Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 9 أغسطس، 2012

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 3-9 أغسطس”

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 3-9 أغسطس”

Link to آي-فون إسلام

أخبار على الهامش : الأسبوع 3-9 أغسطس

Posted: 09 Aug 2012 01:10 AM PDT

نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذا أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 

أبل تطرد تطبيق اليوتيوب من iOS 6

 يبدو أن الأمور بين أبل وجوجل قد وصلت إلى طريق مسدود، ففي البداية أعلنت أبل الإستغناء عن خرائط جوجل في نظام iOS6 والذي اعتمدت عليه طوال ال 5 سنوات الماضية وخلال الأسبوع الماضي أعلنت أبل عن التحديث البيتا الرابع لنظام iOS 6 والذي جاء بمفاجئة كبرى وهى أنه لا يضم تطبيق اليوتيوب ضمن التطبيقات الأساسية في النظام، من جانبها صرحت أبل أن العقد بينها وبين جوجل لاستخدام اليوتيوب قد انتهى وأنها لا ترغب في تجديده ويمكن لمستخدمي iOS6 أن يشاهدوا الفيديوهات من خلال سفاري ، كما أن جوجل تعمل حالياً على طرح تطبيق يوتيوب في متجر البرامج. مفاجئة أبل توحي بما لا يدع مجالاً للشك أن أبل قررت الإستغناء عن جوجل وكل خدماتها تدريجياً.

إزالة تطبيق اليوتيوب ربما يأتي في صالح المستخدم حيث تستطيع جوجل أن تصمم تطبيق مستقل خاص بها وتحدثه لتضيف الكثير المزايا بدون الإنتظار إلى أن تحدث أبل iOS كما كان يحدث في السابق ومثلما تقوم في نظام أندرويد حيث أنه تطبيق مستقل يصدر له تحديثات دورية.

ما رأيك في خطوة أبل بإزالة التطبيق؟ وهل ترى أنها في صالح المستخدم أم ضده؟

أبل تتدعي أن سامسونج تقلد منتجاتها وتقدم تقرير داخلي كدليل

 في إطار القضية الكبري التي تدور الآن في المحاكم والتي تطالب أبل فيها سامسونج بتعويض بقيمة 2.5 مليار دولار، قدمت أبل ملف إلى القاضي مكون من مئات الصفحات وهو عبارة عن تقرير داخلي في سامسونج أرسلته أحد الأقسام إلى الإدارة العليا بخصوص جهاز سامسونج S1 ، التقرير يكشف عن قيام فريق خبراء سامسونج بفحصل الآي فون ونظام تشغيل iOS ومقارنته بجهاز سامسونج وإعطاء النصائح، فمثلاً يفحص فريق العمل آله أبل الحاسبة وكذلك آله سامسونج ويذكرون ما هى مزايا أبل ثم يعطون نصائح والتي غالباً ما تكون أن يجعلوه قريباً من أبل، وكما تظهر في الصورة بأعلى من أحد الصفحات وهو مقارنة بين شكل الأيقونات في الهاتفين ويقترح فريق الخبراء بعض التعديلات تجعله يشبه الآي فون، تأمل أن تنتصر في هذه القضية والتي تعقد حالياً لتثبت للجميع أن سامسونج تقلدها، لكن دليل أبل ليس دليل إدانة قاطع فربما قامت بالمقارنة لترى فقط ما سر الجاذبية الخاصة بالآي فون وليس بهدف التقليد. ويمكن الوصول إلى التقرير الذي قدمته أبل عبر هذا الرابط.

ما هل ترى سامسونج تقلد أبل؟ أم أن أبل تقاضي سامسونج لأنها لا تستطيع إيقاف إنتشار أجهزتها مما يمثل هذا من خطر كبير على الآي فون؟

ستيف جوبز تقبل فكرة الآي باد الصغير قبل وفاته

كشفت رسالة داخلية أرسها نائب رئيس شركة أبل لنظام التشغيل Eddy Cue لتيم كوك وعدد آخر من مديري شركة أبل في يناير من العام الماضي أن ستيف جوبز أقتنع بالآي باد الصغير، ذكر إيدي في الرسالة أنه استخدم جهاز سامسونج جالاكسي لفترة وأعجبه عدد من النقاط في هذا الجهاز ( لكنها ليست كافية لأن يترك الآي باد ويستخدم الجالاكسي كبديل ) ويرى أنه سيكون هنا سوق للأجهزة اللوحية مقياس 7 بوصة وأن علي أبل أن تصمم جهاز بهذا الحجم، وقال أنه عرض هذا الأمر عدة مرات على ستيف جوبز وأن ستيف بدا في آخر مرة أكثر تقبلاً لهذا الأمر، وأنه ( إيدي ) وحد أن قراءة البريد الإلكتروني والكتب والفيس بوك ومشاهدة الفيديو جيدة على هذا جهاز بحجم 7 بوصة ( أي لا تختلف كثيراً عن الحجم الكبير ) وأن تصفح الإنترنت يعتبر أقل هذه النقاط راحة لكنها ليست سيئة.

رسالة إيدي التي تم تسريبها إلى الصحف ربما تعتبر تمهيد لطرح الآي باد الصغير والذي يتوقع الكشف عنه في مؤتمر أبل القادم المرجح عقده في 12 سبتمبر طبقاً للأخبار.

هل تؤيد فكرة آي باد صغير بسعر 250 دولار مثلاً ؟ أم ترى أن حجم الآي باد الحالي هو المناسب لك؟

iOS 6 يكشف عن بعض مواصفات الآي فون القادم:

 

الجميع ينتظر الآي فون القادم بفارغ الصبر أكثر من أي جهاز سبق وأن قدمته أبل حيث أتفق الكل أن هذا الجهاز سيحدد مصير أبل والآي فون وهل سيظل في التقدم والصدارة أم ستبدأ أبل طريق الإنهيار، لذا انتشرت الإشاعات عن شكل وحجم الآي فون الجديد لكن هناك فريق من المتخصصين عكفوا على فحص ملفات النظام للوصول إلى معلومات عن شكل الجهاز الجديد، وبالفعل توصل الخبراء أن هناك إشارات إلى حجم جديد للآي فون وهو 640×1136 وهو أكبر من الحجم الحالي 640×960 أي أن أبل سوف تقدم زيادة في طول الجهاز بمقدار 176 بيكسل وهذه الزيادة تسمح بوجود صف خامس من التطبيقات في الشاشة الواحدة مقابل 4 صفوف حاليا كما أنا الزيادة في طول الجهاز لن تمثل عائق أمام المصممين وسيكون تعديل تطبيقاتهم لتتناسب مع الحجم الجديد أمر ليس صعباً.

النقطة الأخرى هى وجود إشارات لكابل من طراز 9pin أي أن الإشاعات الحالية بأن أجهزة أبل القادم سوف توفر كابلات جديدة ذات حجم صغير صحيحة. وهذا الأمر يعني أنك إذا فكرت أن تنتقل إى الآي فون القادم فسوف تغير جميع الكماليات التي لديك فهذا يضع أبل في موقف حرج لأن عليها تقديم جهاز جذاب لدرجة تجعل الجميع يتخلي عن أجهزتهم ومعظم الملحقات لديهم ليشتروا الجهاز الجديد.

هل حجم الآي فون من النقاط الهامة بالنسبة إليك؟ أم أنه أمر ثانوي ليس ذو أهمية كبير وهناك ما هو أهم منه؟

تحديث نظام iOS 6 إلى البيتا الرابع ومزيد من التحسينات

قامت أبل خلال الأسبوع الماضي بتحديث نظام iOS 6 إلى البيتا الرابع وأضافت عدد من المزايا وهى:

  1. نظام التشغيل أصبح يطلب منك إدخال حساب سحابة عند التشغيل لأول مرة.
  2. أضافت أبل مشاركة البلوتوث إلى قسم الخصوصية حيث تستطيع أن تحدد التطبيقات التي تسمح لها بالمشاركة عن طريق البلوتوث.
  3. إضافة خيار استخدام إنترنت الهاتف في حالة حدوث مشاكل مع الواي فاي فمثلاً إذا فتحت تطبيق وكنت متصل واي فاي لكن هناك مشكلة فيستطيع التطبيق تلقائي استخدام انترنت الهاتف ولن يظهر لك رسالة تحقق من الإتصال بالإنترنت.
  4. إضافة زر لربط تطبيق الباس بوك بمتجر البرامج
  5. إضافة التنبيهات لمشاركة التقويم.
  6. قامت ابل بتحسين جودة وسرعة الخرائط وخاصة في وضع الأقمار الصناعية.
  7. تحسينات في سيري وإظهار أنه يمكنك إرسال تغريدة أو تحديث حالة الفيس بوك بواسطة سيري.
  8. إزالة تطبيق اليوتيوب.

أندوريد وويندوز فون يزيدان من حصتهم العالمية وiOS ينخفض ونوكيا وبلاك بيري يواصلان الإنهيار

كشف تقرير جديد عن نسبة مبيعات الهواتف الذكية حول العالم عن تحسن كبير في مبيعات الأندرويد وزيادة تقدر ب 106% حيث وصل إلى 104.8 مليون هاتف بنسبة 68% من السوق العالمي كما انخفضت نسبة الآي فون من 18.8 لتصبح 16.9% والمفاجئة هى مضاعفة مبيعات الويندوز فون من 2.5 مليون جهاز إلى 5.4 مليون جهاز، أما بلاك بيري فانخفضت نسبته من السوق العالمي من 11.5% إلى 7.4% ونوكيا سيمبيان من 16.9% لتصبح 6.8% المبيعات توضح أن حصة أندرويد وأبل لتصبح 85% من السوق العالمي. كما توضح أيضاً أن الويندوز فون قادم من بعيد وهناك تحسنات في مبيعاته لكن ببطئ وننتظر ويندوز 8 في أكتوبر القادم.


هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.

المصادر: | geeky-gadgets | idownloadblog | 9to5mac | 9to5mac | 9to5mac | thenextweb |


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer