Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، 7 مايو، 2012

آي-فون إسلام - “تطبيق أصحاب تيمو – الاحترام – الأن في متجر البرامج”

آي-فون إسلام - “تطبيق أصحاب تيمو – الاحترام – الأن في متجر البرامج”

Link to آي-فون إسلام

تطبيق أصحاب تيمو – الاحترام – الأن في متجر البرامج

Posted: 06 May 2012 10:18 AM PDT

بفضل الله تم إصدار تطبيق  أصحاب تيمو – الاحترام، أول تطبيق في سلسة أصحاب تيمو. هذه السلسلة تعد بدون مبالغة أضخم إنتاج عربي في متجر تطبيقات أبل بل وعلى جميع الأجهزة الذكية، عمل شهور طويلة في إعداد المحتوى على يد نخبة من اساتذة علوم التربية وسنوات طويلة للإخارج الفني والرسوم من ثم شهور في تطوير هذا المحتوى ليصبح في النهاية بين يديك على جهازك لكي يستفيد منه ولي الأمر قبل ابناءه…

تابع معنا واقرأ لماذا تطبيق أصحاب تيمو بهذه الأهمية، ولماذا يعد نقلة كبيرة في عالم تطوير التطبيقات العربية…

أطفالنا هم احبابنا وهم من الأمانات لدينا في الدنيا فكما قال رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم “كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته” لذلك واجب على كل ولي أمر تعليم ابناءه الأخلاق الحسنة وغرس القيم والمبادئ الهامة من الصغر، ولأننا نعيش في عصر التقنية فأطفالنا نشئوا يعشقونها فنجد طفل لم يتجاوز ال 3 أعوام يعرف كيف يتعامل مع الآي فون والأي باد وهو بالنسبة له وسيلة ترفيهيه رائعة تعرض الألعاب المرحة والصور الجميلة ، لذا نسعى أن يكون هذا الجهاز المحبب إلى الطفل هو أيضاً وسيلة تعليم مما يجعل وقت المرح له هو أيضاً وقت تعلم ، ولذلك جاء القرار بتقديم أصحاب تيمو وقررنا وضع أستثمار كبير في هذه السلسة وكلنا ثقة ان هذا المجهود لن يضيع، ونسأل الله ان يجعلنا قدوة في مجال التقنية للعالم العربي حتى نكف عن إستخدام تطبيقات لم تصنع لنا ولا تعلم اولادنا الأخلاق الحسنة. ها نحن نقدم أول سلسة تطبيقات عربية متكاملة تطرح أساسيات بناء الشخصية للأطفال ونقدم الجزء الأول وهو ” الاحترام

سلسلة أصحاب تيمو تضم عدة أخلاق ومبادئ لكننا اخترنا أن نبدأ بأحد أكثر الصفات أهمية وهى الاحترام وذلك لما نشاهده في واقعنا المعاصر من غياب هذا الخلق فنجد أن عدم الاحترام لكبار السن أو للغير أصبح أمر منتشر وان معنى الاحترام أكبر بكثير من احترام الغير فاحترام الذات يندرج ايضاً تحت هذه الصفة الرائعة التي يجب ان بأكد كل ولي أمر ان اطفاله يملكون مثل هذه الصفة بكامل معانيها.


اذاً كيف نقوم بعمل تطبيق يعمل على الأجهزة الذكية يقوم ببناء شخصية أولادنا ويغرس قيم لها تأثيرها على سلوك ابنائنا وفي نفس الوقت يكون محبب لهم، هذه المعادلة الصعبة لن يستطيع حلها شخص مثلي ومثلك وأنما خبراء التربية هم من لديهم الحل لذلك تم الإستعانة بخبراء  وعلماء النفس التربويين بعد ان تم التنسيق لإطلاعهم على ما توصلنا له في عالم التقنية والأجهزة الذكية. وبفضل الله خرجنا بنتائج عظيمة.

وكان أول قرار انه لا يمكن بناء شخصية الطفل الا بعد ان يعي ولي الأمر نفسه أهمية ذلك ويكون لديه خطة ودليل يساعده في تنمية قدرة أولاده وغرس هذه القيم ومن هنا بدأنا بــ

دليل أولياء الأمور:

ولأن أصحاب تيمو هى سلسلة عربية متكاملة فهى تنظر للتربية بشكل واسع وأكثر شمولاً فنبدأ بالتركيز على الوالدين وتقدم لهم ” دليل أولياء الأمور ”  وهو يهدف إلى جعل تعامل الأهل مع الأبناء أفضل وذلك عبر عدد كبير من النصائح في المواقف المختلفه كما يدربهم على كيفية غرس الأخلاق والمبادئ فيهم.

بعد ان تنتهي من قرأة دليل اولياء الأمور تصفح التطبيق ولنبدأ بـ

قناة تيمو

لا شك ان أفضل وسيلة لتعليم الطفل في عصرنا الحديث يأتي عن طريق الرسوم الكرتونية والشخصيات المحببة لهم، ايضاً الأناشيد التي تحتوى على كلمات رائعة يرددها الأطفال وتكون سهلة الحفظ ولذلك تم إنشاء قناة تيمو والتي تقوم بعرض عدد من الافلام الشيقة والجميلة لتيمو وأصدقائه ” سامر وهيا وديدو ” ومواقف تحدث معهم فمثلاً تيمو يقوم بعدد من الأخطاء في حق أصدقائه ويعترف بها ويعتذر لهم ثم يشرح لنا لماذا يجب ألا يخطئ وما تأثير هذا الخطأ على من حوله وما الذي يجب أن يفعله عندما يغضب أحد من أسلوبه وكيف يعنذر لهم … وغيرها من القصص الجميلة المتتعة للطفل ولولي الأمر في نفس الوقت.

من ثم يأتي وقت القصص…

إقرأ وتعلم:

يعتبر أسلوب التعليم برواية القصص أحد أفضل وسائل التعليم وأقدمها على مر العصور ولذلك نجد جزء كبير من القرآن الكريم مختص بالقصص. لذلك نقدم قسم اقرأ وتعلم وهو يحتوي على 4 قصص شيقة تهدف إلى تعليم الطفل الاحترام عبر مواقف قصصية تحدث في حياة الطفل الحقيقية وتعرض القصص بطريقة شيقة وصوت جميل. وأدوات كثير تساعد على التصفح الممتع.

الأن يجب ان نترك للطفل صفحات غير ملونة من القصص ليقوم بتلوينها بنفسه…

صفحة الالوان:

الأطفال دائماً يحبون التلوين لذلك نقدم لهم صفحة الألوان والتي تضم عدد من الصور وعلي الطفل تلوينها ، وتم مراعاة أن تكون الصور هادفه ومرتبطة بالقصة التي قرأها من قبل فمثلاً يجد طفلة تمسك يد جدتها وقبل أن يبدأ طفل بالتلوين يسمع صوت يقول ” أنا أساعد جدتي الحبيبه ” وبهذا يتعلم الطفل أثناء اللعب والتلوين أيضاً . وعند قيامه باختيار أي أداة من أدوات الرسم مثل ” فرشاه ” أو ” ممحاه ” فإنه يسمع اسمها منطوق بصوت طفولي محبب ليتدرب على أسماء هذه الأدوات، كما يستطيع معرفة الألوان وسماعها فهذا لون أزرق وهذا أصفر وهذا أحمر وهكذا ليتعلم الطفل أسماء الألوان والتميز بينهم لأنه يختار اللون فيسمعه منطوق ويرسم فيتعرف علىه… ولأن الأطفال دائماً يشعرون بالملل فلو حاول تلوين الرسمة أكثر من مرة ووجد نتيجة مجهودة ليست جيده فربما يصاب بالحزن والاحباط ويترك اللعبة ، لذلك قمنا بإضافة فرشاة سحرية لتقوم بتلوين الصفحة بشكل صحيح فتجعل طفلك سعيد انه تمكن من تلوين اللوحة كاملة بمفرده.

بالإضافة لكل هذا يجب ايضاً ان نغرس في الطفل الذكاء والتحدي ولن يتم هذا الا بالإلعاب…

لغز الصور

هل يحب طفلك الألعاب وهل يحب ترتيب الصور المبعثرة؟ إذا سوف يحب لغز الصور والذي تم تصميمه على ثلاثة مراحل متدرجة في الصعوبة لتتمكن من تسلية طفلك واللعب منه طبقاً لمهارته الحاليه فلما زادت مهارة الطفل يمكنه اختيار درجة الصعوبة الأعلى. فهذه النوعيه من الألعاب جيدة وتمكن ولي الأمر من التعرف هل طفله يجيد التركيز والتذكر أم لديه صعوبه في هذا الأمر؟

سؤال مهم، برغم ان التطبيق رائع جداً لكن لماذا يستمر الطفل في حب هذا التطبيق، أي الحافز واين المكافئة؟

الهدية الخفية:

هذا ليس كل شيء فالتطبيق لم ينتهى بعد ولا يزال هناك الكثير من المفاجئات التي تنتظر الطفل فمثلاً عندما يقرأ قصة إلى النهاية فإنه يحصل على نجمة جميلة وصوت مشجع يخبره انه حقق إنجاز رائع وأيضاً عندما يحل لغز الصور أو يشاهد فيديو، لذا فإن الطفل سيجد متعة استخدام التطبيق لجمع أكبر عدد من النجوم  وهو أمر يدرب الطفل على تحدي الذات، وإذا تمكن طفلك من إنهاء جميع مراحل التطبيق وحصل على النجوم كاملة فسوف يحصل على هدية جميلة ولن نخبركم ما هى.. ;)

يتميز تطبيق أصحاب تيمو:

  1. أضخم انتاج عربي في عالم تطبيقات الأجهزة الذكية
  2. تم وضع محتوى هذا التطبيق على يد خبراء في مجال تربية الأطفال
  3. يشمل على دليل اولياء الأمر ليكون لهم دليل على كيفية غرس القيم التي تنعكس على سولكه إيجابياً
  4. توافر 4 أفلام رسوم متحركة مسلية وفي نفس الوقت مفيدة مع نشيد رائع سهل الحفظ وممتع
  5. توافر 4 قصص مشوقة ومسموعة بالصوت لتيمو وأصدقائه مع أمكانية التصفح بأكثر من طريقة
  6. توافر 6 صفحات للتلوين بعلبة ألوان رائعة مع نطق اسم اللون ليتعلم مع الرسم
  7. أدوات سهلة للرسم مع فرشاة سحرية للمساعدة في التلوين
  8. توافر 3 ألعاب لترتيب الصور بثلاثة مستويات لاختبار قدرات الطفل
  9. يحصل الطفل على نجوم كلما انهى جزء من التطبيق ليشعره بالسعادة
  10. تحدي للطفل للحصول على جميع النجوم والوصول لهديه رائعة

التطبيق متوافر الآن في متجر البرامج هنا للآي فون والآي بود تاتش وقريباً جداً سيتم توفير نسخة الآي باد، فأذا كان لديك أو لدى أي شخص تهتم لإمره أطفال من سن 2 : 10 سنوات لا تدع هذه التجربة الرائعة تفوتك، ولن تندم ابداً.


أصحاب تيمو - الاحترام
3.99  
المطور
i4islam
الحجم205.4 ميجا
الإصدار1.0
التقييم


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , , ,

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer