Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، 5 أغسطس، 2012

آي-فون إسلام - “تحكم في عمل أجهزة منزلك عن بعد بواسطة WeMo”

آي-فون إسلام - “تحكم في عمل أجهزة منزلك عن بعد بواسطة WeMo”

Link to آي-فون إسلام

تحكم في عمل أجهزة منزلك عن بعد بواسطة WeMo

Posted: 05 Aug 2012 01:41 AM PDT

هل سبق وحلمت تمتلك المنزل الذكي الذي يدار ويتحكم فيه عن بعد؟ فعندما تدخل إلى غرفة نومك يضاء المكان بشكل تلقائي وتستطيع وأنت في سريرك أن تقوم بتشغيل ماكينة القهوة والميكرويف وتغلق التلفاز وغيرها من الأمور؟ لكنك تعلم أن منزل بهذا الشكل يتكلف عشرات الالاف من الدولارات. ومع سرعة تطور وتيرة التقنية في زمننا هذا أصبحت هناك وسائل بديلة تمكنك من التحكم في منزلك عن بعد مثل كاميرا مراقبة الأطفال والتي تضعها في غرفتك طفلك الرضيع لتستطيع مراقبته ومشاهدته أثناء نومه حتى في الظلام الدامس وهذه المرة نقدم ملحق WeMo Switch والذي يمكنك من التحكم في عمل أجهزة المنزل عن بعد وحتى إن كنت في دولة أخرى.

الملحق عبارة عن مقبس كما يظهر في الصورة بأعلى يوصل بالكهرباء ويوصل بالأجهزة الأخرى ويتصل بشبكة الواي فاي Wi-Fi في المنزل ليعطيك إمكانية التحكم في الملحق والتيار الكهربائي عن طريق هاتفك عن بعد فمثلاً تقوم بتوصيل ماكينة القهوة بهذا الجهاز وعندما تستيقظ من النوم تفتح التطبيق وتضغط على زر تشغيل ماكينة القهوة أو تقوم بتوصيل الملحق بأي جهاز آخر مثل المصباح أو جهاز التلفاز وغيرها من الأجهزة المنزلية ، ويمكنك التحكم في أكثر من ملحق عن طريق نفس هاتفك وعند الاستيقاظ صباحاً تفتح التطبيق وتقوم بتشغيل ماكينة القهوة وغلق الضوء وتشغيل الراديو وكل هذا قبل أن تغادر سريرك بواسطة تطبيق بسيط.

WeMo
مجاني  
المطور
Belkin International, Inc.
الحجم8.4 ميجا
الإصدار1.1.2
التقييم

هل تقوم أحياناً منتصف الليل من النوم لتشرب ؟ أو يقوم طفلك ليذهب إلى دورة المياة ومن أجل هذا تترك الضوء يعمل طوال الليل؟ لذا قامت شركة belkin بتصميم حساس حركة يتصل بالملحق السابق ووظيفتة هو التقاط أي حركة ليقوم بتشغيل الملحق تلقائياً ( توصيل الكهرباء ) فمثلاً تضع جهاز بجوار باب المطبخ وبمجرد دخولك يقوم بفتح الضوء تلقائياً ويغلقه عندما تغادر المكان وبدون أي تدخل منك، شاهد إعلان هذا الملحق:

يمكن التحكم في الملحق بواسطة تطبيق مجاني في متجر البرامج ولابد أن يكون هاتفك متصل بالإنترنت سواء بواسطة الواي فاي أو شبكات 3G ويبلغ سعر هذا الملحق 49.99$ ويمكن شراء عبر هذا الرابط وأيضاً يبلغ سعره مع حساس الحركة 99.99$ ويمكن شراءه عبر هذا الرابط.

يعيب الملحق فقط أنه مخصص للسوق الأمريكي أي يعمل على 110 فولت ولا يناسب الشرق الأوسط ، وربما يكون ذو سعر مرتفع لكن تعتبر تقنية لجعل منزلك هو منزل ذكي يدار ويتحكم فيه عن بعد.

هل تحلم باقتناء منزل ذكي؟ وهل ترى أن تحقيق هذا الحلم يستحق دفع مئات الدولارات على ملحقات مثل Wemo؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

0 comments:

إرسال تعليق

عالم امير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer