Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 31 مايو، 2012

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 25-31 مايو”

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 25-31 مايو”

Link to آي-فون إسلام

أخبار على الهامش : الأسبوع 25-31 مايو

Posted: 31 May 2012 06:47 AM PDT

نسعى دائماً في آي-فون إسلام إلى إمداد المستخدم العربي بأحدث وأهم أخبار عالم أبل ومنتجاتها بشكل مستمر وفي نفس الوقت نسعى لعدم الهاء المستخدم بأمور غير ضرورية، وهذا جعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذا أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، وفي نفس الوقت نود ان يكون متابع آي-فون إٍسلام مدرك لكل ما يحدث حوله من متغيرات، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


الفيس بوك تعين مهندسي الآي فون السابقين لتصنيع هاتفها

الفيس بوك يمر هذا العام بمرحلة تاريخية فاصلة فقد بدأ تداول أسهمه في البورصة الأمريكية ووصل سعر السهم إلى 45 دولار وهو رقم كبير لم يتخيله أي محلل وهو ما دفع القيمة السوقية للشركة لتجاوز حاجز ال 100 مليار دولار وهو رقم ضخم يتجاوز عدد كبير من الشركات العملاقة مثل ( أمازون 95 مليار، ماكدونالدز 91 مليار، فيزا 79 مليار ، ديزني 80 مليار ) لكن سرعان ما تهاوت قيمة الشركة ووصلت في أسبوعين فقط إلى 60 مليار دولار. وذلك لأسباب كثيرة منها غموض بعض الأمور الخاصة بمستقبل الشركة وتوسعاتها مثل جهاز الهاتف حيث يتناقل عدد كبير من المواقع التقنية أن الفيس بوك سوف يصدر هاتف بنظام تشغيل فيس بوك.

مؤخراً ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن شركة فيس بوك تعاقدت مع عدد من مهندسي أبل السابقيين والذين عملوا على تطوير الآي فون في السابق بالإضافة إلى مهندس آخر عمل على تطوير الآي باد لينضموا لفريق عمل الفيس بوك. وهذا الأمر إن كان حقيقياً فهذا يعني أن الفيس بوك بدأ مراحل تصميم جهازه بالفعل وأنه اختار الآي فون ومهندسيه ليكونوا نواه الجهاز الجديد والذي يتوقع أن يكون أداة للتحكم في جميع الألعاب التي في الفيس بوك والتطبيقات وغيرها أي ستحمل فيس بوك متنقل في جيبك بكل ألعابه وتطبيقاته، لكن لماذا يبذل الفيس بوك مجهودات ضخمة لتصميم هاتف خاص به؟!!! لماذا لا يستغل مبيعات الأسهم ويشتري شركة هواتف متخصصة ولتكن البلاك بيري ذات القيمة السوقية 5.5 مليار دولار حالياً. لا أحد يفهم تفكير الفيس بوك ومارك زوكربيرج مؤسسها وهذا ما تسبب في انهيار سريع في سعر السهم وقيمة الشركة وخسرت 40 مليار من قيمتها السوقية في أسبوعين فقط.


تصريحات تيم كوك في مؤتمر AllThingsD D10

عقد تيم كوك مقابلة تلفزيونية في افتتاح مؤتمر AllThingsD D10 الذي عقد في ولاية كاليفورنيا. ولأن لقاءات القيادات الكبرى في شركة أبل في الصحف والتلفزيونات قليلة لذلك سعى المحاورون إلى معرفة أي تفاصيل خاصة بأسرار الشركة لكن تيم كوك كانت إجاباته لا تريحهم بشكل جيد وبعض هذه الإجابات أعطتهم معلومات تثير الفضول وبعضها مثل مفاجئات أيضاً:

  1. عند الحديث عن سيري فاجأ تيم كوك الجميع عندما قال أن حرف S في اسم الآي فون 4S مختلف عن حرف ال S في الآي فون 3GS حيث كان يشير الأخير إلى السرعة لكن حرف S في 4S يشير إلي سيري وهو الأمر الذي لم يتوقعه أحد حيث توقع الجميع أنه يشير إلى السرعة مثل 3GS والبعض الآخر قال أنه يشير إلى ستيف جوبز ولم يتوقع أحد أنه سيري، أما سيري نفسها فقال تيم كوك أن لديهم أفكار كثيره جداً لتنفيذها في سيري في المستقبل وانتظروا مفاجئات كبيرة ستعجبكم في الأشهر القادمة.
  2. انتقل الحديث عن الفيس بوك وهل سيتم دعمه في نظام iOS 6 كما حدث سابقاً وتم دعم تويتر في iOS 5 فعلق تيم كوك على ذلك أن الفيس بوك شركة رائعة وهى مثل لديها فلسفتها الخاصة في إدارة عملها وهى تسعى لتنفيذها بشكل مختلف عن الآخرين وأن الفيس بوك يمتلك مئات الملايين من المستخدمين وأبل أيضاً، لذا ترقبوا المفاجئة القادمة ولم يوضح ماذا يقصد.
  3. عندما علق على الآي باد قال ” نحن لم نخترع سوق الأجهزة اللوحية، لكننا ابتكرنا الأجهزة اللوحية الحديثة “.
  4. بالنسبة لتلفزيون أبل قال ” قمنا ببيع 2.8 مليون تليفزيون أبل Apple TV في عام 2011 لكن في ال 5 شهور الأولى من 2012 قمنا ببيع 2.7 مليون جهاز وهو تطور ضخم “.
  5. وعن ماذا يفعل في منصب المدير التنفيذي قال ” ستيف جوبز كان رجل ذو رؤية ، واهتمامي الآن ينصب على أن أصبح مدير تنفيذي عظيم وأحب كل دقيقة أقضيها في تحقيق هذا الأمر “.
  6. رفض تيم كوك الإجابة على أي سؤال خاص بالآي فون 5 عند سؤاله عنه حيث قام بالرد ” من الذي لديه السؤال التالي ؟ “
  7. وعن شائعة الموقع الإجتماعي الذي سوف تقدمة أبل فقال ” أبل لا تحتاج إلى إنشاء شبكات إجتماعية لكنها تقدم وسائل كثيرة لتجعل المستخدم أكثر إجتماعياً مثل مركز الألعاب والآي ماسج وانها سوف تنقلهم لأجهزة الماك لتزيد هذا الأمر كما أن هناك الكثير من المزايا قادمة فانتظروها” .

نسخة أولية من الآي باد تباع ب 10 آلاف دولار

نعلم جميعاً أن أبل تختار تصميمات أجهزتها بعناية قبل أن تصدر، ويعتبر هذا هو السبب الأساسي لشائعة صدور آي باد صغير بحجم 7.85 بوصة هذا العام وذلك بسبب قيام أبل بطلب شاشة وبعض أجزاء  الآي باد بهذا الحجم الصغير من المصانع فتوقع الجميع أن أبل سوف تنتج آي باد صغير ولكن هذا ليس دليلاً فربما تقوم أبل باختبارات فقط للجهاز ثم تقرر هل تقدمه أم لا، مؤخراً تسرب إلى موقع eBay نسخة أولية من الآي باد الأول كانت أبل تقوم بإجراء تجارب عليها لتقرر ماذا سيكون شكل جهازها القادم والذي أطلقت عليه اسم ” الآي باد ” وتتميز هذه النسخة بوجود مدخلين للطاقة كما يظهر في الصورة أحدهم في الموضع التقليدي أسفل زر الجهاز والآخر في الجانب الأيسر. الطريف أنه تم بيعها بسعر 10200 دولار أمريكي وهو سعر ضخم لكن يبدو أن هناك من هو مستعد لدفع مبلغ مثل هذا للحصول على نسخة تجريبية من الآي باد.


هل هذه صور لخرائط أبل الجديدة ثلاثية الأبعاد؟

تحدثنا من قبل أن أبل بدأت خطوات في الإستغناء عن جوجل وأنها سوف تقدم تطبيق خرائط جديد مختلف كلياً عن خرائط جوجل، وبمرور الأيام بدأ هذا الأمر يتأكد أنه ليس إشاعة وانه ربما يكون حقيقي حيث بدأت صور منظومة الخرائط الجديدة تتسرب والصورة التي في أعلى هى الشكل المتوقع أن تكون عليه الخرائط في نظام iOS 6، وأشارت التقارير الصحفية أن أبل تختبر نظام خرائط ثلاثية الأبعاد ويحمل الرمز 10A314 وأن الدقة أصبحت عالية للغاية وأفضل مما توقعه بعض المحللين، وأن نظام أبل للخرائط سوف يكون مشابهه لنظام جوجل الذي نتعامل معه لكي لا يشعر المستخدم بصعوبة لكن سيكون أكثر دقة ونقاء صورة وسرعة أيضاً. ننتظر بفارغ الصبر مؤتمر أبل WWDC يوم 11 يونيو في الثامنة مساءاً بتوقيت مكة لنعلم ماذا تخبأ لنا أبل في iOS 6.


أخبار أخرى…

  • أعلن فريق متخصص في تصليح الآي فون ويدعى iFixyouri أن هناك قطع  آي فون جديدة قد ظهرت في الكتالوجات الخاصة به منها شاشة وظهر آي فون وهذه القطع مختلفة تماماً عن الآي فون 4S وأكبر حجمها، المثير أم الإختلاف لم يكن فقط في الحجم وشكل الجهاز كما توقع البعض لكنه كان اختلاف كلي في الجهاز حتى فتحة الكابل الخاص بالآي فون قد تغيرت تماماً عن تلك التي نعرفها في ال 5 أجهزة السابقة. وهو يعني أن معظم الملحقات التي نمتلكها الآن على الآي فون لن تعمل على الجهاز الجديد. لا أحد يعلم ماذا سيكون شكل الجهاز الجديد لكن هذه تعتبر اقوى إشاعة نسمعها على الآي فون القادم.

 

  • فريق كرونيك الذي كان قد أصدر أداة Absinthe والتي مكنت كل الأجهزة من القيام بعمل جيلبريك بالطريقة التي سبق وقدمناها من قبل في هذا المقال، أعلن أن عدد أجهزة الآي باد الجديد ” الآي باد 3 ” الذي تم عمل جيلبريك لها 211,401 جهاز خلال أول ثلاثة أيام فقط وأن هناك 973 ألف جهاز جديد تم عمل جيلبريك له. أرقام جيدة لعدد الأجهزة في ثلاثة أيام فقط.

هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.

المصادر:  | modmyi | 9to5mac | tech-wd | | ispazio | ebay| 9to5mac


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer