Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

السبت، 12 مايو، 2012

آي-فون إسلام - “كيفية تفعيل خاصية التصفح الخاص على سفاري”

آي-فون إسلام - “كيفية تفعيل خاصية التصفح الخاص على سفاري”

Link to آي-فون إسلام

كيفية تفعيل خاصية التصفح الخاص على سفاري

Posted: 12 May 2012 04:57 AM PDT

ورد إلينا تساؤلاً من أحد القراء حول ماأسماه بخاصية تغيير لون مستعرض السفاري الى الأسود وتعجب مما حدث، مما دعانا إلى توضيح أن لون متصفح السفاري الخاص بجهاز iOS الخاص بك يمكن أن يتغير لونه ليظهر باللون الأسود كما يظهر بالصورة أدناه.

وسبب تحول السفاري للون الأسود هو تفعيل أحد خصائص التصفح التي تحفظ الخصوصية، وعند إختيار هذه الخاصية يتغير لون المتصفح لديك إلى اللون الأسود للفت إنتباهك أنك في وضع التصفح الخاص “Private Browsing”. هذه الخاصية أتت حديثاً إلى أجهزة iOS في نظام التشغيل iOS 5.

لكن ماهي فائدة هذه الخاصية وكيف يمكن تشغيلها أو إيقافها؟

فائدة التصفح الآمن أو التصفح الخاص أنه لا يقوم بتسجيل اي شيئ عند تصفحك على الجهاز ولايحتفظ بماتتصفحته ضمن قائمة History أو الكاش أو الكوكيز، لذلك يفضل استخدام هذه الخواص عن تصفح المواقع الخاصة بالبنوك وغيرها لأنه لن يتم الإحتفاظ بإسم المستخدم أو كلمات المرور أو بيانات بطاقات الأمان أو أي مدخلات تقوم بها مثل كلمات البحث التي تكتبها في خانة البحث الموجودة بمتصفح سفاري، كما أن خاصية Auto-Fill لن تعمل ضمن هذه الخاصية. مما سيحفظ خصوصيتك ويجعلك بأمان من أنظار المتطفلين، فلن يتمكن أحد من رؤية ماقمت بزيارته.

لتشغيل هذه الخاصية قم بالذهاب إلى أيقونة إعدادات “Settings” ثم سفاري “Safari” لتجد خيار التصفح الخاص “Private Browsing” تحت بند الخصوصية، كما هو موضح أعلاه.

معلومة: طبعاً برغم أهمية هذه الخاصية الا ان تفعيلها دائماً يكون مرهق لك لأنك ببساطة لن تستطيع استخدام خواص الأنترنت كاملة وفي كل المواقع التي تدخل فيها ستحتاج الى إدخال بيناتك مرة اخرى كأن جهازك جديد، لذلك يجب استخدام هذه الخاصية فقط عن الاحتياج لها.

هل كنت تعرف خاصية التصفح الخاص من قبل؟ 


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: , , ,

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer