Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 28 يونيو، 2012

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 22-28 يونيو”

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 22-28 يونيو”

Link to آي-فون إسلام

أخبار على الهامش : الأسبوع 22-28 يونيو

Posted: 28 Jun 2012 05:13 AM PDT

نسعى دائماً في آي-فون إسلام إلى إمداد المستخدم العربي بأحدث وأهم أخبار عالم أبل ومنتجاتها بشكل مستمر وفي نفس الوقت نسعى لعدم إلهاء المستخدم بأمور غير ضرورية، وهذا جعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذا أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، وفي نفس الوقت نود ان يكون متابع آي-فون إٍسلام مدرك لكل ما يحدث حوله من متغيرات، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


جوجل تخطط لإطلاق تطبيق خرائط مبهر في متجر البرامج

كرد سريع من جوجل على إعلان أبل التخلي عن استخدام تطبيق الخرائط الخاص بها في iOS 6 ، أعلنت أنها تعمل حالياً على تصميم تطبيق خرائط مبهر لمستخدمي نظام iOS وسوف تقوم بطرحه لاحقاً في متجر البرامج، التأكيد جاء من خلال تصريحات لنائب رئيس جوجل كما تظهر في الصورة بأعلى وهو الأمر الذي يعني أن حتى مستخدمي iOS 6 سيمكنهم مواصلة استخدام خرائط جوجل التقليدية والتي يفضلها عدد كبير من مستخدمي الآي فون ليس فقط بسبب جودتها لكن أيضاً لأنهم اعتادوا على استخدامها طوال ال 5 سنوات الماضية، جوجل كانت قد كشفت مؤخراً أنها تخطط لتقديم خرائط ثلاثية الأبعاد مماثلة لتلك التي ستزود أبل بها مستخدميها وأعلنت أن هذه الخرائط ستكون متوافرة لمستخدمي نظام الأندرويد وأيضاً نظام أبل. ولم تحدد جوجل متي سيكون التطبيق الخاص بها متاح في متجر البرامج لكن طرح هذا التطبيق سيجعلنا نتساءل هل ستسطيع جوجل أن تصمم تطبيق رائع يجذب المستخدمين أكثر من برنامج خرائط أبل الجديد معتمدة في ذلك على حداثة خبرة أبل في هذا المجال وأن لدى جوجل خبرة طويلة في تقديم الخرائط والخدمات الخاصة بها؟

شاركنا رأيك وماذا تتوقع لتطبيق جوجل وهل تراه سيكون أفضل من برنامج أبل؟

سامسونج تحقق في إنفجار جالاكسي إس 3

قالت شركة سامسونج إنها باشرت تحقيقاً في تقارير بأن هاتفاً من طراز جالاكسي إس 3، قد انفجر في سيارة أحد مستخدميه في أيرلاندا. إعلان سامسونج فتح التحقيق يعني صدق الحادث بالفعل وأن المستخدم الذي يعيش في مدينة دبلن الذي نشر خبراً قال فيه أن هاتفه الجالاكسي انفجر بينما كان موصلاً بشاحن السيارة وذكر أنه لا يعلم هل سبب هو عيب في الهاتف أم بسبب وصلات الكهرباء. وقال جيمس تشونج المتحدث باسم الشركة “تحقيقنا الاولي لم يجد خطأ في الهاتف لكننا سنجري المزيد من التحقيقات لنحدد السبب الدقيق للمشكلة” وصرح بأن نتيجة هذه التحقيقات قد تظهر الاسبوع القادم.


جنرال موتورز تبدأ في دعم ميزة العين الحرة في iOS 6

عند إعلان أبل عن ميزة العين الحرة Eyes Free قالت أنها اتفقت مع كبار شركات السيارات في العالم ليتم دعم هذه التقنية في سياراتهم خلال ال 12 شهر القادمة، لكن يبدو أن شركات السيارات لن تنتظر طويلاً فقدت أعلنت شركة جنرال موتورز ثاني أكبر مصنع سيارات في العالم بعد تويوتا أن النسخة القادمة من سيارتي شيفروليه سبارك وسونيك سوف يدعمها هذه التقنية ليكونا أول سيارات الشركة التي تقدمها، ولم تعلن الشركة هل ستدعم السيارات هذه الميزة في النسخة العالمية التي تتوافر في جميع دول العالم أم ستكون مخصصة فقط للسوق الأمريكي، لكن المؤكد أن شركات السيارات بدأت بالفعل في تطوير أنظمتها لدعم نظام أبل القادم.


هل يقوم الفيس بوك بشراء بلاك بيري

يبدو أن شركة الهواتف الكندية الشهيرة بلاكبيري قررت الاستسلام والإعتراف أن محاولات إنقاذ الشركة لن تنجح لذا عليها أن تجد البديل. هذا ما كشف عنه تقرير لوكالة أنباء رويترز حيث ذكرت أن هناك تفكير داخل بلاكبيري لتقسيم الشركة إلى شركتين الأولى متخصصة في تطوير نظم التشغيل وهذا القسم سوف يستمر في العمل والتطور والقسم الثاني هو تصنيع الهواتف وسوف يتم بيع هذا القسم، أشارت التقرير أن في حالة طرح الشركة للبيع فإن التنافس على شراء بلاك بيري سوف ينحصر على شركتين وهما شركة أمازون الأمريكية والتي بدأت بدخول عالم الأجهزة عبر جهازها اللوحي الشهير كيندل فاير ، والمنافس الآخر مفاجئة من العيار الثقيل وهو “الفيس بوك” حيث يتناقل مؤخراً ان الفيس بوك يخطط لإنتاج هواتف ذكية باسمه وها هى الفرصة سانحة لشراء شركة كانت يوماً من الأيام ذات صيت عالمي ويتمنى الملايين شراء أجهزتها لكن العناد وعدم التطور أدى بها أن يقوم ” موقع على الإنترنت” بشراءها.


جوجل تدخل عالم الأجهزة اللوحية

بعد أسابيع قليلة من إعلان مايكروسوفت دخول عالم الأجهزة اللوحية بجهاز سيرفس، قررت جوجل أيضاً تقديم جهاز لوحي بنفسها أيضاً أي تصبح هى مصمم الجهاز ونظام التشغيل مثلما تفعل أبل في أجهزتها، الغريب أن جوجل قامت بشراء شركة موتورولا لكنها قامت بتصنيع الجهاز الجديد بالتعاون مع شركة أسوس !!! ويعتبر الجهاز الجديد منافس قوي لجهاز أمازون كيندل فاير ولا يشكل أي منافسه مع الآي باد حيث هناك اختلاف نوعي كبير سواء في الإمكانيات أو في السعر والحجم وفيما يلي ملخص سريع لمؤتمر جوجل أمس:

عقدت جوجل أمس مؤتمرها الخاص IO للمطورين وهو المناظر لمؤتمر أبل الشهير WWDC وتركز حول 4 منتجات جديدة:

  • الأول: النسخة الجديدة من نظام أندرويد 4.1 والتي تحمل اسم “الجيلي بين” وضمت عدد من المزايا الجديدة وتحسن في اللغة العربية وبالطبع سينتظر ملاك جميع الأجهزة بما فيها الإس 3 و HTC وان إكس شهوراً حتى تقوم شركاتهم بتحديث هواتفهم رسمياً (ميزة تفوق لنظام أبل).
  • الثاني: يدعى كيو Q وهو جهاز على شكل الكرة ( يظهر في الصورة في أعلى ) لمشاركة الوسائط المتعددة في المنزل أو العمل عبر السحابة بسعر 100 دولار.
  • الثالث: هو تابلت بحجم 7 بوصة كنا قد ذكرنا سابقاً من ثلاثة أشهر أنها سوف تقدمه وجاء يضم معالج قوي 1.3 رباعي النواه وكاميرا أمامية فقط بحجم 1.3 ميجا ودقة ألوان 216ppi ويأتي بنسخة 8 جيجا بسعر 199 دولار و 16 جيجا بسعر 249 دولار وسيكون متوافر في الأسواق الشهر القادم.
  • الرابع: هو نظارة جوجل وخصصتها فقط للمطورين وهى ببساطة تمكنك من إجراء مكالمات مرئية مع أصدقائك لتجعلهم يشاهدوا ما تراه أنت وهى متاحه حالياً للمطورين فقط بسعر زهيد وهو 1500 دولار فقط لا غير :D .


أخبار أخرى…

  • بعد قرار عدد كبير من كبرى الشركات العالمية مثل أبل والويكيبديا وفور سكوير وغيرهم التخلي خرائط جوجل ولجوئهم إلى خرائط بديلة، قررت جوجل أن تخفض أسعار استخدام الخرائط الخاصة بها حيث كانت سابقاً تكلف 4 دولار لكل 1000 مرات عرض لكنها ستصبح بعد ذلك  نصف دولار فقط، هذا التخفيض الكبير والذي يبلغ  تقريباً 83% يعني تأثر جوجل وبشدة من فقدان كبار العملاء أمثال أبل وفورسكوير.

  • أظهرت إحصائية حديثة لمركز EPRI للدراسات أن الآي باد يحتاج إلى 12 كيلو وات كهرباء سنوياً كتكلفة الشحن وهو ما يعني 1.36$ دولار كهرباء سنوياً، أما الآي فون 4 فيكلف سنوياً 0.38 دولار، الآي فون الأقدم وهو 3G فيحتاج إلى 2.2 كيلو وات سنوياً ليتم الشحن وهو ما يعني تكلفة 0.25 دولار. تكلفة شحن منتجات أبل تعتبر بسيطة للغاية إذا علمنا أن اللاب توب المتوسط يحتاج إلى 72.3 كيلو سنوياً أي 8.31 دولار وشاشة LCD بحجم 42 بوصة تكلف 23.44 دولار سنوياً. الإحصائية تمت على السوق الأمريكي وبمتوسط الإستهلاك العادي وبتكلفة الكهرباء الأمريكية، لكنها تعني أن تكلفة شحن الهواتف والأجهزة اللوحية لا تكلف شيء مقابل باقي الأجهزة.

هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.

المصادر:| 9to5mactheverge | cultofmac | epri | france24 | | reuters | jawalak7yatak |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer