتي مع توقع تقديم خدمة الجيل الرابع والتي توفر سرعة فائقة وبالتالي سوف تناسب تقديم خدمات الفيس تايم عليها بجودة عاليه لكن بالطبع سوف تكون التكلفة عاليه أيضاً.

هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.

المصادر:  | imoreappleinsider | thenextweb | | appadvice | newsobserver| macrumors


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer