Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

السبت، 2 يونيو، 2012

آي-فون إسلام - “حل مشكلة الشراء من داخل التطبيق لأصحاب الجيلبريك”

آي-فون إسلام - “حل مشكلة الشراء من داخل التطبيق لأصحاب الجيلبريك”

Link to آي-فون إسلام

حل مشكلة الشراء من داخل التطبيق لأصحاب الجيلبريك

Posted: 02 Jun 2012 04:24 AM PDT

أنتشرت كثيراً ميزة الشراء من داخل التطبيق وأصبحت معتمدة لعدد كبير من المطورين كبديل للنسخة التجريبية وخاصة في التطبيقات الأجنبية والألعاب حيث يتوجب عليك شراء مميزات تجعل التطبيق بنسخة كاملة أو إضافة مميزات وقد أشرنا سابقاً أن أكثر التطبيقات ربحاً في متجر البرامج تكون تطبيقات مجانية لكنها تحتوى على ” الشراء من داخل التطبيق “، لكن هناك مشكلة تواجهه بعض المستخدمين من أصحاب الجيلبريك وهى عدم تمكنهم من الشراء داخل التطبيق حيث يظهر لهم رسالة خطاً ” This is not a Test User account “

يواجهه مستخدمي الجيلبريك مشكلة مع الشراء من داخل التطبيق وتعرف هذه المشكلة باسم SandBox وحل هذه المشكلة يكون بحذف تطبيق يسمى AppSync من السيديا وهو التطبيق الذي يستخدمه الكثيرون لتشغيل التطبيقات المسروقة ” المكركة “. لتفعيل الشراء من داخل التطبيقات مرة أخرى قم بالخطوات التالية:

افتح السيديا.

احذف تطبيق AppSync.

قم بحذف اللعبة أو التطبيق المراد الشراء من داخله.

اغلق الآي فون وافتحه مرة أخرى.

قم بتحميل التطبيق من متجر أبل وستجد الشراء من داخل التطبيق يعمل.

هل واجهت هذه المشكلة من قبل؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

الجمعة، 1 يونيو، 2012

آي-فون إسلام - “[83] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة”

آي-فون إسلام - “[83] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة”

Link to آي-فون إسلام

[83] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة

Posted: 31 May 2012 06:46 PM PDT

نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 700 الف تطبيق او يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- تطبيق احفظ – تطبيق تحفيظ القرآن الكريم:

لا شك أن افضل طريقة لحفظ القرآن هي عن طريق معلم او شيخ محفظ، ولذلك لا نعتبر هذا التطبيق يساعدك على حفظ القرآن وأنما فقط يختبر حفظك بوسيلة اخرى غير التسميع الشفوي، فعند فتح التطبيق ستجد جميع سور القرآن الكريم أمامك اختر السورة التي تريد حفظها ثم اقرآها كمراجعة لحفظك وبعد ذلك أبدأ الاختبار الذي يتكون من ثلاثة مستويات وهي سهل ويضم 10 أسئلة ومتوسط ويضم 20 سؤال وصعب ويضم 30 سؤال ، اختر المستوى الذي يناسبك وابدأ الامتحان وسيظهر لك جزء من السورة وهناك كلمة مخفية و4 اختيارات وعليك معرفة هذه الكلمة من الاختيارات، التطبيق جيد ويمكنك من معرفة قوة حفظك للسور ويتميز بالسرعة وجودة التصميم كما أنه يونيفرسال أي سيعمل على جهازك سواء كان آي فون أو آي باد أو آي بود تاتش. تطبيق يبلغ سعره 2.99 دولار لكنه مجاني ليوم واحد للعرض في آي-فون إسلام، ونحن نشكر مطوريه على أتاحته اليوم مجاناً وندعو لهم بالخير.

احفظ - تطبيق تحفيظ القرآن الكريم
مجاني  
$2.99
المطور
Mesk Lab
الحجم42.4 ميجا
الإصدار1.0
التقييم


2- تطبيق Panorama Fantasy:

هل تخيلت يوماً أنك تقف منفرداً في الروضة الشريفة؟ ما هو شعورك وأنت تتجول في رحاب مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، بمفردك وبلا زحام؟ عش التجربة بنفسك ومتّع نظرك من خلال هذا التطبيق (خيال بانورامي) الذي يعرض لك مجموعة من الصور البانورامية الرائعة داخل المسجد النبوي، وغيره من الأماكن التاريخية والسياحية الأخرى في مناطق مختلفة داخل المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول الأخرى دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.. يتوفر في التطبيق عند تثبيته لأول مرة مجموعة من الصور المختارة وتستطيع لاحقاً تنزيل ما تشاء من الصور البانورامية التي تستجد مجاناً. كما يمكنك حذف المشاهد التي لا تروق لك، أو حذف مدينة أو دولة بجميع ما فيها من صور بانورامية، ولا تقلق لأنك تستطيع استرجاع ما تشاء منها عند رغبتك. التطبيق رائع كفكرة لكن يعيبه التنفيذ حيث انه ينهار في كثير من الأحيان. التطبيق يبلغ سعره 6.99 دولار لكنه مجاني ليوم واحد للعرض في آي فون إسلام.

Panorama Fantasy
مجاني  
$6.99
المطور
KSA-360
الحجم47.8 ميجا
الإصدار1.0
التقييم


3- تطبيق ColorManager Cam:

كثيراً ما نقدم تطبيقات إضافة المؤثرات على الصور ومزايا التصوير الثابت، لكن ماذا عن إضافة المؤثرات على الفيديو؟ لهذا نقدم تطبيق ColorManager Cam والذي يمكنك من إضافة مؤثرات لحظية على تصوير الفيديو وذلك بتغير الألوان فمثلاً تريد أن تلتقط صورة تظهر فقط ما هو باللون الأحمر وما عدا ذلك يظهر بدون بابيض واسود فهذا التطبيق يعطيك إمكانية التحكم في الألوان ال 6 وهم الأحمر والأصفر والأخضر والسماوي والأزرق والأرجواني فتلغي أي منهم وتضيف ما تريد ويتميز التطبيق بخاصية التغير الفوري أي أنك أثناء التصوير تستطيع تعديل أي مؤثر ليتم في الحال وتستطيع إيقاف تسجيل الصوت وتفعيله أو إيقاف تشغيل الفلاش وتفعيله أيضاً، وتستطيع رفع الفيديو مباشرة إلى اليوتيوب من داخل التطبيق أو نقله إلى الهاتف أو حتى إرسالة بالبريد الإلكتروني. تطبيق رائع ومجاني لفترة محدودة جداً.

ColorManager Cam
مجاني  
$0.99
المطور
blank
الحجم2.7 ميجا
الإصدار1.2
التقييم


4- تطبيق نونو جاي:

هل تنتظرين طفل؟ وتريدين متابعة الحمل لكن معظم التطبيقات أجنبية ولا تناسبك؟ إليك تطبيق نونو جاي والذي يساعدك على متابعة الحمل من الأسبوع الأول وكل أسبوع حيث يضم معلومات تفصيلية عن مراحل الحمل وما التغيرات التي تحدث للجنين وأيضاً لجسد الأم الحامل، كما يقدم لكي مجموعة من النصائح الهامة التي ترشدك وتطمئنك على حالتك النفسية والجسدية. التطبيق يضم معلومات تفصيلية عن اي أسبوع تختارية فمثلاً تريدين معرفة ماذا سيكون شكل الجنين في الأسبوع ال 23 أو أنك تشعرين بتغيرات نفسية وجسدية في هذا أسبوع معين وتريدين معرفة هل هى تغيرات طبيعية أم لا فببساطة تستطيعين فتح هذا التطبيق ومراجعة المعلومات المتوفرة. كما يضم التطبيق مذكرات يومية لتسجلي ملاحظاتك وأيضاً بيانات الطبيب الذي تتعاملين معه، أما إذا كنتي تحتارين ماذا سيكون اسم طفلك القادم؟ فالتطبيق يوفر قائمة طويلة باسماء الأطفال سواء ذكور أو إناث. التطبيق يعمل بدون اتصال بالإنترنت وهو أمر رائع أيضاً

ملحوظة: هذا التطبيق يستخدم فقط كتطبيق مساعد لكنه لا يغني عن متابعة الطبيب.

نونو جاي
مجاني  
المطور
I App U
الحجم20.6 ميجا
الإصدار1.0.1
التقييم


5- تطبيق Yahoo! Axis:

جميعنا يعرف ياهوو كمحرك بحث لكن مؤخراً قررت الشركة إصدار متصفح إنترنت لجميع الأجهزة بإسم Axis والذي تأمل منه أن ينافس في مجال المتصفحات وبالفعل أصدرت التطبيق يونيفرسال يعمل على جميع الأجهزة ويتميز أنه متصفح ومحرك بحث في الوقت نفسه. المتصفح يتميز بطريقة جديدة في عرض نتائح البحث فمثلاً عند كتابتك اسم أي موقع فإنه يقوم بالبحث التلقائي ويظهر لك النتائج في أسفل  في نصف الشاشة وفي النصف الآخر استعراض لأول موقع في نتيجة البحث وهى طريقة جديدة وستبدو رائعة خاصة على الآي باد لأنه يوفر مساحة كبيرة للرؤية. التطبيق سريع في البحث والتنقل بين المواقع كما يمكنك إرسال رابط أي موقع ك تويت من داخل التطبيق أو إرسالة بالبريد الإلكتروني. كما يعطيك خيار تصفح الموقع كصفحة إنترنت عادية أم مخصص للآي فون أو الآي باد. كما يطلب منك التعرف على موقعك الحالي ليظهر لك النتائج التي تناسب موقعك ودولتك. تطبيق رائع من ياهوو ومجاني أيضاً ننصحك بتجربته.

Yahoo! Axis - A Search Browser
مجاني  
المطور
Yahoo!
الحجم3.7 ميجا
الإصدار1.0.1
التقييم

قد يكون متوفر في المتجر الأمريكي وبعض المتاجر الاخرى فقط


6- تطبيق Kngine:

من قال ان العرب لا يقومون بعمل مشاريع رائعة وعالمية؟ محرك بحث Kngine هو احد الإنجازات العربية، ومع طرحهم تطبيق للهواتف الذكية يمكن القول انه يحاكي سيري لكن بأسلوب اخر فهو نوعاً ما محرك بحث للمعرفة وهدفه توفير إجابة على الأسئلة بشكل مفصل. كما نعلم سيري يعمل حصرياً على الآي فون 4S لكن تطبيق Kngine هو أحد التطبيقات التي تقدم بديل لسيري ويعمل على جميع الأجهزة، التطبيق يتميز بالبساطة في التصميم وتستطيع سؤالة أي شيء (بالإنجليزية) ليظهر لك الإجابة لكن بالطبع يتطلب الإتصال بالإنترنت ليحصل لك على الإجابة، ما يميز Kngine حقاً انه يعرض لك الإجابة مصورة وتفصيلية أي إذا كنت تبحث على صور دولة معينة سيظهر لك النتيجة معلومات عنها وليس فقط مجرد روابط مثل باقي محركات البحث. تطبيق رائع يستحق التحميل والشيء الأكثر روعة أن الشركة عربية مما يجعلنا فخورين بهم ونأمل ان يتم دعم اللغة العربية.

Kngine
مجاني  
المطور
Kngine
الحجم7.7 ميجا
الإصدار1.0.799
التقييم


7- تطبيق Ducati Challenge:

هل تحب ألعاب سباقات الدرجات النارية؟ إليك لعبة Ducati Challenge والتي سوف تعجبك، اللعبة تتميز بتصميم عالي الجودة وتدعم 6 درجات نارية شهيرة وهم Monster 1100 EVO, Hypermotard 1100 EVO SP, Diavel Carbon, Multistrada 1200 S, Streetfighter S and Superbike 1198 SP كما تتميز بأنك تستطيع اللعب على شاشة التليفزيون في بيتك إذا كنت تمتلك جهاز تليفزيون أبل Apple TV كما تدعم اللعب بشكل منفرد أو اللعب الجماعي عبر مركز الألعاب أو عن طريق الواي فاي، كما تستطيع تغيير الكاميرا التي تشاهد بها السباق بسهولة. اللعبة رائعة وستعجب عشاق الدرجات النارية فحملها الآن حيث أنها مجاني لفترة محدودة جداً.

Ducati Challenge
مجاني  
$2.99
المطور
Digital Tales
الحجم157.5 ميجا
الإصدار1.4
التقييم

نسخة الآيباد

Ducati Challenge HD
مجاني  
$4.99
المطور
Digital Tales
الحجم146.3 ميجا
الإصدار1.5
التقييم


★ لعبة الرجل المشنوق:

أفضل لعبة عربية لعام 2011

لعل أغلبنا يعرف ألعاب الرجل المشنوق Hangman والتي تعتبر من أكثر الألعاب المحببة عالمياً للكبار والصغار لما تتميز به من اختبار للثقافة والمعلومات وأيضاً التشويق، لكن عادة مثل هذه الألعاب لا تدعم اللغة العربية.. آي-فون إسلام  قاموا بتحويلها إلى لعبة عربية بنفس الفكرة وبمستوى عالي الجودة باعتراف الجميع مما جعلها تحصل على لقب أفضل لعبة عربية لعام 2011 في مسابقة ومضة لما تتميز به من تصميم رائع جداً وتوفير عدد من الاقسام لاختيار الاسئلة مثل جغرافيا وجماد وحيوانات ومهن وكتب وشخصيات وأصوات ونباتات وأسماء الله الحسنى وغيرها من الأقسام وهو يمكن المستخدم من اختيار القسم الذي يريد اللعب فيه ولا يجبره أن يجيب على أسئلة قسم لا يريده، كما تتميز بتوفير خاصية التلميح والمسح لمساعدتك في اللعب حيث تقدم لك اربعة تلميحات. وتقدم اللعبة قائمة الإنجازات لتتعرف على مستواك وتتحدى نفسك لتصل إلى أعلى المراتب، كما تعتبر لعبة الرجل المشنوق أول لعبة عربية تستخدم خاصية اللعب عن طريق البلوتوث فإذا كان لديك صديق يمتلك آي فون فيمكنك اللعب معه مباشرة بالبلوتوث، أما أفضل ما يميز اللعبة هو اللعب الجماعي حيث تستطيع تحدي الكثيرين مباشرة بواسطة مركز الألعاب فتختبر قدرتك مع غيرك وتستطيع أن ترسل لهم اصوات مرحة لكي تشتتهم أو تغيظهم لتنتصر عليهم.

ننتظركم اليوم في الساعة التاسعة مساءاً لنلعب جميعاً عن طريق اللعب الجماعي

Hangman Arabic - الرجل المشنوق
2.99  
المطور
i4islam
الحجم24.0 ميجا
الإصدار3.0
التقييم


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

الخميس، 31 مايو، 2012

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 25-31 مايو”

آي-فون إسلام - “أخبار على الهامش : الأسبوع 25-31 مايو”

Link to آي-فون إسلام

أخبار على الهامش : الأسبوع 25-31 مايو

Posted: 31 May 2012 06:47 AM PDT

نسعى دائماً في آي-فون إسلام إلى إمداد المستخدم العربي بأحدث وأهم أخبار عالم أبل ومنتجاتها بشكل مستمر وفي نفس الوقت نسعى لعدم الهاء المستخدم بأمور غير ضرورية، وهذا جعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذا أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، وفي نفس الوقت نود ان يكون متابع آي-فون إٍسلام مدرك لكل ما يحدث حوله من متغيرات، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


الفيس بوك تعين مهندسي الآي فون السابقين لتصنيع هاتفها

الفيس بوك يمر هذا العام بمرحلة تاريخية فاصلة فقد بدأ تداول أسهمه في البورصة الأمريكية ووصل سعر السهم إلى 45 دولار وهو رقم كبير لم يتخيله أي محلل وهو ما دفع القيمة السوقية للشركة لتجاوز حاجز ال 100 مليار دولار وهو رقم ضخم يتجاوز عدد كبير من الشركات العملاقة مثل ( أمازون 95 مليار، ماكدونالدز 91 مليار، فيزا 79 مليار ، ديزني 80 مليار ) لكن سرعان ما تهاوت قيمة الشركة ووصلت في أسبوعين فقط إلى 60 مليار دولار. وذلك لأسباب كثيرة منها غموض بعض الأمور الخاصة بمستقبل الشركة وتوسعاتها مثل جهاز الهاتف حيث يتناقل عدد كبير من المواقع التقنية أن الفيس بوك سوف يصدر هاتف بنظام تشغيل فيس بوك.

مؤخراً ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن شركة فيس بوك تعاقدت مع عدد من مهندسي أبل السابقيين والذين عملوا على تطوير الآي فون في السابق بالإضافة إلى مهندس آخر عمل على تطوير الآي باد لينضموا لفريق عمل الفيس بوك. وهذا الأمر إن كان حقيقياً فهذا يعني أن الفيس بوك بدأ مراحل تصميم جهازه بالفعل وأنه اختار الآي فون ومهندسيه ليكونوا نواه الجهاز الجديد والذي يتوقع أن يكون أداة للتحكم في جميع الألعاب التي في الفيس بوك والتطبيقات وغيرها أي ستحمل فيس بوك متنقل في جيبك بكل ألعابه وتطبيقاته، لكن لماذا يبذل الفيس بوك مجهودات ضخمة لتصميم هاتف خاص به؟!!! لماذا لا يستغل مبيعات الأسهم ويشتري شركة هواتف متخصصة ولتكن البلاك بيري ذات القيمة السوقية 5.5 مليار دولار حالياً. لا أحد يفهم تفكير الفيس بوك ومارك زوكربيرج مؤسسها وهذا ما تسبب في انهيار سريع في سعر السهم وقيمة الشركة وخسرت 40 مليار من قيمتها السوقية في أسبوعين فقط.


تصريحات تيم كوك في مؤتمر AllThingsD D10

عقد تيم كوك مقابلة تلفزيونية في افتتاح مؤتمر AllThingsD D10 الذي عقد في ولاية كاليفورنيا. ولأن لقاءات القيادات الكبرى في شركة أبل في الصحف والتلفزيونات قليلة لذلك سعى المحاورون إلى معرفة أي تفاصيل خاصة بأسرار الشركة لكن تيم كوك كانت إجاباته لا تريحهم بشكل جيد وبعض هذه الإجابات أعطتهم معلومات تثير الفضول وبعضها مثل مفاجئات أيضاً:

  1. عند الحديث عن سيري فاجأ تيم كوك الجميع عندما قال أن حرف S في اسم الآي فون 4S مختلف عن حرف ال S في الآي فون 3GS حيث كان يشير الأخير إلى السرعة لكن حرف S في 4S يشير إلي سيري وهو الأمر الذي لم يتوقعه أحد حيث توقع الجميع أنه يشير إلى السرعة مثل 3GS والبعض الآخر قال أنه يشير إلى ستيف جوبز ولم يتوقع أحد أنه سيري، أما سيري نفسها فقال تيم كوك أن لديهم أفكار كثيره جداً لتنفيذها في سيري في المستقبل وانتظروا مفاجئات كبيرة ستعجبكم في الأشهر القادمة.
  2. انتقل الحديث عن الفيس بوك وهل سيتم دعمه في نظام iOS 6 كما حدث سابقاً وتم دعم تويتر في iOS 5 فعلق تيم كوك على ذلك أن الفيس بوك شركة رائعة وهى مثل لديها فلسفتها الخاصة في إدارة عملها وهى تسعى لتنفيذها بشكل مختلف عن الآخرين وأن الفيس بوك يمتلك مئات الملايين من المستخدمين وأبل أيضاً، لذا ترقبوا المفاجئة القادمة ولم يوضح ماذا يقصد.
  3. عندما علق على الآي باد قال ” نحن لم نخترع سوق الأجهزة اللوحية، لكننا ابتكرنا الأجهزة اللوحية الحديثة “.
  4. بالنسبة لتلفزيون أبل قال ” قمنا ببيع 2.8 مليون تليفزيون أبل Apple TV في عام 2011 لكن في ال 5 شهور الأولى من 2012 قمنا ببيع 2.7 مليون جهاز وهو تطور ضخم “.
  5. وعن ماذا يفعل في منصب المدير التنفيذي قال ” ستيف جوبز كان رجل ذو رؤية ، واهتمامي الآن ينصب على أن أصبح مدير تنفيذي عظيم وأحب كل دقيقة أقضيها في تحقيق هذا الأمر “.
  6. رفض تيم كوك الإجابة على أي سؤال خاص بالآي فون 5 عند سؤاله عنه حيث قام بالرد ” من الذي لديه السؤال التالي ؟ “
  7. وعن شائعة الموقع الإجتماعي الذي سوف تقدمة أبل فقال ” أبل لا تحتاج إلى إنشاء شبكات إجتماعية لكنها تقدم وسائل كثيرة لتجعل المستخدم أكثر إجتماعياً مثل مركز الألعاب والآي ماسج وانها سوف تنقلهم لأجهزة الماك لتزيد هذا الأمر كما أن هناك الكثير من المزايا قادمة فانتظروها” .

نسخة أولية من الآي باد تباع ب 10 آلاف دولار

نعلم جميعاً أن أبل تختار تصميمات أجهزتها بعناية قبل أن تصدر، ويعتبر هذا هو السبب الأساسي لشائعة صدور آي باد صغير بحجم 7.85 بوصة هذا العام وذلك بسبب قيام أبل بطلب شاشة وبعض أجزاء  الآي باد بهذا الحجم الصغير من المصانع فتوقع الجميع أن أبل سوف تنتج آي باد صغير ولكن هذا ليس دليلاً فربما تقوم أبل باختبارات فقط للجهاز ثم تقرر هل تقدمه أم لا، مؤخراً تسرب إلى موقع eBay نسخة أولية من الآي باد الأول كانت أبل تقوم بإجراء تجارب عليها لتقرر ماذا سيكون شكل جهازها القادم والذي أطلقت عليه اسم ” الآي باد ” وتتميز هذه النسخة بوجود مدخلين للطاقة كما يظهر في الصورة أحدهم في الموضع التقليدي أسفل زر الجهاز والآخر في الجانب الأيسر. الطريف أنه تم بيعها بسعر 10200 دولار أمريكي وهو سعر ضخم لكن يبدو أن هناك من هو مستعد لدفع مبلغ مثل هذا للحصول على نسخة تجريبية من الآي باد.


هل هذه صور لخرائط أبل الجديدة ثلاثية الأبعاد؟

تحدثنا من قبل أن أبل بدأت خطوات في الإستغناء عن جوجل وأنها سوف تقدم تطبيق خرائط جديد مختلف كلياً عن خرائط جوجل، وبمرور الأيام بدأ هذا الأمر يتأكد أنه ليس إشاعة وانه ربما يكون حقيقي حيث بدأت صور منظومة الخرائط الجديدة تتسرب والصورة التي في أعلى هى الشكل المتوقع أن تكون عليه الخرائط في نظام iOS 6، وأشارت التقارير الصحفية أن أبل تختبر نظام خرائط ثلاثية الأبعاد ويحمل الرمز 10A314 وأن الدقة أصبحت عالية للغاية وأفضل مما توقعه بعض المحللين، وأن نظام أبل للخرائط سوف يكون مشابهه لنظام جوجل الذي نتعامل معه لكي لا يشعر المستخدم بصعوبة لكن سيكون أكثر دقة ونقاء صورة وسرعة أيضاً. ننتظر بفارغ الصبر مؤتمر أبل WWDC يوم 11 يونيو في الثامنة مساءاً بتوقيت مكة لنعلم ماذا تخبأ لنا أبل في iOS 6.


أخبار أخرى…

  • أعلن فريق متخصص في تصليح الآي فون ويدعى iFixyouri أن هناك قطع  آي فون جديدة قد ظهرت في الكتالوجات الخاصة به منها شاشة وظهر آي فون وهذه القطع مختلفة تماماً عن الآي فون 4S وأكبر حجمها، المثير أم الإختلاف لم يكن فقط في الحجم وشكل الجهاز كما توقع البعض لكنه كان اختلاف كلي في الجهاز حتى فتحة الكابل الخاص بالآي فون قد تغيرت تماماً عن تلك التي نعرفها في ال 5 أجهزة السابقة. وهو يعني أن معظم الملحقات التي نمتلكها الآن على الآي فون لن تعمل على الجهاز الجديد. لا أحد يعلم ماذا سيكون شكل الجهاز الجديد لكن هذه تعتبر اقوى إشاعة نسمعها على الآي فون القادم.

 

  • فريق كرونيك الذي كان قد أصدر أداة Absinthe والتي مكنت كل الأجهزة من القيام بعمل جيلبريك بالطريقة التي سبق وقدمناها من قبل في هذا المقال، أعلن أن عدد أجهزة الآي باد الجديد ” الآي باد 3 ” الذي تم عمل جيلبريك لها 211,401 جهاز خلال أول ثلاثة أيام فقط وأن هناك 973 ألف جهاز جديد تم عمل جيلبريك له. أرقام جيدة لعدد الأجهزة في ثلاثة أيام فقط.

هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.

المصادر:  | modmyi | 9to5mac | tech-wd | | ispazio | ebay| 9to5mac


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

الأربعاء، 30 مايو، 2012

آي-فون إسلام - “هل يجب أن تتراجع أبل وتغير أسعار الكتب؟” + 1 مقالات إضافية

آي-فون إسلام - “هل يجب أن تتراجع أبل وتغير أسعار الكتب؟” + 1 مقالات إضافية

Link to آي-فون إسلام

هل يجب أن تتراجع أبل وتغير أسعار الكتب؟

Posted: 30 May 2012 07:26 AM PDT

مما لا شك فيه أن أبل أحدثت تغير جذري في تعاملنا مع الكتب وذلك عن طريق الآي باد والذي أصبح أشهر جهاز لوحي في العالم ويستحوذ على أكثر من ثلثي السوق العالمي، ومن أشهر استخدامات الآي باد هو قراءة الكتب الإلكترونية وقد أفردت أبل مؤتمر خاص بالتعليم في يناير الماضي لإظهار مفهوم جديد للكتب الإلكترونية وهي ” الكتب التفاعلية ” ثم جاء الآي باد الثالث يدعم شاشات أفضل مما مكن المستخدم من قراءة أكثر جودة وسهولة، وبالفعل زادت نسبة أبل في السوق وأصبح جهازها أحد ركائز التعليم في العالم المتقدم وهذا دفع عدد من المدارس إلى استخدام الآي باد الذي يحسن من أداء الطلاب وهذا مكن أبل من سحب أكثر من 30% من سوق الكتب من اللاعب الأصلي ” أمازون ” ومؤخراً شنت الأخيرة حرب قضائية ضد أبل واتهمتها بالاحتكار والسعي للربح دون الاهتمام بالمستخدمين وخسرت أبل هذه القضايا واحدة تلو الأخرى. فما سر هذه القضايا؟ وكيف كان متجر كتب أبل iBooks Store ضد مصلحة المستخدم؟

نعود إلى عام 2009 عندما كانت أبل تحضر لسوق الكتب والآي باد، في هذا الوقت كانت أمازون تسيطر على أكثر من 90% من سوق الكتب الإلكترونية وبلا منافس لكن سياسة في إدارة هذا الاحتكار لم تكن سيئة فرغم انها المتحكم الأوحد للسوق لكنها لم تكن تهدف إلى رفع الاسعار وكانت تفضل خفض سعر الكتب لتبيع أكبر عدد ممكن منها وهو أمر جيد بالنسبة للمستخدم والقارئ لكنه أغضب دور النشر التي وجدت أرباح ضئيلة من وجهة نظرهم وهنا جاءت أبل واستغلت هذا الأمر وتفاوضت مع هذه الشركات وتمكنت من إقناع 5 من أكبر 6 دور نشر في الولايات المتحدة على نشر كتبهم في متجر أبل بسعر مرتفع وبالتالي رفع الأسعار بشكل عام حيث أصبح صاحب دور النشر يحصل على هامش ربح ضخم من أبل فلا تستطيع أمازون مواصلة خفض السعر وتقديم عروض على الكتب المباعة في متجرها لأنها إن فعلت هذا فلن تستطيع أن توفر لدور النشر نفس هامش الربح الذي توفره لهم أبل، إذا فعليها رفع سعر الكتب واعطائهم نفس هامش الربح أو مواصلة البيع بسعر منخفض والمخاطرة بفقدان أرباحها أو خسارة دور النشر لقلة العائد المادي الذي يحصلون عليه. لكن أمازون سعت إلى التوازن بين الطريقتين لكن هذا الأمر أدى إلى إنخفاض نسبتها من السوق العالمي إلى 60% بدلاً من 90% وحصلت أبل على ال 30% الفارق، وهنا قررت أمازون أن تشن حرباً قضائية ضد أبل.

يمكننا القول أن عام 2012 كان حرباً ضد أبل في مجال الكتب حيث تحالفت أمازون بكيانها الضخم مع جمعيات حماية المستهلك الأمريكية مع هيئة مكافحة الاحتكار مع 29 ولاية أمريكية في دعاوى قضائية ضد أبل وتمكنوا من الحصول على حكم قضائي الشهر الماضي ليثبت أن أبل تمارس سياسات احتكارية تضر بالمستخدم وبالطبع لم تقبل أبل هذا الحكم وقامت باستئنافه في نيويورك الاسبوع الماضي لكن جاءت الصدمة حيث رفض القاضي الأمريكي قبول دعوى أبل … بالطبع لاتزال أبل قادرة على مواصلة القضايا ومحاربة هذا الحكم القضائي لكن فجأة تراجعت ثلاثة شركات من حلفاء أبل ال 5 الأساسين وهذه الشركات هى HarperCollins, Hachette, Simon & Schuster وقرروا الاعتراف بالحكم القضائي وإجراء مقابلات مع الجهات المختصة وجمعيات حماية المستهلك للتسوية واتفقوا على التوقف عن دعم شركة أبل وبدء سياسة جديدة لتسعير الكتب.

الاتفاق تم أن يكون السعر في متجر أبل يساوي أرخص سعر متوافر للبيع على شبكة الإنترنت سواء في متجر أمازون أو أي متجر كتب إليكتروني آخر، وأن يتم التحول التدريجي إلى الأسعار الجديدة في خلال عامين كحد أقصى وهذا الاتفاق يعتبر ضربة قوية لأبل فمن ناحية لم تعد تملك إجماع معظم الشركات الكبرى على بيع الكتب بأسعار مرتفعة ومن ناحية أخرى هذا القرار يضعف موقف أبل القضائي لأنه يعني اعتراف شركاء أبل بالخطأ وهذا يعني أن أبل مجبرة أن تعيد النظر في سياستها التسويقية لأنها لن تحارب الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وأمازون و29 ولاية وأيضاً بدون دعم من دور النشر الكبرى.

من ناحية أخرى دور النشر تشعر بالغضب من أمازون فهى تقوم بشراء الكتب منهم بكميات ضخمة وبأسعار متدنية ثم تقوم ببيع الكتاب الإلكتروني بسعر 10$ وفي نفس الوقت دار النشر تبيع النسخة المطبوعة في متاجرها بسعر 28$ وهذا الفارق الكبير في الأسعار يجعل المستخدم يقوم بشراء النسخة الإلكترونية لأن شراء 3 كتب إلكترونية = تكلفة شراء 1 كتاب ورقي تقريباً… كما أن أبل كانت تبيع الكتب بسعر أغلى مما يضمن استمرار مبيعات الكتب الورقية عكس سياسة أمازون.

نقطة إنصاف: يجب ألا نظلم أبل ونتهمها بالجشع لأنها تقف في صالح دور النشر لأن هذا الأمر ليس ضار تماماً فيجب العلم دور النشر تتعرض لخسائر كبيرة لأن مبيعات الكتب الورقية في تراجع مستمر أمام مبيعات الكتب الإلكترونية، وأمازون لا تعطيهم أرباح كافية من المبيعات الإلكترونية وهم في حاجة إلى الأرباح ليواصلوا العمل ودعم الكتاب ونشر كتبهم واستمرار الخسائر يعني إغلاق دار النشر وبدون دور النشر لا يوجد كتب أي أن أبل كانت تحقق ربح رائع بالنسبة لهم يضمن استمرار دور النشر.

لكن بعد هذه المعارك القضائية أصبحت أبل مجبرة أن تعيد النظر في سياستها التسعيرية في الكتب حتى لا تخسر حصتها في السوق العالمي وتعود تدريجياً إلى أمازون. فهل ستواصل أبل المعارك القضائية أم تستجيب وتخفض الأسعار وتضحي بالأرباح الكبيرة؟

هل ترى أن على أبل إعادة النظر في أسعار الكتب؟ وهل من حق دور النشر رفع الأسعار لمواجهة الخسائر بالطريقة التي قدمتها لهم أبل؟ شاركنا رأيك

المصدر | cnet


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

ودجيت التقويم الهجري من آي-فون إسلام

Posted: 29 May 2012 12:11 PM PDT

التقويم الهجري ليس مجرد أرقام نحصي بها الأيام فهناك ارتباط بين عقيدتنا والتقويم الهجري، لكن في هذا الزمن أصبح الكثيرين يتعاملون بالتقويم الميلادي وربما لا يعلم الكثيرون ماذا يوافق اليوم الحالي في التقويم الهجري وبهذا تمر مناسبات إسلامية وأحداث كبرى ولا نلتفت إليها لأننا لا نعلم التاريخ، لذلك قررنا في آي-فون إسلام تقديم أول ودجيت عربي وإسلامي يعرض التاريخ الهجري في أجهزة iOS.

قامت أبل بإضافة مركز الإشعارات في iOS 5 وأضافت فيه الودجت مثل الطقس والذي مكنك بسهولة من معرفة درجة الحرارة الآن دون الحاجة لفتح التطبيق، لذلك فكرنا لماذا لا يمكنك معرفة التاريخ الهجري لليوم بهذه الطريقة السريعة؟ وخاصة أن هناك عدد من الدول العربية تستخدم هذا التقويم كتقويم أساسي للدولة، ومن هنا قدمنا الودجيت الهجري ليظهر لديك بالشكل التالي.

 

هناك أكثر من مليار و 300 مليون مسلم حول العالم متنشرين في جميع بلدان العالم، وبرغم من هذا العدد الضخم فإننا نجد هناك نقص نوعي في التطبيقات الإسلامية الخدمية، فتجد مئات التطبيقات التي تقدم المصحف الشريف أو أحاديث نبوية وتوقيت الصلاة، لكن هناك نقص في برامج أخرى خدمية، ومن هذا المنطلق سعينا إلى تصحيح هذا الأمر ومعالجة هذا العجز وبدأنا بأول وديجت يقدم التقويم الهجري ويمكن تحميله من السيديا مجاناً لملاك تطبيق التقويم الإسلامي المطور.

Islamic Calendar Pro - التقويم الإسلامي المطور
1.99  
المطور
i4islam
الحجم4.2 ميجا
الإصدار2.1
التقييم

بالطبع أبل لا تسمح بالودجيت بشكل رسمي لذلك قمنا بتحميله على السيديا والذي يتطلب بطبيعة الحال جيلبريك لجهازك، للمزيد عن الجيلبريك انظر هذا الرابط.

خطوات تثبيت الودجيت الهجري:

افتح السيديا واذهب إلى Manage ثم إضافة السورس كما في الصورة التالية:

قم بإضافة سورس آي-فون إسلام http://apps.iphoneislam.com كما في الصورة التالية:

قم بالبحث عن الوديجت أو يمكن الوصول إلى بالذهاب إلى السورس الذي تم إضافته في الخطوة السابقة.

3 قم بتحميل الوديجت.

4 انتظر حتى ينتهى التحميل ثم قم بعمل Repressing لجهازك

5 الآن الودجيت تم تحميله على جهازك لكن لابد من تفعيله من إعدادات الجهاز وللقيام بذلك إذهب إلى الإعدادات ثم الاشعارات.

ابحث عن ودجيت التاريخ الهجري وفي الغالب سيكون في آخر القائمة واضغط عليها ثم فعلها في مركز الإشعارات كما في الصورة:

الآن الودجيت تم إضافتها إلى مركز الإشعارات وستظهر في جهازك لكن ستظهر في الأسفل فإذا كنت تريدها أن تظهر في أعلى مركز الإشعارات اضغط على تحرير الموجودة أعلى يسار في الاشعارات ثم حرك الآيقونة الخاصة بالتقويم الإسلامي لتصبح في أعلى.

الآن سيصبح لديك الودجيت كما في الصورة التالية:


مشاكل وحلول:

التقويم الهجري في بلدي به يحتاج إلى إضافة أو حذف يوم أو يومين ماذا أفعل؟

  • إذهب إلى الإعدادات ستجد iPhoneislam Hijri Widget ويمكن من خلالها تعديل التقويم بتحريك يوم أو يومين فإذا اخترت صفر فهذا يعني أن يظل التقويم بالإعدادات الافتراضية واختيار 1-2 يعني إضافة يوم أو إثنين واختار -1 أو -2 يعني تقليل يوم أو يومين

لا أمتلك تطبيق التقويم الإسلامي المطور لكن قمت بشراءه ورغم ذلك الودجيت مازال يخبر أن علي تحميل التطبيق فماذا أفعل؟

  • قم بعمل Respring لجهازك أو أغلق الجهاز وافتحه من جديد.

هل يصلح الودجت الهجري للآي-باد؟

  • نعم لا مشكلة يعمل على الآي-باد بشكل رائع.
هل تحتاج إلى التقويم الهجري؟ وهل قمت بتحميل ودجيت التقويم الهجري؟

جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2012. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ادخل ايميلك هنا لتكون اول من يعلم بجديد الموقع

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة

الامير للبي سي والترفيه

 
Design by iphoneameer Themes | Bloggrized by Ghasan shahbain - Premium Blogger Themes | Blogger Templatesiphoneameeriphoneameer