Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، 18 مايو، 2012

آي-فون إسلام - “[81] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة” + 1 مقالات إضافية

آي-فون إسلام - “[81] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة” + 1 مقالات إضافية

Link to آي-فون إسلام

[81] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة

Posted: 18 May 2012 05:33 AM PDT

نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 700 الف تطبيق او يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- لعبة بطل من ورق:

سافر دكتور نبيه إلى الفضاء في رحله بحثية لإثبات النظرية النسبية وعندما عاد إلى الأرض وجد الحضارة قد انتهت وكل شيء أصبح مدمر، لذا يحاول الدكتور إعادة الحضارة مرة أخرى إلى الأرض واكتشاف جميع العناصر التي تدمرت وذلك مبتدأ بالعناصر الأربع الأساسية ( الهواء – الماء – النار – الأرض ) فعندما يخلط الماء بالنار يجد بخار الماء ثم يتكون السحب ومن الارض يجد الصخور وغيرها ليحصل على 235 عنصر مفقود، عليك خلط كل عنصرين معاً حتى تجد العناصر المفقودة، لعبة مجانية ومفيدة حيث تعلمنا المواد الأولية التي يتكون منها كل عنصر فمثلاً تريد الحصول على الزجاج فعليك التفكير ما الذي يتكون منه الزجاج ؟ الرمال السيلكون وهكذا. أي أنها أكثر من مجرد لعبة ترفيهيه لكنها أيضاً تعليمية ومجانية تستحق التجربة (آي باد فقط).

Accorpa's بطل من ورق
مجاني  
المطور
Accorpa
الحجم41.1 ميجا
الإصدار1.0
التقييم


2- لعبة Feed Me Oil:

من منا لا يعلم شركة شلينجو Chillingo؟ الشركة التي قدمت التطبيق الشهير Cut The Rope الذي حافظ على وجودة ضمن أكثر 15 تطبيق تحميلاً منذ عام ونصف لم يغادر هذه القائمة. اليوم تضع هذه الشركة أحد ألعابها الأخرى مجاناً إنها لعبة أطعمنى زيت Feed Me Oil . هدف اللعبة هو توصيل الزيت إلى المكان المحدد وذلك عبر عدد من الوسائل المساعدة مثل المروحة أو المغناطيس أو دوامة الهواء وغيرها، كلما كنت أكثر سرعة كلما حصلت على درجات أعلى … اللعبة بفيزيائية رائعة وكل مستوى يضم فكرة جديدة مختلفة كلياً عن المستوى السابق مما يجعله تحدي جديد لذكائك، وتستطيع اهداء مستويات مجانية لأصدقائك وأقاربك ومشاركتهم خبراتك، اللعبة رائعة ومجانية لفترة قصيرة جداً فسارع بتحميلها.

Feed Me Oil
مجاني  
$0.99
المطور
Chillingo Ltd
الحجم15.7 ميجا
الإصدار1.2.1
التقييم

نسخة الآي باد

Feed Me Oil HD
مجاني  
$1.99
المطور
Chillingo Ltd
الحجم31.5 ميجا
الإصدار1.2.1
التقييم


3- تطبيق PicShop HD – Photo Editor:

نتحدث كثيراً عن تطبيقات تحرير الصور وإضافة المؤثرات عليها و تطبيق PicShop HD أحدهم لكن به عدة أمور تميزه عن الآخرين، التطبيق يضم التعديلات التقليدية التي نجدها في كل برنامج مثل قص الصور وتدويرها وتغير الإضاءة ونوعية التصوير وحرارة الألوان وغيرها من المؤثرات التقليدية، ويضم أيضاً إمكانية الإضافة على الصورة فمثلاً تستطيع أن تلبس صديقك الذي في الصورة نظارة أو شارب أو قناع المهرج ، تضع في فمه البايب وترسم دائرة حول رأسة كأنه يفكر ، تضيف القلوب على الصورة وتكتب أي نص تريدة بأي لون أو حتى تقوم بالرسم الحر، كما يتميز التطبيق أنه يونيفرسال  مما يمكنك من تحرير الصور على أي جهاز وهذا الأمر ينقص عدد كبير من تطبيقات تحرير الصور، التطبيق مجاني لفترة قصيرة جداً فقم بتحميله فوراً لتستمتع به.

PicShop HD - Photo Editor
مجاني  
$0.99
المطور
esDot Development Studio
الحجم18.0 ميجا
الإصدار2.0.4
التقييم


4- تطبيق Cleaner:

هل حدث أن  قمت بمزامنة الأسماء لديك مع أكثر من بريد في نفس الوقت كالياهوو والجيميل والهوتميل والسحابة فحصلت على تكرار في قائمة الأسماء؟ ولأن الآي فون غير مزود بإمكانية التعرف على الأرقام المكررة وحذفها وأيضاً أنت لا تعلم أي بريد لا قائمة الأسماء الموجودة به غير هامة فيمكنك حذفه وفي النهاية تضطر أن تظل لساعات طويلة تحذفهم بشكل يدوي… إليك تطبيق Cleaner – Remove Multiple Contacts والذي يقوم بالبحث في جهازك ومعرفة الأسماء المكررة أو أرقام الهاتف المكررة أو حتى البريد الإليكتروني ويعرض عليك حذف هذا التكرار وأيضاً ينبهك إذا كان هناك رقم مسجل بدون اسم أو أن هناك اسم وليس به أي بيانات، تطبيق رائع وجيد ومجاني لفترة محدودة جداً.

قم بأخذ نسخة احتياطية من الأسماء قبل استخدام هذه النوعية من التطبيقات لأن الخطأ قد يؤدي إلى حذف كل قائمة الأسماء

Cleaner - Remove Multiple Contacts
مجاني  
$0.99
المطور
YT Developments
الحجم4.2 ميجا
الإصدار1.0
التقييم


5- لعبة iFighter 2:

في منتصف الحرب العالمية الثانية وبالتحديد في عام 1942 اشتدت المعارك في المحيط الهادي حيث انضمت البحرية الأمريكية مع البريطانية لمحاولة وقف تقدم قوات الإمبراطورية اليابانية الشرسة ، تأخذك لعبة iFighter 2 إلى هذه الأجواء عبر 9 معارك شرسة بواسطة 7 شخصيات مختلفة و3 مستويات من الصعوبة وذلك لعبور 6 تحديات ، اللعبة تتميز بمؤثرات صوتية وبصرية رائعة ورسوميات عالية الجودة مما يجعلك تعيش أجواء الحرب العالمية الثانية، لعبة أكثر من رائعة ويونيفرسال  لذلك عليك تحميلها فوراً لأنها مجانية لفترة قصيرة جداً.

iFighter 2: The Pacific 1942 by EpicForce
مجاني  
$0.99
المطور
EpicForce Entertainment Ltd.
الحجم190.3 ميجا
الإصدار1.3
التقييم


6- تطبيق Calculator Cube:

إذا كنت طالب وتحتاج آله حاسبة تقوم بحساب العمليات الحسابية المعقدة والزوايا والكسور وغيرها من الأمور التي تحتاجها في دراستك ، فهذا التطبيق مناسب لك حيث حصل على المركز الأول في الأدوات بالمتجر الأمريكي والياباني والإنجليزي والألماني والفرنسي وغيرهم وذلك لأنه يجمع عدد كبير من المزايا وأيضاً مجاني ويفيد المستخدم إن كان طالب مرحلة ثانوية أو جامعي أو مستخدم عادي فيوفر له شتى العمليات الحسابية المعقدة التي يطلبها كما يتميز هذا التطبيق انه يونيفرسال وهو يعني انك ستستخدمه في الآي فون والآي باد في الوقت نفسه. تطبيق مجاني لفترة محدودة.

Calculator Cube - Free Calculator for iPhone/iPad/iPod
مجاني  
$0.99
المطور
Incpt.Mobis
الحجم14.0 ميجا
الإصدار1.1
التقييم


7- تطبيق ContactsXL 5:

من أهم مشاكل الآي فون أن أبل لا تعترف به كجهاز اتصال فتجد الخواص الرئيسية للهاتف مفقودة وتطبيق ContactsXL 5 هو أحد التطبيقات التي تعالج هذه المشكلة حيث يضم مجموعة كبيرة من المزايا التي تخدم الآي فون كجهاز اتصال فيمكن من خلاله تنظيم قائمة الاسماء وإنشاء مجموعات اتصال وإرسال رسائل قصيرة جماعية أو بريد إليكتروني جماعي وكما يمكنه الاتصال بالفيس بوك لمزامنة صور وعناوين ووظائف اصدقائك وإضافتها لأسماءهم لتكون بيانات صديقك وصورته هى نفسها الموجودة في الفيس بوك، كما يذكر بأعياد ميلاد أصدقائك في الهاتف ويضم ميزة الاتصال السريع عن طريق صور اصدقائك فتستطيع الضغط على صورة أي صديق ليتم الاتصال به كما تستطيع البحث عن أي صديق عن طريق جزء من الاسم أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني كما يقوم بتقسيم اصدقائك طبقاً لوظائفهم أو محل السكن أو الشركة وغيرها … وبالطبع بعد مزامنتك الصور مع الفيس بوك والبيانات ستصبح قائمة الاسماء لديك مميزة لذلك الطبيق يمكنك أيضاً من أخذ نسخة احتياطية من الأسماء كي لا تفقدهم وغيرها من المزايا الرائعة في تطبيق واحد وهناك ميزة أخرى أن التطبيق يونيفرسال، تطبيق يستحق التحميل والتجربة وهو مجاني لفترة قصيرة جداً.

ContactsXL 5 + Facebook Sync
مجاني  
$0.99
المطور
Jonathan Teboul
الحجم4.4 ميجا
الإصدار5.0
التقييم


★ لعبة معلوماتك الشاملة:

تحذير: هذه اللعبة قد تؤدي الي إدمان حب المعرفة و الإطلاع, لذلك يجب الحذر وعدم اللعب بها كثيراً

معلوماتك الشاملة تعتبر أشهر وأقدم الألعاب العربية في متجر البرامج بل تعد أول لعبة عربية من نوعها،أختبر معلوماتك لعبة مسلية جداً ومفيدة في نفس الوقت تتحدي ذكائك ومعرفتك بأسلوب شيق وتجعلك دائماً تعود لتلعب بها مجدداً وتسعى دائماً للحصول علي أكبر عدد من الأوسمة حتي تصل الي وسام الخبير الذهبي الذي لا يحصل عليه الا عباقرة المعلومات. فإذا كنت تريد تسلية مفيدة فهذه هي لعبتك. وتتميز بتصميم رائع ورسومات عصرية وعشر مستويات للأسئلة تتحدى جميع العقول حيث تضم قاعدة بيانات هائلة يتدرج فيها مستوى الأسئلة حتى يناسب الجميع،  وإذا كنت ترفض بعض التطبيقات الأخرى التي يتم اجبارك على الاجابة على اسئلة دينية أو تاريخية أو حتى رياضية فالأمر هنا يختلف حيث لن يتم إجبارك على تصنيف محدد من الأسئلة فهناك أسئلة اسلامية وعامة وجغرافيا وأحياء وتاريخ ولغة وعلوم ورياضيات، مما يمكنك من اختبار معلوماتك في شتى المجالات كما أن هناك تصنيف أسئلة ترفيهة للتسلية والضحك يمكنه فتحه بعد الفوز في المسابقة، وإذا وجدت صعوبة في الاجابة على أي سؤال فهناك أربع وسائل مساعدة، اللعبة تضم أيضاً أوسمة ونقاط خبرة كما يظهر لك ترتيبك  في قائمة الأفضل حول العالم ، يمكنك تحدي أصدقائك لنعرف من لدية معلومات أكثر وحصل على عدد من النقاط والأوسمة أكثر من الآخر. كما تستطيع نشر النتيجة في الفيس بوك لتخبر الجميع أين وصلت قدراتك ومعلوماتك.

M3lomatk - معلوماتك الشاملة
4.99  
المطور
i4islam
الحجم6.6 ميجا
الإصدار2.1
التقييم


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

أخبار على الهامش : الأسبوع 11-17 مايو

Posted: 17 May 2012 02:21 PM PDT

نسعى دائماً في آي-فون إسلام إلى إمداد المستخدم العربي بأحدث وأهم أخبار عالم أبل ومنتجاتها بشكل مستمر وفي نفس الوقت نسعى لعدم الهاء المستخدم بأمور غير ضرورية، وهذا جعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذا أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، وفي نفس الوقت نود ان يكون متابع آي-فون إٍسلام مدرك لكل ما يحدث حوله من متغيرات، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


أبل قد تستغني عن خرائط جوجل

من المتوقع أن تكشف أبل عن نظام iOS 6 الجديد في مؤتمر WWDC الذي يعقد في 11 يونيو القادم، لذلك بدأت المواقع المتخصصة في توقع ماذا سيكون هذا النظام وخاصة كما سبق وأشرنا أن نظام التشغيل والتطبيقات هو سلاح أبل المتميز الذي مازال يدعم تفوقها على منافسيها، وأبل تدرك ذلك ولهذا عليها أن تجعل الإصدار القادم مبهر وبالفعل تناقلت المواقع أن أبل سوف تستغني عن خرائط جوجل المدمجة في الهاتف، وتقديم خرائط ثلاثية الابعاد بدلاً منها وبالفعل سابقاً قامت أبل بالاستحواذ على أكثر من شركة متخصصة في مجال الخرائط خلال الأعوام السابقة، وعند صدور تطبيق iPhoto منذ 4 أشهر لاحظ الكثيرون أنه نظام الخرائط به مختلف عن خرائط جوجل التقليدية ويتوقع أن تستفاد أبل من تقنيات شركة C3 التي قامت بشراءها وهى شركة متخصصة في الخرائط ثلاثية الأبعاد والتي تقدم خرائط مبهرة كما يمكنكم مشاهدة ذلك في الفيديو التالي:

الفيديو رائع ومدينة أوسلو في النرويج تظهر بشكل لم نشاهده من قبل وستكون الخرائط حقاً مبهرة، نتمنى أن تقدم أبل هذه الميزة في iOS 6 لكن يجب ملاحظة أن خرائط بهذه الجودة تحتاج لسرعة إنترنت فائقة مثل LTE أو على الأقل HSDPA وباقات داتا عاليه وهو مالا يتوافر في بعض الدول. وأيضا يجب تذكر أن أبل لن تقدم على هذه الخطوة الا بعد دراستها جيداً والتأكد من نجاح التجربة وفي حالة عدم التيقن منها سوف تستمر أبل بخرائط جوجل وتواصل دفع مبالغ ضخمة للأخيرة نظير استخدامها.

هل تتوقع أن تستغني أبل عن خرائط جوجل؟ أم أن هذة مجرد اشاعة؟ شاركنا رأيك

تحديثات قادمة لخدمة أبل السحابية

تعد خدمة أبل السحابية iCloud من أهم مزايا نظام iOS 5 حيث أصبح بإمكان المستخدم أخذ نسخة احتياطية من بيانات جهازه الهامة بدون الحاجة إلى الاتصال بجهاز كومبيوتر، المؤشرات تقول أن أبل سوف تعلن عن مجموعة تحديثات على هذه الخدمة ولعل أشهرها هو تدفق الفيديو Video Stream لأن في الوقت الحالى يسمح فقط بتدفق الصور أما الفيديو فلا يسمح بنقله للسحابه مما يعرضك لفقد أي فيديو هام إذا حدثت مشكلة ، الخدمة الأخرى المتوقعة هى مشاركة الصور حيث يتوقع أن تسمح أبل للمستخدم بمشاركة الصور التي يلتقطها مثل تطبيق إنستغرام، كما ستدعم السحابة كل من تطبيق التذكيرات وتطبيق المذكرات أيضاً وليس فقط الصور والأسماء وملفات الأوفيس … وهناك تحديثات أخرى متوقعة لكن لم تظهر بعد في هذه الاشاعات الذي سوف تنتهى جميعاً عند الاعلان عن iOS 6 والذي بدأ يظهر في برامج تحليل المستخدمين كما في الصورة التالية:

هل تعتبر مشاركة الصور وتدفق الفيديو من المزايا الهامة بالنسبة لك؟ أم هناك مزايا اخرى تحتاجها في السحابة؟

سامسونج تخسر 10 مليار دولار في يوم واحد بسبب شراء أبل لوحدات ذاكرة من شركة منافسة

ذاكرة الآي باد 1 جيجا من Elpida

يبدو أن أبل تريد أن توقف تمويل خصومها، فكما ذكرنا بالأعلى أن أبل تدفع مبالغ طائلة لجوجل نظير استخدام الخرائط الخاصة بها لذلك تسعى أبل للحصول على نظام خرائط مستقل وتحرم بالتالي جوجل من هذه المليارات، وجاء الدور على شركة سامسونج فمن المعروف أن سامسونج تزود أبل بذاكرة أجهزتها والمعالج والشاشة أيضاً وتحصل بالتالي على مليارات الدولارات من أبل لتستخدمها في تطوير شركتها وانتاج أجهزة أكثر قوة ومنافسة أبل أي أنها تستخدم أموال أبل ضدها، لذلك قامت أبل مؤخراً بعقد صفقة ضخمة لتوريد كروت الذاكرة DRAM الخاصة بالآي باد الجديدة ذات السعة 1 جيجا مع شركة Elpida ويعد هذه أول مرة تتخلى أبل فيها عن سامسونج، الاعلان عن هذه الصفقة أدى إلى انخفاض القيمة السوقية لشركة سامسونج بأكثر من 10 مليار دولار في يوم واحد وخسارة 6% من سعر السهم، ضربة قوية من شركة أبل وخاصة أن مراحل تصنيع الآي فون الجديد ستبدأ كما يتوقع في الشهر القادم فهل ستستغني أبل أيضاً عن سامسونج في هذا الجهاز؟

ما رأيك في خطوات أبل الهادفة إلى الاستغناء عن الشركاء التقليدين كسامسونج وجوجل؟ وهل ستتمكن أبل من توفير بديل لهم؟

أخبار أخرى…

  • بعد أن قامت أبل في 2010 بإبهار العالم بشاشة الآي فون الريتنا والتي كانت طفرة في هذا الوقت، عادة مرة أخرى في يناير 2012 وأبهرت الجميع بدعم الآي باد الجديد للريتنا أيضاً ويصبح أول جهاز تابلت في العالم يصل إلى هذه الجودة الفائقة ، لذلك يتوقع أن تقوم أبل بالإعلان عن أجهزة كومبيوتر محمولة جديدة من فئة Pro و Air وسوف تدعم أيضاً الريتنا ، ويتزامن هذا الأمر مع الكشف عن نظام Mac OX 10.8 والذي يتوقع أن ينقل عدد كبير من مزايا نظام iOS إلى الماك مثل مركز التنبيهات ومركز الألعاب وغيرها، توفير شاشة ريتنا 15.4 بوصة هو أمر صعب ويتوقع أن يزيد تكلفة جهاز الماك بما يقارب 100 دولار. ومن المعروف أن أجهزة أبل مرتفعة السعر بالمقارنة بباقي الأجهزة المنافسة واضافة شاشة ريتنا يعتبر تكلفة إضافية جديدة. فهل تتوقع أن تقدم أبل على هذه الخطوة؟

  • أعلنت أبل عن رغبتها في شراء شركة تصنيع تليفزيونات ألمانيه فاخرة تدعى Loewe وقد قدمت عرض للشركة بسعر 87.3 مليون يورو، شركة Loewe ليست بالشركة العملاقة لكنه يلاحظ كما يظهر في صورة الشاشة في أسفل أن تصميماتها تشبه ما يقدمه جونثان إيف عبقري أبل والمسئول عن تصميم المنتجات، كما أن أكبر مستثمر في Loewe هو شركة شارب وهى الشركة التي يشاع أن أبل اتفقت معها بالإضافة إلى فوكس كون لتصنيع تليفزيون أبل iTV. المتحدث الرسمي للشركة قال أن التقرير لا يساوي شيء ولم يعلق أكثر من ذلك. فهل تتوقع أن هذه خطوة في طريق تصنيع أبل لتلفزيون جديد قريباً؟

هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.

المصادر: forbes | 9to5mac | macrumors | macrumors | techcrunch


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer