Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، 22 يوليو، 2012

آي-فون إسلام - “اكتشاف ثغرة أمنية جديدة عن طريق ولد سعودي عمره 12 عام”

آي-فون إسلام - “اكتشاف ثغرة أمنية جديدة عن طريق ولد سعودي عمره 12 عام”

Link to آي-فون إسلام

اكتشاف ثغرة أمنية جديدة عن طريق ولد سعودي عمره 12 عام

Posted: 21 Jul 2012 08:21 PM PDT

يبدو اننا حمسنا الشباب العربي على إكتشاف الثغرات، ويا ويلك منا يا أبل :) ها هو أخونا تركي بن عوض المطيري من الرياض عمره 12 عام فقط، ما شاء الله عليه تواصل معنا بكثرة، وبرغم اننا لا نفرح بالثغرات ونرهق من يكتشف الثغرة بان نجعله يرسل لنا فيديو ويكررها ونسأله فيها، الا انه فعلاً تجاوب معنا برغم صغر عمره. فلا نقول الا ما شاء الله على شبابنا العربي.

تركي هذا غير تركي الأخر الذي تحدثنا عنه من قبل هنا. وهذه الثغرة مختلفة تماماً عن الثغرة الخطيرة الذي اكتشفها اخونا صفوان سابا التي تكلمنا عنها ايضاً ونقلتها عن طريقنا معظم الصحف العالمية، فتركي المطيري اكتشف ثغرة جديدة متوسطة الخطورة ولكن في النهاية ثغرة أمنية يجب ان تقوم بحلها آبل.

الثغرة تمكن المخترق من الوصول الى إعدادت التويتر حتى وان فعلت القيود وحجبت التعديلات عن حساب تويتر الا برمز سري، والذي يجعل الثغرة متوسطة الاهمية ان من ضمن شروطها ان تغلق المشاركة عبر تويتر لتطبيق يوتيوب وبالطبع هذا سيجعلها حالة نادرة بعض الشيئ لكنها واردة وفي النهاية هي ثغرة بلا شك.

شاهد الفيديو الذي قمنا بتصويره لتعرف طريقة عمل الثغرة…

 شاهد الفيديو الذي قام به تركي ليشرح الثغرة لكم…


ربما يقول احدكم ما الفائدة من اكتشاف الثغرات واليس الأفضل ان نبقيها سراً او نبلغ بها أبل، فنرد انك لست الوحيد الذي يكتشف الثغرات بل هناك غيرك من يكتشفها ثم يخبيها ويقوم ببيعها لجهات أمنية وقد تحدثنا عن ذلك من قبل في مقال تجارة الثغرات الآمنية، والضمان الوحيد لكي تحصل على جهاز آمن هو انك حين تكتشف ثغرة سواء عن طريق دراسة او الصدفة ان تقوم بنشرها لتسبب ضغط إعلامي للشركة فتقوم بحل الثغرة فوراً. ومع الوقت يصبح نظام التشغيل أكثر أماناً.

ايضاً من ناحية الإنجاز في النظام الأخير نحن العرب اكتشفنا ثغرتان أمنيتان غاية في الأهمية منها ثغرة اليوم اكتشفها ولد عمره 12 عام. اليس هذا رائع ان لا يكتفي هذا الجيل بان يكون مستخدم عادي وان يلاحظ الثغرات وعنده من الوعي والإدراك الذي يؤهله ان شاء الله ان يكون احد عباقرة المستقبل.

نود ان نشكر تركي ونشكر كل ولد متابع لأي-فون إسلام  لا يكتفي فقط بالقراءة وان كانت وحدها شيئ رائع وانما يحاول التفاعل معنا ويساعدنا في رسالتنا التي نحاول ايصالها للعالم، ها نحن هنا… لسنا مجرد متفرجين ولكننا نساهم وتزداد المساهمة كل يوم، وأن شاء الله سيأتي يوم تكون المبادرة لنا.


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer