Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، 21 مايو، 2012

آي-فون إسلام - “أقوم بتعديل أحد أسماء المتصلين في جهاز فيتغير في جهاز أخر، فما الحل؟” + 1 مقالات إضافية

آي-فون إسلام - “أقوم بتعديل أحد أسماء المتصلين في جهاز فيتغير في جهاز أخر، فما الحل؟” + 1 مقالات إضافية

Link to آي-فون إسلام

أقوم بتعديل أحد أسماء المتصلين في جهاز فيتغير في جهاز أخر، فما الحل؟

Posted: 21 May 2012 10:03 AM PDT

من الأمور الشائعة بين مستخدمي أبل أن تتشارك العائلة في حساب آيتونز واحد فيقوم الأب والزوجة باستخدام نفس الحساب في الآي فون والآي باد الخاص بهم وأيضاً في آي بود الأبناء وذلك للاستفادة من استخدام التطبيق في أكثر من مكان فمثلاً يشترى الأب تطبيق ما فتستطيع زوجتة وأبناءه تحميله مجاناً على أجهزتهم وأيضاً يستطيع الأب معرفة التطبيقات التى قام أبناءه بتحميلها مما يوفر رقابة أسرية سريعة، لكن يحدث أحياناً بعض المشاكل لدى المستخدمين ويظنون أن حساب الآي تونز هو السبب بها… مثل هذه المشكلة التي ارسلها لنا احد القراء:

أنا لدي آي فون و أخي لديه آي فون وقمت بعمل ريستور وتحديث لجوال أخي ووجدت أنه بعد عمل الريستور أن جهات الاتصال الخاصه بأخي انتقلت إلى الآي فون الخاص بي وأنه اذا قام أخي بأي تعديل في جهات الاتصال الخاصه به يظهر التعديل في الآي فون الخاص بي وأنا كذلك إذا قمت باي تعديل يظهر في الآي فون الخاص به سواء كان التعديل حذف جهات الإتصال أو إضافه جهات اتصال أو تعديل. ملاحظه : أنا وأخي نستخدم نفس حساب الايتونز

هذه المشكلة تضع المستخدم في حيرة فهو لا يريد استخدام أكثر من حساب آي توتز لأن هذا يعني شراء التطبيقات أكثر من مرة وأيضاً لا أحد يمكن أن يضحي بجهات الاتصال والتقويم الخاص به أيضاً لأن التعديلات لا تتوقف عند جهات الاتصال أيضاً لكن التقويم كذلك فإذا أضاف الطرف الآخر أي موعد فإنه يظهر لديك وبالتالي يتم تنبيهك له وأنت لا تريد ذلك. وايضاً الملاحظات والإشارات المرجعية وحتى خاصية تدفق الصور اذا كانت مفعلة.

سبب هذه المشكلة هى أن الجهاز يقوم بمزامنة قائمة الاسماء مع خدمة السحابة الخاصة بأبل أو أي خدمة مشابهه، لكن الكثير من المستخدمين يظنون أن حساب متجر أبل لابد أن يكون نفس حساب السحابة وهذا أمر غير صحيح فتستطيع استخدام حساب آي تونز واحد في آي فون وآي باد وآي بود تاتش لكن تضع في كل منهم حساب سحابة مختلف تماماً لذا قم بالخطوات التالية في كل جهاز مشترك معك

إذهب إلى الإعدادات ثم iCloud واختر حذف الحساب وسيظهر لك رسالة التأكيد التالية

اختر حذف وسيقوم الجهاز بسؤالك ماذا تريد أن تعمل بجهات الاتصال والتقويمات الموجودة في هذا الهاتف ، بالطبع قم باختيار “حفظ على ال iPhone ” لكي لا تحذف قائمة المتصلين وغيرها من البيانات الهامة.

الآن قم بإنشاء حساب سحابة جديد وقم بمزامنة الأسماء وكل بياناتك معه.

تذكر هذا الحساب الجديد استخدمه فقط في السحابه وليس لحساب أبل تقوم بشراء التطبيقات منه فلا تقم بتسجيل خروج من متجر أبل وواصل استخدام نفس الحساب القديم المشترك بينك وبين أسرتك في شراء التطبيقات.

الآن إذا قمت بشراء أي تطبيق فإن زوجتك أو أخاك الذي يستخدم نفس حساب الآي تونز الخاص بك سيتمكن من تحميلهم مجاناً وفي نفس الوقت إذا قاموا بأي إضافات أو تعديلات في قائمة الأسماء في أجهزتهم أو التقويم أو التذكيرات فلن تظهر هذه التعديلات في جهازك أي أن الأجهزة أصبحت منفصلة تماماً. ويمكن الرجوع إلى هذا المقال الهام والذي يقدم عدة وسائل لحفظ جهات الاتصال من الخسارة.

ملاحظات:

  • لا تشارك حساب الأيتونز مع آي شخص غريب فقد يقوم بتغير كلمة السر وسرقة كل تطبيقاتك المشتراه على نفس الحساب
  • يفضل ان لا تشارك حساب الأيتونز مع أكثر من خمس أفراد لأنه في حالة أكثر من خمس لن تستطيع ترقية التطبيقات عن طريق تطبيق أيتونز
  • لا تجعل التجار يقومون بتثبيت التطبيقات لك، فهذا خطير جداً ومن السهل تثبيت تطبيق تجسس او حتى جعل الجهاز يرسل الصور الى حسابهم
  • تأكد من إعدادات السحابة لديك فيمكنك غلق ما تشاء وفتح ما تشاء، انت رجل محترف ثق في قدرتك على فهم التقنية
هل تشارك حساب الآي تونز الخاص بك مع أحد أقاربك أو أصدقائك؟ وهل واجهت هذه المشكلة من قبل؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , , ,

سيري وسامسونج إس فويس وجهاً لوجهه من الأفضل؟

Posted: 20 May 2012 11:37 AM PDT

قدمنا سابقاً مقارنة الآي فون 4S مع جهاز سامسونج الجديد S3 وهو خاص بالمواصفات التقنية لكل جهاز وذكرنا أن مواصفات جهاز سامسونج تتفوق بنسبة كبيرة على الآي فون 4S وأن أبل دائماً تتفوق بنظام التشغيل والتطبيقات، ويمكن مشاهدة تفاصيل أكثر عن هذه المقارنة في هذا المقال، ومع قرب صدور جالكسي S3 للعامة في 29 مايو الجاري. بدأت سامسونج في إرسال الجهاز الجديد إلى المواقع المتخصصة لاستعراض الجهاز الجديد وبالطبع من أهم مزاياه المساعد الشخصي الجديد الخاص بسامسونج والتي يدعى S Voice والذي تأمل الأخيرة أن تنافس به مساعد أبل الشخصي Siri بل وتتفوق عليه. فمن ينتصر في هذه المواجهة؟ سيري أم إس فويس؟

قام موقع GSMArena والذي يعد من أشهر المواقع المتخصصة في الهواتف بإجراء مقارنة بين المساعد الشخصي الذكي في كلا الجهازين وأضاف جهاز ثالث عن طريق تطبيق يدعى Speaktoit Assistant وهو متوافر في متجر جوجل لأجهزة الأندرويد وبالطبع لا يمكنه منافسة سيري أو إس فويس … ويمكن مشاهدة هذا التحدي في الفيديو القادم:

مزايا وعيوب سيري:

  1. سيري أكثر سرعة في الإجابة على الأسئلة.
  2. سيري يظهر اكثر تناسقاً والحركة فيه سلسة بدون اي تقطيع في عرض البيانات
  3. سيري كان يظهر إحابات تفصيلية ولا يكتفي بإظهار نتائج بسيطة وظهر ذلك في إجابة سؤال 2+2 وعدد سكان نيويورك.
  4. سيري قام بقراءة الرسالة في حين اكتفى إس فويس فإظهار الرسالة.
  5. سيري مدرب على الإجابة على الأسئلة التى لا معنى لها فعلياً مثل ” متى تنتهى الحياة ” في حين لم يستطع المنافسون ذلك.
  6. سيري يمكنه المزاح والتعامل بشخصية أكثر لشعر المستخدم انه صديقه
  7. سيري يصدر صوت قبل أن يبدأ في تنفيذ المهمة وهو أمر غير متوافر في المنافسين حيث يبدأون العمل أحياناً دون تنبيه المستخدم انهم تلقوا السؤال.
  8. سيري ظهر في 2011 مقابل المنافسين الذين ظهروا في 2012 أي أنه يعتبر الأقدم.
  9. سيري مهامه اقل من المنافسين فلا يمكنه تحديث الحالة في الفيس بوك أو تويتر.
  10. سيري لا يمكنه فتح أي تطبيق آخر في الوقت الحالي الا عن طريق الجيلبريك.

مزايا وعيوب إس فويس:

  1. إس فويس كان يظهر النتائج مقروء فمثلاً عند سؤال ما عدد سكان مدينة نيويورك أظهر الرقم وقام بنطقه لكن سيري لم يقم بذلك.
  2. إس فويس يسعى للبساطة في الإجابة فعند سؤالة عن عدد السكان أظهر الرقم ببساطة مع إمكانية الضغط لمعرفة تفاصيل أكثر في حين سيري أظهر التفاصيل مباشرة.
  3. إس فويس يمكنه الوصول إلى تطبيقات أخرى مثل الفيس بوك وتحديث الحاله به وهو أمر غير متوافر في سيري حيث يعجز الأخير عن أداء هذه المهمة البسيطة.
  4. إس فويس يمكنه فتح تطبيقات أخرى لكنه فشل في التعرف على اسم تطبيق فليب بورد Flipboard والذي صدر في أندرويد حصرياً لجالاكسي إس 3 ورغم ذلك لم يتعرف على اسمه.
  5. إس فويس عندما يقوم بتشغيل ملفات صوتية فهو يظهر لك إمكانية التحكم في الملف الصوتي وإيقافه وغيرها أما سيري فيقوم بتشغيل الملف الصوتي في الخلفية دون إظهار ذلك على الشاشة.
  6. إس فويس عند إرسال رسالة لمستخدم يملك أكثر من رقم فلا يمكنك اختيار أيهم بشكل مرن سواء ذكرت أول رقم أو قمت بإملاء الرقم أو أي طريقة.
  7. إس فويس بطيئ جداً بشكل قد لا يجعله عملي
  8. إس فويس يشعرك انك تتعامل مع الة لا تفهمك الا من خلال أوامر محددة
  9. إس فويس له واجهة غير متناسقة والرسوم تقفذ على الشاشة بدون إنسيابية
  10. إس فويس تقليد واضح لسيري سواء في الواجهة او في طريقة التعامل لكنه تقليد غير متقن
هذه المرة نترك الحكم لكم ويخبرنا كل شخص من المساعد الشخصي الأفضل والأكثر دقه وتفاعلاً طبقاً للفيديو في أعلى

المصدر | gsmarena


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , , ,

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer