Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 14 يونيو، 2012

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 8-14 يونيو”

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 8-14 يونيو”

Link to آي-فون إسلام

أخبار على الهامش : الأسبوع 8-14 يونيو

Posted: 14 Jun 2012 07:44 AM PDT

نسعى دائماً في آي-فون إسلام إلى إمداد المستخدم العربي بأحدث وأهم أخبار عالم أبل ومنتجاتها بشكل مستمر وفي نفس الوقت نسعى لعدم إلهاء المستخدم بأمور غير ضرورية، وهذا جعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذا أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، وفي نفس الوقت نود ان يكون متابع آي-فون إٍسلام مدرك لكل ما يحدث حوله من متغيرات، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


صور من خرائط مايكروسوفت تظهر في خرائط أبل

تعتبر خرائط أبل الجديدة هى الميزة الأساسية في نظام iOS 6 حيث تخلت أبل عن خرائط جوجل والذي استخدمته منذ الإصدار الأول ل iOS وقامت بتوفير منظومة خرائط خاصة بها ثلاثية الأبعاد وأكثر سلاسة وسرعة. خرائط أبل الجديدة وكما يظهر في صور نظام التشغيل تعتمد على شراكة مع TomTom أحد أكبر شركات الخرائط والملاحة في العالم بالإضافة إلى شركات أخرى وحاول المتخصصون معرفة ما هى الشركات الأخرى وهل يقصد بها الشركات التي قامت أبل بشراءها أم الخرائط مفتوحة المصدر. إلى أن قام أحد المستخدمين بإرسال صورة لأحد الأماكن من خرائط أبل وأيضاً من خرائط مايكروسوفت بينج والنتيجة كانت تطابق تماماً وهو الأمر الذي يعني أن أبل تستعين بخرائط منافسها القديم مايكروسوفت في بعض  المناطق. تعاون غير معلن بين الخصمين ولم تقم أي من أبل أو مايكروسوفت بنفى أو تأكيد هذا الخبر لكن هذا ما تؤكده الصورة في أعلى.


هل ستعمل تطبيقات iOS على البلاك بيري والويندوز؟

ما الذي يميز أجهزة أبل دوناً عن باقي الأجهزة؟ إنها التطبيقات بالطبع. فعندما يتحدث معك صديقك عن قوة جهاز الجالاكسي إس 2 أو 3 فإنك لا تناقش معه قوة الآي فون لكن ترد بقوة نظام أبل وما هى فائدة أن تحصل على معالج خارق وسرعة عالية ولا تجد تطبيقات تخدم هذه المواصفات. إذا فقوة نظام أبل في تطبيقات متجر البرامج وهو الأمر الذي جعل عدد كبير من المواقع التقنية تهتم بخبر مبرمج يدعى “ Businesscat2000 ” الذي قام بنشر فيديوهات توضح أنه يستطيع تشغيل تطبيقات الآي باد على جهاز بلاي بوك من بلاك بيري كما نشر فيديو آخر لتطبيقات الآي فون يتم تشغيلها على نظام الويتدوز. بالطبع لا يزال الموضوع في طور التجربة وليس متاح للعامة وهو مجرد نسخة أولية وتجارب ربما تكلل بالنجاح وربما لا. لكن دعونا نشاهد الفيديوهات التي نشرها هذا المطور:

فيديو لتطبيقات أبل تعمل على جهاز بلاك بيري PlayBook

فيديو تطبيقات أبل تعمل على نظام تشغيل ويندوز

هل تظن أن هذا الأمر من الممكن أن يصبح حقيقياً؟ أم أنها مجرد تجارب لن تصل إلى صورة نهائية سهلة؟

قريباً سيتمكن أصحاب أجهزة الآيفون 3G/3GS من تخفيض البيس باند 6.15.00

من أكثر المشاكل التي تواجهه مستخدمي الآي فون هو أنه يباع مغلق على شبكة واحدة في معظم دول العالم لذلك يسعى عدد كبير من المستخدمين إلى فتح الشبكة ويعتبر تطبيق UltraSnow من السيديا هو الأداة المستخدمة لفتح الشبكة مجاناً، لكن هذا التطبيق لا يستطيع فتح أي هاتف ويتطلب بيس باند محدد. وقديماً عند صدور iOS 4.2.1 لم يتمكن الهاكرز من فتح البيس باند الخاص به ولجئوا إلى حيلة رفع البيس باند إلى 6.15.00 الخاص بالآي باد الأول والذي تمكنوا وقتها من فتح الشبكة عليه، وبالفعل قام عدد كبير من المستخدمين بهذا الأمر لكن تفاجئوا بمشكلة قوية وهى أن البيس باند هذا يعطل عمل ال GPS لأنه غير متوافر في الآي باد 1 كما أنهم لا يستطيعون العودة مرة أخرى إلى البيس باند القديم وبالإضافة إلى ذلك لا يستطيع مستخدم 3GS ترقية جهازه عند صدور أي iOS جديد إلا عن طريق Custom IPSW. لكن هذا الأمر لن يستمر للأبد فقد أعلن الهاكرز الشهير MuscleNerd أنه قريباً سيتمكن المستخدمون من العودة إلى بيس باند 5.13.04 والذي يتميز بأنه قابل للفتح ب Ultrasnow وأيضاً يعمل ال GPS معه. خبر رائع لمن يواجهه هذه المشكلة حالياً ونتمى صدور هذه الأداة قريباً.


مشروع لمحاولة تصميم نظام مماثل ل iOS

تضع أبل دائماً في جميع مؤتمراتها عبارة ” أكثر نظام تشغيل متقدم في العالم” فعندما أعلن ستيف جوبز عن نظام iOS في عام 2007 قال أن النظام الذي بين أيدينا ( في ذلك الوقت ) هو نتاج أعوام من البرمجة والتطوير وذلك لأن أبل قامت ببناء نظام تشغيل من الصفر ومعتمدة على يونيكس القوي والذي استخدمته أبل أيضاً في تصميم نظام Mac OS X ومؤخراً أعلن فريق عمل عن مشروع تحت اسم Magenta وهو يهدف إلى بناء نظام تشغيل جديد معتمد لكنه معتمد على اللينكس ويهدفون إلى إعادة تصميم نظام iOS 1.0 من البداية وبطريقة مختلفة ومن ثم البدء في تطويره… المشروع لا يهدف في الوقت الحالي إلى تصميم نظام بديل بالكامل عن نظام أبل ويقوم بتشغيل تطبيقاتها لكنه يريد فقط تشغيل إعادة تصميم iOS من جديد.


أخبار أخرى…

  • قدر محللون الأرباح التي سوف تحصل عليها جوجل بسبب نظام iOS ب 1.6 مليار دولار وذلك بسبب استخدام متصفح الأخير لجوجل كمحرك بحث أساسي وأيضاً استخدام نظام iOS لبعض التقنيات الخاصة بجوجل مثل الخرائط فحتى بعد إعلان أبل عن استغناءه عنها في iOS 6 لكنه لم يطرح بعد للمستخدم العادي وحتى بعد طرحه سيظل مستخدمي الخرائط في الأنظمة قبل 6 يعتمد على خرائط جوجل أيضاً وبالتالي تحصل جوجل على أرباح.
  • وفي السياق نفسه وبعد الشائعة التي انتشرت مؤخراً حول رغبة نائب رئيس قسم الهواتف بشركة جوجل آندي روبن “مؤسس نظام الأندرويد” في مغادرة الشركة وإنشاء شركة خاصة به. قام الأخير بنفي هذه الإشاعة وذكر أن نظام الأندرويد يزداد عدد مستخدميه باستمرار فقد وصل متوسط عدد الأجهزة الجديدة التي يتم تفعيلها يومياً مايقارب 900.000 جهاز يومياً.

  • أعلن المبرمج pod2g أن نظان iOS 6 قام بغلق ثغرة كان Comex المبرمج الشهير يستخدمها منذ عام 2010 في عمل الوصول إلى الجيلبريك . وأن النسخة الأولية من نظام iOS 6 توضح أن أبل قامت بإغلاق الثغرة دون سابق إنذار يوحي بأنها اكتشتفها. وقام بنعي هذه الثغرة بعد عامين من استخدامها.

هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.

المصادر: iclarified | 9to5mac | mactrast | 9to5mac | | redmondpie | 9to5mac |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer